أخبار ومتابعات, غرفة الأخبار

بعد المغرب.. الفيضانات تضرب جنوب إسبانيا (فيديو)

عرف جنوب إسبانيا تساقطات مطرية كثيفة، تسبب خلال ساعات في إغراق عدد من شوارع المدن، لاسيما تلك الواقعة بمناطق في…

عرف جنوب إسبانيا تساقطات مطرية كثيفة، تسبب خلال ساعات في إغراق عدد من شوارع المدن، لاسيما تلك الواقعة بمناطق في مالقة وقادس.

وأظهرت لقطات ومقاطع مصورة، المياه تغمر الشوارع، متسببة في في سيول قامت بحمل عربات ودراجات، مع التسبب في إصابات في صفوف بعض المواطنين، وسط حديث عن معدل تساقطات قد يبلغ 200 ملم.

في المقابلأدى تساقط الثلوج الذي يتواصل لليوم الثاني على التوالي بإسبانيا جراء العاصفة ( فيلومينا ) التي تجتاح مختلف مناطق البلاد إلى إغلاق العديد من الطرق في وجه حركة السير مع اضطراب حركة القطارات وإلغاء وتأخير وتعليق الرحلات الجوية والبحرية .

وحسب مصلحة الأرصاد الجوية الإسبانية فمن من المتوقع أن يتفاقم الوضع وتسوء الأحوال الجوية أكثر في الساعات القادمة مع هبوب رياح قوية وانخفاض درجات الحرارة مع تشكل صقيع ومخاطر حدوث انهيارات ثلجية خاصة في منطقة ( بيكوس دي يوروبا ) .

وغطت الثلوج التي تتساقط بشكل استثنائي منذ أمس الخميس أغلب المناطق والجهات بإسبانيا خاصة وسط البلاد بما في ذلك جهة مدريد وكاستيا لا مانشا وكذا جهة فالنسيا ( شرق ) فيما يتوقع أن يستمر سوء الأحوال الجوية حتى يوم الاثنين المقبل .

وأعلنت السلطات حالة الطوارئ في نصف الأراضي الإسبانية خصوصا في المناطق الوسطى وكذا شمال وشرق البلاد وذلك جراء التساقطات الثلجية غير المسبوقة والأمطار الغزيرة المصحوبة بالرياح القوية التي تشهدها إسبانيا .

وتسببت هذه التساقطات الثلجية الكثيفة التي لم تشهدها إسبانيا منذ عقود في تعطيل حركة السير على أكثر من 336 طريق حسب الإدارة العامة للمرور مع اضطراب في حركة القطارات وكذا إلغاء أو تأخير وحتى تعليق العديد من الرحلات الجوية بينما اضطر 300 من سائقي الشاحنات الذين تقطعت بهم السبل لقضاء ليلة الخميس إلى الجمعة في مواقف للسيارات بالقرب من كوينكا ( وسط البلاد ) .

كما تعطلت حركة السكك الحديدية بين مدريد وفالنسيا ( شرق ) حسب ما أفادت به الشركة الإسبانية للسكك الحديدية ( رينفي ) اليوم الجمعة وذلك جراء كثافة الثلوج وهطول الأمطار وهبوب الرياح .

وتتوقع مصالح الأرصاد الجوية أن يتواصل تساقط الثلوج مع انخفاض استثنائي في درجات الحرارة ابتداء من يوم غد السبت وكذا يوم الأحد عندما ستتحرك عاصفة ( فيلومينا ) التي تجتاح إسبانيا نحو الشمال الشرقي من البلاد .

وأعلنت الإدارة العامة لحركة السير بجهة مدريد التي توجد في حالة تأهب قصوى من اللونين الأحمر والبرتقالي بما فيها مدريد العاصمة عشية اليوم الجمعة عن إغلاق الطرق أمام حركة سير الشاحنات والمركبات المقطورة وذلك حتى إشعار آخر.





شاركونا آراءكم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

غرفة الأخبار

إصابة 3 أشخاص في “انفجارٍ” جرّاء تسرّبٍ للغاز بطنجة

أصيب شخصان بحروق من الدرجة الثانية على مستوى الرأس واليدين، صباح اليوم الإثنين 25 يناير، فيما أصيب شخص ثالث بالاختناق…

أصيب شخصان بحروق من الدرجة الثانية على مستوى الرأس واليدين، صباح اليوم الإثنين 25 يناير، فيما أصيب شخص ثالث بالاختناق جرّاء تسرّب للغاز بمصنعٍ للبطانيات في المنطقة الصناعية “مغوغة” بطنجة.

وأدى تسرّب الغاز إلى حدوث “انفجارٍ” وانلاع حريق وتصاعد ألسنة اللهب بالمكان، قبل أن يتمّ السيطرة عليه والحيلولة دون انتشار النيران وتوسّعها.

وتم نقل المصابين الثلاثة إلى المستشفى لتلقّي الإسعافات والعلاجات اللازمة، فيما باشرت السلطات المختصة إجراءاتها لتحديد ظروف وأسباب الحادث.

موضوع ذو صلة:

اندلاع حريق بمصنعٍ للنسيج في طنجة

أكمل القراءة
غرفة الأخبار

اندلاع حريق بمصنعٍ للنسيج في طنجة

اندلع حريقٌ في الساعات الأولى من صباح اليوم الإثنين 25 يناير، بمصنعٍ للنسيج في المنطقة الصناعية “مغوغة” بطنجة، تسبّب في…

اندلع حريقٌ في الساعات الأولى من صباح اليوم الإثنين 25 يناير، بمصنعٍ للنسيج في المنطقة الصناعية “مغوغة” بطنجة، تسبّب في إصابة شخص بحروق متوسطة الخطورة وإلحاق خسائر مادية جسيمة بمحتويات المصنع.

وانتقلت مصالح الوقاية المدنية إلى عين المكان فور إخبارها بالحادث، حيث تمكّن رجال المطافئ من إخماد الحريق والسيطرة على ألسنة النيران التي انتشرت في حوالي 80 بالمئة من مساحة الشركة.

ومّ نقل الشخص المصاب الذي يعمل حارسا بالمصنع المذكور إلى المستشفى لتلقي الإسعافات والعلاجات اللازمة، في حين باشرت المصالح المختصة تحقيقا لمعرفة أسباب اندلاع الحريق.

أكمل القراءة
غرفة الأخبار

أقل مجموع إصابات منذ الإثنين.. توزيع حصيلة كورونا حسب الجهات

سُجّلت خلال الـ 24 ساعة الماضية 520 إصابة جديدة بفيروس كورونا، في أقّل مجموع إصابات يومي يُسجّل منذ الإثنين الماضي…

سُجّلت خلال الـ 24 ساعة الماضية 520 إصابة جديدة بفيروس كورونا، في أقّل مجموع إصابات يومي يُسجّل منذ الإثنين الماضي 18 يناير (473 إصابة في 24 ساعة)، ليرتفع بذلك إجمالي المصابين بالفيروس في المغرب إلى 466 ألفا و289 مصابا، حسب ما أعلنت وزارة الصحة مساء اليوم الأحد 24 يناير.

وبالنسبة لعدد الوفيات بسبب فيروس كورونا، سُجّلت اليوم 22 حالة وفاة جديدة، لترتفع بذلك حصيلة الوفيات إلى 8150 حالة وفاة، في حين سُجّلت 748 حالة شفاء جديدة، ليبلغ بذلك إجمالي المتعافين من الفيروس 442 ألفا و441 شخصا.

وبخصوص التوزيع الجغرافي للحصيلة الوبائية خلال الـ 24 ساعة الماضية حسب الجهات، سَجّلت جهة الدار البيضاء سطات 138 إصابة جديدة (بإجمالي 182825 حالة)، وجهة الرباط سلا القنيطرة 88 إصابة جديدة (بإجمالي 69594 حالة).

وسَجّلت جهة طنجة تطوان الحسيمة 89 إصابة جديدة (بإجمالي 43671 حالة)، بينها 30 في تطوان، و24 في الحسيمة، و16 في المضيق الفنيدق، و10 في طنجة أصيلة، و6 في شفشاون، و3 في العرائش.

وسجّلت جهات مراكش آسفي 56 إصابة جديدة (بإجمالي 37139 حالة)، وسوس ماسة 47 إصابة جديدة (بإجمالي 33737 حالة)، والشرق 49 إصابة جديدة (بإجمالي 29719 حالة)، وفاس مكناس 16 إصابة جديدة (بإجمالي 20110 حالة).

كما سجّلت جهات بني ملال خنيفرة 5 إصابات جديدة (بإجمالي 16384 حالة)، ودرعة تافيلالت 9 إصابة جديدة (بإجمالي 15059 حالة)، والعيون الساقية الحمراء 15 إصابة جديدة (بإجمالي 7203 حالات)، وكلميم واد نون 5 إصابات جديدة (بإجمالي 6495 حالة)، والداخلة واد الذهب 3 إصابات جديدة (بإجمالي 4353 حالة).

أكمل القراءة
أخبار ومتابعات, غرفة الأخبار

وفاة و10 إصابة جديدة بكورونا في طنجة

فارق شخص الحياة متأثرا بإصابته بفيروس كورونا المستجد، بينما سجلت 10 حالات جديدة، لغاية السادسة من يوم الأحد 24 يناير…

فارق شخص الحياة متأثرا بإصابته بفيروس كورونا المستجد، بينما سجلت 10 حالات جديدة، لغاية السادسة من يوم الأحد 24 يناير الحالي.

وبلغ مجموع الإصابات جهويا 89 إصابة، منها 30 حالة في تطوان، 24 في الحسيمة، 16 في المضيق الفنيدق، و6 حالات في شفشاون و3 حالات في العرائش.

أكمل القراءة
error: