أخبار ومتابعات, غرفة الأخبار

الحموشي يؤشر على تغييرات جديدة في ولاية أمن طنجة

أشار المدير العام للأمن الوطني عبد اللطيف الحموشي على تغييرات جديدة في ولاية أمن طنجة، عبر إصدار تعيينات لشخصيات في…

أشار المدير العام للأمن الوطني عبد اللطيف الحموشي على تغييرات جديدة في ولاية أمن طنجة، عبر إصدار تعيينات لشخصيات في مناصب مختلفة مع بداية سنة 2021.

أبرزت التعيينات همت تعيين عبد الكبير فرح في منصب نائب والي أمن طنجة، بعد شغله لمنصب رئيس مصلحة الشرطة القضائية في نفس الولاية.

الحموشي عين أيضا قائدا جديدا لفرقة مكافحة الشغب، ورئيسا لفرقة المحافظة على النظام في المدينة، ورئيسا جديدا لفرقة الاستعلامات العامة بطنجة المتوسط.





تعليقات
  • سي فرح انسان خلوق ومحترم تعرفت عليه فالحسيمة الله اعمر ليه الدار استهال ❤️

  • إلى محرري هذه الجريدة : أرجوكم مراجعة قواعد النحو قبل نشر محتوياتكم..إنكم ترفعون المفعول و تنصبون الفاعل.و خير مثال أن المدير العام عين رئيس لفرقة و رئيس جديد…و الصحيح عين رئيسا لفرقة كذا و رئيسا جديداا لقسم كذا…

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

غرفة الأخبار

فعاليته لا تتجاوز 8 في المائة على كبار السن.. تشكيك ألماني في لقاح “أسترازنيكا”

يواجه لقاح “أسترازنيكا” اتهامات وتشكيك من قبل تقارير إعلامية في ألمانيا، كشفت نقلا عن مصادر حكومية عن قلق بخصوص فعالية…

يواجه لقاح “أسترازنيكا” اتهامات وتشكيك من قبل تقارير إعلامية في ألمانيا، كشفت نقلا عن مصادر حكومية عن قلق بخصوص فعالية اللقاح البريطاني.

وقالت التقارير إن الحكومة الألمانية لديها شكوكا جدية بشأن اللقاح، وقالت بأن فعالية اللقاح خصوصا لدى الأشخاص ما فوق سن 65 سنة لا تتجاوز 8 في المائة.

ودعت صحيفة “بيلد” الأكثر مبيعا في ألمانيا إلى عدم الموافقة على اللقاح خصوصا بالنسبة لهذه الفئة من الناس، مع توجه الاتحاد الأوروبي إلى المصادقة على التلقيح أوروبيا.

وقال وزير الصحة الألماني ينس سبان، في حديثه في برنامج صباح الثلاثاء على محطة ZDF العامة، إن برلين ستتخذ قرارها الأسبوع المقبل على أساس الأدلة العلمية ليقول “أي الفئات العمرية ستتلقى هذا اللقاح أولا”.

من جانبه نفى المختبر البريطاني هذه المزاعم، وقال إن كبار السن أظهروا استجابات مناعية قوية للقاح، وبأن 100٪ منهم قد أنتجوا أجساما مضادة معينة بعد الجرعة الثانية.

أكمل القراءة
غرفة الأخبار

لقاح كورونا يصل إلى العوامة بطنجة من أجل الفحص أنجرة

قامت الشاحنة القادمة من الدار البيضاء والمحملة بشحنات من لقاح كورونا بعد تفريغ شحنة من اللقاح بمركز الطب الشرعي بمنطقة…

قامت الشاحنة القادمة من الدار البيضاء والمحملة بشحنات من لقاح كورونا بعد تفريغ شحنة من اللقاح بمركز الطب الشرعي بمنطقة الرهراه ليلة الإثنين 25 يناير، بالانتقال إلى منطقة العوامة لتفريغ شحنة أخرى.

هذا وقد تم تفريغ الشحنة ووضعها بمستودع يتوفر على نظام تبريد معد لاستقبال اللقاح، وهذه الشحنة ينتظر أن يتم توزيعها على مراكز التلقيح المعتمدة في إقليم الفحص أنجرة.

أكمل القراءة
غرفة الأخبار

استخدام “مستودع الأموات” لحفظ لقاح كورونا في طنجة.. والصحافة ممنوعة

لجأت السلطات الصحية والمحلية إلى مستودع الأموات المتواجد في مركز الطبي الشرعي الجديد بالرهراه في مدينة طنجة، من أجل حفظ…

لجأت السلطات الصحية والمحلية إلى مستودع الأموات المتواجد في مركز الطبي الشرعي الجديد بالرهراه في مدينة طنجة، من أجل حفظ لقاح كورونا في المدينة استعدادا لانطلاق عملية التلقيح هذا الأسبوع.

شاحنة قادمة من الدار البيضاء نقلت شحنة محدودة من لقاح كورونا إلى مدينة طنجة، في ظل اتخاذ قرار بتوزيع الشحنة المتوصل بها من الهند والمكونة من 2 مليون جرعة على كافة المناطق المغربية، بشكل عادل وبناء على عدد السكان والوضعية الوبائية بها.

وبعد انتظار دام لساعات بادرت السلطات المحلية والمديرة الجهوية للصحة فور وصولها للمركز عند العاشرة ليلا إلى إصدار تعليماتها بمنع ممثلي وسائل الإعلام وحرمانهم من تغطية لحظة نقل اللقاح إلى “مستودع الأموات”، مع استثناء وسائل الإعلام الرسمية، الشيء الذي خلف حالة من الاستنكار.

وبدل تنظيم العملية وفسح المجال أمام الجميع للقيام بعمله، اختار المسؤولون المنع لتنقل مواقع محلية ووطنية لقطات مسيئة، ظهر فيها الصحافيون يتسلقون الأسوار لبث مشاهد من عملية طلب منهم المساهمة في “إنجاحها” وإقناع المواطن بأهميتها.

أكمل القراءة
أخبار ومتابعات, غرفة الأخبار

الشغيلة الصحية تحتج على العثماني

أعلنت نقابات قطاع الصحة في المغرب، عن خوض وقفات احتجاجية يوم الأربعاء 27 يناير الحالي، أمام المؤسسات الصحية بكل الأقاليم…

أعلنت نقابات قطاع الصحة في المغرب، عن خوض وقفات احتجاجية يوم الأربعاء 27 يناير الحالي، أمام المؤسسات الصحية بكل الأقاليم والجهات، للتنديد بما تعتبره تخاذل رئيس الحكومة ووزيري الصحة والمالية في تلبية مطالب الشغيلة الصحية، وخصوصا العاملين في الصفوف الأولى لمواجهة تفشي جائحة كورونا.

ونددت كل من النقابة الوطنية للصحة العمومية والنقابة الوطنية للصحة والجامعة الوطنية للصحة، في بلاغ لها، بما وصفته “الموقف غير المسؤول والشاذ في التعامل مع جنود الصفوف الأولى لمواجهة كوفيد 19، والتنكر لحقوقهم ومطالبهم العادلة، من قبل رئيس الحكومة سعد الدين العثماني، ووزيري الصحة والمالية”.

وطالبت هذه النقابات الجهات المسؤولة بمقاربة استثنائية للأطقم الصحية التي قامت بعمل جبار في ظرف استثنائي، مشيرة إلى أن الوقفات الاحتجاجية ستشمل كل المؤسسات الصحية المغربية وفي أماكن العمل وداخلها.

أكمل القراءة
error: