أخبار ومتابعات, غرفة الأخبار

عميد شرطة بـ “الديستي” يتواطأ مع تاجر مخدّرات للإفلات من الاعتقال

تمكنت أخيرا عناصر الفرقة الوطنية للشرطة القضائية، مساء يوم الأحد 22 نونبر، وبتنسيقٍ وثيق مع مصالح المديرية العامة لمراقبة التراب…

تمكنت أخيرا عناصر الفرقة الوطنية للشرطة القضائية، مساء يوم الأحد 22 نونبر، وبتنسيقٍ وثيق مع مصالح المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، من توقيف شخص يُشتبه ارتباطه بشبكة إجرامية تنشط في التهريب الدولي للمخدرات والمؤثرات العقلية والتهديد بارتكاب الجرائم الماسة بالأشخاص.

وكان الشخص الموقوف مطلوبا للعدالة ومبحوثا عنه على الصعيد الوطني، بموجب العديد من مذكرات البحث الصادرة عن مصالح الشرطة القضائية والدرك الملكي، في كل من الناظور والحسيمة، وكذا الفرقة الوطنية للشرطة القضائية.

وتم توقيف المشتبه فيه بمدينة الناظور بعد عملية تتبع ومراقبة مستمرة، حيث مكّنت إجراءات البحث أيضا من توقيف عميد شرطة يعمل بمصالح مراقبة التراب الوطني بالناظور، يُشتبه تواطؤه مع المتهم الرئيسي في هذه القضية.

وأفادت المديرية العامة للأمن الوطني أن عمليات التفتيش المنجزة في إطار هذه القضية، أسفرت عن حجز ثمانية هواتف محمولة، تم عرضها على المختبر الوطني لتحليل الآثار الرقمية لإخضاعها للخبرات التقنية اللازمة، ومبلغ مهم بالعملة الوطنية، وخمسة كبسولات تحتوي على مواد مشكوك فيها أحيلت بدورها على مختبر الشرطة العلمية والتقنية.

وقد تم الاحتفاظ بالمشتبه فيه الرئيسي، وكذا عميد الشرطة الموقوف، تحت تدبير الحراسة النظرية رهن إشارة البحث الذي يجري تحت إشراف النيابة العامة المختصة، للكشف عن جميع ظروف وملابسات هذه القضية، وتشخيص هويات كل المساهمين والمشاركين في الأفعال الإجرامية المنسوبة للمعنيَين بالأمر.





شاركونا آراءكم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

غرفة الأخبار

تراجعت اليوم في أغلب الجهات.. التوزيع الجغرافي لإصابات كورونا

سُجّلت خلال الـ 24 ساعة الماضية 925 إصابة جديدة بفيروس كورونا، ليرتفع بذلك إجمالي المصابين بالفيروس في المغرب إلى 465…

سُجّلت خلال الـ 24 ساعة الماضية 925 إصابة جديدة بفيروس كورونا، ليرتفع بذلك إجمالي المصابين بالفيروس في المغرب إلى 465 ألفا و769 مصابا، حسب ما أعلنت وزارة الصحة مساء اليوم السبت 23 يناير.

وبالنسبة لعدد الوفيات بسبب فيروس كورونا، سُجّلت اليوم 23 حالة وفاة جديدة، لترتفع بذلك حصيلة الوفيات إلى 8128 حالة وفاة، في حين سُجّلت 1041 حالة شفاء جديدة، ليبلغ بذلك إجمالي المتعافين من الفيروس 441 ألفا و693 شخصا.

وبخصوص التوزيع الجغرافي للحصيلة الوبائية خلال الـ 24 ساعة الماضية حسب الجهات، سَجّلت جهة الدار البيضاء سطات 384 إصابة جديدة (بإجمالي 182687 حالة)، وجهة الرباط سلا القنيطرة 132 إصابة جديدة (بإجمالي 69506 حالة).

وسَجّلت جهة طنجة تطوان الحسيمة 160 إصابة جديدة (بإجمالي 43582 حالة)، بينها 51 في طنجة أصيلة، و47 في الحسيمة، و34 في تطوان، و20 في المضيق الفنيدق، و3 في العرائش، و3 في شفشاون، و2 في وزان.

وسجّلت جهات مراكش آسفي 38 إصابة جديدة (بإجمالي 37090 حالة)، وسوس ماسة 90 إصابة جديدة (بإجمالي 33690 حالة)، والشرق 43 إصابة جديدة (بإجمالي 29670 حالة)، وفاس مكناس 20 إصابة جديدة (بإجمالي 20094 حالة).

كما سجّلت جهات بني ملال خنيفرة 6 إصابات جديدة (بإجمالي 16379 حالة)، ودرعة تافيلالت 21 إصابة جديدة (بإجمالي 15050 حالة)، والعيون الساقية الحمراء 12 إصابة جديدة (بإجمالي 7188 حالات)، وكلميم واد نون 6 إصابات جديدة (بإجمالي 6490 حالة)، والداخلة واد الذهب 13 إصابات جديدة (بإجمالي 4350 حالة).

أكمل القراءة
غرفة الأخبار

51 إصابة جديدة بفيروس كورونا في طنجة

سجل المغرب 51 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد، لغاية السادسة من يوم السبت 23 يناير الحالي بمدينة طنجة. وبلغ مجموع…

سجل المغرب 51 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد، لغاية السادسة من يوم السبت 23 يناير الحالي بمدينة طنجة.

وبلغ مجموع الإصابات جهويا 160 إصابة، منها 47 إصابة في الحسيمة، 34 في تطوان، 20 في المضيق الفنيدق، 3 حالات بكل من العرائش وشفشاون وحالتين بوزان.

سجلت أيضا 4 حالات وفاة، منهما حالتين بكل من الحسيمة وتطوان.

أكمل القراءة
غرفة الأخبار

تسجيل 925 إصابة جديدة بكورونا و23 وفاة

أعلنت وزارة الصحة مساء اليوم السبت 23 يناير، عن تسجيل 925 إصابة جديدة بفيروس كورونا خلال الـ 24 ساعة الماضية،…

أعلنت وزارة الصحة مساء اليوم السبت 23 يناير، عن تسجيل 925 إصابة جديدة بفيروس كورونا خلال الـ 24 ساعة الماضية، لتبلغ بذلك الحصيلة الإجمالية للمصابين بكورونا في المغرب 465 ألفا و769 مصابا.

وتم أيضا تسجيل 23 حالة وفاة جديدة بفيروس كورونا، لتبلغ حصيلة الوفيات جرّاء الفيروس 8128 وفاة، في حين سُجّلت 1041 حالة شفاء جديدة، ليرتفع عدد المتعافين إلى 441 ألفا و693 شخصا.

وأشارت وزارة الصحة إلى إجراء 16330 تحليلة جديدة، خلال الـ 24 ساعة الماضية، ليبلغ بذلك عدد التحليلات المنجزة منذ ظهور الوباء في المغرب، أربعة ملايين و813 ألفا و540 تحليلة.

أكمل القراءة
أخبار ومتابعات

استقالة رئيس أركان الجيش الإسباني بعد اكتشاف حصوله على اللقاح قبل المواطنين

قدم رئيس أركان الجيش الإسباني ميغيل أنخيل فيلارويا استقالته إلى وزيرة الدفاع، يوم السبت، بعما كشف تحقيق صحفي حصوله إلى…

قدم رئيس أركان الجيش الإسباني ميغيل أنخيل فيلارويا استقالته إلى وزيرة الدفاع، يوم السبت، بعما كشف تحقيق صحفي حصوله إلى جانب مسؤولين آخرين على اللقاح قبل المواطنين، وسط شكوك باستخدام النفوذ لتجاوز لائحة الانتظار.

وقالت وزيرة الدفاع مارجريتا روبليس إنها لم تكن على علم بهذه الحقائق وطلبت تقريرا من فيلارويا، بينما لجأ الجنرال لهذه الخطوة من أجل “الحفاظ على صورة القوات المسلحة”.

ووفق الجنرال فإنه اتخاذ مؤخرا قرارات كان هدفها هو الحفاظ على سلامة واستمرارية وكفاءة السلسلة العملياتية للقوات المسلحة، مؤكدا أنه يجد تلك القرارات عادلة ولا وتنم عن أي امتيازات.

في المقابل اعتبر المسؤول أن هذه القرارات “تحط من الصورة العامة للقوات المسلحة وتشكك في نزاهة الجنرال فيلارويا”، ما دفعه لتقديم الاستقالة.

وعكس عدة دول حيث يلجأ المسؤولون للحصول على اللقاح أولا لإقناع وتشجيع الناس على التلقيح، فإن إسبانيا جعلت الحصول على اللقاح متساو، في ظل صعوبات في الحصول على كميات كافية في نفس الوقت، ووضعت بناء على ذلك لائحة انتظار تشمل الجميع من دون استثناء.

أكمل القراءة
error: