أخبار ومتابعات, غرفة الأخبار

مداهمة فيلا حولت إلى ملهى واستخدمت في البغاء والفساد واعتقال أكثر من 50 شخصا

تمكنت عناصر مكافحة العصابات التابعة للمصلحة الولائية للشرطة القضائية بمدينة الدار البيضاء، على ضوء معلومات دقيقة وفرتها مصالح المديرية العامة…

تمكنت عناصر مكافحة العصابات التابعة للمصلحة الولائية للشرطة القضائية بمدينة الدار البيضاء، على ضوء معلومات دقيقة وفرتها مصالح المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، في الساعات الأولى من فجر اليوم السبت، من توقيف 52 شخصا، من جنسيات مختلفة، وذلك للاشتباه في تورطهم في خرق حالة الطوارئ الصحية، واستغلال فيلا سكنية كملهى ليلي لتسهيل البغاء والوساطة في الفساد، وترويج المخدرات وتقديم المشروبات الكحولية بدون رخصة.

وذكر بلاغ للمديرية العامة للأمن الوطني أن إجراءات البحث والتحري التي أشرفت عليها النيابة العامة المختصة، أسفرت عن رصد فيلا سكنية بالقرب من الشريط الساحلي عين الذئاب بمدينة الدار البيضاء، يتم استخدامها كملهى ليلي بدون ترخيص، يتوفر على مسيرين وحراس ليليين ونادلين، ويقدم مشروبات كحولية ومخدر الكوكايين والإكستازي للزبائن، فضلا عن جلب فتيات لتسهيل البغاء والوساطة في الفساد.

وأضاف المصدر ذاته أن هذا التدخل الأمني مكن من توقيف منظمي هذه الأنشطة الإجرامية، وهما مواطن فرنسي من أصل مغربي وآخر إيفواري، وخمسة مسيريين للمحل من بينهم ثلاث سيدات، ونادلان وثلاثة حراس خاصين من جنسيات دول إفريقية جنوب الصحراء، علاوة على أربعين زبونا، من بينهم 18 شخصا ينحدرون من دول إفريقية واثنان من تركيا، وعشرين من جنسية مغربية، من بينهم عشر فتيات.

وأشار البلاغ إلى أن عمليات التفتيش المنجزة في إطار هذه القضي أسفرت عن حجز 41 قنينة كحول من مختلف الأنواع والسعات، و30 قرصا من مخدر الإكستازي، وجرعات من مخدر الكوكايين، وقنينات نرجيلة وأكياس من المعسل، بالإضافة إلى آلات موسيقية ومعدات للصوت.

وحسب البلاغ، فقد تم الاحتفاظ بجميع الأشخاص الموقوفين تحت تدبير الحراسة النظرية على خلفية البحث القضائي الذي أمرت به النيابة العامة المختصة، وذلك للكشف عن جميع الأفعال الإجرامية المنسوبة للمعنيين بالأمر، وكذا تحديد كافة ظروف وملابسات وخلفيات هذه القضية، التي تأتي في سياق الجهود المكثفة والمتواصلة التي تبذلها المصالح الأمنية، لضمان التطبيق السليم والحازم لحالة الطوارئ الصحية ومكافحة كل الأفعال الإجرامية.




شاركونا آراءكم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

غرفة الأخبار

تقرير يزعم أن إسبانيا ستسمح للجزائريين بدخول مليلية “دون تأشيرة”

زعم تقرير نشرته وسائل إعلام جزائرية بأن إسبانيا تتوجه للسماح للجزائريين بدخول المدينة المحتلة دون الحاجة لتأشيرة وباستخدام “البطاقة الوطنية”…

زعم تقرير نشرته وسائل إعلام جزائرية بأن إسبانيا تتوجه للسماح للجزائريين بدخول المدينة المحتلة دون الحاجة لتأشيرة وباستخدام “البطاقة الوطنية” المحلية فقط.

ووفق “البلاد” الصحيفة الموالية للنظام الجزائري فإن ذلك يدخل في إطار مساع لفتح خط بحري مباشر بين المدينة الواقعة شمال المغرب وميناء في شرق الجزائر، ما سيفتح المجال أمام تعزيز الأعمال التجارية والسياحية بين الطرفين.

جاء هذا التقرير نقلا عن خبر نشره موقع محلي في مليلية، أشار إلى مساعي محلية لتزيل مشروع الخط البحري الذي ظهر قبل جائحة كورونا، وتجمد بعدما توجهت البلدان إلى إغلاق حدودها الجوية والبرية والبحرية.

وعكس الرواية الجزائرية فإن موضوع “التأشيرة” يعد من المشاكل المطروحة أمام هذا الخط البحري، إذ تبحث إسبانيا كيفية إنزال نظام مراقبة لتنظيم عملية الدخول والخروج، خصوصا وأن المهاجرين الجزائريين “الحراكة” أغرقوا المدينة المحتلة خلال الفترة الأخيرة، وأصبحوا يستخدمونها كوسيلة للعبور إلى أوروبا.

ورغم سعي حكام مليلية لتجاوز الصعوبات الاقتصادية التي فُرضت عليهم بقرار المغرب إنهاء التهريب المعيشي، إلا أن المدريد يقول التقرير الإسباني ستبحث الملف مع الرباط أيضا، قبل إعطاء الضوء الأخضر للربط.

أكمل القراءة
غرفة الأخبار

تراجعت أعدادها.. التوزيع الجغرافي لإصابات كورونا حسب الجهات

سُجّلت خلال الـ 24 ساعة الماضية 806 إصابات جديدة بفيروس كورونا، ليرتفع بذلك إجمالي المصابين بالفيروس في المغرب إلى 459…

سُجّلت خلال الـ 24 ساعة الماضية 806 إصابات جديدة بفيروس كورونا، ليرتفع بذلك إجمالي المصابين بالفيروس في المغرب إلى 459 ألفا و671 مصابا، حسب ما أعلنت وزارة الصحة مساء اليوم الأحد 17 يناير.

وبالنسبة لعدد الوفيات بسبب فيروس كورونا، سُجّلت اليوم 31 حالة وفاة جديدة، لترتفع بذلك حصيلة الوفيات إلى 7942 حالة وفاة، في حين سُجّلت 988 حالة شفاء جديدة، ليبلغ بذلك إجمالي المتعافين من الفيروس 434 ألفا و925 شخصا.

وبخصوص التوزيع الجغرافي للحصيلة الوبائية خلال الـ 24 ساعة الماضية حسب الجهات، سَجّلت جهة الدار البيضاء سطات 274 (بإجمالي 180394 حالة)، وسجّلت جهة الرباط سلا القنيطرة 111 إصابة جديدة (بإجمالي 68763 حالة).

وسَجّلت جهة طنجة تطوان الحسيمة 142 إصابة جديدة (بإجمالي 42349 حالة)، بينها 65 في الحسيمة، و27 في طنجة أصيلة، و22 في تطوان، و11 في المضيق الفنيدق، و10 في شفشاون، و7 في وزان.

وسجّلت جهات مراكش آسفي 57 إصابة جديدة (بإجمالي 36816 حالة)، وسوس ماسة 68 إصابة جديدة (بإجمالي 33246 حالة)، والشرق 64 إصابة جديدة (بإجمالي 29200 حالة)، وفاس مكناس 42 إصابة جديدة (بإجمالي 19869 حالة).

كما سجّلت جهات بني ملال خنيفرة 3 إصابات جديدة (بإجمالي 16290 حالة)، ودرعة تافيلالت 5 إصابات جديدة (بإجمالي 14909 حالة)، والعيون الساقية الحمراء 29 إصابة جديدة (بإجمالي 7111 حالات)، وكلميم واد نون 4 إصابات جديدة (بإجمالي 6416 حالة)، والداخلة واد الذهب 7 إصابات جديدة (بإجمالي 4308 حالة).

أكمل القراءة
غرفة الأخبار

التحاليل في إجازة.. 27 إصابة جديدة بفيروس كورونا بطنجة

سجلت مدينة طنجة خلال الـ 24 ساعة الماضية 27 إصابة بفيروس كورونا المستجد، لغاية السادسة من يوم الأحد 17 يناير…

سجلت مدينة طنجة خلال الـ 24 ساعة الماضية 27 إصابة بفيروس كورونا المستجد، لغاية السادسة من يوم الأحد 17 يناير الحالي.

وبلغ مجموع الإصابات على مستوى جهة طنجة تطوان الحسيمة، 142 إصابة منها 65 في الحسيمة، 22 في تطوان، 11 في المضيق الفنيدق، 10 في شفشاون و7 حالات في وزان.

سجلت في المقابل 3 حالات وفاة في الحسيمة وحالة واحدة فقط على مستوى تطوان.

وشهدت الفترة الأخيرة تراجعا ملحوظا في عدد التحاليل، رغم إعلان الوزارة عن تحاليل سريعة، في حين تشهد نهاية الأسبوع توقف إجراء التحاليل أو صدور النتائج، لاسيما في مدن كطنجة.

أكمل القراءة
أخبار ومتابعات, غرفة الأخبار

حصيلة الأحد.. وفاة 31 شخصا و806 إصابات جديدة بكورونا

أعلنت وزارة الصحة مساء اليوم الأحد 17 يناير، عن تسجيل 806 إصابات جديدة بفيروس كورونا خلال الـ 24 ساعة الماضية،…

أعلنت وزارة الصحة مساء اليوم الأحد 17 يناير، عن تسجيل 806 إصابات جديدة بفيروس كورونا خلال الـ 24 ساعة الماضية، لتبلغ بذلك الحصيلة الإجمالية للمصابين بكورونا في المغرب 459 ألفا و671 مصابا.

وتم أيضا تسجيل 31 حالة وفاة جديدة بفيروس كورونا، لتبلغ حصيلة الوفيات جرّاء الفيروس 7942 وفاة، في حين سُجّلت 988 حالة شفاء جديدة، ليرتفع عدد المتعافين إلى 434 ألفا و925 شخصا.

وأشارت وزارة الصحة إلى إجراء 16372 تحليلة جديدة، خلال الـ 24 ساعة الماضية، ليبلغ بذلك عدد التحليلات المنجزة منذ ظهور الوباء في المغرب، أربعة ملايين و726 ألفا و70 تحليلة.

أكمل القراءة