أخبار ومتابعات, غرفة الأخبار

تم نقله إلى المستشفى.. ماذا يحدث لناصر الزفزافي داخل سجن طنجة؟

قالت إدارة السجن المحلي “طنجة 2” في بيان توضيحي يوم الأحد 3 يناير، إن ما تداولته بعض المواقع الإلكترونية بخصوص…

قالت إدارة السجن المحلي “طنجة 2” في بيان توضيحي يوم الأحد 3 يناير، إن ما تداولته بعض المواقع الإلكترونية بخصوص الحالة الصحية للسجين ناصر الزفزافي، المعتقل على خلفية أحداث الحسيمة، “لا أساس لها من الصحة”.

وردا على ما تم تداوله بخصوص الحالة الصحية للزفزافي، بناءً على تدوينة لشقيقة أحد السجناء على خلفية نفس الملف، أكدت إدارة السجن أن كون “المعتقل المعني يشعر بالحساسية المفرطة منذ مدة أجبرته على استعمال دواء الربو مرات عديدة، وأدوية أخرى لعلاج الحساسية وصفها له الطبيب، فهي ادعاءات لا أساس لها من الصحة، حيث لم يسبق للمعني بالأمر أو لأي من زملائه أن أشعر طبيب المؤسسة أو الممرض المداوم ليلة الخميس 31 دجنبر 2020 بمعاناته من أية مشاكل تنفسية أو طلب استخدام أدوية لعلاج الحساسية”.

وأضافت أنه بتاريخ فاتح يناير 2021 تقدم السجين المذكور إلى الطاقم الطبي للمؤسسة، حيث صرح بأنه “يحس بألم على مستوى الحنجرة جراء معاناته من الحساسية” حسب قوله، حيث تم وصف الدواء المناسب له وتسليمه له على الفور.

واستنكرت إدارة المؤسسة السجنية “ما تقوم به بعض الجهات التي دأبت على اختلاق وقائع لا أساس لها من الصحة، لاعتبارات لا علاقة لها بواقع السجناء داخل المؤسسة”، مسجلة أن “هذه الجهات أبت إلا أن تبدأ السنة الجديدة بمحاولة يائسة لإثارة الانتباه إلى ملف هؤلاء السجناء، حتى وإن كان ذلك عبر ترويج مغالطات وأكاذيب لا وجود لها على أرض الواقع”، على حدّ ما جاء في البيان التوضيحي.





شاركونا آراءكم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

غرفة الأخبار

طنجة.. اشتكت من احتجاز ابنتها بمدرسة فأهينت لأنها “مطلقة” (فيديو)

قالت والدة تلميذة في مدينة طنجة إنها تعرضت للإهانة من قبل إدارة إعدادية أطلس في مدينة طنجة، عندما كانت تشتكي…

قالت والدة تلميذة في مدينة طنجة إنها تعرضت للإهانة من قبل إدارة إعدادية أطلس في مدينة طنجة، عندما كانت تشتكي من احتجاز ابنتها داخل مرحاض المؤسسة لليلة كاملة.

وقالت والدة التلميذة إنها قوبلت من قبل الإدارة بعبارات مهينة تقلل منها بعدما كشفت أنها “امرأة مطلقة”، في حين تعرضت ابنتها أيضا للمضايقة والتنمر داخل المؤسسة من قبل الجميع واتهمت بإقامة علاقة بتلميذ، عندما أغلقت أبواب المرحاض في وجهها الأسبوع الماضي وتمضيتها الليلة هناك، الشيء الذي تسبب لها في انهيار.

وبحسب الأم فإن المصالح الأمنية رفضت تلقي شكايتها بدعوى أن المؤسسة لم تتعمد احتجاز التلميذة، وبأنها حاولت الحديث مع الإدارة لتجاوز الأزمة لكنهم تعاملوا معها باستخفاف وتشكيك واتهام، الشيء الذي دفع للجوء إلى الإعلام للتعريف بما تعرضت له ابنتها، وكذلك إخضاعها لكافة التحاليل حتى تتم إعادة كرامتها وإشهار ذلك أمام الجميع.

من جانبها حملت المؤسسة الأم مسؤولية تمضية التلميذة ليلتها خارج المؤسسة، مشيرين إلى أن التلميذة تتوفر على سجل حافل من التغيب، وعدم الانضباط المؤسسي.

هذا وقد حاول صحافيون نقل وجهة نظر المؤسسة وإدارتها دون جدوى صباح يوم السبت 24 يناير.

أكمل القراءة
غرفة الأخبار

الاتحاد الاشتراكي “يقتحم” جماعة اكزناية

أعلنت الكتابة الإقليمية لحزب الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية بطنجة أصيلة، عن تشكيل مكتب فرع الحزب بجماعة اكزناية، يوم السبت 23…

أعلنت الكتابة الإقليمية لحزب الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية بطنجة أصيلة، عن تشكيل مكتب فرع الحزب بجماعة اكزناية، يوم السبت 23 يناير، وذلك بتوجيهٍ من الكاتب الأول للحزب ادريس لشكر، حتى يكون هذا الفرع ذا قيمة مضافة تنظيميا وانتخابيا في أفق الاستحقاقات الانتخابية القادمة، وفي إطار الدينامية التنظيمية الجديدة للحزب بالإقليم التي يخوضها الكاتب الإقليمي أحمد يحيا.

وبحضور الكاتب الإقليمي للحزب أحمد يحيا وعضو الكتابة الإقليمية علي حلمي، افتُتحت أشغال مجلس الفرع الحزبي الجديد بجماعة اكزناية، مع تطبيق التدابير الاحترازية وفق قانون حالة الطوارئ الصحية المعمول بها حاليا في المغرب.

وبعد مناقشات ومداخلات الحضور، تم تأسيس مكتب فرع الحزب والتوافق على تشكيلته بالإجماع، والتي جاءت كما يلي: كاتب الفرع: جهاد أمرنيس، نائب كاتب الفرع: أنيس زيان، أمين المال: فاطمة الزهراء اغبالو، نائب أمين المال: هشام أقريش، المقرر: نادية العروصي، نائب المقرر: يونس ققيح، المستشارون: شيماء الشمالي وهشام صفندلة وسعيد الشرع.

أكمل القراءة
غرفة الأخبار

إدارة السجن: معطي منجب حصل على الطعام والدواء وما ينشر يهدف للتهويل والتضليل

 أكدت إدارة السجن المحلي العرجات 2 أن ما تم ترويجه عن معاناة السجين (م.م) من “عدة أمراض مزمنة” و”تأثير دخوله…

 أكدت إدارة السجن المحلي العرجات 2 أن ما تم ترويجه عن معاناة السجين (م.م) من “عدة أمراض مزمنة” و”تأثير دخوله في إضراب عن الطعام على حالته الصحية” مجرد ادعاءات مغرضة تروجها جهات لا مسؤولة بهدف التهويل والتضليل.

وأوضحت هذه المؤسسة السجنية، في بيان توضيحي نقلته “ماب”، ردا على ما تم تداوله في بعض المواقع الإخبارية ومواقع التواصل الاجتماعي بخصوص الحالة الصحية للسجين المذكور المعتقل احتياطيا على ذمة التحقيق بالسجن المحلي العرجات 2 بتهمة غسل الأموال، أن ظروف اعتقاله تستجيب لكل الشروط الصحية. وأكدت أنه ، إضافة إلى ذلك، فإن المعني بالأمر يستفيد من الرعاية الصحية اللازمة من طرف الطاقم الطبي للمؤسسة، حيث استفاد من فحوصات طبية بمجرد إيداعه بها، كما توصل بالدواء الخاص بالمرض الذي يعاني منه على مستوى القلب.

وشددت المؤسسة السجينة أنه بخصوص الإشعار الذي تقدم به السجين المذكور إلى إدارة المؤسسة بالدخول في إضراب عن الطعام لمدة 48 ساعة، فإن المعني بالأمر قد استلم بعض المواد الغذائية خلال المدة المشار إليها.

أكمل القراءة
غرفة الأخبار

بعد سنة من تدشينها.. دولة إفريقية تغلق قنصليتها في العيون

قررت دولة بوروندي يوم 21 يناير الحالي إغلاق قنصليتها في مدينة العيون بالصحراء المغربية، الشيء الذي استغلته الجزائر والجبهة الانفصالية…

قررت دولة بوروندي يوم 21 يناير الحالي إغلاق قنصليتها في مدينة العيون بالصحراء المغربية، الشيء الذي استغلته الجزائر والجبهة الانفصالية يوم السبت لشن هجوم على المغرب واعتبار الخطوة “فشلا دبلوماسيا” للمملكة.

وفي الواقع أكدت وزارة الخارجية البوروندية، تمسكها بالاعتراف بسيادة المغرب على الصحراء، موضحة بأن قرارها يأتي لأهداف استراتيجية وتبادلية، إذ ستبقي على سفارتها في الرباط بينما ستفتح سفارة مغربية في بوروندي.

وقرار إغلاق التمثيليات الدبلوماسية التي اتخذته بوروندي لا يشمل المغرب فقط، إذ قررت البلاد إغلاق سفاراتها بكل من كندا والبرازيل، مؤكدة أن الأمر يرجع لأسباب مالية والعمل على ترشيد النفاقات.

Image

جمهورية بوروندي كانت قد قامت يوم الجمعة 28 فبراير 2020، بافتتاح قنصلية عامة في العيون، باعتبارها سادس تمثيلية دبلوماسية بعاصمة الصحراء المغربية.

وترأس حفل افتتاح هذه القنصلية وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، ناصر بوريطة، ونظيره البوروندي،إيزيكيال نيبيجيرا.

هذا ولم يصدر لغاية الآن أي تعليق من الخارجية المغربية.

أكمل القراءة
error: