منوعات

انطلاق حملة التلقيح ضد كورونا في بلجيكا

انطلقت يوم الإثنين 28 دجنبر الحالي، حملة التلقيح ضد فيروس في بلجيكا، حيث تلقّت امرأة مُسنة تبلغ 102 عاما لقاح…

انطلقت يوم الإثنين 28 دجنبر الحالي، حملة التلقيح ضد فيروس في بلجيكا، حيث تلقّت امرأة مُسنة تبلغ 102 عاما لقاح “فايزر-بايونتيك” بدار لرعاية الأشخاص كبار السن في مدينة مونس (جنوب)، حسب ما أعلنت السلطات الصحية البلجيكية.

وستتلقى بلجيكا 5 ملايين جرعة من لقاح “فايزر-بايونتيك”، في إطار الشراء الاستباقي المتفاوض بشأنه من طرف المفوضية الأوروبية، والذي يشمل ما مجموعه 200 مليون جرعة، مع إمكانية إضافة 100 مليون جرعة أخرى.

وكانت السلطات الصحية البلجيكية قد أكدت أنها تنتظر الحصول على 600 ألف جرعة في شهر يناير 2021، ما يمكن من تطعيم 300 ألف شخص.

وسيتم توفير اللقاح المضاد لفيروس كورونا مجانا وعلى أساس طوعي للمواطنين البلجيكيين، بهدف تلقيح ما لا يقل عن 8 ملايين شخص.

وعلاوة على نزلاء وأطقم دور الرعاية، ستكون المجموعات الأخرى التي ستستفيد على نحو أولوي من اللقاحات، على التوالي، هم مهنيو الصحة، الأشخاص الذين تفوق أعمارهم 65 عاما والذين يتراوح سنهم ما بين 45 و65 عاما، والذين لديهم مشاكل صحية.





شاركونا آراءكم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

منوعات

تطبيق “تيك توك” يقتل طفلةً في العاشرة من عمرها بإيطاليا

قررت إيطاليا مساء يوم الجمعة 22 يناير، بشكل مؤقت، حجب شبكة التواصل الاجتماعي “تيك توك” عن المستخدمين الصغار، وذلك على…

قررت إيطاليا مساء يوم الجمعة 22 يناير، بشكل مؤقت، حجب شبكة التواصل الاجتماعي “تيك توك” عن المستخدمين الصغار، وذلك على إثر وفاة طفلة كانت تشارك في “لعبة الوشاح” على الشبكة الاجتماعية.

وذكرت وكالة الأنباء الإيطالية “أنسا” أن هيئة حماية البيانات الشخصية بإيطاليا أصدرت قرارا يقضي بالحظر الفوري لشبكة الاجتماعية” إلى غاية 15 فبراير القادم، عقب الحادث “المروع” الذي أودى بحياة الطفلة البالغة من العمر 10 سنوات في مدينة باليرمو بجنوب إيطاليا.

وقال والد الضحية إنها كانت تشارك فيما يسمى بتحدي التعتيم على “تيك توك”، إذ أقدمت على وضع حزام حول رقبتها وحبست أنفاسها أثناء تصوير نفسها على هاتفها المحمول.

وتوفيت الطفلة في مستشفى باليرمو بعد أن عثرت عليها شقيقتها البالغة من العمر خمس سنوات فاقدة للوعي في حمام داخل منزل العائلة مع هاتفها المحمول، الذي صادرته الشرطة.

وفتحت النيابة العامة في باليرمو تحقيقا حول “التحريض على الانتحار”، عقب هذا الحادث الذي أثار ردود فعل قوية في إيطاليا وتعالت الدعوات إلى فرض مراقبة أفضل على الشبكات الاجتماعية.

من جانبها، أصدرت شبكة “تيك توك” التي تم إطلاقها عام 2016 وتضم 100 مليون مستخدم في أوروبا، بيانا أكدت فيه على أن سلامة مستخدميها تمثل أولويتها “القصوى”، مؤكدة أنها “بتصرف السلطات المختصة ومستعدة للتعاون معها في التحقيق”.

أكمل القراءة
منوعات

السلالة المتحوّرة تظهر في تركيا

أعلنت وزارة الصحة التركية، يوم السبت 23 يناير، عن اكتشاف 10 إصابات مؤكدة بالسلالة المتحوّرة لفيروس “كورونا” في مدينة توكات…

أعلنت وزارة الصحة التركية، يوم السبت 23 يناير، عن اكتشاف 10 إصابات مؤكدة بالسلالة المتحوّرة لفيروس “كورونا” في مدينة توكات شمال البلاد.

وقالت الوزارة إنه تم عزل المرضى الذين تم اكتشاف إصابتهم بالفيروس في منازلهم وبدأوا العلاج، مشيرة إلى اتخاذها الإجراءات اللازمة والقيام بعملية استقصاء لتتبع خريطة المرضى.

وكان وزير الصحة التركي فخر الدين كوجة، أعلن في وقت سابق أنه تم تعليق الرحلات الجوية مؤقتا مع دولة البرازيل، بسبب ما تشهده الأخيرة من تزايد أعداد إصابات السلالة الجديدة من كورونا، كما تم تعليق الرحلات الجوية مع إنجلترا والدنمارك وجنوب إفريقيا لنفس السبب.

أكمل القراءة
منوعات

تغيير في الخطة.. مدريد تفرض قيوداً مشدّدة لمواجهة السلالة المتحوّرة من كورونا

أعلنت جهة مدريد، التي تُعدّ من بين أكثر الجهات تضررا في إسبانيا بتفشي فيروس كورونا، عن فرض قيود مشددة جديدة…

أعلنت جهة مدريد، التي تُعدّ من بين أكثر الجهات تضررا في إسبانيا بتفشي فيروس كورونا، عن فرض قيود مشددة جديدة لمواجهة تسارع وارتفاع عدد حالات الإصابة المؤكدة بالفيروس، وقررت بشكل خاص تقديم توقيت حظر التجول الليلي مع إغلاق المقاهي والمطاعم وأماكن الترفيه الأخرى.

وقال إنريكي رويز إسكوديرو مستشار الصحة في الحكومة المحلية لجهة مدريد، إن المنحى التصاعدي لحالات الإصابة بالمرض المسجل منذ أيام على مستوى الجهة “فرض علينا إجراء تغييرات في خطة مواجهة الوباء”، في محاولة التصدي للزيادة المقلقة والمتواترة في حالات الإصابة، مشيرا إلى الارتفاع المسجل في حالات الإصابة بالسلالة البريطانية المتحوّرة من الفيروس.

وفي محاولة للحد من انتقال العدوى قررت السلطات المحلية بالجهة، والتي كانت حتى الآن واحدة من أقل المناطق من حيث تشديد القيود والتدابير الاحترازية في البلاد، تقديم بدء سريان حظر التجول الليلي لمدة ساعة واحدة ابتداء من الساعة العاشرة مساء، وهو الحد الأقصى الذي تسمح به حتى الآن مقتضيات حالة الطوارئ الصحية.

واعتبارا من يوم الإثنين القادم، وعلى امتداد أسبوعين على الأقل، ستُغلق المؤسسات التجارية والمقاهي والمطاعم وأماكن الترفيه الأخرى أبوابها ابتداء من الساعة التاسعة مساء، الإضافة إلى حظر تجمعات الأشخاص الذين لا يعيشون تحت سقف واحد بينما تمت دعوة المسنين وكبار السن إلى البقاء داخل المنازل.

وتُواصل العديد من الجهات التي تتمتع بنظام الحكم الذاتي ضغطها على الحكومة المركزية من أجل اعتماد الإغلاق الشامل والاحتواء العام، أو السماح لها بتقديم توقيت حظر التجول الليلي إلى ما قبل العاشرة مساء، مع فرض تدابير احترازية جديدة وفرض قيود مشددة وصارمة على حركة تنقل الأشخاص.

يشار إلى أن آخر حصيلة أعلنت عنها وزارة الصحة الإسبانية مساء اليوم الجمعة، أكدت أن عدد حالات الإصابة المؤكدة الجديدة بفيروس كورونا، بلغ 42 ألف و885 حالة إصابة في ظرف 24 ساعة ما رفع العدد الإجمالي لحالات الإصابة بالمرض منذ بدء تفشي الوباء بالبلاد إلى 2 مليون و499 ألف و560 حالة إصابة.

أما عدد حالات الوفيات المسجلة خلال 24 ساعة الماضية، فبلغ 400 حالة وفاة ما جعل إجمالي حالات الوفيات بسبب الفيروس في إسبانيا يصل إلى 55 ألف و441 حالة وفاة بينما ارتفع مجددا المعدل التراكمي لحالات الإصابة إلى 828 حالة إصابة لكل 100 ألف نسمة.

أكمل القراءة
منوعات

بلجيكا تمنع السفر منها وإليها لمدة شهر كامل

 فرضت بلجيكا، مساء يوم الجمعة 22 يناير، حظر السفر غير الضروري من وإلى البلاد لمدة شهر ابتداءً من يوم الأربعاء…

 فرضت بلجيكا، مساء يوم الجمعة 22 يناير، حظر السفر غير الضروري من وإلى البلاد لمدة شهر ابتداءً من يوم الأربعاء 27 يناير الحالي لمواجهة موجة عدوى السلالة الجديدة لكوفيد-19 التي تجتاح أوروبا.

وأوضح رئيس الوزراء البلجيكي ألكسندر دو كرو أن بعض رحلات السفر التي تعتبر “ضرورية”، سيبقى مسموح بها، مثل رحلات السفر من أجل العلاجات الطبية ولأسباب عائلية (الجنازات) أو مهنية محضة من خلال تقديم مبررات وتصريح بالشرف.

وسيتعين على جميع المسافرين العائدين من المملكة المتحدة وأمريكا الجنوبية إجراء اختبار كوفيد-19 (بي سي آر) في اليوم الأول والسابع لدى عودتهم إلى بلجيكا والخضوع للحجر الصحي لمدة 10 أيام، بينما يتعين على المسافرين غير المقيمين في بلجيكا تقديم اختبار سلبي لكوفيد-19 (بي سي آر)، عند المغادرة ولدى الوصول إلى بلجيكا.

وأبقت بلجيكا على التدابير التي تم اتخاذها في السابق، والمتمثلة في حظر التجول من الساعة العاشرة ليلا حتى الساعة السادسة صباحا، وإلزامية العمل عن بعد وإغلاق المقاهي والمطاعم، وحظر المهن غير الطبية التي تتطلب التواصل المباشر مثل مصففي الشعر وصالونات التجميل ومنع استقبال أكثر من شخص في المنزل.

أكمل القراءة
error: