أخبار ومتابعات, غرفة الأخبار

وفاتان و197 إصابة جديدة بفيروس كورونا في طنجة

سجلت طنجة حالتي وفاة و197 إصابة جديدة بفيروس كورونا الجديد، لغاية السادسة من يوم الخميس 17 دجنبر الحالي. وسجلت جهة…

سجلت طنجة حالتي وفاة و197 إصابة جديدة بفيروس كورونا الجديد، لغاية السادسة من يوم الخميس 17 دجنبر الحالي.

وسجلت جهة طنجة تطوان الحسيمة 419 حالة، منها 76 حالة في تطوان، 51 حالة في الحسيمة ، و34 حالة في العرائش، 22 في شفشاون، 19 في المضيق الفنيدق، 16 في وزان، 4 حالات في الفحص أنجرة.

سجلت 10 حالات وفاة في الجهة، منها 4 حالات في الحسيمة، و3 في وزان، وحالتين في طنجة أصيلة وحالة واحدة في تطوان.




شاركونا آراءكم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

غرفة الأخبار

بعد لقاءٍ مع لشكر.. أحمد يحيا يُعلن إطلاق دینامیة جدیدة لحزب الاتحاد الاشتراكي بطنجة

أعلنت الكاتبة الإقلیمية لحزب الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبیة بطنجة أصیلة، تراجعها عن كل ما نشرته في بلاغتها السابقة بخصوص قضية…

أعلنت الكاتبة الإقلیمية لحزب الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبیة بطنجة أصیلة، تراجعها عن كل ما نشرته في بلاغتها السابقة بخصوص قضية مقر الحزب بطنجة، وتقدّمت باعتذار لكل الذین لحقھم ضرر مِمّا نُشر وفي مقدمتھم عضو المكتب السیاسي للحزب مصطفى عجاب.

ويأتي هذا التراجع والاعتذار بعد لقاءٍ جمع الكاتب الإقليمي أحمد يحيا مع الكاتب الأول ادريس لشكر بالمقر المركزي للحزب في الرباط يوم الجمعة 22 يناير الحالي، حيث تم إطلاع يحيا على الوثائق المحاسباتیة المتعلقة بمقر الحزب في طنجة.

وقالت الكاتبة الإقلیمية للحزب في بيان تلقّت “طنجة7” نسخة منه، إنها بصدد “إطلاق دینامیة جدیدة لمواصلة البناء، تحت الإشراف المباشر للأخ الكاتب الأول ومتابعة وتوجیه الإخوة أعضاء فریق عمل المكتب السیاسي المكلف”.

وأكّدت في ذات البيان، أن “الاتحاد الاشتراكي كان وسیظل البیت الكبیر لكل الاتحادیین، وعموم التقدمیین الذین ھم مرحّب بھم في إطار مشروع المصالحة والانفتاح الھادف إلى استجماع كل الموارد الاتحادیة وتقویتھا وتغذیتھا بما یكفي من الكفاءات والفعالیات المجتمعیة خدمة للمشروع المجتمعي الاتحادي”.

أكمل القراءة
غرفة الأخبار

فقدان 2 من متدربي كوماندوز البحرية الملكية قرب القصر الصغير و2 يصلان إسبانيا

قال مصدر عسكري يوم الإثنين 22 يناير، إن اثنين من متدربي الكوماندوز في البحرية الملكية في عداد المفقودين بعد أن…

قال مصدر عسكري يوم الإثنين 22 يناير، إن اثنين من متدربي الكوماندوز في البحرية الملكية في عداد المفقودين بعد أن جرفتهم تيارات المحيط القوية خلال تدريب بحري في 20 يناير قبالة القصر الصغير.

ووفق “ماب” فقد اجتاحت تيارات بحرية شديدة القوة متدربي الكوماندوز من البحرية الملكية خلال هذا التدريب، وتمكن بعضهم من الوصول إلى الساحل بمساعدة خفر السواحل والأبراج التابعة للبحرية الملكية، مضيفا أنه تم الإبلاغ عن فقدان أربعة متدربين في البداية.

وقال المصدر نفسه إن اثنين من هؤلاء نجحا في السباحة إلى الساحل الإسباني وسط أمواج هائجة من أمواج البحر، مشيرا إلى أن هذين الجنديين تمت إعادتهم من قبل القوات الجوية التابعة للقوات المسلحة الملكية وأنهم في حالة صحية جيدة.

الجنديان الآخران ما زالا في عداد المفقودين، يشير المصدر العسكري، الذي يشير إلى أن عدة فرق جوية وبحرية تابعة للقوات المسلحة والدرك الملكي، المتخصصة في عمليات البحث والإنقاذ ، تنتشر للبحث عنهما ، في إطار نظام SAR الوطني (البحث والإنقاذ).

أكمل القراءة
غرفة الأخبار

الهند: توصل المغرب باللقاح تجسيد للعلاقات الممتازة بين البلدين

اعتبرت السفارة الهندية في المغرب إن توصل المملكة يوم الجمعة 22 يناير بأول شحنة من اللقاح المضاد لفيروس كورونا، يجسد…

اعتبرت السفارة الهندية في المغرب إن توصل المملكة يوم الجمعة 22 يناير بأول شحنة من اللقاح المضاد لفيروس كورونا، يجسد العلاقات الممتازة بين البلدين.

وقالت السفارة إن أول شحنة من لقاح “كوفيد شيلد” الذي تطوره “أسترازنيكا” وصلت المغرب هذا اليوم، وقد عرضت في هذا الإطار مجموعة من صور للحظة شحن اللقاح من مطار مومباي الهندي.

أكمل القراءة
أخبار ومتابعات, غرفة الأخبار

دولتان إفريقيتان حصلتا على لقاح كورونا قبل المغرب

وعد رئيس الحكومة المغربية سعد الدين العثماني قبل أيام بأن يكون المغرب أول بلد إفريقي يحصل على لقاح كورونا، مشيرا…

وعد رئيس الحكومة المغربية سعد الدين العثماني قبل أيام بأن يكون المغرب أول بلد إفريقي يحصل على لقاح كورونا، مشيرا إلى صعوبات واجهت الحصول عليه في ظل الطلب العالمي المرتفع والتنافس لتلقيح الشعوب أولا.

وعكس رغبة العثماني، فإن الهند التي تصنع لقاح “كوفيد شيلد” الذي تطوره “أسترازنيكا” البريطانية السويدية، اختارت تقديم اللقاح أولا على مستوى القارة الإفريقية لكل من جزر السيشل وموريشوس، قبل ساعات من تسلم المغرب شحنته الأولى يوم الجمعة 22 يناير.

ومنحت السلطات الهندية اللقاح للدولتين الواقعتان في المحيط الهندي والعضوين في الاتحاد الإفريقي، كهدية جراء العلاقات القوية التي تجمع الطرفين.

Image
Image
Image
Image
Image
أكمل القراءة
error: