رياضة

إنطلاق البطولة الوطنية لكرة اليد في هذا التاريخ

كشف مصطفى مرعي العضو الجامعي بالجامعة الملكية المغربية لكرة اليد، أن البطولة الوطنية للعبة في قسمها الممتاز، ستعود في 13…

كشف مصطفى مرعي العضو الجامعي بالجامعة الملكية المغربية لكرة اليد، أن البطولة الوطنية للعبة في قسمها الممتاز، ستعود في 13 من الشهر القادم، وذلك لإستكمال منافسات موسم 2019/2020.

وأوضح مرعي في حديث مع “طنجة7” يوم الإثنين 4 يناير، بأنه سيتم اعتماد آخر دورة تم إجراؤها واعتبارها ترتيبا نهائيا لإجراء المباريات النهائية، مضيفا أنه تم اعتبار المحتلين للمركزين الأول والثاني من كل مجموعة مؤهلين لخوض البطولة المصغرة، مع عدم نزول أي فريق وإلغاء مباريات السد.

وفيما يخص بطولة القسم الممتاز للموسم الرياضي 2020/2021، قال العضو الجامعي إنها ستنطلق في 28 من شهر فبراير القادم، مبرزا أنه تقرر إجراؤها بأربع مجموعات كل مجموعة تتكون من 6 فرق، ومن يحتل الصدارة والوصافة في كل مجموعة يتأهل للبلاي أوف.

الجدير بالذكر أن المنتخب الوطني لكرة اليد يقوم حاليا بمعسكر تدريبي بتركيا استعداد لبطولة العالم، التي ستقام بجمهورية مصر العربية، حيث تضم مجموعة المنتخب الوطني كلا من الجزائر وإسلندا والبرتغال.




شاركونا آراءكم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

رياضة

إقصاء المنتخب المغربي من المنافسة الرئيسية لمونديال كرة اليد

تلقى المنتخب المغربي الهزيمة الثالثة على التوالي في كأس العالم لكرة اليد، بعد خسارته أمام أيسلندا، يوم الإثنين على ملعب…

تلقى المنتخب المغربي الهزيمة الثالثة على التوالي في كأس العالم لكرة اليد، بعد خسارته أمام أيسلندا، يوم الإثنين على ملعب الصالة الرياضية بالعاصمة الإدارية الجديدة في مصدر.

بهذه الهزيمة أقصي المغرب من المنافسة الرئيسية للبطولة برصيد 0 نقطة، وانتقل للتنافس في “كأس الرئيس”، بينما تأهلت باقي الفرق المشاركة في المجموعة وهي البرتغال وايسلندا والجزائر.

أكمل القراءة
رياضة

هزيمة ثانية للمنتخب المغربي لكرة اليد بكأس العالم

 مني المنتخب المغربي لكرة اليد بهزيمة أمام نظيره البرتغالي 20-33 في المقابلة التي جمعت المنتخبين مساء اليوم السبت بالصالة المغاطة…

 مني المنتخب المغربي لكرة اليد بهزيمة أمام نظيره البرتغالي 20-33 في المقابلة التي جمعت المنتخبين مساء اليوم السبت بالصالة المغاطة بالعاصمة الإدارية الجديدة بضواحي القاهرة، برسم الجولة الثانية من دور المجموعات لبطولة كأس العالم (المجموعة السادسة) المقامة حاليا بمصر.

وبهذا الفوز حسم المنتخب البرتغالي التأهل للدور الرئيسي بعد حصوله على أربعة نقط جمعها من فوزين، بينما تقلصت حظوظ المنتخب الوطني في مواصلة مشواره بالبطولة عقب هزيمته الثانية.

وانتهت الجولة الاولى من المباراة بالتعادل 12-12 غير أن أداء أسود الأطلس تراجع بشكل لافت مع بداية الشوط الثاني، حيث تمكن المنتخب البرتغالي من توسيع الفارق، بينما أهدر أبناء المدرب عبد الرحيم البوحديوي العديد من الفرص السانحة بسبب التسرع وعد التركيز، وهو نفس سيناريو مباراة المنتخب المغربي الأولى حينما انهزم في الثواني الأخيرة أمام نظيره الجزائري.

ولم تستغل العناصر الوطنية الأداء المتميز لحارس المرمى ياسين الإدريسي الذي تصدى للعديد من التسديدات والركلات الجزائية وبصم على أداء متميز وكبير.

وكان المنتخب البرتغالي قد حقق فوزا في أول مواجهة له أمام نظيره الإيسلندي 25-23، بينما انهزم المنتخب المغربي امام نظيره الجزائري 23-24. وفي وقت لاحق اليوم وعن نفس المجموعة تقام مباراة المنتخبين الجزائري والإسيلندي.

وتتأهل الثلاث منتخبات الأولى عن كل مجموعة إلى الدور الرئيسي، فيما يتحول الفريق صاحب المركز الأخير في كل مجموعة للمنافسة على كأس الرئيس.

أكمل القراءة
رياضة

رونالدو ينتقد ريال مدريد بسبب أشرف حكيمي

انتقد نجم كرة القدم البرازيلي رونالدو إقدام فريق ريال مدريد على بيع لاعب كرة القدم المغربي أشرف حكيمي، في لقاء…

انتقد نجم كرة القدم البرازيلي رونالدو إقدام فريق ريال مدريد على بيع لاعب كرة القدم المغربي أشرف حكيمي، في لقاء له لقي متابعة مختصي كرة القدم.

وردا عن سؤال يتعلق بفريق إنتر ميلان، قال اللاعب إن الفريق يمتلك مدربا رائعا وهوية دقيقة، معتبرا أنهم سيتمكنون من كسب الكثير من النقاط عند عودة المنافسات الأوروبية في مارس القادم.

وفي هذا الإطار اعتبر اللاعب أن الفريق وقع مع لاعب رائع هو أشرف حكيمي، معتبرا أن ريال مدريد ارتكب خطأ عندما قرر التخلي عن اللاعب المغربي.

أكمل القراءة
رياضة

برشلونة يعلن تأجيل الإنتخابات الرئاسية

أعلن نادي برشلونة الإسباني يوم الجمعة 15 يناير، عن عدم إمكانية إجراء الانتخابات الرئاسية في التاريخ الذي كان قد حدده…

أعلن نادي برشلونة الإسباني يوم الجمعة 15 يناير، عن عدم إمكانية إجراء الانتخابات الرئاسية في التاريخ الذي كان قد حدده النادي في السابق، والمتمثل في 25 يناير الحالي، بسبب الوضع الوبائي الذي لا يسمح بالحركة خارج البلدية.

وجاء هذا القرار بعد اجتماع عُقد اليوم مع حكومة كاتالونيا افتراضيا لمناقشة إجراء الإنتخابات الرئاسية، في ظل الأزمة التي يعيشها العالم بسبب فيروس كورونا.

كما طلب النادي الكتالوني من الحكومة دراسة إمكانية تعديل القانون الحالي، بهدف السماح بالتصويب عبر البريد في الموعد الجديد للانتخابات، وتعهدت الحكومة بدراسة هذا الطلب.

للإشارة فبرشلونة سيواجه في نهائي كأس السوبر الإسباني، يوم الأحد القادم، نادي أتليتيك بيلباو المتأهل على حساب الملكي ريال مدريد بهدفين لهدف.

أكمل القراءة