أخبار ومتابعات

الملك محمد السادس يُعزي في رحيل الوفا: عُهد فيه وفاء مكين للعرش العلوي

بعث الملك محمد السادس برقية تعزية ومواساة إلى أسرة وزير التعليم السابق محمد الوفا، الذي تُوفّي يوم أمس الأحد 27…

بعث الملك محمد السادس برقية تعزية ومواساة إلى أسرة وزير التعليم السابق محمد الوفا، الذي تُوفّي يوم أمس الأحد 27 دجنبر بسبب إصابته بفيروس كورونا.

وأعرب الملك في هذه البرقية لأسرة الفقيد ولكافة أهله وذويه، ولعائلته السياسية الوطنية الكبيرة، لاسيما في حزب الاستقلال، ولسائر أصدقائه ومحبيه، عن أحر التعازي وأصدق مشاعر المواساة.

واستحضر الملك، بالمناسبة، “بكل تقدير، ما كان يتحلى به الراحل المبرور من مناقب حميدة، ومن تفان وإخلاص في خدمة المصالح العليا للوطن في مختلف المهام والمسؤوليات السامية التي تقلدها بكل كفاءة واقتدار، فضلا عما عهد فيه من غيرة وطنية صادقة، ووفاء مكين للعرش العلوي المجيد، وتشبث متين بثوابت الأمة ومقدساتها”.

وأضاف “وإذ نشاطركم أحزانكم في هذا المصاب الأليم، الذي ألم بكم، قضاء وقدرا لا راد له، فإننا نضرع إليه عز وجل بأن يلهمكم جميل الصبر وحسن العزاء، وأن يجزي فقيدكم العزيز الجزاء الأوفى عما أسدى لوطنه من جليل الخدمات، وما قدمه بين يدي ربه من أعمال مبرورة، وأن يشمله بواسع رحمته وغفرانه، ويسكنه فسيح جنانه مع الذين رضي الله عنهم من عباده الصالحين”.





شاركونا آراءكم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

أخبار ومتابعات

مناقشة أطروحة حول “دور القضاء في حماية الروابط الأسرية” بكلية طنجة

شهدت مؤخرا كلية العلوم القانونية والاقتصادية والاجتماعية بطنجة، التابعة لجامعة عبد المالك السعدي، مناقشة أطروحة لنيل شهادة الدكتوراه في القانون…

شهدت مؤخرا كلية العلوم القانونية والاقتصادية والاجتماعية بطنجة، التابعة لجامعة عبد المالك السعدي، مناقشة أطروحة لنيل شهادة الدكتوراه في القانون الخاص، تمحور موضوعها حول “دور القضاء في حماية الروابط الأسرية: “الإشكالات والصعوبات”.

وقدّم موضوع هذه الأطروحة، الطالب الباحث الأستاذ عبد العظيم الجوال الورياغلي، وهو نائب وكيل الملك لدى المحكمة الابتدائية بطنجة، لينال بذلك لقب دكتور في الحقوق بميزة مشرف جدا.

تجدر الإشارة، إلى أن لجنة المناقشة تكوّنت من الدكاترة: عبد السلام فيغو، أستاذ التعليم العالي بكلية الحقوق أكدال الرباط رئيسا، وعبد الخالق أحمدون، أستاذ التعليم العالي بكلية الحقوق بطنجة عضوا ومشرفا، ومرزوق آيت الحاج، أستاذ التعليم العالي بكلية الحقوق بطنجة عضوا، وجميلة العماري، أستاذة التعليم العالي بكلية الحقوق بطنجة عضوا، وحسناء القطني، أستاذة مؤهلة بكلية الحقوق بتطوان عضوا.

أكمل القراءة
أخبار ومتابعات, غرفة الأخبار

بدء عملية توزيع اللقاح وسط استعدادات في طنجة لاستقبال أول شحنة

بدأت السلطات المغربية يوم الاثنين 25 يناير من مدينة الدار البيضاء في توزيع جرعات اللقاح على المدن والجهات، استعدادا لانطلاق…

بدأت السلطات المغربية يوم الاثنين 25 يناير من مدينة الدار البيضاء في توزيع جرعات اللقاح على المدن والجهات، استعدادا لانطلاق عملية التلقيح الأسبوع الجاري.

في مدينة طنجة كثفت السلطات الاستعدادات لاستقبال اللقاح على مستوى مركز الطب الشرعي الجديد، حيث يرتقب وضع شحنة اللقاحات هناك قبل توزيعها في كافة المراكز.

مسؤول جماعي قال لموقع طنجة7، إن المركز يتوفر على كل المعدات اللوجستيكية من أجل استقبال اللقاح، بينما قال إنهم لا يعلمون موعد وصول الشحنة المتوقعة في أي وقت خلال الساعات القادمة.

وتوصل المغرب بشحنة من 2 مليون جرعة من لقاح “كوفيد شيلد” من الهند، ويتوقع شحنة من لقاح سينوفارم الصيني يوم الأربعاء القادم، لتنطلق معه عملية التلقيح.

أكمل القراءة
أخبار ومتابعات, غرفة الأخبار

إصابة 3 أشخاص في “انفجارٍ” جرّاء تسرّبٍ للغاز بطنجة

أصيب شخصان بحروق من الدرجة الثانية على مستوى الرأس واليدين، صباح اليوم الإثنين 25 يناير، فيما أصيب شخص ثالث بالاختناق…

أصيب شخصان بحروق من الدرجة الثانية على مستوى الرأس واليدين، صباح اليوم الإثنين 25 يناير، فيما أصيب شخص ثالث بالاختناق جرّاء تسرّب للغاز بمصنعٍ للبطانيات في المنطقة الصناعية “مغوغة” بطنجة.

وأدى تسرّب الغاز إلى حدوث “انفجارٍ” وانلاع حريق وتصاعد ألسنة اللهب بالمكان، قبل أن يتمّ السيطرة عليه والحيلولة دون انتشار النيران وتوسّعها.

وتم نقل المصابين الثلاثة إلى المستشفى لتلقّي الإسعافات والعلاجات اللازمة، فيما باشرت السلطات المختصة إجراءاتها لتحديد ظروف وأسباب الحادث.

موضوع ذو صلة:

اندلاع حريق بمصنعٍ للنسيج في طنجة

أكمل القراءة
أخبار ومتابعات, غرفة الأخبار

اندلاع حريق بمصنعٍ للنسيج في طنجة

اندلع حريقٌ في الساعات الأولى من صباح اليوم الإثنين 25 يناير، بمصنعٍ للنسيج في المنطقة الصناعية “مغوغة” بطنجة، تسبّب في…

اندلع حريقٌ في الساعات الأولى من صباح اليوم الإثنين 25 يناير، بمصنعٍ للنسيج في المنطقة الصناعية “مغوغة” بطنجة، تسبّب في إصابة شخص بحروق متوسطة الخطورة وإلحاق خسائر مادية جسيمة بمحتويات المصنع.

وانتقلت مصالح الوقاية المدنية إلى عين المكان فور إخبارها بالحادث، حيث تمكّن رجال المطافئ من إخماد الحريق والسيطرة على ألسنة النيران التي انتشرت في حوالي 80 بالمئة من مساحة الشركة.

ومّ نقل الشخص المصاب الذي يعمل حارسا بالمصنع المذكور إلى المستشفى لتلقي الإسعافات والعلاجات اللازمة، في حين باشرت المصالح المختصة تحقيقا لمعرفة أسباب اندلاع الحريق.

أكمل القراءة
error: