رياضة

ألمانيا تواجه هولندا وفرنسا ضمن مجموعة واحدة بدوري الأمم الأوروبية

ستواجه ألمانيا غريمتيها اللدودتين فرنسا وهولندا عقب وقوع المنتخبات الثلاثة في نفس المجموعة ضمن النسخة الأولى من بطولة دوري الأمم…

ستواجه ألمانيا غريمتيها اللدودتين فرنسا وهولندا عقب وقوع المنتخبات الثلاثة في نفس المجموعة ضمن النسخة الأولى من بطولة دوري الأمم الأوروبية لكرة القدم عقب سحب القرعة يوم الأربعاء.

وسيلعب الثلاثة ضمن المجموعة الأولى بالمستوى الأول وهو الأعلى بين أربعة مستويات للبطولة التي دفع بها الاتحاد الأوروبي للعبة كبديل للمباريات الدولية الودية وستقام بالإضافة إلى التصفيات المعتادة لبطولة أوروبا.

ويمثل هذا دعما مبكرا لبطولة يقول منتقدون إنها معقدة للغاية وستضيف المزيد من الضغط على جدول المباريات والبطولات المشحون أساسا إضافة إلى أنها توفر مسارا إضافيا للتأهل للبطولات الكبرى وهو ما سيجعل من السهل على الفرق الكبيرة بلوغ تلك المنافسات.

وذكر الاتحاد الأوروبي للعبة، الذي يبدو قلقا من فقدان كرة القدم على مستوى المنتخبات لشعبيتها في مواجهة منافسات الأندية، أن دوري الأمم سيوفر للمنتخبات الكبيرة المزيد من المباريات الرسمية أمام بعضها البعض.

وستواجه إيطاليا، التي فشلت في التأهل لنهائيات كأس العالم هذا العام، البرتغال بطلة أوروبا وبولندا ضمن المجموعة الثالثة في المستوى الأول بينما ستلعب إسبانيا مع انجلترا وكرواتيا ضمن المجموعة الرابعة.

وستلعب بلجيكا مع سويسرا وأيسلندا ضمن المجموعة الثانية والتي تعد الأسهل ضمن هذا المستوى.

وسيضم دوري الأمم الأوروبية كافة المنتخبات 55 في أوروبا وسيتم تقسيمهم إلى أربعة مستويات يضم كل مستوى أربع مجموعات.

وضمن المستوى الأول، سيتأهل متصدر كل مجموعة للدور قبل النهائي والذي سيقام في يونيو حزيران 2019 وسيليه النهائي. وستهبط الفرق الأربعة متذيلة ترتيب المجموعات للمستوى الثاني.

وفي بقية المستويات، سيصعد متصدرو المجموعات الأربع للمستوى الأعلى وستهبط الفرق متذيلة ترتيب المجموعات للمستوى الأدنى.

كما ستوفر البطولة بابا خلفيا لبطولة أوروبا 2020 حيث سينال منتخب واحد من كل مستوى مكانا في النهائيات التي ستقام بعد عامين.

وستضمن هذه الآلية بلوغ أحد منتخبات المستوى الرابع مثل جورجيا وأذربيجان وجزر الفارو ومالطا بطولة أوروبا 2020.

وقال يواكيم لوف مدرب ألمانيا إن البطولة الجديدة ”مثيرة للاهتمام حقا“.

وقال للصحفيين “أحب هذه النوعية من المباريات. فرنسا دولة كبيرة وتمتلك مجموعة من اللاعبين الجيدين. وكذلك الحال بالنسبة لهولندا.

“هذا مثير للاهتمام بالنسبة لنا وللاعبينا ولجماهيرنا بالطبع. هذا أفضل من المباريات الودية التي نخوضها في بعض الأحيان.

// رويترز


شاركونا آراءكم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

رياضة

حمد الله يفعلها مجددا ويتخلى عن فريقه (فيديو)

أثار اللاعب المغربي عبد الرزاق حمد الله غضب جمهور فريق النصر السعودي، بعدما قام بالتخلي عن النادي في مواجهة مع…

أثار اللاعب المغربي عبد الرزاق حمد الله غضب جمهور فريق النصر السعودي، بعدما قام بالتخلي عن النادي في مواجهة مع نادي أبها.

وقام اللاعب بالتخلي عن شارة قيادة الفريق بعدما سجل الفريق الخصم الهدف الثاني في مرمى نادي النصر، وتلقى اللاعب المغربي هجوما كبيرا من قبل الإعلام السعودي وجمهور الفريق، معتبرين أن تصرف اللاعب غير احترافي، وقام عدد من الأشخاص بالتذكير بفعلته مع المنتخب الوطني المغربي.


أكمل القراءة
رياضة

حشد يشيع اللاعب أبرهون لمثواه الأخير (فيديو)


أكمل القراءة
رياضة

كأس محمد السادس.. الرجاء البيضاوي يستقبل الإسماعيلي المصري في هذا التاريخ

حدّد الاتحاد العربي لكرة القدم لقاء الإياب بدور نصف نهائي كأس محمد السادس للأندية الأبطال في تاريخ 11 يناير القادم،…

حدّد الاتحاد العربي لكرة القدم لقاء الإياب بدور نصف نهائي كأس محمد السادس للأندية الأبطال في تاريخ 11 يناير القادم، وهو اللقاء الذي سيجمع نادي الرجاء البيضاوي والإسماعيلي المصري بالدار البيضاء،

وكان النادي الإسماعيلي قد انتصر في لقاء الذهاب الذي جرى في فبراير الماضي بهدف نظيف، سجله التونسي فخر الدين بن يوسف من ضربة جزاء.

وتشهد المسابقة توقفا كاملا منذ منتصف مارس الماضي بسبب جائحة كورونا، والتي على أثرها تم تجمد النشاط الرياضي على مستوى جميع المسابقات والدوريات العربية والأوروبية والمحلية، قبل أن تعود مجددا للاستئناف.

ومن المقرر أن يلتقي الفائز من هذه المباراة في نهائي المسابقة، بالفائز من لقاء فريقي الشباب والاتحاد السعوديين.


أكمل القراءة
رياضة

المغرب التطواني يفتتح البطولة.. هل تُسعفه انتدابات “الميركاتو” الصيفي للفوز؟

بعدما أنهى منافسات البطولة الوطنية الاحترافية للموسم الماضي في المرتبة السابعة، يعول فريق المغرب التطواني على انتدابات “الميركاتو” الصيفي لتعزيز…

بعدما أنهى منافسات البطولة الوطنية الاحترافية للموسم الماضي في المرتبة السابعة، يعول فريق المغرب التطواني على انتدابات “الميركاتو” الصيفي لتعزيز صفوفه للمنافسة على مكان ضمن الخمسة الأوائل خلال الموسم الكروي 2020-2021.

وسيقص فريق المغرب التطواني شريط البطولة الاحترافية يوم الجمعة 4 دجنبر، باستضافة فريق شباب المحمدية، العائد حديثا إلى القسم الأول بمعنويات عالية، قد تصطدم في أولى المواجهات بإصرار وعزم المغرب التطواني على البصم على انطلاقة جيدة.

واستعدادا لهذا الموسم، استعان المغرب التطواني بخدمات المدرب الإسباني خوان خوسي ماكيدا لموسم واحد لسد الفراغ الذي خلفته مغادرة المدرب الصربي زوران مانولوفيتش، بعدما ترك الحمامة البيضاء لتدريب فريق الأهلي السوداني، معولا على الخبرة التي راكمها الإسباني كمساعد للمدرب بعدة أندية إسبانية، من بينها ريال مدريد وليفانتي، وكمدرب أساسي للاتحاد السكندري (مصر) والشعلة والفاتح (السعودية) قبل العودة إلى إفريقيا من بوابة النادي المصري.

وآثر المكتب المديري للمغرب التطواني الاعتماد على طاقم تقني أجنبي بالكامل للإشراف على دكة الفريق، حيث تم التعاقد لموسم واحد مع كل من الإسباني أنطونيو ريتشي كازورلا مساعدا للمدرب، والبرتغالي هيلدر جوزي دي أوليفيرا بينيرو للإشراف على تدريب حراس مرمى الفريق.

ومن بين اللاعبين الذين فضل المغرب التطواني الاحتفاظ بخدماتهم هشام بوناكة وعادل الحسناوي، هذا الأخير تم تجديد عقده لموسم واحد بعد المستوى الجيد الذي قدمه خلال الموسم الماضي، حيث أصبح إحدى الدعامات الأساسية في التركيبة البشرية للفريق.

كما عمد المكتب المديري للفريق، إلى تعزيز بعض المراكز التي تعرف خصاصا، حيث تم التعاقد مع ستة لاعبين جدد، في مقدمتهم هشام الخلوة، لاعب المنتخب الأولمبي والقادم من تجربة احترافية بإسبانيا قادته للعلب لألميريا وسليتا فيغو (ب)، والتنزاني شعبان عيد شيلوندا ومحمد كمال القادم من الوداد البيضاوي.

وبدأ المغرب التطواني انتدابات “المركاتو” الصيفي بالتعاقد مع ابن الفريق أنس المرابط، الذي يشغل مركز مدافع أيسر، والذي راكم تجربة احترافية بالبطولة المغربية بعد لعبه للوداد البيضاوي والجيش الملكي ومولودية وجدة والنادي القنيطري، كما عزز حراسة المرمى بالتعاقد لسنتين مع يحيى الفيلالي، الحارس السابق للدفاع الحسني الجديد والمغرب الفاسي.

وراهن المغرب التطواني أيضا على تعزيز خط الهجوم باستقدام المهاجم التنزاني شعبان عيد شيلوندا بعقد احترافي يمتد لثلاثة مواسم قادما من نادي تينيريفي الإسباني، ووقع أيضا لثلاث سنوات مع اللاعب السباق لفريق “جينيراسيون فوت”، السينغالي مام جاي ليمامولاي.

(الصورة: المهاجم السنغالي ليمامولاي خلال تعاقده مع المغرب التطواني)


أكمل القراءة
error: