أخبار ومتابعات, غرفة الأخبار

حبوب الشرقاوي يشرف على أول عملية خلفاً للخيام

لأول مرة منذ إنشاء المكتب المركزي للأبحاث القضائية يغيب عبد الحق الخيام عن عمليات هذا الجهاز، بعدما تقرر مؤخرا تعويضه…

لأول مرة منذ إنشاء المكتب المركزي للأبحاث القضائية يغيب عبد الحق الخيام عن عمليات هذا الجهاز، بعدما تقرر مؤخرا تعويضه بـ حبوب الشرقاوي.

الشرقاوي المدير الجديد للمكتب المركزي للأبحاث القضائية أشرف صباح اليوم على عملية تفكيك خلية في مدينة تطوان، حيث تم اعتقال 3 أشخاص بايعوا التنظيم الإرهابي، وكانوا يخططون لارتكاب أعمال إرهابية عبر طريقة “الذئاب المنفردة”.




شاركونا آراءكم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

أخبار ومتابعات, غرفة الأخبار

إصابة 3 أفراد من الشرطة بجروح في تدخّل أمني لتوقيف أحد الجانحين

أفادت المديرية العامة للأمن الوطني في بلاغ لها، أن مفتش شرطة يعمل بفرقة مكافحة العصابات بولاية أمن الدار البيضاء، أطلق…

أفادت المديرية العامة للأمن الوطني في بلاغ لها، أن مفتش شرطة يعمل بفرقة مكافحة العصابات بولاية أمن الدار البيضاء، أطلق رصاصة تحذيرية في الهواء، مساء يوم الخميس 21 يناير، لتحييد الخطر الصادر عن جانحين من ذوي السوابق القضائية العديدة عرّضا ثلاثة أفراد من الشرطة لاعتداء جسدي وهدّدا أمن وسلامة المواطنين.

وكانت دوريات الشرطة وفرقة مكافحة العصابات قد تدخلت بحي “التشارك” بمنطقة البرنوصي لتوقيف المشتبه فيه الرئيس، الذي كان في حالة اندفاع قوية وهدّد سلامة الأشخاص والممتلكات بواسطة السلاح الأبيض وقنينة غاز، كما ألحق خسائر مادية بمحلات تجارية بمشاركة الشخص الثاني المعروف بدوره بسوابقه القضائية.

وأبدى المشتبه فيه الرئيس مقاومة عنيفة باستعمال أداة حديدية راضة وقنينة غاز، بينما كان مشاركه يمكنه من أكواب وقنينات زجاجية لاستهداف عناصر الشرطة، ما تسبب في إصابة ثلاثة موظفين للشرطة بجروح في الرأس والكتف والساعد، الأمر الذي اضطر أحد عناصر فرقة مكافحة العصابات لإطلاق رصاصة تحذيرية في الهواء لصد الاعتداء وضبط المشتبه فيهما.

وتم نقل رجال الشرطة الثلاثة المصابين للمستشفى لتلقي الإسعافات الضرورية، بينما تم إيداع المشتبه فيهما معا تحت تدبير الحراسة النظرية رهن إشارة البحث الذي يجري تحت إشراف النيابة العامة المختصة، للكشف عن جميع ظروف وملابسات وخلفيات هذه القضية، حسب ما أفادت المديرية العامة للأمن الوطني في بلاغ لها.

أكمل القراءة
غرفة الأخبار

إصابة 17 تلميذا في اصطدام حافلة للنقل المدرسي

أصيب 17 تلميذا بجروح متفاوتة الخطورة، يوم الخميس 21 يناير، في حادثة سير وقعت بإقليم سطات على مستوى جماعة أولاد…

أصيب 17 تلميذا بجروح متفاوتة الخطورة، يوم الخميس 21 يناير، في حادثة سير وقعت بإقليم سطات على مستوى جماعة أولاد الصغير.

وأوضحت السلطات المحلية لعمالة الإقليم، أن الحادث وقع جراء اصطدام حافلة للنقل المدرسي كان على متنها 28 تلميذا، وسيارتيْ أجرة من الحجم الكبير، على بعد 20 كلم من مدينة سطات.

وانتقلت مصالح الوقاية المدنية إلى عين المكان لتقديم الإسعافات الأولية ونقل المصابين إلى المستشفى الإقليمي لسطات لتلقي العلاجات الضرورية، في حين فتحت السلطات المختصة تحقيقا لتحديد ظروف وملابسات الحادث.

أكمل القراءة
غرفة الأخبار

من بينهم نيابة الفحص أنجرة.. شغور مناصب 5 مدراء تعليم بجهة طنجة

بعد التغييرات والتعيينات الشاملة التي قامت بها وزارة التربية الوطنية على المستوى الوطني، أصبحت 5 مديريات تعليم على مستوى جهة…

بعد التغييرات والتعيينات الشاملة التي قامت بها وزارة التربية الوطنية على المستوى الوطني، أصبحت 5 مديريات تعليم على مستوى جهة طنجة تطوان الحسيمة من دون مدراء.

بعض المدراء تمت إحالتهم على التقاعد في حين مست آخريين التغييرات الأخيرة، ويتعلق الأمر بمديريات الفحص أنجرة والمضيق الفنيدق ووزان والحسيمة وشفشاون.

في ظل شغور هذه المناصب أطلق الأكاديمية الجهوية باب الترشيح لشغل هذه المناصب، وذلك ابتداء من يوم الجهة 22 يناير الحالي.

أكمل القراءة
غرفة الأخبار

أغلبها بطنجة والدار البيضاء.. توزيع إصابات اليوم من كورونا حسب الجهات

سُجّلت خلال الـ 24 ساعة الماضية 1164 إصابة جديدة بفيروس كورونا، ليرتفع بذلك إجمالي المصابين بالفيروس في المغرب إلى 463…

سُجّلت خلال الـ 24 ساعة الماضية 1164 إصابة جديدة بفيروس كورونا، ليرتفع بذلك إجمالي المصابين بالفيروس في المغرب إلى 463 ألفا و706 مصابا، حسب ما أعلنت وزارة الصحة مساء اليوم الخميس 21 يناير.

وبالنسبة لعدد الوفيات بسبب فيروس كورونا، سُجّلت اليوم 33 حالة وفاة جديدة، لترتفع بذلك حصيلة الوفيات إلى 8076 حالة وفاة، في حين سُجّلت 1346 حالة شفاء جديدة، ليبلغ بذلك إجمالي المتعافين من الفيروس 439 ألفا و301 شخصا.

وبخصوص التوزيع الجغرافي للحصيلة الوبائية خلال الـ 24 ساعة الماضية حسب الجهات، سَجّلت جهة الدار البيضاء سطات 442 إصابة جديدة (بإجمالي 181907 حالة)، وجهة الرباط سلا القنيطرة 125 إصابة جديدة (بإجمالي 69257 حالة).

وسَجّلت جهة طنجة تطوان الحسيمة 284 إصابة جديدة (بإجمالي 43184 حالة)، بينها 129 في طنجة أصيلة، و54 في الحسيمة، و45 في تطوان، و35 في المضيق الفنيدق، و9 في العرائش، و7 في شفشاون، وحالة واحدة في وزان.

وسجّلت جهات مراكش آسفي 52 إصابة جديدة (بإجمالي 37000 حالة)، وسوس ماسة 74 إصابة جديدة (بإجمالي 33515 حالة)، والشرق 84 إصابة جديدة (بإجمالي 29510 حالة)، وفاس مكناس 27 إصابة جديدة (بإجمالي 20031 حالة).

كما سجّلت جهات بني ملال خنيفرة 16 إصابة جديدة (بإجمالي 16353 حالة)، ودرعة تافيلالت 34 إصابة جديدة (بإجمالي 15002 حالة)، والعيون الساقية الحمراء 11 إصابة جديدة (بإجمالي 7165 حالات)، وكلميم واد نون 10 إصابات جديدة (بإجمالي 6455 حالة)، والداخلة واد الذهب 5 إصابات جديدة (بإجمالي 4327 حالة).

أكمل القراءة
error: