أخبار ومتابعات, غرفة الأخبار

محامون: قدمنا دعوى باسم المغاربة للطعن في قرار التطبيع مع إسرائيل

أعلن محامون مغاربة رفعهم لدعوى قضائية أمام محكمة النقض يوم الإثنين 28 دجنبر، من أجل الطعن في قرار تطبيع العلاقات…

أعلن محامون مغاربة رفعهم لدعوى قضائية أمام محكمة النقض يوم الإثنين 28 دجنبر، من أجل الطعن في قرار تطبيع العلاقات بين المغرب وإسرائيل.

وبطلب من خالد السفياني الرافض والمناهض للتطبيع، تقدم كل من النقيب ذ.عبد الرحمان بن عمرو و النقيب ذ. عبد الرحيم الجامعي و النقيب ذ.عبد الرحيم بن بركة، بمقال أمام محكمة النقض من أجل الطعن في قرارات السلطة الحكومية ذات العلاقة بالتطبيع السياسي والدبلوماسي والاقتصادي والسياحي مع إسرائيل.

ويلتمس المقال من محكمة النقض إلغاء كافة القرارات المتخذة من قبل المدعى عليهم مع إسرئيل، باعتبارها مخالفة للنظام العام المغربي و لمقتضيات الدستور ولميثاق الأمم المتحدة ولاتفاقية فيينا للمعاهدات والقانون الدولي الإنساني و للشرعية الدولية لحقوق الإنسان.

وفي تصريحات بثها المرصد المغربي لمناهضة التطبيع، قال السفياني وهيئة الدفاع، إنهم قرروا تقديم الدعوى باسم الأغلبية الساحقة للمغاربة، إذ قالوا إنهم لم يتمكنوا من التعبير عن موقفهم بخصوص التطبيع ورفضهم للقرار، جراء المنع.

المحامون تمنوا من المحكمة التفاعل بإيجابية مع الملتمس والاستجابة لمستوى “الحدث” والموافقة على الطعن الذي تم تقديمه.





تعليقات
  • انتم لا تمثلوننا …نحن مغاربة أحرار ومع ملكنا الهمام في جميع قراراته .أما انتم فليس لكم اي وزن في هذه القضايا.فلسطين لها سكانها فهم من يهمهم الأمر فلن نكون فلسطينيين أكثر منهم…أما أرض القدس فلن يحررها الا رب العزة .

  • كم هو غريب أن تلتقي جميع التعاليق حول فكرة هؤلاء لا يمثلوننا … فما رأيكم لو ثم استفتاء فئة المتقفين أو حتى العموم عن رأيهم في التطبيع مع الكيان الصهيوني واستقبال مجرمي حرب بالطبل والغيطة بدل محاكمتهم على جرائمهم؟؟ كم ستكون نسبة المطبعين بعد النتائج 1% ؟؟؟؟ نصيحة اقرؤوا شويا التاريخ

  • لا يمكنكم رفع دعوى باسم المغاربة لأن المغاربة لم يوكلونكم و هذا أبسط قواعد المسطرة الدنية و أرجو أن ترفض المحكمة هذا لكون المحامون لا يمثلون المغاربة بل عندما يحتاجهم المغاربة للدفاع عنهم يجففون أجسادهم بألعابهم
    كما أن من بين هؤلاء المحامون من له ميولات إلى أطروحة البوليساريو و الجزائر و لا تهمهم الوحدة الترابية للمغرب التي تعتبر قضيتنا الوطنية
    و أخيراً عندما يضيع الزعماء الفلسطينيون فرص السلام مند التقسيم مرورا بكامب دافيد مع رفض كل الحلول لينعموا في غنائم القضية هم و أبنائهم و اليوم لم يبقى من الضفة يوى رقعة لا تليق بالفلسطينيين
    القافلة تسير و الكلاب تنبح

  • لا يتحدثوا يا سم المغاربة
    نحن بريؤون منكم
    هذا السفياني ما زال ما نقع من لاستحواد على الأموال التي يجمعها
    باسم الفلسطينيين يجب أن يحاكم و يحاسب على ذلك

    والخزي و العار
    لكم جماعة الخونة نحن مع مصالح بلدنا أولا
    لن افرحوا جل المغاربة مع التطبيع
    يتركون في مزبلة التاريخ
    والصحراء المغربية اولا

  • رباعة ديال المغفلين البلداء من اعطاكم الحق للتكلم باسم المغاربة . لا تمثلون الا انفسكم ولا يحق لأي أحد أن يتكلم باسم المغاربة الا ملك البلاد و الوزراء المخول لهم ذلك في إطار الخطوط العريضة لسياسة البلاد أما الباقي فيجب على المغاربة رفع دعوى ضدهم لانهم انتحلوا صفة ممثل الشعب المغربي دون ان يفوض لهم أحد بذلك
    على كل المغاربة أن يقاطعوهم ولا يتعاملوا معهم لانهم ارادوا ان يستعرضوا عظلاتهم باسم الشعب الذي لا يعترف بهم و هم لا شك مدفوع لهم من الخارج للتشويش على المغرب و نطلب من الدولة فتح تحقيق في هذا الاتجاه.
    الله الوطن الملك احب من احب و كره من كره.

  • لو لم تكن كورونا لدعوة الجميع لوقفة احتجاجية مليونية ضد هذه الفئة الفاشلة التي لا تستحق الجنسية المغربية.
    للأسف مستوى التعليم ضعيف فلا نستغرب إذا أنتج شخصيات مماثلة.
    المغاربة الحقيقين يعرفون ما يجري في العالم ويعرفون أن شمال إفريقيا مستهدف.
    المشكل ليس المغرب أو إسرائيل أو الجزائر لا المشكل الدول الكبرى التي تريد أن تأكل الكعكة وأقصد أمريكا والصين و روسيا والإتحاد الأوروبي.
    كلنا وراء الملك الله ينصرو.
    كما قال الحسن الثاني للرئيس العراقي صدام : يا صدام المشكل ليس الحرب بل ما بعد الحرب. الله يرحمو.
    خاصنا نشوفو بعيد.

  • هاد رباعة الشفارة بغاو ينوبو على المغاربة ضد مصلحتهم ومصلحة البلاد!!!؟؟؟المواطن لي عندو شي قدية ديالو شخصية او خاصو محامي مايعقلوش عليه إلا ما ميزا ليهم الفلوس هاد فاعلين الخير قبحهم الله

  • ومن اعطى لهؤلاء الحق بالتكلم باسم المغاربة انا مع استاناف العلاقة مع اسرايل والتطبيع معها لان اسراءيل بالنسبة لي افضل من العلاقة مع الجزاءير ولماذا لم ترفعو دعوة لقطع العلاقة مع الجزاءير التي تريد تقسيم الوطن وخنقفنا شرقا وجنوبا انا سارفع دعوة قضاءية ضدكم انتم اخطر علينا من اسراءيل ولانكم تتكلمون باسم ايران شمال افريقيا وكورية الشرقية

  • خطوة راءعة، وانا أؤيد الدعوة 100٪، بل وانني اقترج جمع امضاءات المغاربة الرافضين للتطبيع، لدعم الملف أمام المحكمة. والله ينصر الحق {بَلْ نَقْذِفُ بِالْحَقِّ عَلَى الْبَاطِلِ فَيَدْمَغُهُ فَإِذَا هُوَ زَاهِقٌ ۚ وَلَكُمُ الْوَيْلُ مِمَّا تَصِفُونَ}

  • هل تمت استشارة كل المغاربة حتى ترفعوا دعوة باسمهم . هؤلاء الأشخاص لا يمثلون إلا أنفسهم والشعب منهم بريء ومواقفهم نشاز وضد مصلحة الوطن .

  • انا لم اوكل اي محامي و انا مع قرار التطبيع و مع السياسة الملكية الحكيمة لا ضرر في التعامل مع اليهود و لن نسمح في المسجد الأقصى

  • Kمن سمح لكم ان تتخذوا وان تتكلموا باسم المغاربة أيها المنافقون . انتم مترفة وليست لكم أية روح المواطنة، انكم خونة. يجب ان ننزع منكم الهوية المغربية الخونة.
    الله الوطن الملك، الصحراء مغربية، عاش الملك محمد السادس

  • المغرب داءما رغب في حلول إقليمية واخوية غير أن ثمة من يدير ظهره لها …..فلما لا البحث عن نصير خارجي

  • التطبيع في ذاته خيار استراتيجي كان على المغرب أن يختاره منذ فترة لأنه لا يعقل أن يفرط المغرب في العلاقة مع المغاربة اليهود الذين يعيشون بأسرائيل وهم يتجاوزون المليون هؤلاء ثروة بشرية وتاريخية وطنية المغرب اليوم في أمس الحاجة إليها

  • لا باسمي انا اريد التطبيع ، العز و النصر و كل المحبة لملكنا الحبيبالعالم كله منبهر بسياست ملك المغرب

  • أنا ما ينوب عليا تا محامي. أنا عاجبني التطبيع وعاجبني الصحراء مغربية.
    هل من موحامين يقفون ضد من هم ضد الوحدة الوطنية؟

    • هاذ المحامين غادين يكونو من جماعة الظلم والشيطان لأن هذه الجماعة دائما نراها ضد استقرار الوطن وضد الوحدة الوطنية وضد الأمن العامة في المملكة. أنا مع التطبيع ما تنوبوش عليا.

  • Les quatre mousquetaires est
    d’artagnan sont de retour pour nous représenter est defendre la Palestine c’est la meilleure pour terminer 2020

  • من سمح لكم بالتكلم باسمي ؟؟؟ أكلما اجتمع إثنان فما فوق أحلوا سفك اسمي في الأشهر الحرم و غير الحرم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

غرفة الأخبار

الشغيلة الصحية تحتج على العثماني

أعلنت نقابات قطاع الصحة في المغرب، عن خوض وقفات احتجاجية يوم الأربعاء 27 يناير الحالي، أمام المؤسسات الصحية بكل الأقاليم…

أعلنت نقابات قطاع الصحة في المغرب، عن خوض وقفات احتجاجية يوم الأربعاء 27 يناير الحالي، أمام المؤسسات الصحية بكل الأقاليم والجهات، للتنديد بما تعتبره تخاذل رئيس الحكومة ووزيري الصحة والمالية في تلبية مطالب الشغيلة الصحية، وخصوصا العاملين في الصفوف الأولى لمواجهة تفشي جائحة كورونا.

ونددت كل من النقابة الوطنية للصحة العمومية والنقابة الوطنية للصحة والجامعة الوطنية للصحة، في بلاغ لها، بما وصفته “الموقف غير المسؤول والشاذ في التعامل مع جنود الصفوف الأولى لمواجهة كوفيد 19، والتنكر لحقوقهم ومطالبهم العادلة، من قبل رئيس الحكومة سعد الدين العثماني، ووزيري الصحة والمالية”.

وطالبت هذه النقابات الجهات المسؤولة بمقاربة استثنائية للأطقم الصحية التي قامت بعمل جبار في ظرف استثنائي، مشيرة إلى أن الوقفات الاحتجاجية ستشمل كل المؤسسات الصحية المغربية وفي أماكن العمل وداخلها.

أكمل القراءة
غرفة الأخبار

مغنية طنجاوية حامل تشتكي محاولة الاعتداء عليها واستغلالها خلال حفلة خاصة

قالت مغنية طنجاوية تدعى أحلام إنها تعرضت للاستغلال ومحاولة اعتداء، خلال حفلة خاصة في مدينة مارتيل يوم الأحد 24 يناير…

قالت مغنية طنجاوية تدعى أحلام إنها تعرضت للاستغلال ومحاولة اعتداء، خلال حفلة خاصة في مدينة مارتيل يوم الأحد 24 يناير الحالي.

وقالت المغنية الحامل يوم الإثنين، إنها كانت المرأة الوحيدة في حفلة كلها رجال ومع تقدم ساعات الليل، وشروع الحضور بتناول الشراب والدخان، حاول كل شخص الانفراد بها رغم علمهم بأنها امرأة حامل.

المغنية وجهت اتهامات لشخصين من زملائها، قالت إنهما حاولا دفعها لقضاء الليلة مع بعض من أصدقائهم خلال السهرة، كما اتهمتهم بالسطو على رزقها في الحفلة.

وفي اتصال هاتفي مع الموقع، أكدت المغنية ما نشرته عبر موقع فايسبوك قبل أن تقوم بحذفه، مشيرة بأنها في حالة صحية صعبة وبأنها تنتظر تعافيها من أجل تقديم شكاية للسلطات.

أكمل القراءة
غرفة الأخبار

جهة طنجة تتصدّر الإصابات الجديدة.. التوزيع الجغرافي لحصيلة كورونا

سُجّلت خلال الـ 24 ساعة الماضية 337 إصابة جديدة بفيروس كورونا، ليرتفع بذلك إجمالي المصابين بالفيروس في المغرب إلى 466…

سُجّلت خلال الـ 24 ساعة الماضية 337 إصابة جديدة بفيروس كورونا، ليرتفع بذلك إجمالي المصابين بالفيروس في المغرب إلى 466 ألفا و626 مصابا، حسب ما أعلنت وزارة الصحة مساء اليوم الإثنين 25 يناير.

وبالنسبة لعدد الوفيات بسبب فيروس كورونا، سُجّلت اليوم 22 حالة وفاة جديدة، لترتفع بذلك حصيلة الوفيات إلى 8172 حالة وفاة، في حين سُجّلت 1031 حالة شفاء جديدة، ليبلغ بذلك إجمالي المتعافين من الفيروس 443 ألفا و472 شخصا.

وبخصوص التوزيع الجغرافي للحصيلة الوبائية خلال الـ 24 ساعة الماضية حسب الجهات، سَجّلت جهة الدار البيضاء سطات 56 إصابة جديدة (بإجمالي 182881 حالة)، وجهة الرباط سلا القنيطرة 52 إصابة جديدة (بإجمالي 69646 حالة).

وسَجّلت جهة طنجة تطوان الحسيمة 69 إصابة جديدة (بإجمالي 43740 حالة)، بينها 22 يف طنجة أصيلة، و20 في الحسيمة، و9 في تطوان، و9 في وزان، و4 في العرائش، و3 في شفشاون، و2 في المضيق الفنيدق.

وسجّلت جهات مراكش آسفي 9 إصابة جديدة (بإجمالي 37148 حالة)، وسوس ماسة 52 إصابة جديدة (بإجمالي 33789 حالة)، والشرق 52 إصابة جديدة (بإجمالي 29771 حالة)، وفاس مكناس 12 إصابة جديدة (بإجمالي 20122 حالة).

كما سجّلت جهات بني ملال خنيفرة 5 إصابات جديدة (بإجمالي 16389 حالة)، ودرعة تافيلالت 13 إصابة جديدة (بإجمالي 15072 حالة)، والعيون الساقية الحمراء 7 إصابات جديدة (بإجمالي 7210 حالات)، وكلميم واد نون إصابتين جديدتين (بإجمالي 6497 حالة)، والداخلة واد الذهب 8 إصابات جديدة (بإجمالي 4361 حالة).

أكمل القراءة
أخبار ومتابعات, غرفة الأخبار

وفاة 22 شخصا بكورونا و337 إصابة جديدة

أعلنت وزارة الصحة مساء اليوم الإثنين 25 يناير، عن تسجيل 337 إصابة جديدة بفيروس كورونا خلال الـ 24 ساعة الماضية،…

أعلنت وزارة الصحة مساء اليوم الإثنين 25 يناير، عن تسجيل 337 إصابة جديدة بفيروس كورونا خلال الـ 24 ساعة الماضية، لتبلغ بذلك الحصيلة الإجمالية للمصابين بكورونا في المغرب 466 ألفا و626 مصابا.

وتم أيضا تسجيل 22 حالة وفاة جديدة بفيروس كورونا، لتبلغ حصيلة الوفيات جرّاء الفيروس 8172 وفاة، في حين سُجّلت 1031 حالة شفاء جديدة، ليرتفع عدد المتعافين إلى 443 ألفا و472 شخصا.

وأشارت وزارة الصحة إلى إجراء 5779 تحليلة جديدة، خلال الـ 24 ساعة الماضية، ليبلغ بذلك عدد التحليلات المنجزة منذ ظهور الوباء في المغرب، أربعة ملايين و828 ألفا و401 تحليلة.

أكمل القراءة
error: