منوعات

10 فوائد لشرب الماء الدافئ يوميا

كلنا يعي تماما ضرورة وفوائد شرب الماء لجسم الإنسان، وأنه يتعين على الشخص تناول ما يتراوح بين 7 إلى 8 أكواب…

كلنا يعي تماما ضرورة وفوائد شرب الماء لجسم الإنسان، وأنه يتعين على الشخص تناول ما يتراوح بين 7 إلى 8 أكواب من الماء يوميا للحفاظ على الصحة بشكل عام، لكن ما قد لا يعرفه كثير منا هو أن شرب الماء الدافئ وخاصة في الصباح يعد علاجاً صحياً شاملاً للعديد من الأمراض.

وفيما يلي 10 فوائد مذهلة لتناول الماء الدافئ، المائل للسخونة، ستجعلكم تحرصون على تناوله طوال اليوم، حسب ما جاء في موقع “بولد سكاي” المعني بالصحة:

1- تهدئة الجيوب الأنفية: يخفف البخار المنبعث من الماء الساخن انسداد الجيوب الأنفية والصداع المصاحب لالتهابها، كما أن شرب الماء الساخن يمنع تراكم المخاط.

2- تحسين أداء الجهاز الهضمي: يعزز شرب الماء الساخن يوميا من أداء الجهاز الهضمي، حيث إن مرور الماء الدافئ من خلال المعدة والأمعاء يجعل الجهاز الهضمي رطبا وأكثر قدرة على التخلص من الفضلات.

3- تهدئة الجهاز العصبي: يعمل شرب الماء الساخن على تهدئة الجهاز العصبي الأمر الذي يجعل الشعور بالألم أقل، خاصة لدى من يعانون من التهاب المفاصل.

4- علاج الإمساك: رغم أن الإمساك يعد مشكلة شائعة يعاني منها الكثير من الناس، إلا أن شرب كوب من الماء الساخن يساعد الأمعاء في الانقباض والتخلص من الفضلات.

5- إنقاص الوزن: يساعد تناول كوب من الماء الدافئ مع بضع قطرات من الليمون صباحاً في تحسين عملية التمثيل الغذائي للجسم، مما يعطي الجسم القدرة على حرق المزيد من السعرات الحرارية على مدار اليوم وبالتالي إنقاص الوزن بفاعلية.

6- تنقية الجسم من السموم: ينشط تناول الماء الدافئ بشكل يومي الغدد الصماء في الجسم وبالتالي يفرز الجسم بشكل سليم العرق الذي يخلصه من السموم.

7- مسكن طبيعي للألم: يزيد شرب الماء الدافئ من تدفق الدم إلى الأنسجة، مما يسمح للعضلات بالاسترخاء، وهذا يخفف جميع أنواع الألم من آلام المفاصل لتقلصات الطمث، وغيرها.

8- النوم بشكل جيد: إذا كان لديك صعوبة في النوم، فعليك بتناول كوب من الماء الدافئ قبل الذهاب إلى الفراش، فسوف تساعدك على النوم بشكل أسرع.

9- تخفيف الإجهاد: إذا كنت تعاني من ضغوط العمل والحياه، فعليك بتناول الماء الدافئ لتخفيف مستويات الإجهاد بالجسم.

10- ترطيب الجسم: يحافظ شرب الماء الدافئ طوال اليوم على رطوب الجسم، مما يقيك من مشاكل جفاف الجسم والتي تتمثل في زيادة معدل ضربات القلب، الغثيان، التعب والصداع.





شاركونا آراءكم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

منوعات

تباطؤ جائحة كورونا حول العالم ما عدا في 5 بلدان

أفادت منظمة الصحة العالمية بتباطؤ جائحة كورونا للأسبوع الثامن على التوالي في جميع أنحاء العالم، مع انخفاض عدد الإصابات بـ…

أفادت منظمة الصحة العالمية بتباطؤ جائحة كورونا للأسبوع الثامن على التوالي في جميع أنحاء العالم، مع انخفاض عدد الإصابات بـ 6 في المئة خلال الأسبوع المنصرم.

وأوضحت المنظمة في نشرتها الأسبوعية أمس الأربعاء، أنه تم تسجيل أكثر من 2.5 مليون حالة إصابة جديدة بكوفيد-19 وأكثر من 64 ألف حالة وفاة في جميع أنحاء العالم خلال الأسبوع الممتد من 14 إلى 20 يونيو الحالي.

وأشارت إلى أن “عدد الإصابات والوفيات في جميع أنحاء العالم استمر في الانخفاض خلال الأسبوع الماضي بـ 6 في المئة و12 في المئة على التوالي، مقارنة مع الأسبوع الذي سبقه”.

وسجلت المنظمة أن معدل الوفيات لا يزال مرتفعا، حيث تم الإبلاغ عن أكثر من 9000 حالة وفاة يوميا خلال الأسبوع الماضي في جميع أنحاء العالم. ومع ذلك، فقد انخفض عدد الوفيات الجديدة المبلغ عنها في الأسبوع الماضي في جميع المناطق باستثناء شرق البحر الأبيض المتوسط والقارة الإفريقية.

وتم الإبلاغ عن أكبر عدد من الحالات الجديدة في البرازيل، مع أكثر من 505 ألف إصابة جديدة، أي بزيادة 11 في المئة عن الأسبوع السابق، تتبعها الهند (441 ألف و976 حالة جديدة، أي بانخفاض نسبته 30 في المئة)، وكولومبيا (193 ألف و907 حالة جديدة أي بزيادة 10 في المئة)، والأرجنتين (149 ألف و673 حالة جديدة، بانخفاض نسبته 16 في المئة)، وروسيا (108 و139 حالة جديدة، بزيادة نسبتها 31 في المئة).

أكمل القراءة
منوعات

الرئيس أردوغان يُعلن تاريخ عودة الحياة الطبيعية في بلاده

كشف الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، مساء الإثنين 21 يونيو، عن قرار إلغاء حظر التجول وعودة الحياة الطبيعية لتركيا ابتداءً…

كشف الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، مساء الإثنين 21 يونيو، عن قرار إلغاء حظر التجول وعودة الحياة الطبيعية لتركيا ابتداءً من فاتح يوليوز القادم.

وأعلن أردوغان عن مجموعة من القرارات التي تستهدف عودة الحياة الطبيعية إلى تركيا، بعد سلسلة من الإجراءات التي اتُّخذت للوقاية من انتشار وباء كورونا.

وقال الرئيس التركي إنه ستتم “عودة نظام العمل الطبيعي في المؤسسات العامة، وإلغاء قيود السفر بين المدن والقيود المتعلقة باستخدام وسائل النقل العام”.

وأشار إلى أن عملية التطعيم في بلاده جاءت في الصدارة بين دول العالم خلال الأسبوع الأخير، مقارنة بعدد السكان، مؤكدا أن تركيا تستهدف “إتاحة التطعيم بلقاح كورونا لكافة مواطنينا فوق 18 عاما في غضون بضعة أسابيع”.

أكمل القراءة
منوعات

بعد الفطر الأسود.. تسجيل أو إصابة بالفطر الأخضر لشخص تعافى من كورونا

سجلت الهند أول حالة إصابة بعدوى “الفطر الأخضر” لدى متعاف من فيروس كورونا المستجد في ولاية ماديا براديش. وكالة أنباء…

سجلت الهند أول حالة إصابة بعدوى “الفطر الأخضر” لدى متعاف من فيروس كورونا المستجد في ولاية ماديا براديش.

وكالة أنباء الهند قالت إن المصاب يبلغ من العمر 34 عاما، وقد أصيب بفيروس كورونا لمدة شهرين، قبل إصابته بنزيف في الأنف وحمى، وأثبتت الاختبارات إصابته بعد ذلك بعدوى الفطر الأخضر

وقال الدكتور رافي دوسي، رئيس قسم أمراض الصدر في معهد سري أوروبيندو للعلوم الطبية (SAIMS)، إن المرض هو عدوى داء الرشاشيات، وهناك حاجة إلى مزيد من البحث حول الفطر الذي تسبب فيه. 

وتعرف الفطريات الخضراء أو داء الرشاشيات بكونها عدوى نادرة تسببها أنواع شائعة من الفطريات تعرف باسم الرشاشيات. 

وينضم داء الرشاشيات إلى القائمة المتزايدة من الأمراض الفطرية ذات الترميز اللوني التي ظهرت لدى مرضى “كوفيد-19” والناجين منه. وشوهدت حالات الفطريات السوداء (فطر الغشاء المخاطي) والفطر الأبيض (المبيضات) في البلاد بأعداد متزايدة. وفي حين تم تسمية الالتهابات الفطرية بألوان مختلفة، إلا أنها غالبا ما تسببها أنواع الفطريات نفسها.

يمكن أن يحدث داء الرشاشيات بمجرد استنشاق جراثيم مجهرية من فطر الرشاشيات. ويقوم جهاز المناعة في الجسم بقمع نمو أي جراثيم داخل الجسم، وفي بعض الحالات لا يكون الجسم قادرا على قمع نمو الجراثيم. ويعد أولئك الذين يعانون من ضعف في جهاز المناعة وأولئك الذين يتعافون أو يعانون من أمراض الرئة، أكثر عرضة للإصابة بداء الرشاشيات.

ويعزا سبب ارتفاع عدد الإصابات الفطرية لدى مرضى “كوفيد-19” إلى عوامل مختلفة، بما في ذلك تلف الرئة، والإفراط في استخدام المنشطات، وضعف جهاز المناعة، وانخفاض السيطرة على العدوى في المستشفيات.

أكمل القراءة
منوعات

فرنسا تُلغي إلزامية ارتداء الكمامات في الخارج

أعلن رئيس الوزراء الفرنسي جان كاستيكس، أن وضع الكمامات في الخارج لن يكون إلزاميا اعتبارا من يوم الخميس 17 يونيو…

أعلن رئيس الوزراء الفرنسي جان كاستيكس، أن وضع الكمامات في الخارج لن يكون إلزاميا اعتبارا من يوم الخميس 17 يونيو الحالي، إلا في ظروف معينة مثل التجمعات والأماكن المزدحمة أو الملاعب الرياضية.

كما أعلن عن رفع حظر التجول المحدد عند الساعة الحادية عشرة مساء اعتبارا من الأحد القادم، موضحا عقب انعقاد مجلسي الدفاع والوزراء، أن هذا القرار تم اتخاذه لأن الوضع الصحي “يتحسن بوتيرة أسرع مما كنا نأمل”.

وأضاف كاستيكس أن نحو 35 مليون فرنسي يُفترض أن يكونوا قد حصلوا على تطعيم كامل بحلول نهاية غشت القادم، ومن المفترض أيضا إعطاء 40 مليون جرعة أولى بحلول التاريخ نفسه.

وحتى يوم أمس الثلاثاء، تلقى حوالي 30,7 مليون شخص جرعة واحدة على الأقل وتم تحصين 16,7 مليونا بشكل كامل. كما أضحى التلقيح ضد فيروس “كورونا” المستجد في فرنسا، متاحا لجميع الأطفال الذين تبلغ أعمارهم 12 عاما فأكثر، ما يمثل أزيد من 3,5 مليون شخص.

أكمل القراءة
error: