أخبار ومتابعات

فتح الحدود ووقف المقاطعة.. الكويت تعلن المصالحة بين قطر والسعودية

أعلنت دولة الكويت إنه تقرر وقف المقاطعة بين السعودية ودولة قطر، ورفع كل أنواع المقاطعة ابتداء من ليلة الإثنين الثلاثاء…

أعلنت دولة الكويت إنه تقرر وقف المقاطعة بين السعودية ودولة قطر، ورفع كل أنواع المقاطعة ابتداء من ليلة الإثنين الثلاثاء 5 يناير الحالي.

وجاء هذا القرار عشية عقد قمة خليجية في المملكة العربية، وبينما التأكيد على فتح الحدود البرية والجوية، لم تشر الكويت عن اتفاقية مشابهة مع باقي الدول المشاركة في المقاطعة كالإمارات والبحرين ومصر.

وينتظر أن يعرف يوم الثلاثاء التوقيع على اتفاق المصالحة خلال قمة الدول الخليجية، بعد وساطة كويتية وأمريكية.





شاركونا آراءكم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

أخبار ومتابعات

وفاة متطوعة في تجارب لقاح “سينوفارم” بالبيرو

قالت الجامعة التي تجري التجربة على اللقاح الذي تنتجه شركة “سينوفارم الصينية” بالبيرو، إن متطوعة توفيت بسبب الالتهاب الرئوي المرتبط…

قالت الجامعة التي تجري التجربة على اللقاح الذي تنتجه شركة “سينوفارم الصينية” بالبيرو، إن متطوعة توفيت بسبب الالتهاب الرئوي المرتبط بـ COVID-19.

وقالت جامعة كايتانو هيريديا، التي تشارك في التجارب، إنه بناء على تعليمات هيئة تنظيم الصحة في بيرو، فإنها ألغت مشاركة المتطوعة في التجربة وقالت إنها في الواقع تلقت الدواء الوهمي بدلا من اللقاح.

وقالت الجامعة: “من المهم أن نشير إلى أن وفاة المشاركة لا علاقة لها باللقاح وبأنها تلقت الدواء الوهمي، وبالتالي سنقدم تقارير إلى الهيئات التنظيمية والأخلاقية ذات الصلة ونحافظ على مسار هذه المرحلة الثالثة من الدراسة“.

وقال جيرمان ملقة كبير الباحثين في جامعة كايتانو هيريديا لوكالو رويترز، إن المتطوعة كانت يعاني من مرض السكري، مشيرا حصول المئات على نفس التجربة، وبأن هذه الأشياء يمكن أن تحدث.

وأضاف: “رسالتنا للمتطوعين هي الاعتناء بأنفسهم لأننا لا نعرف ما إذا كان لديهم اللقاح أو الدواء الوهمي”.

أكمل القراءة
أخبار ومتابعات, غرفة الأخبار

انهيار منزلٍ في الدار البيضاء.. والسلطات تبحث عن ضحايا محتملين

انهار منزل صباح اليوم الأربعاء 27 يناير بدرب الجران بالمدينة القديمة في الدار البيضاء، متسببا في انهيار جزئي لبناية مجاورة….

انهار منزل صباح اليوم الأربعاء 27 يناير بدرب الجران بالمدينة القديمة في الدار البيضاء، متسببا في انهيار جزئي لبناية مجاورة.

وانتقلت المصالح الأمنية والوقاية المدنية لعين المكان لتأمين البنايات المجاورة ومباشرة عمليات البحث، التي مكنت من إنقاذ شخص واحد، فيما تستمر هذه العملية للتأكد من عدم وجود أشخاص آخرين.

وقالت السلطات المحلية لعمالة مقاطعات الدار البيضاء آنفا، إن المنوزل المنهار كان مدرجا ضمن تعداد المباني الآيلة للسقوط وخال من السكان.

أكمل القراءة
أخبار ومتابعات

ليلة من الرعب في غرناطة.. هزّات أرضية متتالية تُخرج الساكنة إلى الشوارع

ضربت عدة هزات أرضية مدينة غرناطة جنوب إسبانيا، ليلة الثلاثاء الأربعاء 27 يناير، أرغمت سكان المدينة على الخروج إلى الشوارع…

ضربت عدة هزات أرضية مدينة غرناطة جنوب إسبانيا، ليلة الثلاثاء الأربعاء 27 يناير، أرغمت سكان المدينة على الخروج إلى الشوارع والساحات العامة خوفاً من حدوث انهيارات للمباني.

وذكرت وساءل إعلام محلية، أن أقوى هذه الهزات الأرضية بلغت 4 درجات على سلّم ريشتر، مشيرة إلى أن خمس هزّات على الأقل كانت متتالية، في حين أشار مواطنون إلى وقوع 15 هزّة أرضية.

وكانت غرناطة قد شهدت هزة أرضية يوم السبت الماضي، قبل أن تتكرّ بشكل أعنف ومتكرّر ليل الثلاثاء 26 يناير الحالي.

أكمل القراءة
أخبار ومتابعات, غرفة الأخبار

85 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد في طنجة

سَجّلت طنجة أصيلة خلال الـ 24 ساعة الماضية، 85 إصابة جديدة بفيروس كورونا، من أصل 162 إصابة جديدة سُجّلت على…

سَجّلت طنجة أصيلة خلال الـ 24 ساعة الماضية، 85 إصابة جديدة بفيروس كورونا، من أصل 162 إصابة جديدة سُجّلت على مستوى الجهة، في حين لم تُسجّل أية حالة وفاة بالفيروس سواء في طنجة أو في الجهة لغاية الساعة السادسة من مساء اليوم الثلاثاء.

وسُجّلت باقي الإصابات الجديدة على الشكل التالي: 21 في تطوان، و20 في الحسيمة، و20 في العرائش، و15 في المضيق الفنيدق، وحالة واحدة في شفشاون.

تجدر الإشارة إلى أن مدينة طنجة استقبلت ليلة الإثنين الثلاثاء 26 يناير، كمية من شحنات لقاح كورونا تم نقل بعضها إلى مركز الطب الشرعي بمنطقة الرهراه، والبعض الآخر مخزن بمنطقة العوامة.

أكمل القراءة
error: