أخبار ومتابعات, غرفة الأخبار

المغرب قد يسحب سفيرته من إسبانيا في تصعيد للأزمة

كشفت تقارير إن المغرب قد يتوجه إلى تصعيد الأزمة مع إسبانيا، بعد استدعاء الخارجية الإسبانية السفيرة المغربية ومطالبتها بتوضيحات بخصوص…

كشفت تقارير إن المغرب قد يتوجه إلى تصعيد الأزمة مع إسبانيا، بعد استدعاء الخارجية الإسبانية السفيرة المغربية ومطالبتها بتوضيحات بخصوص تصريحات رئيس الحكومة سعد الدين العثماني بخصوص مغربية مدينتي سبتة ومليلية.

توقعات إسبانية أشارت يوم الثلاثاء بأن مدريد تتوقع صدور بلاغ من وزارة الخارجية المغربية حول الأزمة، مع توقعات بتصعيد الخطاب ضد إسبانيا وحتى سحب السفيرة للتشاور.

إسبانيا وحكومات سبتة ومليلية وأحزاب سياسية وخصوصا اليمينية المتطرفة، أصدرت تصريحات قاسية اتجاه المغرب، وذهب رئيس حزب فوكس للقول بأن سبتة ومليلية كانتا إسبانيتان قبل “ظهور المغرب وبأنهما ستبقيان كذلك إن اختفى”.

تعليقات
  • الى المدعو علي يا غبي يا ارهابي ليس من شرفنا ولا نفتخر ان نحتل جنوب اوروبا وما قام به العرب والمسلمين في شبه الجزيرة الايبيرية هو الارهاب بعينه
    واكرر الكلام لا افتخر ان انتمي الى بلد يحتل بلاد الغير هذا ليس افتخار
    المغرب لم يحتل اسبانيا بل كان مجرد نقطة عبور لشرذمة من شبه الجزيرة العربية

  • تاريخ المغرب يرجع الى العصور القديمة ولم يكن هناك دولة اسمها اسبانيا ويجب قطع العلاقات مع هذه الدولة ويجب فتح ملف الجزر التي تحتلها اسبانيا بجانب سبتة ومليلة .

  • أنصح حاكم سبتة ومليلية أن يقرأ التاريخ.
    المغرب يرجع إلى العصور السحيقة ، حيث لم يكن اسم اسبانيا في الوجود.
    وليكن في علمه أن المغرب حكمه ملوك في 44 ميلادي ، وتوالت عليه الغزوات ، في ذلك الوقت لم يكن أحد يتفوه بدولة اسمها اسبانيا.

  • بما أن بعض المسؤولين الإسبان لا يعرفون الوقائع ويجهلون التاريخ ، فما عليهم إلا القيام بتصريحات تبخص سياستهم وتجعل المثقفون العقلاء يسخرون من قمة غبائهم.
    التاريخ واضح ومدون ، المغرب استعمر اسبانيا والأندلس شاهد عيان . فعن أي دولة يتبجح هذا الجاهل ويقول أنها شيدت قبل المغرب ؟

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

غرفة الأخبار

جثّة قاصر العوامة بطنجة.. اعتقال مُشتبهٍ فيه وحجز سلاح الجريمة

أوقفت عناصر الشرطة القضائية بمنطقة أمن بني مكادة بطنجة، صباح اليوم الأحد 22 ماي، مراهقاً يبلغ من العمر 16 سنة،…

أوقفت عناصر الشرطة القضائية بمنطقة أمن بني مكادة بطنجة، صباح اليوم الأحد 22 ماي، مراهقاً يبلغ من العمر 16 سنة، يُشتبه تورطه في مقتل قاصر في الـ 17 من عمره عُثر على جثّته يوم الجمعة الماضي بمكان خلاء في منطقة العوامة، وعليها آثار طعنات بالسلاح الأبيض.

وأفاد مصدر أمني أن الأبحاث والتحريات التي باشرتها فرق البحث التابعة للشرطة القضائية في هذه القضية، مكنت من تحديد هوية المُشتبه فيه، قبل أن يتم اعتقاله بمنزل أسرته بحي “خندق الورد”، كما تم حجز أداة راضة يُشتبه استعمالها في تنفيذ الجريمة.

وتم الاحتفاظ بالمشتبه فيه تحت تدبير المراقبة رهن إشارة البحث القضائي، الذي تجريه فرقة الشرطة القضائية تحت إشراف النيابة العامة المختصة، للكشف عن جميع ظروف وملابسات الواقعة، وتحديد الدوافع الحقيقية لارتكاب هذه الأفعال الإجرامية.

أكمل القراءة
أخبار ومتابعات, غرفة الأخبار

بنكيران: وخا خسرنا الانتخابات ساكنة طنجة باقي كتبغينا (فيديو)

في أول لقاء له بمدينة طنجة منذ خسارة انتخابات شتنبر الماضي وفقدان المدينة التي كانت تعد قلعة لحزب العدالة والتنمية،…

في أول لقاء له بمدينة طنجة منذ خسارة انتخابات شتنبر الماضي وفقدان المدينة التي كانت تعد قلعة لحزب العدالة والتنمية، ترأس عبد الإله بنكيران يوم الأحد 22 ماي الحالي المؤتمر الجهوي للحزب.

وفي سؤال عن موقفه من خسارة هذه المدينة، قال بنكيران إن الخسارة في الانتخابات أمر عادي وطبيعي لكن الخسارة الكبيرة هي خسارة الساكنة وحبها للحزب وأعضاء حزب العدالة والتنمية.

بنكيران قال إنه يعتقد بأن ساكنة طنجة لا تزال تحب العدالة والتنمية وتتعاطف معه، وبأنه سيعمل رفقة الجميع لإعادة تنظيم البيت.

أكمل القراءة
أخبار ومتابعات, غرفة الأخبار

شكوك باستخدامهما من تاجر مخدرات.. العثور على دينا وفردوس المختفيتين في طنجة

عثرت السلطات في مفوضية أمن أصيلة على الفتاتين دينا وفردوس، بعد اختفائهما في من منطقة سيدي ادريس في مدينة طنجة،…

عثرت السلطات في مفوضية أمن أصيلة على الفتاتين دينا وفردوس، بعد اختفائهما في من منطقة سيدي ادريس في مدينة طنجة، وسط مزاعم باختطافهما.

وأطلق أقارب الفتاتين البالغتيتن 14 و15 سنة حملة للعثور عليهما، جراء اختفائهما في ظروف غامضة، قبل أن يتمكن أشخاص في مدينة أصيلة من تحديد هويتهما وإبلاغ العائلة والشرطة.

أقارب الفتاتين وفي اتصال هاتفي مع موقع “طنجة7” قالوا إنهما توجدان عند مصالح الأمن التي فتحت بحثا في القضية، لاسيما في ظل شكوك من وجود شخص بالغ يستغلهما.

ووفق المصدر ذاته فإن هذه الشكوك تحوم حول تاجر مخدرات كان يسعى لدفعهما إلى ترويج المخدرات قرب مؤسستهما التعليمية، وهو ما أكده بعض زملائهم في المدرسة.

هذا وترفض الفتاتين كشف ظروف اختفائهما ومكان بقائهما خلال الساعات الماضية، مع الاكتفاء بالقول بأنهما غادرتا طنجة على متن حافلة عمومية.

أكمل القراءة
error: