أخبار ومتابعات, غرفة الأخبار

أمانديس تُوزّع جوائز مالية على شباب طنجة

نظمت شركة “أمانديس” من 15 إلى 18 دجنبر الحالي، مسابقة رقمية جمعت بين شركات ناشئة ومقاولين ومطوري برامج ومصممين ومهندسين…

نظمت شركة “أمانديس” من 15 إلى 18 دجنبر الحالي، مسابقة رقمية جمعت بين شركات ناشئة ومقاولين ومطوري برامج ومصممين ومهندسين وطلبة وموظفين وشركاء، وذلك تحت شعار “الابتكار والحفاظ على الموارد”.

وخلال هذه التظاهرة، التقى حوالي 30 مشاركاً من المواهب عبر الإنترنت، موزعين على 7 فرق، حيث تمت دعوتهم للمساهمة في ابتكار وتطوير حلول مشتركة داخل فرق مختلطة بهدف المحافظة على الموارد من أجل جعل الاستخدام المسؤول للمياه أسلوب حياة في جميع أنحاء المنطقة.

واستند اختيار المشاريع الثلاثة الفائزة في الدورة الأولى من “ابتكار الموارد”، إلى أهمية الحل المقترح وتأثيره على البيئة، بالإضافة إلى تحفيز حامل المشروع وطريقته في الدفاع عن فكرته وحماية البيئة.

“ابتكار الموارد”، كانت تجربة فريدة وغير مسبوقة، بالنظر إلى أن المسابقة جرت طيلة مدة 60 ساعة على الإنترنت، وتم اختيار المشاركين في الهاكاثون إثر عملية للفرز بعد دعوة لتقديم الطلبات أطلقت بمناسبة اليوم العالمي للماء، كما استفاد المرشحون من ورشات عمل وتكوين في الموضوع بالإضافة إلى حصص للتوجيه والتدريب.

وفي الأخير، تمت مكافأة المشاريع الفائزة: المرتبة الأولى حصل عليها فريق (AQUASAVE) والمرتبة الثانية عادت لفريق (FREEDGE)، فيما كان المركز الثالث من نصيب فريق (BIOSTOVE)، وذلك بتمويل يصل إلى 000 30 درهم، كما أن الفائزين سيستفيدون من مواكبة ودعم خاص من قبل أمانديس ومجموعة فيوليا لمواصلة نجاحاتهم في هذا مجال.

تجدر الإشارة إلى أن هذه التظاهرة تندرج في إطار المبادرات التي تقوم بها شركة “أمانديس” واستراتيجيتها بخصوص “المسؤولية الاجتماعية للمقاولة”، من أجل تعزيز روح ريادة الأعمال لدى الشباب، مع التحسيس بندرة الموارد المائية والتغيرات المناخية بشكل عام.

شاركونا آراءكم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

غرفة الأخبار

في نفس اليوم.. 176 شخصاً يحاولون الهجرة من المغرب نحو السواحل الإسبانية

جرى خلال الأسبوع المنصرم توقيف 262 مرشحا للهجرة السرية وثلاثة من المهربين، خلال عدة عمليات نفذتها المصالح الأمنية ضد شبكات…

جرى خلال الأسبوع المنصرم توقيف 262 مرشحا للهجرة السرية وثلاثة من المهربين، خلال عدة عمليات نفذتها المصالح الأمنية ضد شبكات الاتجار بالبشر في إقليم العيون، والتي مكّنت من حجز مبالغ وتجهيزات ومعدات ملاحية.

وتم في 19 أكتوبر الحالي توقيف 29 مرشحا للهجرة السرية، بينهم منظمين اثنين، وحجز مبلغ كبير. كما تم توقيف 57 شخصا، بعد ذلك بثلاثة أيام، كانوا يرغبون في التوجه نحو جزر الكناري، وبحوزتهم عجلات مطاطية تُستعمل كطوق للنجاة، بالإضافة إلى جهاز لتحديد الموقع.

وفي 24 أكتوبر، اعتقلت المصالح الأمنية بالعيون، ما مجموعه 132 شخصا كانوا يتحينون الفرصة للعبور إلى السواحل الإسبانية. كما تم إحباط محاولة أخرى للهجرة غير الشرعية على مستوى جماعة فم الواد، حيث تم اعتقال 44 مرشحا وحجز قارب مطاطي ومحركين.

وكانت عناصر من المصلحة الولائية للشرطة القضائية بالعيون أيضا، قد اعتقلت يوم الخميس الماضي، بتنسيق مع نظرائهم بكلميم، ثلاثة أشخاص أحدهم يوصف بأنه المنظم الرئيس، ينشطون في تنظيم الهجرة السرية نحو جزر الكناري، كما حجزت ثلاثة زوارق ومحركين ومبلغا مهمّا.

أكمل القراءة
غرفة الأخبار

الجزائر ستوقف إمداد المغرب بالغاز الطبيعي يوم فاتح نونبر

قالت ثلاثة مصادر مطلعة لوكالة رويترز إن الجزائر، التي قطعت العلاقات الدبلوماسية مع المغرب، ستتوقف عن إمداد البلاد بالغاز الطبيعي…

قالت ثلاثة مصادر مطلعة لوكالة رويترز إن الجزائر، التي قطعت العلاقات الدبلوماسية مع المغرب، ستتوقف عن إمداد البلاد بالغاز الطبيعي عبر خط أنابيب المغرب العربي الأوروبي اعتبارا من الأول من نونبر.

وقالت المصادر إن الجزائر ستواصل إمداد إسبانيا باستخدام خط أنابيب ميدغاز تحت البحر بطاقة سنوية تبلغ 8 مليارات متر مكعب، وقال مصدر في شركة النفط والغاز المملوكة للدولة سوناطراك ومصدران بالحكومة الجزائرية إن اتفاق التوريد مع المغرب لن يجدد.

ولم ترد وزارة الطاقة الجزائرية والمغربية على الفور على طلبات للتعليق من رويترز.

في وقت سابق من هذا الشهر ، قال مسؤول مغربي كبير إن بلاده تناقش مع إسبانيا إمكانية عكس تدفق خط أنابيب الغاز في حالة عدم تجديد الجزائر لاتفاق الإمداد.

مصدر رابع وهو مسؤول حكومي جزائري كبير، قال لرويترز إنه في حالة حدوث أي اضطرابات، فإن الدولة الواقعة في شمال إفريقيا ستستخدم السفن لنقل الغاز الطبيعي المسال إلى إسبانيا.

ويقول المحللون إن هذا يعني أن يتعين على سوناطراك استئجار المزيد من السفن، مما يؤدي إلى مزيد من الزيادات في أسعار الغاز الطبيعي المسال بسبب زيادة أسعار الشحن بأكثر من الضعف مقارنة في وقت سابق من هذا الشهر.

أكمل القراءة
غرفة الأخبار

الأرصاد تُحذّر من زخّاتٍ رعدية قوّية في عددٍ من المناطق

 أفادت المديرية العامة للأرصاد الجوية، في نشرة إنذارية من المستوى البرتقالي، أنه يُرتقب أن تهم زخات رعدية محليا قوية، يوم…

 أفادت المديرية العامة للأرصاد الجوية، في نشرة إنذارية من المستوى البرتقالي، أنه يُرتقب أن تهم زخات رعدية محليا قوية، يوم غد الثلاثاء وبعد غد الأربعاء، 26 و27 أكتوبر، عددا من العمالات والأقاليم.

وأوضحت المديرية أن أمطارا رعدية محليا قوية (من 20 إلى 40 ملم) ستهم أقاليم الحوز، وأزيلال، وبني ملال، والرشيدية، وفكيك، وإفران، وميدلت، وتنغير، وذلك ابتداء من يوم غد الثلاثاء على الساعة الثانية عشر زوالا وإلى غاية الساعة السادسة صباحا من يوم الأربعاء.

وأضافت المديرية العامة للأرصاد الجوية، أن هذه الزّخات ستكون مصحوبة محليا بتساقط البَرد أو بهبّات البَرد.

أكمل القراءة
error: