أخبار ومتابعات, غرفة الأخبار

مصرع 4 بحّارين وفقدان 7 آخرين في تحطّم قارب صيد تقليدي

تحطّم قارب صيد تقليدي على متنه 14 بحارا، في الساعات الأولى من صباح الخميس 31 دجنبر، بعد اصطدامه بأمواج عاتية…

تحطّم قارب صيد تقليدي على متنه 14 بحارا، في الساعات الأولى من صباح الخميس 31 دجنبر، بعد اصطدامه بأمواج عاتية عند خروجه من ميناء طرفاية، حسب المعطيات الأولية عن الحادث.

وذكرت السلطات المحلية أنه فور علمها بالحادث، تدخلت جميع المصالح المختصة، حيث تم إنقاذ 3 أشخاص نقلوا على الفور إلى مستعجلات المركز الصحي بمدينة طرفاية، وانتشال جثث 4 أشخاص آخرين، فيما تستمر الأبحاث للعثور على باقي أفراد طاقم القارب.

وأشارت ذات المصادر إلى أنه تم فتح بحث من طرف السلطات المختصة للكشف عن أسباب وظروف هذا الحادث.





شاركونا آراءكم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

غرفة الأخبار

مخمورون يعتدون على ثلاثة عناصر من الشرطة

أفادت المديرية العامة للأمن الوطني في بلاغ لها، أن عناصر الشرطة القضائية بمدينة بني ملال تدخلت مساء الإثنين 25 يناير…

أفادت المديرية العامة للأمن الوطني في بلاغ لها، أن عناصر الشرطة القضائية بمدينة بني ملال تدخلت مساء الإثنين 25 يناير الحالي، لتوقيف أربعة أشخاص بينهم سيدة، كانوا في حالة اندفاع قوية وعرّضوا على إثرها عناصر الشرطة لاعتداء جدي وخطير باستعمال السلاح الأبيض.

وخلال عملية توقيف المشتبه فيه الرئيس، بعد ضبطه متلبّساً بترويج المشروبات الكحولية دون رخصة بحي “دار الدباغ”، حاول باقي المشتبه فيهم الذين كانوا في حالة تخدير متقدمة، عرقلة عمل عناصر الشرطة وتعريض ثلاثة منهم للضرب والجرح باستعمال السلاح الأبيض والرشق بالحجارة.

وأضافت المديرية العامة، أن هذا الأمر اضطر مفتش شرطة لاستعمال سلاحه الوظيفي وإطلاق رصاصتين تحذيريتين، مكّنتا من دفع الخطر الناتج عن هذا الاعتداء وتوقيف كل المشتبه فيهم.

وقد أسفرت عملية التفتيش المنجزة في هذه القضية، عن حجز 50 لترا من مسكّر ماء الحياة و 12 قنينة من المشروبات الكحولية، فيما تم نقل موظفي الشرطة الثلاثة المصابين واثنان من المشتبه فيهم للمستشفى لتلقي العلاجات الضرورية.

وتم الاحتفاظ بالمشتبه فيهم جميعا تحت تدبير الحراسة النظرية رهن إشارة البحث الذي تشرف عليه النيابة العامة المختصة، للكشف عن ملابسات وخلفيات هذه القضية، فيما لا تزال التحريات جارية بغرض توقيف جميع المتورطين المفترضين في ارتكاب هذه الأفعال الإجرامية.

أكمل القراءة
غرفة الأخبار

فعاليته لا تتجاوز 8 في المائة على كبار السن.. تشكيك ألماني في لقاح “أسترازنيكا”

يواجه لقاح “أسترازنيكا” اتهامات وتشكيك من قبل تقارير إعلامية في ألمانيا، كشفت نقلا عن مصادر حكومية عن قلق بخصوص فعالية…

يواجه لقاح “أسترازنيكا” اتهامات وتشكيك من قبل تقارير إعلامية في ألمانيا، كشفت نقلا عن مصادر حكومية عن قلق بخصوص فعالية اللقاح البريطاني.

وقالت التقارير إن الحكومة الألمانية لديها شكوكا جدية بشأن اللقاح، وقالت بأن فعالية اللقاح خصوصا لدى الأشخاص ما فوق سن 65 سنة لا تتجاوز 8 في المائة.

ودعت صحيفة “بيلد” الأكثر مبيعا في ألمانيا إلى عدم الموافقة على اللقاح خصوصا بالنسبة لهذه الفئة من الناس، مع توجه الاتحاد الأوروبي إلى المصادقة على التلقيح أوروبيا.

وقال وزير الصحة الألماني ينس سبان، في حديثه في برنامج صباح الثلاثاء على محطة ZDF العامة، إن برلين ستتخذ قرارها الأسبوع المقبل على أساس الأدلة العلمية ليقول “أي الفئات العمرية ستتلقى هذا اللقاح أولا”.

من جانبه نفى المختبر البريطاني هذه المزاعم، وقال إن كبار السن أظهروا استجابات مناعية قوية للقاح، وبأن 100٪ منهم قد أنتجوا أجساما مضادة معينة بعد الجرعة الثانية.

أكمل القراءة
غرفة الأخبار

لقاح كورونا يصل إلى العوامة بطنجة من أجل الفحص أنجرة

قامت الشاحنة القادمة من الدار البيضاء والمحملة بشحنات من لقاح كورونا بعد تفريغ شحنة من اللقاح بمركز الطب الشرعي بمنطقة…

قامت الشاحنة القادمة من الدار البيضاء والمحملة بشحنات من لقاح كورونا بعد تفريغ شحنة من اللقاح بمركز الطب الشرعي بمنطقة الرهراه ليلة الإثنين 25 يناير، بالانتقال إلى منطقة العوامة لتفريغ شحنة أخرى.

هذا وقد تم تفريغ الشحنة ووضعها بمستودع يتوفر على نظام تبريد معد لاستقبال اللقاح، وهذه الشحنة ينتظر أن يتم توزيعها على مراكز التلقيح المعتمدة في إقليم الفحص أنجرة.

أكمل القراءة
غرفة الأخبار

استخدام “مستودع الأموات” لحفظ لقاح كورونا في طنجة.. والصحافة ممنوعة

لجأت السلطات الصحية والمحلية إلى مستودع الأموات المتواجد في مركز الطبي الشرعي الجديد بالرهراه في مدينة طنجة، من أجل حفظ…

لجأت السلطات الصحية والمحلية إلى مستودع الأموات المتواجد في مركز الطبي الشرعي الجديد بالرهراه في مدينة طنجة، من أجل حفظ لقاح كورونا في المدينة استعدادا لانطلاق عملية التلقيح هذا الأسبوع.

شاحنة قادمة من الدار البيضاء نقلت شحنة محدودة من لقاح كورونا إلى مدينة طنجة، في ظل اتخاذ قرار بتوزيع الشحنة المتوصل بها من الهند والمكونة من 2 مليون جرعة على كافة المناطق المغربية، بشكل عادل وبناء على عدد السكان والوضعية الوبائية بها.

وبعد انتظار دام لساعات بادرت السلطات المحلية والمديرة الجهوية للصحة فور وصولها للمركز عند العاشرة ليلا إلى إصدار تعليماتها بمنع ممثلي وسائل الإعلام وحرمانهم من تغطية لحظة نقل اللقاح إلى “مستودع الأموات”، مع استثناء وسائل الإعلام الرسمية، الشيء الذي خلف حالة من الاستنكار.

وبدل تنظيم العملية وفسح المجال أمام الجميع للقيام بعمله، اختار المسؤولون المنع لتنقل مواقع محلية ووطنية لقطات مسيئة، ظهر فيها الصحافيون يتسلقون الأسوار لبث مشاهد من عملية طلب منهم المساهمة في “إنجاحها” وإقناع المواطن بأهميتها.

أكمل القراءة
error: