منوعات

فرنسا تُجيز استخدام لقاح “فايزر” ضد كورونا.. وعملية التلقيح تنطلق الأحد

منحت السلطة الصحية العليا في فرنسا الضوء الأخضر للهياكل الصحية لاستخدام اللقاح المضاد لفيروس كورونا الذي طورته شركة “فايزر/” الأمريكية…

منحت السلطة الصحية العليا في فرنسا الضوء الأخضر للهياكل الصحية لاستخدام اللقاح المضاد لفيروس كورونا الذي طورته شركة “فايزر/” الأمريكية مع مختبر “بيونتك” الألماني، مؤكدة أنه يمكن استخدام هذا اللقاح لدى الأشخاص الذين تتجاوز أعمارهم 16 عاما “وذلك نظرا إلى فعاليته ونسبة تقبل الأجسام له”.

وكشفت دومينيك لو غولوديك، رئيسة السلطة الصحية العليا في فرنسا، خلال مؤتمر صحفي يوم الخميس 24 دجنبر، أن حملة التلقيح في البلاد ستبدأ يوم الأحد القادم، مشددة على فعالية هذا اللقاح في علاج المصابين الذي ثبت أن أجسامهم تتقبل التطعيمات بشكل كبير، وتستجيب لتركيبتها على النحو الأمثل.

ولفتت إلى أن الأولوية في حملة التطعيم ستمنح للمقيمين في دور العجز، والعاملين المعرضين للخطر من صحة وأمن وغيرهم من المتواجدين في الصفوف الأمامية لمواجهة الفيروس، موضحة أن حملة التطعيم تهدف بشكل أساسي إلى “تخفيض معدل الوفيات والأنواع الحادة من الإصابة بالمرض والحفاظ على النظام الصحي في فرنسا”.

وفي سياق متصل، أعلنت الرئاسة الفرنسية، في بيان لها أن الرئيس إيمانويل ماكرون، الذي ثبتت إصابته بكورونا في 17 من الشهر الحالي، لم يعد يعاني من عوارض الإصابة ويمكنه بالتالي إنهاء العزل الذي بدأه منذ سبعة أيام، من دون أن تحدد ما إذا عاد ماكرون إلى القصر الرئاسي في باريس أم لا.




شاركونا آراءكم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

منوعات

اللقاح الصيني.. الشركة المُصنّعة تُوضّح بشأن تأثيره على السلالات الجديدة

أكدت شركة “سينوفارم” الصينية للصناعات الدوائية أن سلالات جديدة لفيروس كورونا المستجد “كوفيد-19” لن تؤثر على مفعول لقاحها. وقال رئيس…

أكدت شركة “سينوفارم” الصينية للصناعات الدوائية أن سلالات جديدة لفيروس كورونا المستجد “كوفيد-19” لن تؤثر على مفعول لقاحها.

وقال رئيس مجموعة الصين الوطنية للتكنولوجيا الحيوية التابعة لـ”سينوفارم”، يانغ شياو مينغ، “نحن نعلم على وجه اليقين أن اللقاح الذي طورناه يجب أن يوفر الحماية من جميع سلالات فيروس كورونا الجديد”.

وأضاف مينغ خلال لقاء صحفي عُقد نهاية الأسبوع المنصرم، أنه “خلال عملية البحث والتطوير، قمنا باختبار فعالية اللقاح ضد السلالات المستخرجة من مناطق مختلفة. أظهرت البيانات بوضوح أنها يمكن أن تحفز الحماية ضد جميع السلالات”.

وتابع “لقد أجرينا أيضا اختبارات تحييد على مصل الدم المحصن للمتطوعين الذين شاركوا في المرحلتين الأولى والثانية من التجارب السريرية لمعرفة ما إذا كان اللقاح يمكن أن يحفز الحماية ضد السلالات من مناطق مختلفة، وهو فعال”.

وأوضح شياو مينغ إلى أن السلالة الجديدة التي تم اكتشافها في بريطانيا في نهاية العام الماضي، أثارت قلقا واسع النطاق، خاصة بين وسائل الإعلام وعامة الناس، لأنها أكثر عدوى، “لكن إمراضيتها مشابهة للسلالة الأصلية”.

أكمل القراءة
منوعات

متى تنتهي..؟ روسيا تبدأ اليوم تلقيح جميع سكانها ضد كورونا

أعلنت وزارة الصحة الروسية عن بدء حملة التلقيح الجماعي ضد عدوى فيروس كورونا، وستشمل جميع فئات السكان الراغبين بذلك. وقالت…

أعلنت وزارة الصحة الروسية عن بدء حملة التلقيح الجماعي ضد عدوى فيروس كورونا، وستشمل جميع فئات السكان الراغبين بذلك.

وقالت نائبة رئيس الوزراء الروسي، تاتيانا غوليكوفا، في تصريحات أدلت بها لقناة “روسيا 24″، إن التطعيم الجماعي للروس ضد فيروس كورونا المستجد بدأ يوم الإثنين 18 يناير، مبرزة أنه تم تضمين عملية التطعيم الشامل ضمن برنامج الدواء الذي طوره مركز “تشوماكوف” الروسي.

وأعلنت رئيسة هيئة حماية المستهلك الروسية، أنا بوبوفا، أن روسيا تستطيع تلقيح 60 في المئة من المواطنين خلال عام واحد، الأمر الذي يعد “إنجازا كبيرا”، كما وافقت وزارة الصحة الروسية على إمكانية التطعيم ضد “كوفيد-19” بلقاح “سبوتنيك V” للمواطنين الأكبر سنا.

وبدأت عمليات التطعيم في روسيا يوم 10 دجنبر المنصرم، وشملت العاملين في القطاع الطبي والمجال التعليمي، وكذلك الذين يعانون من أمراض مزمنة، وفئات أخرى من السكان.

أكمل القراءة
منوعات

تزامناً مع ارتفاع الإصابات.. إسبانيا تبدأ في إعطاء الجرعة الثانية من لقاح كورونا

بدأت إسبانيا يوم الأحد 17 يناير في إعطاء الجرعة الثانية من اللقاح المضاد لفيروس كورونا، للأشخاص الذين يندرجون في إطار…

بدأت إسبانيا يوم الأحد 17 يناير في إعطاء الجرعة الثانية من اللقاح المضاد لفيروس كورونا، للأشخاص الذين يندرجون في إطار الفئات التي تحظى بالأولوية والذين سبق لهم أن تلقوا الجرعة الأولى أواخر شهر دجنبر الماضي.

وكشفت وسائل الإعلام المحلية أن ست جهات تتمتع بنظام الحكم الذاتي بدأت اليوم الأحد في إعطاء الجرعة الثانية من اللقاح، بينما ستبدأ باقي الجهات المستقلة الأخرى في إعطاء هذه الجرعة الثانية اعتبارا من يوم الإثنين 18 يناير.

وحسب وزارة الصحة الإسبانية فقد تم حتى الآن إعطاء 768 ألف و950 جرعة من اللقاحات المضادة للفيروس، وذلك منذ انطلاق حملة التطعيم وهو ما يمثل حوالي ثلثي إجمالي الجرعات التي تلقتها إسبانيا حتى الآن.

وسجلت إسبانيا في الأيام القليلة الماضية زيادة مقلقة وغير مسبوقة في عدد حالات الإصابة المؤكدة بفيروس “كوفيد ـ 19” بلغت أرقاما قياسية كما حصل يوم الجمعة الماضي حين تم الإعلان عن تسجيل 40 ألف و197 حالة إصابة في ظرف 24 ساعة.

ودفعت هذه الزيادة المقلقة في عدد حالات الإصابة المؤكدة بالوباء العديد من الجهات المستقلة إلى مطالبة الحكومة المركزية بفرض إغلاق شامل جديد من أجل مواجهة تفشي الجائحة، لكن الحكومة استبعدت فرض الاحتواء الشامل في البلاد مع إمكانية السماح للجهات التي تتمتع بنظام الحكم الذاتي بفرض قيود وتدابير احترازية جديدة.

أكمل القراءة
منوعات

خمس جهات في إسبانيا تُطالب بإغلاق شامل جديد لكبح تفشي كورونا

طالبت خمس جهات مستقلة في إسبانيا، يوم الجمعة 15 يناير، من الحكومة المركزية تطبيق إغلاق شامل جديد لمواجهة الزيادة الكبيرة…

طالبت خمس جهات مستقلة في إسبانيا، يوم الجمعة 15 يناير، من الحكومة المركزية تطبيق إغلاق شامل جديد لمواجهة الزيادة الكبيرة في عدد حالات الإصابة بفيروس كورونا، والتي تم تسجيلها منذ نهاية عطل وإجازات أعياد الميلاد ورأس السنة.

وجاءت هذه المطالب بعد تسجيل إسبانيا رقما قياسيا جديدا في عدد حالات الإصابة الجديدة بفيروس كورونا في ظرف 24 ساعة، بلغ 40 ألفا و197 حالة إصابة مؤكدة بالفيروس.

من جهتها استبعدت الحكومة الإسبانية فرض الإغلاق الشامل في البلاد لمواجهة تفشي الجائحة، لكنها ستسمح للجهات التي تتمتع بنظام الحكم الذاتي بفرض قيود وتدابير احترازية جديدة، بينها تقديم توقيت حظر التجول الليلي.

وقال سلفادور إيلا وزير الصحة الإسباني، خلال ندوة صحفية يوم السبت 16 يناير، إنه “ليس واردا في الوقت الحالي إجبار الناس على ملازمة منازلهم”، مشيرا إلى أن القيود والتدابير الاحترازية المفروضة في إطار حالة الطوارئ الصحية السارية حتى 9 ماي القادم “تظل كافية لمحاصرة تفشي هذا الوباء”.

أكمل القراءة