أخبار ومتابعات

بيع أدوية إجهاض عبر الفايسبوك.. وأصحابها يسقطون

 تمكنت عناصر الفرقة الوطنية للشرطة القضائية بتنسيق مع فرقة الشرطة القضائية بمدينة الناظور، أول أمس الثلاثاء، من توقيف شخصين يبلغان…

 تمكنت عناصر الفرقة الوطنية للشرطة القضائية بتنسيق مع فرقة الشرطة القضائية بمدينة الناظور، أول أمس الثلاثاء، من توقيف شخصين يبلغان من العمر 25 و37 سنة، وذلك للاشتباه في تورطهما في قضية تتعلق بالإجهاض وترويج أدوية ومواد صيدلية مهربة من شأنها الإضرار بصحة المواطنين.

وذكر بلاغ للمديرية العامة للأمن الوطني، أن مصالح اليقظة المعلوماتية التابعة للأمن الوطني كانت قد رصدت إعلانا منشورا على صفحات مواقع التواصل الاجتماعي، يعرض للبيع مواد صيدلية مهربة بدعوى استعمالها في تسهيل عمليات الإجهاض، حيث أسفرت الأبحاث التقنية والتحريات الميدانية عن تحديد هوية صاحب الحساب الإلكتروني وتوقيفه متلبسا بحيازة وترويج مجموعة من الأقراص الطبية بمدينة الناظور.

وأضاف البلاغ أن التحريات المنجزة في هذه القضية مكنت من توقيف المشتبه فيه الثاني، فضلا عن حجز عشرة أقراص إضافية من نفس الدواء وسبع وثائق تعريفية في اسم الغير، علاوة على إيصالات لتحويلات مالية بلغ مجموع قيمتها المالية 146.307 درهم يشتبه في كونها من عائدات هذا النشاط الإجرامي.

وقد تم، وفقا للمصدر ذاته، الاحتفاظ بالمشتبه فيهما تحت تدبير الحراسة النظرية رهن إشارة البحث الذي يجري تحت إشراف النيابة العامة المختصة، وذلك للكشف عن جميع ظروف وملابسات هذه القضية، فيما لازالت التحريات جارية بغرض توقيف جميع المتورطين المفترضين في ارتكاب هذه الأفعال الإجرامية.

شاركونا آراءكم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

أخبار ومتابعات, غرفة الأخبار

وزير الصحة: النقاش حول جواز التلقيح “ثانوي” والمعارضون كلهم ملقحون

أكمل القراءة
أخبار ومتابعات, غرفة الأخبار

كورونا بداية الأسبوع.. 9 حالات وفاة و101 إصابة جديدة

أعلنت وزارة الصحة والحماية الاجتماعية، اليوم الإثنين، عن تسجيل 9 حالات وفاة و101 إصابة جديدة بفيروس كورونا، قيما تم شفاء…

أعلنت وزارة الصحة والحماية الاجتماعية، اليوم الإثنين، عن تسجيل 9 حالات وفاة و101 إصابة جديدة بفيروس كورونا، قيما تم شفاء 523 شخصا من الفيروس، وذلك خلال الـ 24 ساعة الماضية.

ورفعت الحصيلة الجديدة للإصابات بالفيروس العدد الإجمالي لحالات الإصابة المؤكدة بالمملكة إلى 944 ألف و378 حالة، فيما بلغ مجموع حالات الشفاء التام 924 ألف و750 حالة بنسبة تعاف تبلغ 97.9 في المئة، بينما ارتفع عدد الوفيات إلى 14 ألف حالة و621، بنسبة فتك قدرها 1.5 في المئة.

وتتوزع حالات الإصابة المسجلة خلال الـ24 ساعة الأخيرة عبر جهات المملكة بين الرباط-سلا-القنيطرة (51) والدار البيضاء-سطات (16) والشرق (11) وفاس-مكناس (7) ومراكش-آسفي (6) وطنجة تطوان الحسيمة (4) وبني ملال-خنيفرة (1)، وسوس-ماسة (4) ودرعة تافيلالت (1).

وتم تسجيل الوفيات الجديدة في جهة الدار البيضاء-سطات (3)، والرباط-سلا-القنيطرة (4) و طنجة تطوان الحسيمة (1) وسوس ماسة(1).

من جهة أخرى، أفادت وزارة الصحة أن مليون و37 الف و229 شخصا تلقوا الجرعة الثالثة من اللقاح المضاد لكورونا، بينما وصل عدد الملقحين بالجرعة الثانية إلى 21 مليون و 526 ألف و 896 شخصا، فيما بلغ عدد متلقي الجرعة الأولى 23 مليون و 726 ألف و514 شخصا.

أكمل القراءة
أخبار ومتابعات, غرفة الأخبار

حكومة أخنوش تمدد الطوارئ الصحية يوم الخميس

تبحث الحكومة برئاسة عزيز أخنوش، يوم الخميس، تمديد حالة الطوارئ الصحية في المغرب، للمرة الأولى في عهد حكومة حزب التجمع…

تبحث الحكومة برئاسة عزيز أخنوش، يوم الخميس، تمديد حالة الطوارئ الصحية في المغرب، للمرة الأولى في عهد حكومة حزب التجمع الوطني للأحرار بعد انتخابات 8 شتنبر.

وذكر بلاغ لرئاسة الحكومة أن المجلس سيتتبع في بدايته عرضا لوزير الصحة والحماية الاجتماعية حول الحالة الوبائية بالمغرب وتطور الحملة الوطنية للتلقيح.

وسيتدارس المجلس إثر ذلك ثلاثة مشاريع مراسيم، يتعلق الأول منها بتمديد مدة سريان مفعول حالة الطوارئ الصحية بسائر أرجاء التراب الوطني لمواجهة تفشي فيروس كورونا – كوفيد 19، والثاني بوقف استيفاء رسم الاستيراد المفروض على القمح الصلب، والثالث بوقف استيفاء رسم الاستيراد المفروض على القمح اللين ومشتقاته.

أكمل القراءة
error: