أخبار ومتابعات, غرفة الأخبار

دفع كلّ واحد منهم 2 مليون.. إحباط محاولة لتهجير 38 شخصا لإسبانيا

أفادت المديرية العامة للأمن الوطني في بلاغ لها، أن عناصر الشرطة القضائية بمدينة الداخلة أحبطت مساء يوم السبت 28 نونبر،…

أفادت المديرية العامة للأمن الوطني في بلاغ لها، أن عناصر الشرطة القضائية بمدينة الداخلة أحبطت مساء يوم السبت 28 نونبر، عملية للهجرة السرية وأوقفت شخصا يبلغ من العمر 25 سنة، يُشتبه ارتباطه بشبكة إجرامية تنشط في تنظيم عمليات الهجرة غير المشروعة والاتجار بالبشر.

وتم توقيف المشتبه فيه بمنطقة الصيد الساحلي “لاساركا” التي تقع جنوب مدينة الداخلة، وهو في حالة تلبس بمحاولة تهجير ثمانية وثلاثين (38) مرشحا للهجرة غير المشروعة، بينهم سيدة وثلاثة قاصرين، كان قد تعاقد معهم على تهجيرهم سرا نحو الشواطئ الاسبانية مقابل مبالغ تُناهز عشرين ألف درهم للمرشح الواحد.

وأسفرت عملية التفتيش المنجزة في إطار هذه القضية عن حجز معدات لوجيستيكية يُشتبه استخدامها في تسهيل ارتكاب هذه الأفعال الإجرامية، وهي عبارة عن زورقين تقليديين مزودين بمحركات ومجموعة من البراميل التي تحتوي على 560 لترا من البنزين وبوصلة وسيارة رباعية الدفع.

وتم الاحتفاظ بالمشتبه فيه الرئيسي تحت تدبير الحراسة النظرية، فيما تم إخضاع المرشحين للهجرة غير المشروعة للأبحاث القضائية التي تشرف عليها النيابة العامة المختصة، للكشف عن جميع ظروف هذه القضية وتحديد امتداداتها وارتباطاتها الدولية.




تعليقات
  • غريب امر هؤلاء المغاربة يدعون الفقر والتشرد ولايملكون قوت يومهم وفي الاخير تجد عندهم عشرين الف درهم ومائة الف درهم وهم يتسولون ويكدبون على المارة وقد صادفت العديد منهم لم اعد اثق في اي شخص يدعي الفقر في المغرب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

أخبار ومتابعات, غرفة الأخبار

كلية طنجة تجتمع لتحديد موعد الامتحانات بعد انتقادات الطلبة وترفض “استغلال كورونا”

قال نائب عميد كلية الحقوق في طنجة المكلف بالجانب البيداغوجي مساء يوم السبت 16 يناير الحالي، إن مجلس الكلية سيجتمع…

قال نائب عميد كلية الحقوق في طنجة المكلف بالجانب البيداغوجي مساء يوم السبت 16 يناير الحالي، إن مجلس الكلية سيجتمع الأسبوع القادم من أجل تحديد موعد الامتحانات.

وفي أول خطوة تواصلية مباشرة من الكلية، تم التأكيد بأن الكلية ستأخذ بعيد الاعتبار التأخر في انطلاق الموسم الدراسي، وكذلك التأخر في توفير الدروس من قبل الأساتذة، عند تحديد موعد الامتحان.

أساتذة الكلية أكدوا أيضا بأنه يتم العمل على تجهيز استوديو، بهدف العمل على تصوير الدروس وعرضها حتى يتمكن الطلبة من الاستيعاب.

في المقابل تم رفض استغلال أزمة “جائحة كورونا” مؤكدين أن الجائحة تؤثر على الجميع من دون استثناء، وعلى الطلبة القيام بالمجهود الكافي والتعامل بجدية مع الدروس والامتحانات.

ونظمت خلال الأسبوع المنتهي احتجاجات مطالبة بتأجيل الامتحانات ومنتقدة لعدم نشر الدروس.

أكمل القراءة
أخبار ومتابعات

تمديد الحجر الصحي في أكادير

 أعلنت اللجنة الإقليمية لليقظة والتتبع الوبائي بعمالة أكادير -إداوتنان، اليوم السبت، تمديد العمل بالإجراءات الاحترازية، التي أقرتها سابقا، إلى غاية…

 أعلنت اللجنة الإقليمية لليقظة والتتبع الوبائي بعمالة أكادير -إداوتنان، اليوم السبت، تمديد العمل بالإجراءات الاحترازية، التي أقرتها سابقا، إلى غاية يوم 20 يناير الجاري من أجل محاصرة وباء كورونا المستجد.

وأوضح بلاغ للجنة أن قرار التمديد، الذي يدخل حيز التنفيذ ابتداء التاسعة ليلا من يوم غد الأحد وإلى غاية التاسعة ليلا من يوم الأربعاء 20 يناير 2021، يأتي بناءا على تقييم الوضع الصحي المتعلق بوباء كورونا على مستوى عمالة أكادير اداوتنان، وتبعا لرصد اللجنة المختصة وأشغال لجنة اليقظة وعملا بحيثيات القرار الوطني.

ودعت اللجنة الى المساهمة المواطنة لكل الفاعلين في الانخراط الإيجابي لاحترام كل التدابير على أمل العودة التدريجية للحياة الطبيعية.

أكمل القراءة
غرفة الأخبار

توزيع حصيلة السبت من إصابات كورونا حسب الجهات

سُجّلت خلال الـ 24 ساعة الماضية 1240 إصابة جديدة بفيروس كورونا، ليرتفع بذلك إجمالي المصابين بالفيروس في المغرب إلى 458…

سُجّلت خلال الـ 24 ساعة الماضية 1240 إصابة جديدة بفيروس كورونا، ليرتفع بذلك إجمالي المصابين بالفيروس في المغرب إلى 458 ألفا و865 مصابا، حسب ما أعلنت وزارة الصحة مساء اليوم السبت 16 يناير.

وبالنسبة لعدد الوفيات بسبب فيروس كورونا، سُجّلت اليوم 23 حالة وفاة جديدة، لترتفع بذلك حصيلة الوفيات إلى 7911 حالة وفاة، في حين سُجّلت 1361 حالة شفاء جديدة، ليبلغ بذلك إجمالي المتعافين من الفيروس 433 ألفا و937 شخصا.

وبخصوص التوزيع الجغرافي للحصيلة الوبائية خلال الـ 24 ساعة الماضية حسب الجهات، سَجّلت جهة الدار البيضاء سطات 429 (بإجمالي 180120 حالة)، وسجّلت جهة الرباط سلا القنيطرة 135 إصابة جديدة (بإجمالي 68652 حالة).

وسَجّلت جهة طنجة تطوان الحسيمة 268 إصابة جديدة (بإجمالي 42207 حالة)، بينها 78 في طنجة أصيلة، و74 في تطوان، و62 في العرائش، و36 في الحسيمة، و7 في المضيق الفنيدق، و7 في الفحص أنجرة، و4 في شفشاون.

وسجّلت جهات مراكش آسفي 69 إصابة جديدة (بإجمالي 36759 حالة)، وسوس ماسة 78 إصابة جديدة (بإجمالي 33178 حالة)، والشرق 125 إصابة جديدة (بإجمالي 29136 حالة)، وفاس مكناس 46 إصابة جديدة (بإجمالي 19827 حالة).

كما سجّلت جهات بني ملال خنيفرة 22 إصابة جديدة (بإجمالي 16287 حالة)، ودرعة تافيلالت 24 إصابة جديدة (بإجمالي 14904 حالة)، والعيون الساقية الحمراء 20 إصابة جديدة (بإجمالي 7082 حالات)، وكلميم واد نون 19 إصابة جديدة (بإجمالي 6412 حالة)، والداخلة واد الذهب 5 إصابات جديدة (بإجمالي 4301 حالة).

أكمل القراءة
غرفة الأخبار

78 إصابة جديدة جراء فيروس كورونا في طنجة

سجلت طنجة خلال الـ 24 ساعة الماضية 78 إصابة جديدة جراء فيروس كورونا المستجد، من أصل 268 إصابة على مستوى…

سجلت طنجة خلال الـ 24 ساعة الماضية 78 إصابة جديدة جراء فيروس كورونا المستجد، من أصل 268 إصابة على مستوى جهة طنجة تطوان الحسيمة.

وسجلت تطوان 74 إصابة، العرائش 62 إصابة، 36 في الحسيمة، 7 في كل من المضيق الفنيدق والفحص أنجرة، كما سجلت 4 حالات على مستوى شفشاون.

هذا وقد سجلت مدينة الحسيمة حالتي وفاة.

أكمل القراءة