أخبار ومتابعات, غرفة الأخبار

عصابة تنصب على شركات بيع السيارات الجديدة بوثائق مزورة

تمكنت عناصر الفرقة الوطنية للشرطة القضائية بتنسيق مع المصلحة الولائية للشرطة القضائية بمدينة فاس، بناءا على معلومات دقيقة وفرتها مصالح…

تمكنت عناصر الفرقة الوطنية للشرطة القضائية بتنسيق مع المصلحة الولائية للشرطة القضائية بمدينة فاس، بناءا على معلومات دقيقة وفرتها مصالح المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، مساء أمس الجمعة، من توقيف أربعة أشخاص، من بينهم سيدة، يشتبه في ارتباطهم بشبكة إجرامية تنشط في تزوير محررات رسمية والنصب والاحتيال.

وأوضح بلاغ للمديرية العامة للأمن الوطني أنه قد تم توقيف المشتبه فيهم الأربعة، الذين تتراوح أعمارهم ما بين 30 و45 سنة، في عمليات أمنية متزامنة بكل من فاس ومكناس، حيث كشفت عمليات التنقيط المنجزة أن أحد الموقوفين يشكل موضوع مذكرة بحث وطنية صادرة عن الفرقة الجهوية للشرطة القضائية بفاس، في قضية تتعلق بالنصب واستعمال وثائق مزورة للاحتيال على شركات بيع السيارات الجديدة.

وأضاف البلاغ أن عمليات التفتيش المنجزة في إطار هذه القضية مكنت من حجز معدات معلوماتية وآلة للطباعة يشتبه في استخدامها لأغراض التزوير، ومجموعة من الطوابع المزيفة وسندات هوية ووثائق ملكية السيارات، فضلا عن سيارة يشتبه في كونها تحمل وثائق وسندات ملكية مزورة.

وقد تم، حسب المصدر ذاته، إخضاع المشتبه فيهم لبحث قضائي تحت إشراف النيابة العامة المختصة، وذلك للكشف عن جميع ظروف وملابسات هذه القضية، وكذا توقيف كل المساهمين والمشاركين في اقتراف هذه الأفعال الإجرامية.




شاركونا آراءكم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

غرفة الأخبار

والي أمن طنجة يصدر قرارات بخصوص الدائرة 11 في مسنانة

وجه سكان في منطقة مسنانة والمناطق المحيطة بها وخصوصا التابعة لنفوذ الدائرة الأمنية 11 خلال الأيام الأخيرة مجموعة من الشكايات…

وجه سكان في منطقة مسنانة والمناطق المحيطة بها وخصوصا التابعة لنفوذ الدائرة الأمنية 11 خلال الأيام الأخيرة مجموعة من الشكايات حول الوضعية الأمنية وحالة الدائرة الأمنية.

منشورات حول هذه الدائرة غزت مواقع التواصل الاجتماعي هذا الأسبوع، ما دفع والي الأمن إلى إصدار قرارات من أجل اتخاذ تدابير فورية متعلقة بالدائرة، والبداية بتدعيم المصلحة الإدارية بها بالوسائل اللوجيستيكية والبشرية قصد الاستجابة لطلبات شواهد السكنى والرفع من معالجة الملفات الإدارية للمواطنين والمرتفقين داخل المصلحة الأمنية.

تم تعيين دورية أمنية دائمة لتنظيم دخول المواطنين للدائرة الأمنية لمنع أي اكتظاظ والحفاظ على التباعد بين المرتفقين اقرارا لتطبيق مبادىء وقواعد الاحتراز الصحي.

الوالي أمر بوضع شرطي للمرور بالقرب من المصلحة لمنع فوضى ركن سيارات المرتفقين وتنظيم السير والجولان بالقرب من الدائرة الأمنية .

أكمل القراءة
غرفة الأخبار

انفجار يهز مدريد

هز انفجار وسط العاصمة الإسبانية مدريد، عند الساعة الثالثة زولا، دون معرفة أسباب أو ظروف الإنفجار. وأظهرت صور سقوط بناية…

هز انفجار وسط العاصمة الإسبانية مدريد، عند الساعة الثالثة زولا، دون معرفة أسباب أو ظروف الإنفجار.

وأظهرت صور سقوط بناية وتصاعد الدخان على مستوى شارع يدعى “بويرتا دي توليدو وسط العاصمة، مع أنباء عن سقوط ضحايا تقوم فرق الإنقاذ حاليا بتقديم المساعدة لهم.


أكمل القراءة
أخبار ومتابعات, غرفة الأخبار

ناشط يساري يشتكي تعنيفه داخل مستعجلات محمد الخامس في طنجة

اشتكى ناشط يساري يدعى “ابراهيم” الاعتداء عليه وتعنيفه من قبل أحد العاملين داخل مستعجلات مستشفى محمد الخامس في مدينة طنجة،…

اشتكى ناشط يساري يدعى “ابراهيم” الاعتداء عليه وتعنيفه من قبل أحد العاملين داخل مستعجلات مستشفى محمد الخامس في مدينة طنجة، أمس الثلاثاء 19 يناير.

وبحسب الناشط فإنه تعرض للاعتداء جراء مطالبته المتكررة للحصول على الإسعافات، بعدما تعرض لإصابة على مستوى يده، فتعامل معه العامل بعنف.

العامل من جانبه أنكر أن يكون قد تعرض للمشتكي.

أكمل القراءة
غرفة الأخبار

شرطي “يغتني” من غرامات السير التصالحية بإيداعها في جيبه

أفادت المديرية العامة للأمن الوطني في بلاغ لها، يوم الأربعاء 20 يناير، أن الشرطة القضائية بمدينة بني ملال فتحت بحثا…

أفادت المديرية العامة للأمن الوطني في بلاغ لها، يوم الأربعاء 20 يناير، أن الشرطة القضائية بمدينة بني ملال فتحت بحثا قضائيا تحت إشراف النيابة العامة المكلفة بجرائم الأموال للتحقق من الأفعال الإجرامية المنسوبة لشرطي برتبة ضابط أمن ممتاز، يعمل بفرقة السير والجولان بمنطقة أمن الفقيه بن صالح، يُشتبه تورطه في اختلاس أموال عمومية.

وأوضحت المديرية العامة أن مصالحها كانت قد رصدت اختلالات في عمليات إيداع المبالغ المالية المتعلقة بالغرامات التصالحية الجزافية المتحصلة من مخالفات مدونة السير، بمنطقة أمن الفقيه بن صالح، والتي كان يشرف عليها موظف الشرطة المشتبه فيه، مما استدعى إحالة الملف على مصالح الشرطة القضائية التي فتحت بحثا قضائيا لتحديد الأفعال الإجرامية المنسوبة للمعني بالأمر.

وتم الاحتفاظ بموظف الشرطة المشتبه فيه تحت تدبير الحراسة النظرية، رهن إشارة البحث الذي يجري تحت إشراف النيابة العامة المختصة، للكشف عن جميع ظروف وملابسات وخلفيات هذه القضية، ورصد كافة الأفعال الإجرامية التي يشتبه في ارتكابه لها.

أكمل القراءة
error: