أخبار ومتابعات

السعودية تبدأ عملية التلقيح.. وأول شخص وزير الصحة

بدأت يوم الخميس 17 دجنبر الحالي المملكة العربية السعودية عملية التلقيح، بعدما حصلت على لقاح “فايزر” الأمريكي، الذي تم اعتماده…

بدأت يوم الخميس 17 دجنبر الحالي المملكة العربية السعودية عملية التلقيح، بعدما حصلت على لقاح “فايزر” الأمريكي، الذي تم اعتماده في الولايات المتحدة الأمريكية وبريطانيا وانطلقت عملية استخدامه.

وزير الصحة السعودية كان أول شخص يستخدم اللقاح، من أجل تقديم نموذج للمواطنين خصوصا وأن هناك تخوف وشكوك تتعلق بكافة اللقاحات، التي تم الإعلان عنها لغاية الآن.

شاركونا آراءكم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

أخبار ومتابعات, غرفة الأخبار

المغرب يمنح شركة إسرائيلية “الحق الحصري” للتنقيب عن الغاز والنفط من الداخلة حتى لكويرة

أعلنت شركة “راسيو بتروليوم” الإسرائيلية، عن حصولها شهر شتنبر الماضي عن “الحق الحصري” للتنقيب عن الغاز والنفط في منطقة “الداخلة…

أعلنت شركة “راسيو بتروليوم” الإسرائيلية، عن حصولها شهر شتنبر الماضي عن “الحق الحصري” للتنقيب عن الغاز والنفط في منطقة “الداخلة أطلانتيك” جنوب المغرب.

تم توقيع الاتفاقية بين الشركة الإسرائيلية والمكتب الوطني للهيدروكاربورات والمعادن، مع العلم بأن المغرب كان يواجه صعوبات للتنقيب على النفط والغاز في المنطقة في ظل عدم الاعتراف الدولي بسيادة المملكة على الصحراء.

الشركة الإسرائيلية كشفت بأنها ستقوم بالتنقيب في المياه الضحلة والعميقة بمياه المحيط الأطلسي بحوالي 3000 متر، بمساحة إجمالية تبلغ 129 ألف كيلومتر مربع.

أكمل القراءة
أخبار ومتابعات

644 ألف شخص حصلوا على الجرعة الثالثة

 أعلنت وزارة الصحة، اليوم السبت ، أن 644 ألف و722 شخصا تلقوا الجرعة الثالثة من اللقاح المضاد ل(كوفيد-19)، بينما وصل…

 أعلنت وزارة الصحة، اليوم السبت ، أن 644 ألف و722 شخصا تلقوا الجرعة الثالثة من اللقاح المضاد ل(كوفيد-19)، بينما وصل عدد الملقحين بالكامل (الجرعة الثانية) إلى 20 مليون و 908 ألف و 945 شخصا، فيما بلغ عدد متلقي الجرعة الأولى 23 مليون و 230 ألف و 919 شخصا. وأبرزت الوزارة في النشرة اليومية لنتائج (كوفيد-19)، من جهة أخرى، أنه تم تسجيل 417 إصابة جديدة ب(كوفيد-19)، و382 حالة شفاء، و 4 وفيات خلال الـ24 ساعة الماضية

ورفعت الحصيلة الجديدة للإصابات بالفيروس العدد الإجمالي لحالات الإصابة المؤكدة بالمملكة إلى 941 ألف و 863 حالة منذ الإعلان عن أول حالة في 2 مارس 2020، فيما بلغ مجموع حالات الشفاء التام 921 ألف و 430 حالة بنسبة تعاف تبلغ 97.8 في المائة، بينما ارتفع عدد الوفيات إلى 14 ألف و537 حالة، بنسبة فتك قدرها 1.5 في المائة.

وتتوزع حالات الإصابة المسجلة خلال الـ24 ساعة الأخيرة عبر جهات المملكة بين الرباط-سلا-القنيطرة (122)، والدار البيضاء-سطات (162)، والشرق (18)، وطنجة-تطوان-الحسيمة (43)، ومراكش-آسفي (15)، وبني ملال-خنيفرة (13)، وفاس-مكناس (14)، والداخلة-وادي الذهب (3)، وسوس-ماسة (11)، وكلميم-واد نون (3)، ودرعة-تافيلالت (4) والعيون الساقية الحمراء (9).

وتم تسجيل الوفيات الجديدة في جهتي الدار البيضاء-سطات (3)، وفاس-مكناس (1). وبحسب النشرة، فقد أصبح مؤشر الإصابة التراكمي بالمغرب يبلغ 2578 إصابة لكل مائة ألف نسمة، بمؤشر إصابة يبلغ 1.1 لكل مائة ألف نسمة خلال الـ24 ساعة الماضية، فيما يصل مجموع الحالات النشطة إلى 5896 حالة.

وبلغ عدد الحالات الخطيرة أو الحرجة الجديدة، 42 حالة خلال الـ24 ساعة الأخيرة، ليصل مجموع هذه الحالات إلى 391 حالة، منها 23 تحت التنفس الاصطناعي الاختراقي.

وبلغ معدل ملء أسرة الإنعاش المخصصة لكوفيد-19، نسبة 7.4 بالمائة.

أكمل القراءة
أخبار ومتابعات, غرفة الأخبار

3 أطفال على متن 3 مراكب حاولت التسلل إلى جزر الكناري من المغرب

تمكنت السلطات المحلية والمصالح الأمنية بجهة العيون – الساقية الحمراء، اليوم السبت، من إحباط ثلاث محاولات للهجرة غير الشرعية إلى…

تمكنت السلطات المحلية والمصالح الأمنية بجهة العيون – الساقية الحمراء، اليوم السبت، من إحباط ثلاث محاولات للهجرة غير الشرعية إلى جزر الكناري.

ففي جماعة فم الواد (إقليم العيون)، أوقفت المصالح الأمنية 20 مرشحا للهجرة غير الشرعية، من بينهم 12 امرأة و03 أطفال، كانوا يستعدون للإبحار عبر قارب مطاطي، حسب ما علم لدى السلطات المحلية.

كما تم توقيف 05 مرشحين للهجرة غير الشرعية كانوا يتحينون الفرصة للتسلل إلى باخرة في ميناء العيون.

وفي إقليم بوجدور، مكنت العملية التي تم تنفيذها بالقرب من جماعة الجريفية من توقيف 10 مرشحين للهجرة غير الشرعية، من بينهم 04 نساء وقاصر.

وفي إطار العمليات التمشيطية التي قامت بها الأجهزة الأمنية على مستوى جماعة أخفنير (إقليم طرفاية)، تم حجز قارب مطاطي ومحرك.

يذكر أن المصالح الأمنية كثفت، مؤخرا، عملياتها لمكافحة الهجرة السرية على مستوى جهة العيون – الساقية الحمراء، مما مكنها من إيقاف العديد من المرشحين للهجرة السرية، وإنقاذ قوارب في عرض مياه البحر.

وتندرج هذه العمليات، التي تقوم بها مختلف المصالح الأمنية والسلطات المحلية، في إطار محاربة الهجرة غير الشرعية وشبكات الاتجار بالبشر.

أكمل القراءة
أخبار ومتابعات, غرفة الأخبار

طنجة تنهي الإسبوع بـ 5 إصابات فقط بكورونا

سجلت طنجة خلال الـ 24 ساعة الماضية 5 إصابات جديدة بفيروس كورونا، وفق المعطيات الرسمية من أصل 417 حالة مسجلة…

سجلت طنجة خلال الـ 24 ساعة الماضية 5 إصابات جديدة بفيروس كورونا، وفق المعطيات الرسمية من أصل 417 حالة مسجلة على المستوى المغربي.

وسجلت الصحة 4 حالات وفاة، و382 حالة شفاء، في حين وصل مجموع الحالات النشطة 5896 حالة، منها 244 حالة توجد تحت التنفس الاصطناعي، بينما بلغ معدل ملء الأسرة 7.4 في المائة.

أكمل القراءة
error: