أخبار ومتابعات

بيع أدوية إجهاض عبر الفايسبوك.. وأصحابها يسقطون

 تمكنت عناصر الفرقة الوطنية للشرطة القضائية بتنسيق مع فرقة الشرطة القضائية بمدينة الناظور، أول أمس الثلاثاء، من توقيف شخصين يبلغان…

 تمكنت عناصر الفرقة الوطنية للشرطة القضائية بتنسيق مع فرقة الشرطة القضائية بمدينة الناظور، أول أمس الثلاثاء، من توقيف شخصين يبلغان من العمر 25 و37 سنة، وذلك للاشتباه في تورطهما في قضية تتعلق بالإجهاض وترويج أدوية ومواد صيدلية مهربة من شأنها الإضرار بصحة المواطنين.

وذكر بلاغ للمديرية العامة للأمن الوطني، أن مصالح اليقظة المعلوماتية التابعة للأمن الوطني كانت قد رصدت إعلانا منشورا على صفحات مواقع التواصل الاجتماعي، يعرض للبيع مواد صيدلية مهربة بدعوى استعمالها في تسهيل عمليات الإجهاض، حيث أسفرت الأبحاث التقنية والتحريات الميدانية عن تحديد هوية صاحب الحساب الإلكتروني وتوقيفه متلبسا بحيازة وترويج مجموعة من الأقراص الطبية بمدينة الناظور.

وأضاف البلاغ أن التحريات المنجزة في هذه القضية مكنت من توقيف المشتبه فيه الثاني، فضلا عن حجز عشرة أقراص إضافية من نفس الدواء وسبع وثائق تعريفية في اسم الغير، علاوة على إيصالات لتحويلات مالية بلغ مجموع قيمتها المالية 146.307 درهم يشتبه في كونها من عائدات هذا النشاط الإجرامي.

وقد تم، وفقا للمصدر ذاته، الاحتفاظ بالمشتبه فيهما تحت تدبير الحراسة النظرية رهن إشارة البحث الذي يجري تحت إشراف النيابة العامة المختصة، وذلك للكشف عن جميع ظروف وملابسات هذه القضية، فيما لازالت التحريات جارية بغرض توقيف جميع المتورطين المفترضين في ارتكاب هذه الأفعال الإجرامية.





شاركونا آراءكم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

أخبار ومتابعات

لقطة أوقفت القلوب.. سقوط “كرطونة اللقاح” بمدينة مغربية (فيديو)

تابع المغاربة يوم أمس مقاطع من مختلف المدن المغربية للحظة وصول اللقاح المضاد لفيروس كورونا، لكن لقطات قادمة من بني…

تابع المغاربة يوم أمس مقاطع من مختلف المدن المغربية للحظة وصول اللقاح المضاد لفيروس كورونا، لكن لقطات قادمة من بني ملال كانت الأكثر تتبعا بسبب حادث خلال عملية تسلم الشحنة.

أحد المكلفين بتسلم الشحنة ببني ملال وأمام أنظار وسائل الإعلام والمسؤولين أوقع “كرطونة اللقاح” عندما نقلها من الشاحنة إلى مركز التبريد.

رغم تناقل المقطع لم تعلق مديرية الصحة في بني ملال على الأمر ولم تقدم أي تطمينات للسكان، في حين خلفت اللقطة رعبا في نفوس المسؤولين الذين كانوا يشرفون على العملية.

وتنقل الشحنات وسط إجراءات مشددة ومراقبة من أعلى الجهات، في ظل العدد المحدود للكمية.

أكمل القراءة
أخبار ومتابعات, غرفة الأخبار

مخمورون يعتدون على ثلاثة عناصر من الشرطة

أفادت المديرية العامة للأمن الوطني في بلاغ لها، أن عناصر الشرطة القضائية بمدينة بني ملال تدخلت مساء الإثنين 25 يناير…

أفادت المديرية العامة للأمن الوطني في بلاغ لها، أن عناصر الشرطة القضائية بمدينة بني ملال تدخلت مساء الإثنين 25 يناير الحالي، لتوقيف أربعة أشخاص بينهم سيدة، كانوا في حالة اندفاع قوية وعرّضوا على إثرها عناصر الشرطة لاعتداء جدي وخطير باستعمال السلاح الأبيض.

وخلال عملية توقيف المشتبه فيه الرئيس، بعد ضبطه متلبّساً بترويج المشروبات الكحولية دون رخصة بحي “دار الدباغ”، حاول باقي المشتبه فيهم الذين كانوا في حالة تخدير متقدمة، عرقلة عمل عناصر الشرطة وتعريض ثلاثة منهم للضرب والجرح باستعمال السلاح الأبيض والرشق بالحجارة.

وأضافت المديرية العامة، أن هذا الأمر اضطر مفتش شرطة لاستعمال سلاحه الوظيفي وإطلاق رصاصتين تحذيريتين، مكّنتا من دفع الخطر الناتج عن هذا الاعتداء وتوقيف كل المشتبه فيهم.

وقد أسفرت عملية التفتيش المنجزة في هذه القضية، عن حجز 50 لترا من مسكّر ماء الحياة و 12 قنينة من المشروبات الكحولية، فيما تم نقل موظفي الشرطة الثلاثة المصابين واثنان من المشتبه فيهم للمستشفى لتلقي العلاجات الضرورية.

وتم الاحتفاظ بالمشتبه فيهم جميعا تحت تدبير الحراسة النظرية رهن إشارة البحث الذي تشرف عليه النيابة العامة المختصة، للكشف عن ملابسات وخلفيات هذه القضية، فيما لا تزال التحريات جارية بغرض توقيف جميع المتورطين المفترضين في ارتكاب هذه الأفعال الإجرامية.

أكمل القراءة
أخبار ومتابعات, غرفة الأخبار

فعاليته لا تتجاوز 8 في المائة على كبار السن.. تشكيك ألماني في لقاح “أسترازنيكا”

يواجه لقاح “أسترازنيكا” اتهامات وتشكيك من قبل تقارير إعلامية في ألمانيا، كشفت نقلا عن مصادر حكومية عن قلق بخصوص فعالية…

يواجه لقاح “أسترازنيكا” اتهامات وتشكيك من قبل تقارير إعلامية في ألمانيا، كشفت نقلا عن مصادر حكومية عن قلق بخصوص فعالية اللقاح البريطاني.

وقالت التقارير إن الحكومة الألمانية لديها شكوكا جدية بشأن اللقاح، وقالت بأن فعالية اللقاح خصوصا لدى الأشخاص ما فوق سن 65 سنة لا تتجاوز 8 في المائة.

ودعت صحيفة “بيلد” الأكثر مبيعا في ألمانيا إلى عدم الموافقة على اللقاح خصوصا بالنسبة لهذه الفئة من الناس، مع توجه الاتحاد الأوروبي إلى المصادقة على التلقيح أوروبيا.

وقال وزير الصحة الألماني ينس سبان، في حديثه في برنامج صباح الثلاثاء على محطة ZDF العامة، إن برلين ستتخذ قرارها الأسبوع المقبل على أساس الأدلة العلمية ليقول “أي الفئات العمرية ستتلقى هذا اللقاح أولا”.

من جانبه نفى المختبر البريطاني هذه المزاعم، وقال إن كبار السن أظهروا استجابات مناعية قوية للقاح، وبأن 100٪ منهم قد أنتجوا أجساما مضادة معينة بعد الجرعة الثانية.

أكمل القراءة
أخبار ومتابعات, غرفة الأخبار

لقاح كورونا يصل إلى العوامة بطنجة من أجل الفحص أنجرة

قامت الشاحنة القادمة من الدار البيضاء والمحملة بشحنات من لقاح كورونا بعد تفريغ شحنة من اللقاح بمركز الطب الشرعي بمنطقة…

قامت الشاحنة القادمة من الدار البيضاء والمحملة بشحنات من لقاح كورونا بعد تفريغ شحنة من اللقاح بمركز الطب الشرعي بمنطقة الرهراه ليلة الإثنين 25 يناير، بالانتقال إلى منطقة العوامة لتفريغ شحنة أخرى.

هذا وقد تم تفريغ الشحنة ووضعها بمستودع يتوفر على نظام تبريد معد لاستقبال اللقاح، وهذه الشحنة ينتظر أن يتم توزيعها على مراكز التلقيح المعتمدة في إقليم الفحص أنجرة.

أكمل القراءة
error: