رياضة

ألمانيا تواجه هولندا وفرنسا ضمن مجموعة واحدة بدوري الأمم الأوروبية

ستواجه ألمانيا غريمتيها اللدودتين فرنسا وهولندا عقب وقوع المنتخبات الثلاثة في نفس المجموعة ضمن النسخة الأولى من بطولة دوري الأمم…

ستواجه ألمانيا غريمتيها اللدودتين فرنسا وهولندا عقب وقوع المنتخبات الثلاثة في نفس المجموعة ضمن النسخة الأولى من بطولة دوري الأمم الأوروبية لكرة القدم عقب سحب القرعة يوم الأربعاء.

وسيلعب الثلاثة ضمن المجموعة الأولى بالمستوى الأول وهو الأعلى بين أربعة مستويات للبطولة التي دفع بها الاتحاد الأوروبي للعبة كبديل للمباريات الدولية الودية وستقام بالإضافة إلى التصفيات المعتادة لبطولة أوروبا.

ويمثل هذا دعما مبكرا لبطولة يقول منتقدون إنها معقدة للغاية وستضيف المزيد من الضغط على جدول المباريات والبطولات المشحون أساسا إضافة إلى أنها توفر مسارا إضافيا للتأهل للبطولات الكبرى وهو ما سيجعل من السهل على الفرق الكبيرة بلوغ تلك المنافسات.

وذكر الاتحاد الأوروبي للعبة، الذي يبدو قلقا من فقدان كرة القدم على مستوى المنتخبات لشعبيتها في مواجهة منافسات الأندية، أن دوري الأمم سيوفر للمنتخبات الكبيرة المزيد من المباريات الرسمية أمام بعضها البعض.

وستواجه إيطاليا، التي فشلت في التأهل لنهائيات كأس العالم هذا العام، البرتغال بطلة أوروبا وبولندا ضمن المجموعة الثالثة في المستوى الأول بينما ستلعب إسبانيا مع انجلترا وكرواتيا ضمن المجموعة الرابعة.

وستلعب بلجيكا مع سويسرا وأيسلندا ضمن المجموعة الثانية والتي تعد الأسهل ضمن هذا المستوى.

وسيضم دوري الأمم الأوروبية كافة المنتخبات 55 في أوروبا وسيتم تقسيمهم إلى أربعة مستويات يضم كل مستوى أربع مجموعات.

وضمن المستوى الأول، سيتأهل متصدر كل مجموعة للدور قبل النهائي والذي سيقام في يونيو حزيران 2019 وسيليه النهائي. وستهبط الفرق الأربعة متذيلة ترتيب المجموعات للمستوى الثاني.

وفي بقية المستويات، سيصعد متصدرو المجموعات الأربع للمستوى الأعلى وستهبط الفرق متذيلة ترتيب المجموعات للمستوى الأدنى.

كما ستوفر البطولة بابا خلفيا لبطولة أوروبا 2020 حيث سينال منتخب واحد من كل مستوى مكانا في النهائيات التي ستقام بعد عامين.

وستضمن هذه الآلية بلوغ أحد منتخبات المستوى الرابع مثل جورجيا وأذربيجان وجزر الفارو ومالطا بطولة أوروبا 2020.

وقال يواكيم لوف مدرب ألمانيا إن البطولة الجديدة ”مثيرة للاهتمام حقا“.

وقال للصحفيين “أحب هذه النوعية من المباريات. فرنسا دولة كبيرة وتمتلك مجموعة من اللاعبين الجيدين. وكذلك الحال بالنسبة لهولندا.

“هذا مثير للاهتمام بالنسبة لنا وللاعبينا ولجماهيرنا بالطبع. هذا أفضل من المباريات الودية التي نخوضها في بعض الأحيان.

// رويترز

شاركونا آراءكم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

رياضة

تعيين السينغالي ماغيت ندياي حكماً لمباراة المغرب ومصر

أسندت الكونفدرالية الافريقية لكرة القدم (كاف) مهمة قيادة مباراة المنتخب الوطني المغربي ضد نظيره المصري، برسم الدور ربع النهائي من…

أسندت الكونفدرالية الافريقية لكرة القدم (كاف) مهمة قيادة مباراة المنتخب الوطني المغربي ضد نظيره المصري، برسم الدور ربع النهائي من كأس افريقيا للأمم ( الكاميرون 2021 ) للحكم السينغالي ماغيت ندياي.

وسيتولى ندياي قيادة هذه المواجهة بمساعدة حكمي الشرط ماليك سامبا ودجيبريل كامارا، فيما أنيطت مهمة الحكم الرابع للتونسي صادق السالمي.

وقررت لجنة التحكيم لدى ال”كاف” إسناد قيادة غرفة تقنية مساعدة الحكم بالفيديو ال”فار” للميكسيكي فيرناندو غيريرو غوميز والموريتاني بايدة دحان.

ويواجه المنتخب المغربي نظيره المصري، بعد غد الأحد، على أرضية ملعب “أحمدو أهيدجو”، في ياوندي انطلاقا من الساعة الرابعة عصرا .

وكان المنتخب الوطني المغربي قد حجز تذكرة العبور الى دور ربع نهائي كأس افريقيا للأمم عقب تفوقه على نظيره المالاوي بهدفين لواحد ، فيما تأهل المنتخب المصري الى الدور نفس بعد فوزه على نظيره الايفواري عقب الاحتكام الى الضربات الترجيحية ( 5-4 ).

أكمل القراءة
رياضة

مُنتخبات المغرب ومصر وتونس المشاركة في كأس إفريقيا “ليست عربية ولا تُمثّل العرب”!

ندّد التجمع العالمي الأمازيغي في بلاغ له، توصّلت “طنجة7” بنسخة منه، بما اعتبره “تعريب” الإعلام لمنتخبات شمال إفريقيا المشاركة في…

ندّد التجمع العالمي الأمازيغي في بلاغ له، توصّلت “طنجة7” بنسخة منه، بما اعتبره “تعريب” الإعلام لمنتخبات شمال إفريقيا المشاركة في مسابقة كأس أمم إفريقيا المقامة حاليا بدولة الكاميرون، رافضاً وصفها بـ “المنتخبات العربية”.

وقال التجمع إن “عددا من الإعلاميين والمحللين الرياضيين لا يجدون غضاضة في تكرار مصطلحات عرقية، عنصرية وإقصائية تختزل منتخبات شمال إفريقيا في بوتقة العروبة العرقية، من خلال وصفها بالمنتخبات العربية والتمادي المستفز في الحديث عن الوطن العربي المزعوم من المحيط إلى الخليج، والشعوب العربية، في إقصاء وتجاهل تام للواقع الجغرافي والتاريخي للشعوب المغاربية، وضرب بعرض الحائط الدستور المغربي والجزائري الذي يقر برسمية الأمازيغية إلى جانب العربية والاعتراف بالتعدد الثقافي واللغوي للبلدين”.

وحسب التجمع العالمي الأمازيغي، فإن الموضوعية والنزاهة الفكرية والحياد الإعلامي تقتضي احترام الواقع الجغرافي والتاريخي والعلمي وقوانين بلدان شمال إفريقيا ودساتيرها، واحترام التنوع اللغوي والثقافي وفسيفساء الشعوب المغاربية والهوية الأمازيغية الأكثر عراقة والضاربة في عمق التاريخ.

وأشار التجمّع إل أنه “بينما يُقر الدستور المغربي والجزائري بالعربية والأمازيغية و بتعدد المكونات الثقافية واللغوية للبلدين، واستمرار الحراك الأمازيغي الليبي في المطالبة بالاعتراف الرسمي بالأمازيغية وانبعات الحراك الهوياتي الأمازيغي في تونس، يعمل عدد من الإعلاميين والمعلقين والمحللين الرياضيين في القنوات الدولية على تكرار بشكل مستفز ومبالغ لعبارات عنصرية وعرقية تختزل هوية بلدان المنطقة في مكون العروبة الخالصة، في تزوير فاضح  وغير أخلاقي للواقع وللتاريخ وللحضارة والثقافة والهوية الأمازيغية المغاربية وللأبحاث العلمية والاكتشافات الأركيولوجية خدمة لأيدولوجية التعريب”.

وشدّد التجمع العالمي الأمازيفي في بلاغه، على أن المغرب ومصر وتونس المتأهلين إلى دور ربع النهائي في كأس أمم إفريقيا، ليسوا عربا ولا يمثلون العرب، إنما منتخبات إفريقية تمثل الشعوب الإفريقية في تظاهرة إفريقية تقام فوق الأراضي الإفريقية، ولا علاقة لها بعرب المشرق وشعوبها.

كما دعا إلى تغيير هذه المفاهيم والمصطلحات العرقية والعنصرية والكفّ عن المحاولات البئيسة التي تسعى إلى تذويب حضارة وثقافات ولغات الشعوب المغاربية في بوتقة العروبة الخالصة وضرب عرض الحائط بمبادئ الرياضة التي تقرب الشعوب، على حدّ قوله.

أكمل القراءة
رياضة

مصر توقع بكوت ديفوار وتتوعد المغرب بمواجهة صعبة

تمكن المنتخب المصري من الإيقاع بمنتخب كوت ديفوار الذي يعد من أقوى المنتخبات الإفريقية في مباراة صعبة يوم الأربعاء 26…

تمكن المنتخب المصري من الإيقاع بمنتخب كوت ديفوار الذي يعد من أقوى المنتخبات الإفريقية في مباراة صعبة يوم الأربعاء 26 يناير، انتهى توقيتها الرسمي من دون أهداف، قبل أن تهدر ساحل العاج هدفا من ضربات الترجيح وتخرج من البطولة.

وأمام هذه النتيجة سيواجه المنتخب المغربي المنتخب المصري في المواجهة القادمة، ما سيجعله للمرة الأولى منذ انطلاق البطولة أمام فريق كبير يعد حامل اللقب الإفريقي لـ 7 مرات.

المغرب كان قد تجاوز ما وصف بـ “نحس” الأدوار الإقصائية في كأس إفريقيا بفضل تأهله متجاوزا مالاوي بهدفين مقابل هدف واحد.

أكمل القراءة
رياضة

كأس إفريقيا.. المغرب يتأهل إلى دور الربع بعد فوزه على مالاوي بهدفين لواحد

تأهّل المنتخب الوطني المغربي إلى دور ربع نهائي كأس إفريقيا للأمم (الكاميرون 2021 )، عقب فوزه على نظيره المالاوي بهدفين…

تأهّل المنتخب الوطني المغربي إلى دور ربع نهائي كأس إفريقيا للأمم (الكاميرون 2021 )، عقب فوزه على نظيره المالاوي بهدفين لواحد، في المباراة التي جمعت بينهما مساء اليوم الثلاثاء على أرضية ملعب احمادو احيجو في العاصمة ياوندي برسم ثمن النهائي.

وكان المنتخب المالاوي سبّاقاً إلى التسجيل في الدقيقة السابعة بهدف للمهاجم غابادينهو ماهانغو، قبل أن يعادل أسود الأطلس الكفة عن طريق المهاجم الأوسط يوسف النصيري في الدقيقة 45+2، ثم يتقدّم في الجولة الثانية بهدف للاعب أشرف حكيمي في الدقيقة 70.

أكمل القراءة