أخبار ومتابعات, غرفة الأخبار

الجمعية: ملف جريمة قتل عدنان بطنجة ناقص والأبحاث قد تكشف حقيقة أكبر

دعا المحامي عبد المنعم الرفاعي ممثل الجمعية المغربية لحقوق الإنسان يوم الثلاثاء 15 دجنبر إلى تعميق الأبحاث بخصوص قضية قتل…

دعا المحامي عبد المنعم الرفاعي ممثل الجمعية المغربية لحقوق الإنسان يوم الثلاثاء 15 دجنبر إلى تعميق الأبحاث بخصوص قضية قتل الطفل عدنان بمدينة طنجة، وقد وضع أمام محكمة الاستئناف بمجموعة من الملتمسات من أجل الوصول إلى الحقيقة.

الرفاعي قال أمام المحكمة إن ملف الجريمة “ناقص” وبأن هناك مجموعة من الأدلة غائبة وبعضها ذكر خلال التحقيق واختفى من ملف القضية كصورة تقريبة للمتهم في اختطاف وقتل الطفل.

المحامي طالب أيضا بإحضار مجموعة من الأجهزة الإلكترونية والشرائح الهاتفية وتمكين أطراف القضية من الخبرة التي أجريت عليها من قبل مختبر في مدينة تطوان.

المحامي قال إن من بين المطالب التي تتمسك بها الجمعية من البداية هي إجراء تشريح مضاد للتشريح الطبي الذي أجري في مدينة طنجة، مؤكدا أنه يعلم صعوبة الأمر، لكنه قد يساعد في الوصول إلى الحقيقة.

وبحسب الرفاعي فإن هناك معطيات غائبة ورغم اعتراف المتهم، يجب العمل على تعميق الأبحاث، لكون الوصول إلى الحقيقة قد يكشف “حقائق أكبر”، دون توضيح ما يقصده بـ “الحقيقة الأكبر”.

هذا وقد ساند دفاع المتهم موقف الجمعية المغربية لحقوق الإنسان، معتبرا أن الهدف الآن هو تحقيق العدالة وللوصول لهذا الأمر يتطلب الحصول على كافة المعلومات والحقائق، وعلى رأسها ظروف الوفاة وكيفية توصل الطبيب الشرعي للنتائج التي أعلن عنها.

من جانبه اعتبر دفاع عائلة الطفل إنه يساند مطلبا واحد يتجلى في ترجمة تقرير الطب الشرعي من اللغة الفرنسية إلى العربية، في حين يعتبر باقي المطالب غير ضرورية لكون المتهم اعترف بجرمه وهو المتهم الرئيس والوحيد بينما باقي زملائه يتابعون بجنحة.

دفاع الضحية، أشار أن كافة الوقائع التي تم الاطلاع عليها تنسجم مع اعترافات المتهم، وبأن القضية جاهزة للمناقشة في أفق إصدار حكم عادل ينسجم مع ما ارتكبه المتهم من جرائم.

القاضي وافق على طلب ترجمة التقرير الطبي في حين ضم باقي المطالب إلى جوهر الملف، مع تحديد تاريخ 29 دجنبر كموعد لعقد الجلسة القادمة.

تعليقات
  • اشمن حقوق الانسان.لي كتهدر عليه
    وهاداك الولد الي مات فين حقو…..
    وحقو عند الله مايضيع ….
    حسبي الله ونعم الوكيل فكل واحد مكيطبقشي شرع الله
    بهاد حقوق الانسان خرجتو على العالم باسره….
    لا حول ولا قوة الا بالله

  • اشمن حقوق الانسان.لي كتهدر عليه
    وهاداك الولد الي مات فين حقو…..
    وحقو عند الله مايضيع ….
    حسبي الله ونعم الوكيل فكل واحد مكيطبقشي شرع الله
    بهاد حقوق الانسان خرجتو على العالم باسره….
    لا حول ولا قوة الا بالله

  • يعلم الجميع ان للعائلة محامي!!!
    الجمعية تحشر نفسها في شخص المحامي المذكور، فارضة نفسها كالضيف الثقيل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

غرفة الأخبار

جثّة قاصر العوامة بطنجة.. اعتقال مُشتبهٍ فيه وحجز سلاح الجريمة

أوقفت عناصر الشرطة القضائية بمنطقة أمن بني مكادة بطنجة، صباح اليوم الأحد 22 ماي، مراهقاً يبلغ من العمر 16 سنة،…

أوقفت عناصر الشرطة القضائية بمنطقة أمن بني مكادة بطنجة، صباح اليوم الأحد 22 ماي، مراهقاً يبلغ من العمر 16 سنة، يُشتبه تورطه في مقتل قاصر في الـ 17 من عمره عُثر على جثّته يوم الجمعة الماضي بمكان خلاء في منطقة العوامة، وعليها آثار طعنات بالسلاح الأبيض.

وأفاد مصدر أمني أن الأبحاث والتحريات التي باشرتها فرق البحث التابعة للشرطة القضائية في هذه القضية، مكنت من تحديد هوية المُشتبه فيه، قبل أن يتم اعتقاله بمنزل أسرته بحي “خندق الورد”، كما تم حجز أداة راضة يُشتبه استعمالها في تنفيذ الجريمة.

وتم الاحتفاظ بالمشتبه فيه تحت تدبير المراقبة رهن إشارة البحث القضائي، الذي تجريه فرقة الشرطة القضائية تحت إشراف النيابة العامة المختصة، للكشف عن جميع ظروف وملابسات الواقعة، وتحديد الدوافع الحقيقية لارتكاب هذه الأفعال الإجرامية.

أكمل القراءة
أخبار ومتابعات, غرفة الأخبار

بنكيران: وخا خسرنا الانتخابات ساكنة طنجة باقي كتبغينا (فيديو)

في أول لقاء له بمدينة طنجة منذ خسارة انتخابات شتنبر الماضي وفقدان المدينة التي كانت تعد قلعة لحزب العدالة والتنمية،…

في أول لقاء له بمدينة طنجة منذ خسارة انتخابات شتنبر الماضي وفقدان المدينة التي كانت تعد قلعة لحزب العدالة والتنمية، ترأس عبد الإله بنكيران يوم الأحد 22 ماي الحالي المؤتمر الجهوي للحزب.

وفي سؤال عن موقفه من خسارة هذه المدينة، قال بنكيران إن الخسارة في الانتخابات أمر عادي وطبيعي لكن الخسارة الكبيرة هي خسارة الساكنة وحبها للحزب وأعضاء حزب العدالة والتنمية.

بنكيران قال إنه يعتقد بأن ساكنة طنجة لا تزال تحب العدالة والتنمية وتتعاطف معه، وبأنه سيعمل رفقة الجميع لإعادة تنظيم البيت.

أكمل القراءة
أخبار ومتابعات, غرفة الأخبار

شكوك باستخدامهما من تاجر مخدرات.. العثور على دينا وفردوس المختفيتين في طنجة

عثرت السلطات في مفوضية أمن أصيلة على الفتاتين دينا وفردوس، بعد اختفائهما في من منطقة سيدي ادريس في مدينة طنجة،…

عثرت السلطات في مفوضية أمن أصيلة على الفتاتين دينا وفردوس، بعد اختفائهما في من منطقة سيدي ادريس في مدينة طنجة، وسط مزاعم باختطافهما.

وأطلق أقارب الفتاتين البالغتيتن 14 و15 سنة حملة للعثور عليهما، جراء اختفائهما في ظروف غامضة، قبل أن يتمكن أشخاص في مدينة أصيلة من تحديد هويتهما وإبلاغ العائلة والشرطة.

أقارب الفتاتين وفي اتصال هاتفي مع موقع “طنجة7” قالوا إنهما توجدان عند مصالح الأمن التي فتحت بحثا في القضية، لاسيما في ظل شكوك من وجود شخص بالغ يستغلهما.

ووفق المصدر ذاته فإن هذه الشكوك تحوم حول تاجر مخدرات كان يسعى لدفعهما إلى ترويج المخدرات قرب مؤسستهما التعليمية، وهو ما أكده بعض زملائهم في المدرسة.

هذا وترفض الفتاتين كشف ظروف اختفائهما ومكان بقائهما خلال الساعات الماضية، مع الاكتفاء بالقول بأنهما غادرتا طنجة على متن حافلة عمومية.

أكمل القراءة
error: