أخبار ومتابعات

الانتخابات.. عضوة بارزة في العدالة والتنمية بطنجة تستقيل وتكشف إمكانية الانتقال لحزب جديد

أعلنت المستشارة وعضوة حزب العدالة والتنمية وفاء بن عبد القادر عن تقديم استقالتها، عبر تدوينة على موقع “فايسبوك”، مساء يوم…

أعلنت المستشارة وعضوة حزب العدالة والتنمية وفاء بن عبد القادر عن تقديم استقالتها، عبر تدوينة على موقع “فايسبوك”، مساء يوم الأحد 10 يناير الحالي.

وفي اتصال هاتفي مع المستشارة، رفضت بن عبد القادر الإفصاح عن السبب الذي دفعها إلى اتخاذ هذا القرار، وقالت إنها تحتفظ بذلك “سرا” لنفسها، لكنها في المقابل قدمت طلبها للهيئات المختصة في الحزب مع معطيات عن دوافعها للاستقالة.

وبعد تردد أنباء عن كون السبب يرجع لموقف الحزب من تطبيع المغرب مع إسرائيل أو الموقف من دعم جمعيتها “كرامة”، نفت المستشارة كل هذه الأنباء، معتبرة أن هذه القضايا بعيدة كل البعد عن سبب قرارها.

وفي سؤال بخصوص إمكانية الانتقال لحزب سياسي جديد، خصوصا وأن المغرب يدخل على سنة انتخابية، تركت المستشارة الباب مفتوحا وقالت إنه من السابق لآوانه الحسم في الأمر، وبأنها رغم ذلك شخصية معروفة بمبادئها ومواقفها.





شاركونا آراءكم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

أخبار ومتابعات, غرفة الأخبار

51 إصابة جديدة بفيروس كورونا في طنجة

سجل المغرب 51 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد، لغاية السادسة من يوم السبت 23 يناير الحالي بمدينة طنجة. وبلغ مجموع…

سجل المغرب 51 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد، لغاية السادسة من يوم السبت 23 يناير الحالي بمدينة طنجة.

وبلغ مجموع الإصابات جهويا 160 إصابة، منها 47 إصابة في الحسيمة، 34 في تطوان، 20 في المضيق الفنيدق، 3 حالات بكل من العرائش وشفشاون وحالتين بوزان.

سجلت أيضا 4 حالات وفاة، منهما حالتين بكل من الحسيمة وتطوان.

أكمل القراءة
أخبار ومتابعات, غرفة الأخبار

تسجيل 925 إصابة جديدة بكورونا و23 وفاة

أعلنت وزارة الصحة مساء اليوم السبت 23 يناير، عن تسجيل 925 إصابة جديدة بفيروس كورونا خلال الـ 24 ساعة الماضية،…

أعلنت وزارة الصحة مساء اليوم السبت 23 يناير، عن تسجيل 925 إصابة جديدة بفيروس كورونا خلال الـ 24 ساعة الماضية، لتبلغ بذلك الحصيلة الإجمالية للمصابين بكورونا في المغرب 465 ألفا و769 مصابا.

وتم أيضا تسجيل 23 حالة وفاة جديدة بفيروس كورونا، لتبلغ حصيلة الوفيات جرّاء الفيروس 8128 وفاة، في حين سُجّلت 1041 حالة شفاء جديدة، ليرتفع عدد المتعافين إلى 441 ألفا و693 شخصا.

وأشارت وزارة الصحة إلى إجراء 16330 تحليلة جديدة، خلال الـ 24 ساعة الماضية، ليبلغ بذلك عدد التحليلات المنجزة منذ ظهور الوباء في المغرب، أربعة ملايين و813 ألفا و540 تحليلة.

أكمل القراءة
أخبار ومتابعات

استقالة رئيس أركان الجيش الإسباني بعد اكتشاف حصوله على اللقاح قبل المواطنين

قدم رئيس أركان الجيش الإسباني ميغيل أنخيل فيلارويا استقالته إلى وزيرة الدفاع، يوم السبت، بعما كشف تحقيق صحفي حصوله إلى…

قدم رئيس أركان الجيش الإسباني ميغيل أنخيل فيلارويا استقالته إلى وزيرة الدفاع، يوم السبت، بعما كشف تحقيق صحفي حصوله إلى جانب مسؤولين آخرين على اللقاح قبل المواطنين، وسط شكوك باستخدام النفوذ لتجاوز لائحة الانتظار.

وقالت وزيرة الدفاع مارجريتا روبليس إنها لم تكن على علم بهذه الحقائق وطلبت تقريرا من فيلارويا، بينما لجأ الجنرال لهذه الخطوة من أجل “الحفاظ على صورة القوات المسلحة”.

ووفق الجنرال فإنه اتخاذ مؤخرا قرارات كان هدفها هو الحفاظ على سلامة واستمرارية وكفاءة السلسلة العملياتية للقوات المسلحة، مؤكدا أنه يجد تلك القرارات عادلة ولا وتنم عن أي امتيازات.

في المقابل اعتبر المسؤول أن هذه القرارات “تحط من الصورة العامة للقوات المسلحة وتشكك في نزاهة الجنرال فيلارويا”، ما دفعه لتقديم الاستقالة.

وعكس عدة دول حيث يلجأ المسؤولون للحصول على اللقاح أولا لإقناع وتشجيع الناس على التلقيح، فإن إسبانيا جعلت الحصول على اللقاح متساو، في ظل صعوبات في الحصول على كميات كافية في نفس الوقت، ووضعت بناء على ذلك لائحة انتظار تشمل الجميع من دون استثناء.

أكمل القراءة
أخبار ومتابعات, غرفة الأخبار

العثماني: تم تطويقنا لاتخاذ موقف من إسرائيل

قال سعد الدين العثماني الأمين العام لحزب العدالة والتنمية، إن الحزب ومن موقعه في الحكومة تم تطويقه لاتخاذ موقف من…

قال سعد الدين العثماني الأمين العام لحزب العدالة والتنمية، إن الحزب ومن موقعه في الحكومة تم تطويقه لاتخاذ موقف من إسرائيل، مما يصب في المجهود الوطني.

وقال العثماني يوم السبت 23 يناير، إن موقف الحزب من الاحتلال الإسرائيلي والقضية الفلسطينية واضح ولم يتغير وبأن ما يتردد عن تغييرات لا أساس له من الصحة، معتبرا في الوقت ذاته إقادم الولايات المتحدة الأمريكية على الاعتراف بمغربية الصحراء تحول تاريخي واستراتيجي لا يمكن إغفاله.

المتحدث قال إن تمسك الحزب بمبادئه، كان يتطلب أيضا الانخراط في الإجماع الوطني من أجل استكمال السيادة على أقاليمنا الجنوبية المسترجعة، وقال إنها “نفس المبادئ تؤسس لموقف الحزب من القضيتين: الوحدة الوطنية والترابية والقضية الفلسطينية”.

وفي نفس الإطار انتقد العثماني التهجم الذي تعرض له المغرب من قبل مجموعة من الأطراف لاسيما الخارجية، والتي شككت في دوره ووجه الاتهامات له.

أكمل القراءة
error: