أخبار ومتابعات, غرفة الأخبار

الخطوط الملكية تحوّل رحلة بين طنجة وباريس إلى كابوس (فيديو)

حوّلت الخطوط الملكية المغربية، قبل بضعة أيام، رحلة تربط بين طنجة وباريس إلى كابوس حقيقي، بعدما تم تأخير مسافرين عن…

حوّلت الخطوط الملكية المغربية، قبل بضعة أيام، رحلة تربط بين طنجة وباريس إلى كابوس حقيقي، بعدما تم تأخير مسافرين عن رحلتهم 24 ساعة، وتركهم دون أكل أو شرب، عقب تعطل الطائرة التي كانت ستقلهم بشكل غامض، واختفاء مسؤولي الشركة عن الأنظار دون تقديم أي توضيح أو توفير أية معلومات.

الطائرة كان مرتقبا أن تغادر مطار طنجة ابن بطوطة يوم 25 أبريل الحالي في اتجاه مطار أورلي باريس، لكن الطائرة من نوع بوينغ 738 تعطلت ولا يُعرف لغاية الآن ما الخلل الذي أصابها، باستثناء عبارة “عطل تقني”.

صحافية فرنسية كانت ستغادر على متن الرحلة تدعى سالومي لوغراند، كشفت أن المسؤولين لم يُطلعوا المسافرين عمّا يحدث أو سبب التأخر، وما إن كانت الرحلة لا تزال مُجدولة أو تم إلغاؤها، ما كاد يؤدي إلى وقوع شجار في مطار طنجة.

السلطات كانت الطرف الوحيد الذي حاول تطمين المسافرين تلك الليلة، في حين اختفى مسؤولو الخطوط الملكية عن الأنظار، قبل أن يتقرر إلغاء الرحلة ونقل المسافرين إلى فندق مجاور في انتظار إصلاح الطائرة.

الخطوط الملكية رغم ذلك لم تخبر المسافرين عن كيفية تعويضهم برحلة جديدة، ولا حتى أطلعتهم على الموعد الجديد لطائرتهم، ليبقوا في حالة قلق وترقب لأي إعلان مفاجئ، قبل أن يتبين أنه كان مقرونا بإصلاح طائرة الـ “ّبوينغ” المعنية برحلتهم.

وبحسب الصحافية الفرنسية، فإن ركاب الرحلة لم يتناولوا الطعام لساعات، وتم إعلامهم بإصلاح طائرتهم في وقت مبكر من صباح يوم 26 أبريل، مع مطالبتهم بتجهيز أنفسهم بسرعة للاتحاق بالمطار، ومن ثم المغادرة.

ولغاية كتابة هذا الخبر، لم تقدم الشركة المغربية أية معلومات عمّا تعرّضت له الطائرة المذكورة، كما أنها لم تقدم اعتذارا لزبنائها عمّا حدث، وحاولت التعامل مع الحادث كأنه لم يقع.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

غرفة الأخبار

رئيس مقاطعة بني مكادة: لقد تم الاستغناء عنا وقيدت حركتنا

قال رئيس مقاطعة بني مكادة محمد خيي إن السلطات تخلت عن الجماعات المحلية وقيدت تحركاتها، خلال جائحة فيروس كورونا، وبأن…

قال رئيس مقاطعة بني مكادة محمد خيي إن السلطات تخلت عن الجماعات المحلية وقيدت تحركاتها، خلال جائحة فيروس كورونا، وبأن هذه الوضعية ستتواصل في الفترة القادمة جراء نتائج الجائحة والصعوبات المالية التي تمر منها البلاد.

خيي تحدث عن مجموعة من التحديات تواجه الجماعات خلال لقاء لجماعة طنجة يوم الأربعاء 30 شتنبر تناول “خدمات القرب ودور المقاطعات في تدبير فترة الحجر الصحي”، وقد أكد رئيس أكبر مقاطعة في طنجة بأن المدن المغربية لا تتوفر على خطة مسبقة لمواجهة الكوارث، وما حدث مع جائحة كورونا المفاجئة دليل على ذلك.

رئيس المقاطعة، قال إن المقاطعات ومن بينها المقاطعة التي يترأسها قامت بكل ما تستطيع خلال جائحة فيروس كورونا وحاولت العمل وتقديم الخدمات للمواطن بناء على قدرتها في مجالات مثل النظافة والإنارة وغيرها..، لكنها ومثل غيرها تم التخلي عنها وتقييد تحركاتها، وأصبحت شبه مغيبة عن تدبير الأزمة، نظرا لمنح صلاحيات أكبر للولاة والعمال.

خيي اعتبر أن وقف الدورات هو جزء من “الإيقاف” الذي تعرضت له الجماعات المحلية، إلى جانب الصلاحيات المحدودة والقدرات المالية الضعيفة.

رئيس مقاطعة بني مكادة تحدث أيضا عن تراجع الموارد البشرية في طنجة وحمل وزارة الداخلية المسوؤلية جراء تقييدها التوظيف، مشيرا أن قسم حفظ الصحة على سبيل المثال لو كان يتوفر على الموارد البشرية الكافية ويحظى بالدعم الكافي، كان يمكن أن يقوم بدور أكبر، مشددا أن هذا الأمر ينطبق على باقي القطاعات والمصالح والتي تعامل الجميع بنفس المنطق دون أي عدالة في تشجيع المتفوق ومحاسبة الكسول.

أكمل القراءة
غرفة الأخبار

النيابة العامة تفتح تحقيقا.. العثور على قاصر مختفية في بنديبان

تمكنت عناصر الفرقة المتنقلة لشرطة النجدة بولاية أمن طنجة، زوال اليوم الأربعاء 30 شتنبر الجاري، من تحديد مكان فتاة قاصر…

تمكنت عناصر الفرقة المتنقلة لشرطة النجدة بولاية أمن طنجة، زوال اليوم الأربعاء 30 شتنبر الجاري، من تحديد مكان فتاة قاصر تبلغ من العمر 17 سنة، والتي شكلت موضوع بحث لفائدة العائلة مسجل لدى مصالح الأمن بمنطقة بني مكادة بمدينة طنجة.

وكانت مصالح الأمن الوطني قد تفاعلت بجدية وسرعة كبيرة مع بلاغ تقدمت به عائلة الفتاة المختفية صباح اليوم الأربعاء، مباشرة بعد مغادرتها منزل عائلتها بحي الإدريسية بمنطقة بني مكادة في ظروف مشكوك فيها، خاصة وأنها تعاني من بعض الأعراض النفسية والعقلية.

وقد تم تعميم البحث حول الفتاة المصرح باختفائها، قبل أن تتوصل قاعة القيادة والتنسيق بمدينة طنجة بمعطيات من أحد المواطنين حول احتمال تواجد المعنية بالأمر بأحد شوارع المدينة ويتم توجيه أقرب دورية للشرطة إلى عين المكان من أجل استرجاعها والقيام بالأبحاث الضرورية.

وسيتم تسليم الفتاة المختفية لأفراد أسرتها فور إتمام إجراءات البحث التمهيدي الذي تشرف عليه النيابة العامة المختصة، وذلك من أجل تحديد كافة ظروف وملابسات وخلفيات هذه القضية.

أكمل القراءة
غرفة الأخبار

21 إصابة بفيروس كورونا في طنجة خلال 24 ساعة

تأكدت إصابة 21 شخصا بفيروس كورونا في مدينة طنجة خلال 24 ساعة، وذلك لغاية السادسة من يوم الأربعاء 30 شتنبر…

تأكدت إصابة 21 شخصا بفيروس كورونا في مدينة طنجة خلال 24 ساعة، وذلك لغاية السادسة من يوم الأربعاء 30 شتنبر الحالي.

وبلغ مجموع الإصابات في جهة طنجة تطوان الحسيمة 79 إصابة، منها 26 إصابة في تطوان، 19 في العرائش، 7 في الحسيمة، 3 في المضيق الفنيدق، 2 في وزان، وحالة واحدة في شفشاون.

أكمل القراءة
غرفة الأخبار

رقم مُقلق في الدار البيضاء لليوم الثاني.. توزيع حصيلة كورونا حسب الجهات

أفادت وزارة الصحة أنه تم خلال الـ 24 ساعة الماضية تسجيل 2470 إصابة جديدة بفيروس كورونا، لترتفع حصيلة المصابين بالفيروس…

أفادت وزارة الصحة أنه تم خلال الـ 24 ساعة الماضية تسجيل 2470 إصابة جديدة بفيروس كورونا، لترتفع حصيلة المصابين بالفيروس في المغرب إلى 123 ألفا و653 مصابا لغاية الساعة السادسة من مساء اليوم الأربعاء 30 شتنبر.

وبالنسبة لعدد الوفيات بسبب فيروس كورونا، سُجّلت 42 حالة وفاة جديدة، لترتفع حصيلة الوفيات إلى 2194 حالة وفاة منذ ظهور الوباء في المغرب، في حين سُجّلت 2462 حالة شفاء جديدة، ليبلغ بذلك إجمالي المتعافين من الفيروس 102 ألف و715 شخصا.

وبخصوص التوزيع الجغرافي للحصيلة الوبائية خلال الـ 24 ساعة الماضية حسب الجهات، سَجّلت جهة الدار البيضاء سطات 1303 إصابة جديدة (بإجمالي 43278 حالة)، لتكون بذلك قد سجّلت أكثر من ألف إصابة لليوم الثاني على التوالي بعدما سَجّلت يوم أمس 1024 إصابة، وسَجّلت جهة مراكش آسفي 165 إصابة جديدة (بإجمالي 15748 حالة)، وجهة الرباط سلا القنيطرة 232 إصابة جديدة (بإجمالي 13465 حالة)، وجهة طنجة تطوان الحسيمة 79 إصابة جديدة (بإجمالي 12801 حالة).

وسجّلت جهات فاس مكناس 56 إصابة جديدة (بإجمالي 11691 حالة)، ودرعة تافيلالت 169 إصابة جديدة (بإجمالي 7286 حالة)، وبني ملال خنيفرة 124 إصابة جديدة (بإجمالي 6230 حالة)، وسوس ماسة 113 إصابة جديدة (بإجمالي 5710 حالة)، والجهة الشرقية 160 إصابة جديدة (بإجمالي 3284 حالة)، والداخلة واد الذهب 7 إصابات جديدة (بإجمالي 1866 حالة)، والعيون الساقية الحمراء 17 إصابة جديدة (بإجمالي 1577 حالات)، وكلميم واد نون 45 إصابة جديدة (بإجمالي 717 حالة).

أكمل القراءة
error: