أخبار ومتابعات, غرفة الأخبار

فوضى في بولفار طنجة.. مطاردة وضرب أساتذة (فيديو)

فُرقت وقفة احتجاجية أمام مسجد محمد الخامس في طنجة بالقوة ظهر يوم الأحد 10 يناير الحالي، بعدما دعت لها تنسيقيات…

فُرقت وقفة احتجاجية أمام مسجد محمد الخامس في طنجة بالقوة ظهر يوم الأحد 10 يناير الحالي، بعدما دعت لها تنسيقيات الأساتذة الرافضين للتعاقد ونقابات تعليمية.

الوقفة الاحتجاجية تحولت إلى مسيرة ومطاردة على طول بولفار مدينة طنجة من إيبيريا ولغاية شارع محمد الخامس، حيث شوهد عدد من الأساتذة يتعرضون للاعتقال والتعنيف من قبل أشخاص بلباس مدني، مدعمين بسيارات أمنية.

الأستاذ عثمان طويل وهو من الأساتذة الذين فرض عليهم التعاقد، قال إنهم كانوا يشاركون في الوقفة للمطالبة بإدماجهم بشكل فوري وكامل في الوظيفة العمومية، وبأنهم يرفضون التماطل والتراجع عن الوعود السابقة، مشيرا إلى أن الوقفة التي دعت لها كل من تنسيقيتي طنجة أصيلة والفحص أنجرة تتزامن مع تحركات مشابهة في عدد من المناطق المغربية.

وعن ما حدث معهم، قال الإستاذ إن من وصفهم بـ “البلطجية” قاموا بالتهجم عليهم والاعتداء عليهم وتعنيفهم، محملا المسؤولية أولا لوزارة التربية الوطنية التي جعلت كرامة الأستاذ في الأرض وثانيا للسلطات المحلية معربا عن استنكارهم للسماح لهؤلاء بضرب وتعنيف المعلم.




تعليقات
  • من اليوم لا هوادة مع كل خاين و خاينة يدعون الاحتجاج لمطالب ظاهرها انسانية باطنها عمالة و تخريب للبلد اتمنى من وزارة الداخلية التعامل بحزم و قوة كما تفعل الشرطة الفرنسية او الصينية او الروسية مع كل من تسول له نفسه العبث بالنظام

  • Il faut arrêter de faire la victime. Les salariés du privé travaillent avec des contrats indépendamment de la durée avec un temps de travail plus important, la grande partie des marocains n’ont pas des contrats, plusieurs corps de métiers de l’état n’ont pas un statut de fonctionnaire. Vous voulez quoi? Vous Avez des contrats ouverts avec des organismes publics. La seule différence maintenant c’est plus facile de virez les Profs qui n’assurent pas leur fonction. De même, vous voulez profiter sur le dos des citoyens pour la retraite. Il y’en a si vont travailler après 40 ans . Ils n’ont pas assez de temps pour cotiser pour la retraite. Ils veulent profiter de la retraite des fonctionnaires…..

  • هؤلاء المتقاعسون المتعاقدون لاعلاقة لهم بالتعليم اعتدوا على المهنة الشريفة بمستواهم المنحط.الاقتطاعات وبعدها الانقطاع عن العمل

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

غرفة الأخبار

فقدان 2 من متدربي كوماندوز البحرية الملكية قرب القصر الصغير و2 يصلان إسبانيا

قال مصدر عسكري يوم الإثنين 22 يناير، إن اثنين من متدربي الكوماندوز في البحرية الملكية في عداد المفقودين بعد أن…

قال مصدر عسكري يوم الإثنين 22 يناير، إن اثنين من متدربي الكوماندوز في البحرية الملكية في عداد المفقودين بعد أن جرفتهم تيارات المحيط القوية خلال تدريب بحري في 20 يناير قبالة القصر الصغير.

ووفق “ماب” فقد اجتاحت تيارات بحرية شديدة القوة متدربي الكوماندوز من البحرية الملكية خلال هذا التدريب، وتمكن بعضهم من الوصول إلى الساحل بمساعدة خفر السواحل والأبراج التابعة للبحرية الملكية، مضيفا أنه تم الإبلاغ عن فقدان أربعة متدربين في البداية.

وقال المصدر نفسه إن اثنين من هؤلاء نجحا في السباحة إلى الساحل الإسباني وسط أمواج هائجة من أمواج البحر، مشيرا إلى أن هذين الجنديين تمت إعادتهم من قبل القوات الجوية التابعة للقوات المسلحة الملكية وأنهم في حالة صحية جيدة.

الجنديان الآخران ما زالا في عداد المفقودين، يشير المصدر العسكري، الذي يشير إلى أن عدة فرق جوية وبحرية تابعة للقوات المسلحة والدرك الملكي، المتخصصة في عمليات البحث والإنقاذ ، تنتشر للبحث عنهما ، في إطار نظام SAR الوطني (البحث والإنقاذ).

أكمل القراءة
غرفة الأخبار

الهند: توصل المغرب باللقاح تجسيد للعلاقات الممتازة بين البلدين

اعتبرت السفارة الهندية في المغرب إن توصل المملكة يوم الجمعة 22 يناير بأول شحنة من اللقاح المضاد لفيروس كورونا، يجسد…

اعتبرت السفارة الهندية في المغرب إن توصل المملكة يوم الجمعة 22 يناير بأول شحنة من اللقاح المضاد لفيروس كورونا، يجسد العلاقات الممتازة بين البلدين.

وقالت السفارة إن أول شحنة من لقاح “كوفيد شيلد” الذي تطوره “أسترازنيكا” وصلت المغرب هذا اليوم، وقد عرضت في هذا الإطار مجموعة من صور للحظة شحن اللقاح من مطار مومباي الهندي.

أكمل القراءة
غرفة الأخبار

دولتان إفريقيتان حصلتا على لقاح كورونا قبل المغرب

وعد رئيس الحكومة المغربية سعد الدين العثماني قبل أيام بأن يكون المغرب أول بلد إفريقي يحصل على لقاح كورونا، مشيرا…

وعد رئيس الحكومة المغربية سعد الدين العثماني قبل أيام بأن يكون المغرب أول بلد إفريقي يحصل على لقاح كورونا، مشيرا إلى صعوبات واجهت الحصول عليه في ظل الطلب العالمي المرتفع والتنافس لتلقيح الشعوب أولا.

وعكس رغبة العثماني، فإن الهند التي تصنع لقاح “كوفيد شيلد” الذي تطوره “أسترازنيكا” البريطانية السويدية، اختارت تقديم اللقاح أولا على مستوى القارة الإفريقية لكل من جزر السيشل وموريشوس، قبل ساعات من تسلم المغرب شحنته الأولى يوم الجمعة 22 يناير.

ومنحت السلطات الهندية اللقاح للدولتين الواقعتان في المحيط الهندي والعضوين في الاتحاد الإفريقي، كهدية جراء العلاقات القوية التي تجمع الطرفين.

Image
Image
Image
Image
Image
أكمل القراءة
أخبار ومتابعات, غرفة الأخبار

طنجة “تفقد” حوالي 900 ألف مسافر عبر مطارها الدولي

تراجع عدد المسافرين عبر المطار الدولي طنجة ابن بطوطة خلال عام 2020 بحوالي 63.85 في المئة، مقارنة مع سنة 2019….

تراجع عدد المسافرين عبر المطار الدولي طنجة ابن بطوطة خلال عام 2020 بحوالي 63.85 في المئة، مقارنة مع سنة 2019.

وأفادت معطيات المكتب الوطني للمطارات بأن مطار ابن بطوطة استقبل خلال سنة 2020 ما مجموعه 490 ألفا و488 مسافرا، مقابل مليون و356 ألفا و664 مسافرا خلال سنة 2019.

وخلال شهر دجنبر الماضي، بلغ عدد المسافرين العابرين بمطار طنجة ابن بطوطة 57 ألفا و116 مسافرا، مقابل 109 ألفا و508 مسافرا خلال دجنبر من عام 2019، وهو ما يمثل تراجعا بنسبة تصل إلى 47,84 في المئة.

واحتل مطار طنجة ابن بطوطة خلال شهر دجنبر الماضي المرتبة الثالثة على الصعيد الوطني بحصة تصل إلى 9.17 في المئة من مجموع حركة النقل الجوي بمطارات المملكة، بعد مطار محمد الخامس بالدار البيضاء (48.59 في المئة) ومراكش-المنارة (10.26 في المئة)، متقدما على مطار فاس-سايس (6.42 في المئة).

وسجلت حركة النقل الجوي بمطارات المملكة تراجعا بنسبة 71.48 في المئة خلال سنة 2020، باستقبال 7 ملايين و150 ألفا و277 مسافرا، مقابل 25 ملايين و75 ألفا و95 مسافرا عام 2019.

أكمل القراءة
error: