أخبار ومتابعات

مخترع مغربي يُشكّك في اللقاح الصيني ضد كورونا (فيديو)

شكّك المخترع المغربي آدم عبد الله روح السلام، في جدوى اللقاح الصيني ضد “كوفيد19″، متسائلا عن سبب عدم ثقة الدول…

شكّك المخترع المغربي آدم عبد الله روح السلام، في جدوى اللقاح الصيني ضد “كوفيد19″، متسائلا عن سبب عدم ثقة الدول الأوروبية في هذا اللقاح وعدم إبرامها عقودا لشرائه من الصين.

وفي فيديو له منشور على مواقع التواصل الاجتماعي، حذّر آدم ممّا يُمكن أن يُسبّبه اللقاح الصيني من تداعيات على الصحة العامة، معتبرا أنه لا يوجد دليل علمي على نجاعة وسلامة اللقاح، الذي لم تُرخّص له منظمة الصحة العالمية لغاية الآن.

وكان المخترع المغربي آدم عبد الله روح السلام قد فاز بالجائزة الكبرى للمعرض الدولي للاختراعات إنبيكس 2015، الذي انعقد ببيتسبورغ في بنسلفانيا، كما حصل على عدة ميداليات ذهبية، خصوصا في مجال التصميم والهندسة والبيئة.

تعليقات
  • اختصاص الرجل هو في الهندسة والبيئة…فما دخله في الطب…اختصاصه لا يؤهله أبدا أن يحشر أنفه في ميدان يجهله.!!!

  • الأخ أول مرة نعرف إسمه، ومجال عمله حسب الخبر هو “التصميم والهندسة والبيئة”، واضح من كلامه أنه يتكلم دون أذنى مجهود في البحث والاستماع لأراء المختصين، إضافة لإعطائه عدة مغالطات شعبوية.
    الجهل بالموضوع والمغالطات كثيرة لذلك سأكتفي هنا بهذا الفيديو للقاء مع أحد أشهر المختصين الفرنسيين، يقول فيه : أنه لو كان سيختار لقاح ما، فإنه سيختار اللقاح الصيني لأنه يستعمل الطريقة القديمة والمُجربة في صنع اللقاحات.
    https://web.facebook.com/RMCinfo/videos/820521588782641/?t=0

    أحترم هذا الموقع، فقط أتمنى أن لا يفسح المجال لكلام مُطلق على عواهنه، يُمكن لأي شخص (ولو كان أمياً جالس في مقهى) أن ينطق به.

  • نجيبه ببساطة!
    اتظن ان ملك البلاد لم يحط الموضوع كل جوانبه التدقيقية؟
    كفى من الكلام السطحي النابع حتى ممن هم اهل نوع من المعرفة!

  • هذا السيد لاعلاقة له بالمجال الطبي فلماذا يحشر انفه في امر بعيد عن مجاله من دفع له ثمن هذا الاشهار. والغريب انه قال لماذا دول اوروبا لم تشتر لقاح الصين هذا نوع من الكلخ الا يعرف ان شركات انتاج الادوية الكبرى اوروبيةوامريكية ولن تسمح بذلك بل هي تحارب الصين وغيرها. امر عجيب فعلا لهذا المخترع

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

أخبار ومتابعات

اندلاع حريق في معملٍ لصناعة “الياجور” بطنجة

اندلع حريق بمعملٍ لصناعة “الياجور” بمدينة طنجة، مساء يوم الثلاثاء 24 نونبر، ما استوجب استدعاء مصالح الوقاية المدنية للتدخّل من…

اندلع حريق بمعملٍ لصناعة “الياجور” بمدينة طنجة، مساء يوم الثلاثاء 24 نونبر، ما استوجب استدعاء مصالح الوقاية المدنية للتدخّل من أجل السيطرة على الحريق.

وحلّت شاحنة إطفاء بالمصنع المتواجد بمنطقة “مغوغة”، حيث تمكّن عناصر الوقاية المدنية من إخماد ألسنة اللهب والحيلولة دون انتشارها داخل المكان، دون أن يُعرف بالضبط سبب وقوع الحادث.

ولم يُبلّغ عن تسجيل إصابات لعدم وجود عمّال بالمصنع لحظة اندلاع الحريق، الذي لم يتسبّب لحسن الحظ سوى في بعض الخسائر المادية، حسب المعطيات المتوفّرة.

أكمل القراءة
أخبار ومتابعات, غرفة الأخبار

183 إصابة جديدة بفيروس كورونا في طنجة

سجلت طنجة خلال الـ 24 ساعة الماضية 183 إصابة جديدة بفيروس كورونا، لغاية السادسة من يوم الثلاثاء 24 نونبر الحالي….

سجلت طنجة خلال الـ 24 ساعة الماضية 183 إصابة جديدة بفيروس كورونا، لغاية السادسة من يوم الثلاثاء 24 نونبر الحالي.

وسجلت لجهة 369 إصابة بفيروس كورونا، منها 68 في تطوان، 46 في وزان، 44 في العرائش، 17 في المضيق الفنيدق، 11 في شفشاون.

وسجلت 6 حالات وفاة، منها 4 حالات في تطوان، حالة واحدة في طنجة وحالة في الحسيمة.

أكمل القراءة
أخبار ومتابعات, غرفة الأخبار

وفاة 73 شخصا اليوم بكورونا في المغرب و3999 إصابة جديدة

أعلنت وزارة الصحة مساء اليوم الثلاثاء 24 نونبر، عن تسجيل 3999 إصابة جديدة بفيروس كورونا خلال الـ 24 ساعة الماضية،…

أعلنت وزارة الصحة مساء اليوم الثلاثاء 24 نونبر، عن تسجيل 3999 إصابة جديدة بفيروس كورونا خلال الـ 24 ساعة الماضية، لتبلغ بذلك الحصيلة الإجمالية للمصابين بكورونا في المغرب 331 ألفا و527 مصابا.

وتم أيضا تسجيل 73 حالة وفاة جديدة بفيروس كورونا، لتبلغ حصيلة الوفيات جرّاء الفيروس 5469 وفاة، في حين سُجّلت 4118 حالة شفاء جديدة، ليرتفع عدد المتعافين إلى 279 ألفا و276 شخصا.

وأشارت وزارة الصحة إلى استبعاد 15108 حالة كانت مُشتبه في إصابتها بفيروس كورونا، ليبلغ عدد الحالات المستبعدة بعد تحليل مخبري سلبي، ثلاثة ملايين و502 ألفا و22 حالة منذ ظهور الوباء في المغرب.

أكمل القراءة
أخبار ومتابعات, غرفة الأخبار

شاب يُلقي بنفسه من عمارة فنزويلا في طنجة

لقي شاب مصرعه بمدينة طنجة، ما بعد زوال يوم الثلاثاء 24 نونبر، بعدما أقدم على إلقاء نفسه من عمارة “فنزويلا”…

لقي شاب مصرعه بمدينة طنجة، ما بعد زوال يوم الثلاثاء 24 نونبر، بعدما أقدم على إلقاء نفسه من عمارة “فنزويلا” بشارع فاس في محاولة لوضع حدّ لحياته.

ولفظ الشاب أنفاسه الأخيرة بعين المكان حيث سقط وسط الفضاء الداخلي للعمارة، قبل أن يتم استدعاء مصالح الوقاية المدنية والاتصال بالشرطة للتبليغ عن الحادث.

وتم نقل جثة الهالك إلى مستودع الأموات، بانتظار ما سيتقرّر في أمر إخضاعها للتشريح الطبي من عدمه، في وقتٍ باشرت المصالح الأمنية المختصة تحقيقا لتحديد ظروف وملابسات “الانتحار”.

أكمل القراءة
error: