رياضة

المغرب التطواني يفتتح البطولة.. هل تُسعفه انتدابات “الميركاتو” الصيفي للفوز؟

بعدما أنهى منافسات البطولة الوطنية الاحترافية للموسم الماضي في المرتبة السابعة، يعول فريق المغرب التطواني على انتدابات “الميركاتو” الصيفي لتعزيز…

بعدما أنهى منافسات البطولة الوطنية الاحترافية للموسم الماضي في المرتبة السابعة، يعول فريق المغرب التطواني على انتدابات “الميركاتو” الصيفي لتعزيز صفوفه للمنافسة على مكان ضمن الخمسة الأوائل خلال الموسم الكروي 2020-2021.

وسيقص فريق المغرب التطواني شريط البطولة الاحترافية يوم الجمعة 4 دجنبر، باستضافة فريق شباب المحمدية، العائد حديثا إلى القسم الأول بمعنويات عالية، قد تصطدم في أولى المواجهات بإصرار وعزم المغرب التطواني على البصم على انطلاقة جيدة.

واستعدادا لهذا الموسم، استعان المغرب التطواني بخدمات المدرب الإسباني خوان خوسي ماكيدا لموسم واحد لسد الفراغ الذي خلفته مغادرة المدرب الصربي زوران مانولوفيتش، بعدما ترك الحمامة البيضاء لتدريب فريق الأهلي السوداني، معولا على الخبرة التي راكمها الإسباني كمساعد للمدرب بعدة أندية إسبانية، من بينها ريال مدريد وليفانتي، وكمدرب أساسي للاتحاد السكندري (مصر) والشعلة والفاتح (السعودية) قبل العودة إلى إفريقيا من بوابة النادي المصري.

وآثر المكتب المديري للمغرب التطواني الاعتماد على طاقم تقني أجنبي بالكامل للإشراف على دكة الفريق، حيث تم التعاقد لموسم واحد مع كل من الإسباني أنطونيو ريتشي كازورلا مساعدا للمدرب، والبرتغالي هيلدر جوزي دي أوليفيرا بينيرو للإشراف على تدريب حراس مرمى الفريق.

ومن بين اللاعبين الذين فضل المغرب التطواني الاحتفاظ بخدماتهم هشام بوناكة وعادل الحسناوي، هذا الأخير تم تجديد عقده لموسم واحد بعد المستوى الجيد الذي قدمه خلال الموسم الماضي، حيث أصبح إحدى الدعامات الأساسية في التركيبة البشرية للفريق.

كما عمد المكتب المديري للفريق، إلى تعزيز بعض المراكز التي تعرف خصاصا، حيث تم التعاقد مع ستة لاعبين جدد، في مقدمتهم هشام الخلوة، لاعب المنتخب الأولمبي والقادم من تجربة احترافية بإسبانيا قادته للعلب لألميريا وسليتا فيغو (ب)، والتنزاني شعبان عيد شيلوندا ومحمد كمال القادم من الوداد البيضاوي.

وبدأ المغرب التطواني انتدابات “المركاتو” الصيفي بالتعاقد مع ابن الفريق أنس المرابط، الذي يشغل مركز مدافع أيسر، والذي راكم تجربة احترافية بالبطولة المغربية بعد لعبه للوداد البيضاوي والجيش الملكي ومولودية وجدة والنادي القنيطري، كما عزز حراسة المرمى بالتعاقد لسنتين مع يحيى الفيلالي، الحارس السابق للدفاع الحسني الجديد والمغرب الفاسي.

وراهن المغرب التطواني أيضا على تعزيز خط الهجوم باستقدام المهاجم التنزاني شعبان عيد شيلوندا بعقد احترافي يمتد لثلاثة مواسم قادما من نادي تينيريفي الإسباني، ووقع أيضا لثلاث سنوات مع اللاعب السباق لفريق “جينيراسيون فوت”، السينغالي مام جاي ليمامولاي.

(الصورة: المهاجم السنغالي ليمامولاي خلال تعاقده مع المغرب التطواني)




شاركونا آراءكم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

رياضة

الاتحاد الإسباني لكرة القدم يُعاقب نجم برشلونة ليونيل ميسي

عاقب الاتحاد الإسباني لكرة القدم نجم فريق برشلونة الأرجنتيني ليونيل ميسي، بإيقافه لمباراتين، وذلك بسبب طرده خلال نهائي الكأس الممتازة…

عاقب الاتحاد الإسباني لكرة القدم نجم فريق برشلونة الأرجنتيني ليونيل ميسي، بإيقافه لمباراتين، وذلك بسبب طرده خلال نهائي الكأس الممتازة المحلية التي خسرها فريقه أمام أتلتيك بلباو 2-3 بعد التمديد.

وطُرد ميسي للمرة الأولى خلال 735 مباراة خاضها في مسيرته بقميص الفريق الأول لبرشلونة بعد تلقيه بطاقة حمراء مباشرة، عقب اللجوء الى حكم الفيديو المساعد “في أيه آر” بسبب ضربه أسيير فياليبر بدون كرة في الدقيقة الأخيرة من الشوط الإضافي الثاني.

وهي المرة الأولى التي يتلقى فيها ميسي البطاقة الحمراء على الصعيد الاحترافي، لكن سبق له أن طرد مرتين مع منتخب بلاده الأرجنتين، الأولى في بداياته دوليا غشت 2005 خلال لقاء ودي ضد المجر بعد دقيقتين فقط على دخوله كبديل، والثانية في نصف نهائي كوبا أميركا لمنتخبات أميركا الجنوبية ضد تشيلي عام 2019.

وبحسب الإحصائي الإسباني أليكسيس مارتن-تامايو، تعود المرة الأخيرة التي طُرد فيها ميسي وهو يرتدي قميص النادي الكاتالوني إلى 15 سنة، وتحديدا عام 2005 لكن كان ذلك خلال مباراة في دوري الدرجة الثالثة مع الفريق الرديف ضد بينا سبورت.

وسيغيب ميسي بالتالي عن فريق برشلونة في مباراة يوم الجمعة القادم، ضد كورنيا من الدرجة الثالثة في مسابقة الكأس المحلية، ثم الأحد ضد إلتشي في الدوري.

أكمل القراءة
رياضة

إقصاء المنتخب المغربي من المنافسة الرئيسية لمونديال كرة اليد

تلقى المنتخب المغربي الهزيمة الثالثة على التوالي في كأس العالم لكرة اليد، بعد خسارته أمام أيسلندا، يوم الإثنين على ملعب…

تلقى المنتخب المغربي الهزيمة الثالثة على التوالي في كأس العالم لكرة اليد، بعد خسارته أمام أيسلندا، يوم الإثنين على ملعب الصالة الرياضية بالعاصمة الإدارية الجديدة في مصدر.

بهذه الهزيمة أقصي المغرب من المنافسة الرئيسية للبطولة برصيد 0 نقطة، وانتقل للتنافس في “كأس الرئيس”، بينما تأهلت باقي الفرق المشاركة في المجموعة وهي البرتغال وايسلندا والجزائر.

أكمل القراءة
رياضة

هزيمة ثانية للمنتخب المغربي لكرة اليد بكأس العالم

 مني المنتخب المغربي لكرة اليد بهزيمة أمام نظيره البرتغالي 20-33 في المقابلة التي جمعت المنتخبين مساء اليوم السبت بالصالة المغاطة…

 مني المنتخب المغربي لكرة اليد بهزيمة أمام نظيره البرتغالي 20-33 في المقابلة التي جمعت المنتخبين مساء اليوم السبت بالصالة المغاطة بالعاصمة الإدارية الجديدة بضواحي القاهرة، برسم الجولة الثانية من دور المجموعات لبطولة كأس العالم (المجموعة السادسة) المقامة حاليا بمصر.

وبهذا الفوز حسم المنتخب البرتغالي التأهل للدور الرئيسي بعد حصوله على أربعة نقط جمعها من فوزين، بينما تقلصت حظوظ المنتخب الوطني في مواصلة مشواره بالبطولة عقب هزيمته الثانية.

وانتهت الجولة الاولى من المباراة بالتعادل 12-12 غير أن أداء أسود الأطلس تراجع بشكل لافت مع بداية الشوط الثاني، حيث تمكن المنتخب البرتغالي من توسيع الفارق، بينما أهدر أبناء المدرب عبد الرحيم البوحديوي العديد من الفرص السانحة بسبب التسرع وعد التركيز، وهو نفس سيناريو مباراة المنتخب المغربي الأولى حينما انهزم في الثواني الأخيرة أمام نظيره الجزائري.

ولم تستغل العناصر الوطنية الأداء المتميز لحارس المرمى ياسين الإدريسي الذي تصدى للعديد من التسديدات والركلات الجزائية وبصم على أداء متميز وكبير.

وكان المنتخب البرتغالي قد حقق فوزا في أول مواجهة له أمام نظيره الإيسلندي 25-23، بينما انهزم المنتخب المغربي امام نظيره الجزائري 23-24. وفي وقت لاحق اليوم وعن نفس المجموعة تقام مباراة المنتخبين الجزائري والإسيلندي.

وتتأهل الثلاث منتخبات الأولى عن كل مجموعة إلى الدور الرئيسي، فيما يتحول الفريق صاحب المركز الأخير في كل مجموعة للمنافسة على كأس الرئيس.

أكمل القراءة
رياضة

رونالدو ينتقد ريال مدريد بسبب أشرف حكيمي

انتقد نجم كرة القدم البرازيلي رونالدو إقدام فريق ريال مدريد على بيع لاعب كرة القدم المغربي أشرف حكيمي، في لقاء…

انتقد نجم كرة القدم البرازيلي رونالدو إقدام فريق ريال مدريد على بيع لاعب كرة القدم المغربي أشرف حكيمي، في لقاء له لقي متابعة مختصي كرة القدم.

وردا عن سؤال يتعلق بفريق إنتر ميلان، قال اللاعب إن الفريق يمتلك مدربا رائعا وهوية دقيقة، معتبرا أنهم سيتمكنون من كسب الكثير من النقاط عند عودة المنافسات الأوروبية في مارس القادم.

وفي هذا الإطار اعتبر اللاعب أن الفريق وقع مع لاعب رائع هو أشرف حكيمي، معتبرا أن ريال مدريد ارتكب خطأ عندما قرر التخلي عن اللاعب المغربي.

أكمل القراءة
error: