غرفة الأخبار

الخطوط الملكية تحوّل رحلة بين طنجة وباريس إلى كابوس (فيديو)

حوّلت الخطوط الملكية المغربية، قبل بضعة أيام، رحلة تربط بين طنجة وباريس إلى كابوس حقيقي، بعدما تم تأخير مسافرين عن…

حوّلت الخطوط الملكية المغربية، قبل بضعة أيام، رحلة تربط بين طنجة وباريس إلى كابوس حقيقي، بعدما تم تأخير مسافرين عن رحلتهم 24 ساعة، وتركهم دون أكل أو شرب، عقب تعطل الطائرة التي كانت ستقلهم بشكل غامض، واختفاء مسؤولي الشركة عن الأنظار دون تقديم أي توضيح أو توفير أية معلومات.

الطائرة كان مرتقبا أن تغادر مطار طنجة ابن بطوطة يوم 25 أبريل الحالي في اتجاه مطار أورلي باريس، لكن الطائرة من نوع بوينغ 738 تعطلت ولا يُعرف لغاية الآن ما الخلل الذي أصابها، باستثناء عبارة “عطل تقني”.

صحافية فرنسية كانت ستغادر على متن الرحلة تدعى سالومي لوغراند، كشفت أن المسؤولين لم يُطلعوا المسافرين عمّا يحدث أو سبب التأخر، وما إن كانت الرحلة لا تزال مُجدولة أو تم إلغاؤها، ما كاد يؤدي إلى وقوع شجار في مطار طنجة.

السلطات كانت الطرف الوحيد الذي حاول تطمين المسافرين تلك الليلة، في حين اختفى مسؤولو الخطوط الملكية عن الأنظار، قبل أن يتقرر إلغاء الرحلة ونقل المسافرين إلى فندق مجاور في انتظار إصلاح الطائرة.

الخطوط الملكية رغم ذلك لم تخبر المسافرين عن كيفية تعويضهم برحلة جديدة، ولا حتى أطلعتهم على الموعد الجديد لطائرتهم، ليبقوا في حالة قلق وترقب لأي إعلان مفاجئ، قبل أن يتبين أنه كان مقرونا بإصلاح طائرة الـ “ّبوينغ” المعنية برحلتهم.

وبحسب الصحافية الفرنسية، فإن ركاب الرحلة لم يتناولوا الطعام لساعات، وتم إعلامهم بإصلاح طائرتهم في وقت مبكر من صباح يوم 26 أبريل، مع مطالبتهم بتجهيز أنفسهم بسرعة للاتحاق بالمطار، ومن ثم المغادرة.

ولغاية كتابة هذا الخبر، لم تقدم الشركة المغربية أية معلومات عمّا تعرّضت له الطائرة المذكورة، كما أنها لم تقدم اعتذارا لزبنائها عمّا حدث، وحاولت التعامل مع الحادث كأنه لم يقع.





تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

غرفة الأخبار

الحكومة تتراجع.. منظمة تكشف قرار الدرك بخصوص التنقل بـ “جواز التلقيح”

قالت المنظمة الوطنية لحقوق الإنسان يوم الاحد 25 يوليوز الحالي بأنها تواصل مع جهات مسؤولة في جهاز الدرك الملكي في…

قالت المنظمة الوطنية لحقوق الإنسان يوم الاحد 25 يوليوز الحالي بأنها تواصل مع جهات مسؤولة في جهاز الدرك الملكي في عدد من مناطق المغربية، وأكدوا لها بأن جواز التلقيح صالح للتنقل طيلة اليوم باستثناء فترة “حظر التنقل الليلي”.

وبحسب المنطقة فإن حظر التنقل الليلي على الصعيد الوطني من الساعة الحادية عشر ليلا إلى الساعة الرابعة والنصف صباحا، ويستثنى من هذا الحظر الأشخاص العاملون بالقطاعات والأنشطة الحيوية والأساسية والأشخاص ذوي الحالات الطبية المستعجلة، وتقييد التنقل بين العمالات والأقاليم بضرورة الإدلاء بجواز التلقيح، أو برخصة إدارية للتنقل مسلمة من السلطات الترابية المختصة.

وقالت المنظمة بخصوص “مشکل جواز التلقيح فإن المسؤولين بالدرك الملكي شرحوا لنا بأن جواز التلقيح غير معتمد من الحادية عشر ليلا و حتى الساعة الرابعة والنصف صباحا، ويعمل به من الرابعة والنصف صباحة حتى الحادية عشر ليلا”.

وكانت الحكومة المغربية وعند الإعلان عن استخدام جواز التلقيح قد قالت إن استخدامه يشمل أيضا فترة حظر التنقل الليلي، وجاء الإعلان عن ذلك خلال تخفيف الإجراءات الصحية والتي شملت فتح السفر إلى الخارج منذ أزيد من شهر.

أكمل القراءة
غرفة الأخبار

ميدي1تيفي تمنع صحفياً من ذكر “جمهورية الريف”

قال الصحافي أحمد يونس إن قناة ميدي1 تيفي المستقرة في طنجة منعته من الإشارة إلى “جمهورية الريف”، رغم دعوته للتحديث…

قال الصحافي أحمد يونس إن قناة ميدي1 تيفي المستقرة في طنجة منعته من الإشارة إلى “جمهورية الريف”، رغم دعوته للتحديث عن حدث تاريخي جرى إحياءه خلال الأيام الماضية.

وبحسب الصحافي فإنه كان مدعوا للحديث عن “معركة أنوال” والتي انتهت بإعلان قيام “جمهورية الريف” من قبل عبد الكريم الخطابي الذي كان يقود المقاومة الريفية. الجمهورية غير المعترف بها أسست عندما كان المغرب تحت الاحتلال الإسباني والفرنسي سنة 1921.

يونس قال إنه فوجئ بطلب يدعوه للاكتفاء بالحديث عن المعركة التي هزمت فيها إسبانيا دون الإشارة إلى قيام “جمهورية الريف”.

أكمل القراءة
أخبار ومتابعات, غرفة الأخبار

30 وفاة و4110 إصابة جديدة في المغرب

سجل المغرب 30 حالة وفاة و4110 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد، لغاية الرابعة من يوم الأحد 25 يوليوز الحالي، بحسب…

سجل المغرب 30 حالة وفاة و4110 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد، لغاية الرابعة من يوم الأحد 25 يوليوز الحالي، بحسب المعطيات الصادرة عن وزارة الصحة بعد حوالي 25 ألف تحليلة.

سجلت الصحة أيضا 1525 حالة شفاء، مع ارتفاع الحالات النشطة لتبلغ حاليا 26 ألف و80 حالة منها 713 حالة حرجة أو خطيرة بينها 436 حالة تحت التنفس الاصطناعي.

جهة الدار البيضاء سجلت 1360 حالة، مقابل 153 حالة في طنجة تطوان الحسيمة منها 12 حالة في طنجة.

أكمل القراءة
أخبار ومتابعات, غرفة الأخبار

جرعة واحدة كافية للتلقيح الكامل.. أمريكا تتبرع للمغرب بـ 300 ألف حقنة من “لقاح فريد”

تبرعت الولايات المتحدة يوم السبت بأكثر من 300 ألف لقاح آمن وفعال ضد فيروس كورونا، للمغرب من خلال برنامج COVAX،…

تبرعت الولايات المتحدة يوم السبت بأكثر من 300 ألف لقاح آمن وفعال ضد فيروس كورونا، للمغرب من خلال برنامج COVAX، وهي مبادرة عالمية تهدف إلى ضمان التوزيع العادل للقاحات.

السفارة الأمريكية أوضحت الأحد، بأن هذه اللقاحات فريدة من نوعها وتنتجها شركة الأدوية الأمريكية Johnson & Johnson، حيث لا تتطلب سوى حقنة واحدة للتلقيح الكامل. وهذا يعني أن هذا التبرع سيعطي تطعيما ذا حماية كاملة ضد فيروس كورونا لأكثر من 300 ألف مغربي.

القائم بالأعمال لورانس راندولف بسفارة الولايات المتحدة بالمغرب قال: “لقد قام المغرب، بقيادة جلالة الملك محمد السادس، بعمل استثنائي فيما يخص إدارة حملة تلقيح ناجحة للغاية، ونحن حريصون على دعم هذه الحملة من خلال تسليم لقاحات جونسون آند جونسون”.

أكمل القراءة
error: