أخبار ومتابعات, غرفة الأخبار

وفاة و149 إصابة جديدة جراء كوفيد19 في طنجة

سجلت حالة وفاة و149 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد، لغاية السادسة من يوم الجمعة 18 دجنبر الحالي. وبلغ مجموع الإصابات…

سجلت حالة وفاة و149 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد، لغاية السادسة من يوم الجمعة 18 دجنبر الحالي.

وبلغ مجموع الإصابات على مستوى الجهة 321 إصابة، منها 58 حالة في تطوان، 36 في المضيق الفنيدق، 32 في الحسيمة ، 23 في العرائش، 12 في شفشاون، 6 في الفحص أنجرة، 5 في وزان .

وبلغ مجموع الوفيات 4 حالات، منها حالة واحدة بكل من طنجة، الحسيمة والعرائش ووزان.

شاركونا آراءكم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

غرفة الأخبار

المدير الجهوي للشباب والرياضة يكتشف “محاولة إغراق اتحاد طنجة” بعد تدخل الوالي!

قال المدير الجهوي للشباب والرياضة في طنجة إن فريق الاتحاد يتعرض لمحاولة “إغراق” وبأن هناك عمل على قدم وساق من…

قال المدير الجهوي للشباب والرياضة في طنجة إن فريق الاتحاد يتعرض لمحاولة “إغراق” وبأن هناك عمل على قدم وساق من أجل إنقاذه، معتبرا بأن النادي كان تحت رحمة “من لا رحمة في قلبه”.

الغريب أن السيد المدير الجهوي المكلف بالشباب والرياضية يشغل هذا المنصب منذ سنوات ومكلف بتدبير قطاع الشباب والرياضية وعارف بخبايا هذا المجال ومشاريعه، لكنه لم يكتشف ما تعرض ويتعرض له الفريق إلا بعد تدخل الولاية، التي وضعته ضمن لجنة مؤقتة لتسيير النادي في المرحلة القادمة.

المدير الجهوي الذي بدا متفاجئا بما مر به الفريق الأزرق، قالت إن السلطات المحلية “اليقظة” والتي تتحمل مسؤوليتها لن تسمح بإغراق الفريق وقال “لا خوف على طنجة ولا خوف على اتحادها لكرة القدم”.

المدير الجهوي الذي شبه ما يحدث مع اتحاد طنجة بإحراق نيرون لروما، قال يوم السبت في تدوينة مرفوقة بصورة مع لاعبي اتحاد طنجة “إن الفريق سيبقى عصيا وبأن عزيمة المسؤولين واللاعبين والمحبين أقوى من دفع الفريق نحو الإغراق”.

أكمل القراءة
غرفة الأخبار

وزارة الصحة تُخاطب المتأخّرين عن أخذ اللقاح

في بلاغٍ لها مُوجّه إلى المتأخّرين عن أخذ لقاح كورونا، دعت وزارة الصحة والحماية الاجتماعية هذه الفئات غير الملقحة إلى…

في بلاغٍ لها مُوجّه إلى المتأخّرين عن أخذ لقاح كورونا، دعت وزارة الصحة والحماية الاجتماعية هذه الفئات غير الملقحة إلى الإسراع بأخذ جرعاتها، وكذا كبار السن إلى تعزيز مناعتهم بجرعة ثالثة.

وقالت الوزارة إنه “من أجل تسريع وتيرة عملية التلقيح الوطنية ضد فيروس كورونا وتحقيق المناعة الجماعية، وبعد تسجيل تأخر بعض المواطنات والمواطنين في أخذ جرعتي اللقاح الخاصتين بهم، تدعو وزارة الصحة والحماية الاجتماعية جميع الفئات المستهدفة بالتلقيح، ابتداء من 12 سنة فما فوق، إلى المشاركة في هذه العملية والتوجه إلى أقرب مركز تلقيح لأخذ جرعاتهم الأولى أو الثانية دون اعتماد عنوان السكن”.

كما دعت الوزارة جميع المواطنين الذين مرّ على تلقيحهم أزيد من 6 أشهر بعد تلقيهم الجرعة الثانية، وخاصة كبار السن، والأشخاص الذين يعانون من أمراض مزمنة، إلى أن يسارعوا إلى أخذ جرعة ثالثة معززة من اللقاح، وذلك من أجل تقوية وتعزيز مناعتهم ضد كوفيد-19، وتفادي أي مضاعفات محتملة في حالة الإصابة بالفيروس.

أكمل القراءة
غرفة الأخبار

المغرب يمنح شركة إسرائيلية “الحق الحصري” للتنقيب عن الغاز والنفط من الداخلة حتى لكويرة

أعلنت شركة “راسيو بتروليوم” الإسرائيلية، عن حصولها شهر شتنبر الماضي عن “الحق الحصري” للتنقيب عن الغاز والنفط في منطقة “الداخلة…

أعلنت شركة “راسيو بتروليوم” الإسرائيلية، عن حصولها شهر شتنبر الماضي عن “الحق الحصري” للتنقيب عن الغاز والنفط في منطقة “الداخلة أطلانتيك” جنوب المغرب.

تم توقيع الاتفاقية بين الشركة الإسرائيلية والمكتب الوطني للهيدروكاربورات والمعادن، مع العلم بأن المغرب كان يواجه صعوبات للتنقيب على النفط والغاز في المنطقة في ظل عدم الاعتراف الدولي بسيادة المملكة على الصحراء.

الشركة الإسرائيلية كشفت بأنها ستقوم بالتنقيب في المياه الضحلة والعميقة بمياه المحيط الأطلسي بحوالي 3000 متر، بمساحة إجمالية تبلغ 129 ألف كيلومتر مربع.

أكمل القراءة
أخبار ومتابعات

644 ألف شخص حصلوا على الجرعة الثالثة

 أعلنت وزارة الصحة، اليوم السبت ، أن 644 ألف و722 شخصا تلقوا الجرعة الثالثة من اللقاح المضاد ل(كوفيد-19)، بينما وصل…

 أعلنت وزارة الصحة، اليوم السبت ، أن 644 ألف و722 شخصا تلقوا الجرعة الثالثة من اللقاح المضاد ل(كوفيد-19)، بينما وصل عدد الملقحين بالكامل (الجرعة الثانية) إلى 20 مليون و 908 ألف و 945 شخصا، فيما بلغ عدد متلقي الجرعة الأولى 23 مليون و 230 ألف و 919 شخصا. وأبرزت الوزارة في النشرة اليومية لنتائج (كوفيد-19)، من جهة أخرى، أنه تم تسجيل 417 إصابة جديدة ب(كوفيد-19)، و382 حالة شفاء، و 4 وفيات خلال الـ24 ساعة الماضية

ورفعت الحصيلة الجديدة للإصابات بالفيروس العدد الإجمالي لحالات الإصابة المؤكدة بالمملكة إلى 941 ألف و 863 حالة منذ الإعلان عن أول حالة في 2 مارس 2020، فيما بلغ مجموع حالات الشفاء التام 921 ألف و 430 حالة بنسبة تعاف تبلغ 97.8 في المائة، بينما ارتفع عدد الوفيات إلى 14 ألف و537 حالة، بنسبة فتك قدرها 1.5 في المائة.

وتتوزع حالات الإصابة المسجلة خلال الـ24 ساعة الأخيرة عبر جهات المملكة بين الرباط-سلا-القنيطرة (122)، والدار البيضاء-سطات (162)، والشرق (18)، وطنجة-تطوان-الحسيمة (43)، ومراكش-آسفي (15)، وبني ملال-خنيفرة (13)، وفاس-مكناس (14)، والداخلة-وادي الذهب (3)، وسوس-ماسة (11)، وكلميم-واد نون (3)، ودرعة-تافيلالت (4) والعيون الساقية الحمراء (9).

وتم تسجيل الوفيات الجديدة في جهتي الدار البيضاء-سطات (3)، وفاس-مكناس (1). وبحسب النشرة، فقد أصبح مؤشر الإصابة التراكمي بالمغرب يبلغ 2578 إصابة لكل مائة ألف نسمة، بمؤشر إصابة يبلغ 1.1 لكل مائة ألف نسمة خلال الـ24 ساعة الماضية، فيما يصل مجموع الحالات النشطة إلى 5896 حالة.

وبلغ عدد الحالات الخطيرة أو الحرجة الجديدة، 42 حالة خلال الـ24 ساعة الأخيرة، ليصل مجموع هذه الحالات إلى 391 حالة، منها 23 تحت التنفس الاصطناعي الاختراقي.

وبلغ معدل ملء أسرة الإنعاش المخصصة لكوفيد-19، نسبة 7.4 بالمائة.

أكمل القراءة
error: