أخبار ومتابعات

استهتارٌ كبير بإجراءات الوقاية من كورونا في المواصلات العامة بطنجة

يُلاحَظ مؤخرا في مدينة طنجة استهتارٌ كبير بإجراءات الوقاية من فيروس كورونا على مستوى قطاع المواصلات العامة، خصوصا بسيارات الأجرة…

يُلاحَظ مؤخرا في مدينة طنجة استهتارٌ كبير بإجراءات الوقاية من فيروس كورونا على مستوى قطاع المواصلات العامة، خصوصا بسيارات الأجرة الصغيرة والكبيرة.

ويغفل عددٌ كبير من سائقي سيّارات الأجرة في طنجة عن ارتداء الكمامة رغم وجود زبناء معهم في السيارة، أو يتعمّدون ارتداءها بشكل غير صحيح، ضاربين عرض الحائط بالقانون وتوصيات وزارة الصحة فيما يخصّ الوقاية من عدوى كورونا.

ويُشجّع هؤلاء “الطاكسيستات” في تجاهل ارتداء الكمامة، عدم وجود مراقبة مُستمّرة من طرف عناصر شرطة المرور، كما يُشجّعهم على ذلك بعض المواطنين الذين يغضّون الطرف عن هذا السلوك الطائش ويقبلون بتعريض صحتهم للخطر.

إن ارتفاع عدد الوفيات وحالات الإصابة اليومية بفيروس كورونا خلال الأيام الأخيرة في طنجة، يستدعي يقظةً والتزاماً من الجميع بإجراءات الوقاية من الفيروس، كما يستدعي الصرامة في تطبيق القوانين وعدم السماح لأيٍّ كان بتهديد صحة وسلامة المجتمع.

تعليقات
  • الاستهتار و اللامبالات لا تقتصر على المواصلات العامة بل في كل المرافق كالمقاهي و المساحات التجارية الكبرى و القيساريات و الأسواق البلدية و بعض القيادات و البلديات …..

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

أخبار ومتابعات

اندلاع حريق في معملٍ لصناعة “الياجور” بطنجة

اندلع حريق بمعملٍ لصناعة “الياجور” بمدينة طنجة، مساء يوم الثلاثاء 24 نونبر، ما استوجب استدعاء مصالح الوقاية المدنية للتدخّل من…

اندلع حريق بمعملٍ لصناعة “الياجور” بمدينة طنجة، مساء يوم الثلاثاء 24 نونبر، ما استوجب استدعاء مصالح الوقاية المدنية للتدخّل من أجل السيطرة على الحريق.

وحلّت شاحنة إطفاء بالمصنع المتواجد بمنطقة “مغوغة”، حيث تمكّن عناصر الوقاية المدنية من إخماد ألسنة اللهب والحيلولة دون انتشارها داخل المكان، دون أن يُعرف بالضبط سبب وقوع الحادث.

ولم يُبلّغ عن تسجيل إصابات لعدم وجود عمّال بالمصنع لحظة اندلاع الحريق، الذي لم يتسبّب لحسن الحظ سوى في بعض الخسائر المادية، حسب المعطيات المتوفّرة.

أكمل القراءة
أخبار ومتابعات, غرفة الأخبار

183 إصابة جديدة بفيروس كورونا في طنجة

سجلت طنجة خلال الـ 24 ساعة الماضية 183 إصابة جديدة بفيروس كورونا، لغاية السادسة من يوم الثلاثاء 24 نونبر الحالي….

سجلت طنجة خلال الـ 24 ساعة الماضية 183 إصابة جديدة بفيروس كورونا، لغاية السادسة من يوم الثلاثاء 24 نونبر الحالي.

وسجلت لجهة 369 إصابة بفيروس كورونا، منها 68 في تطوان، 46 في وزان، 44 في العرائش، 17 في المضيق الفنيدق، 11 في شفشاون.

وسجلت 6 حالات وفاة، منها 4 حالات في تطوان، حالة واحدة في طنجة وحالة في الحسيمة.

أكمل القراءة
أخبار ومتابعات, غرفة الأخبار

وفاة 73 شخصا اليوم بكورونا في المغرب و3999 إصابة جديدة

أعلنت وزارة الصحة مساء اليوم الثلاثاء 24 نونبر، عن تسجيل 3999 إصابة جديدة بفيروس كورونا خلال الـ 24 ساعة الماضية،…

أعلنت وزارة الصحة مساء اليوم الثلاثاء 24 نونبر، عن تسجيل 3999 إصابة جديدة بفيروس كورونا خلال الـ 24 ساعة الماضية، لتبلغ بذلك الحصيلة الإجمالية للمصابين بكورونا في المغرب 331 ألفا و527 مصابا.

وتم أيضا تسجيل 73 حالة وفاة جديدة بفيروس كورونا، لتبلغ حصيلة الوفيات جرّاء الفيروس 5469 وفاة، في حين سُجّلت 4118 حالة شفاء جديدة، ليرتفع عدد المتعافين إلى 279 ألفا و276 شخصا.

وأشارت وزارة الصحة إلى استبعاد 15108 حالة كانت مُشتبه في إصابتها بفيروس كورونا، ليبلغ عدد الحالات المستبعدة بعد تحليل مخبري سلبي، ثلاثة ملايين و502 ألفا و22 حالة منذ ظهور الوباء في المغرب.

أكمل القراءة
أخبار ومتابعات, غرفة الأخبار

شاب يُلقي بنفسه من عمارة فنزويلا في طنجة

لقي شاب مصرعه بمدينة طنجة، ما بعد زوال يوم الثلاثاء 24 نونبر، بعدما أقدم على إلقاء نفسه من عمارة “فنزويلا”…

لقي شاب مصرعه بمدينة طنجة، ما بعد زوال يوم الثلاثاء 24 نونبر، بعدما أقدم على إلقاء نفسه من عمارة “فنزويلا” بشارع فاس في محاولة لوضع حدّ لحياته.

ولفظ الشاب أنفاسه الأخيرة بعين المكان حيث سقط وسط الفضاء الداخلي للعمارة، قبل أن يتم استدعاء مصالح الوقاية المدنية والاتصال بالشرطة للتبليغ عن الحادث.

وتم نقل جثة الهالك إلى مستودع الأموات، بانتظار ما سيتقرّر في أمر إخضاعها للتشريح الطبي من عدمه، في وقتٍ باشرت المصالح الأمنية المختصة تحقيقا لتحديد ظروف وملابسات “الانتحار”.

أكمل القراءة
error: