أخبار ومتابعات, غرفة الأخبار

عمدة طنجة: رخصة إنجاز مشروع فيلات في الرميلات “ألغيت”

قال عمدة طنجة البشير العبدلاوي إن الرخصة التي منحت للمنعش العقاري فيصل بوطناش “ألغيت”، وذلك بعد إيقاف أشغال إنجاز مشروع…

قال عمدة طنجة البشير العبدلاوي إن الرخصة التي منحت للمنعش العقاري فيصل بوطناش “ألغيت”، وذلك بعد إيقاف أشغال إنجاز مشروع “لإنجاز فيلات” في منطقة الرميلات عقب قطع أشجار الغابة.

وخلال اجتماع بالجماعة يوم الجمعة 20 نونبر، قال العمدة إنه بعد قيام أحد الأشخاص بقطع مجموعة من الأشجار لبناء مشروع سكني، تم إيقاف الأشغال، كما قامت لجنة تقنية مختلطة بمعاينة الموقع وأصدرت توصيات بخصوصه، تهدف لحماية الرميلات وما تشكله من أهمية بيئية وتاريخية لطنجة.

العمدة قال إن الجماعة قامت بإشعار صاحب المشروع كما تم إخباره بأن الرخصة الممنوحة له “أصبحت ملغاة بحكم القانون”.


تعليقات
  • لاحول ولا قوة الا بالله.حسبنا الله ونعم الوكيل .يقول المثل.قتلو الفار ومشاو فجنازتو..منحو ه رخصة اقامة المشروع على مساحة خضراء .ولما انكشف امرهم .خرج العبدلاوي بهذا التصريح يقول فيه لقد الغي المشروع. لكي لاينكشف المستور.كلهم لذيهم يد في هذه الاختلالات .صارو يقسمون المدينةفيما بينهم كما تقسم الكعكة. والله صرنا نرى اشياء تحزن مع الاسف

  • وجود الرخصة دليل على الاستهتار و الفساد و غياب روح المسؤولية!
    تقوم لجنة بزيارة الموقع حتى تخلص الى اهمية الموقع!
    باختصار كما يقال الله يلعن لي ما كيحشمشي!
    الرميلات تاريخ و جغرافيا و جمال و تراث، يعرفه كل سكان المغرب، و انتم تحتاجون الى ايفاد لجنة لتتعرفوا على ذلك!
    وجب محاسبة من أعطى الرخصة!
    طريقة تفويث العقار!
    في طنجة يعرف الكثير كيف اقبر مؤلف حول مافيا العقار!
    ماذا تتركون للأجيال القادمة!
    بطائق و صور تذكارية تصف لهم كيف كانت المدينة؟
    بناء عشوائي في وسط الميناء تحت ذريعة خلق دينامكية اقتصادية!
    هل حينما تنظرون الى جبل الاسمنت ذاك ترون جمالا و تناسقا؟
    جوابكم يحيل على …..

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

غرفة الأخبار

خبراء مغاربة يحذرون وزير الصحة: الاختبارات على اللقاح الصيني بالمغرب غير كافية

وجه خبراء مغاربة من مجموعة “سي 3 إم” تحذيرا لوزير الصحة خالد آيت من الشروع في عملية التلقيح باستخدام لقاح…

وجه خبراء مغاربة من مجموعة “سي 3 إم” تحذيرا لوزير الصحة خالد آيت من الشروع في عملية التلقيح باستخدام لقاح “سينوفارم” دون الحصول على الضمانات الكافية عن سلامته.

وفي رسالة موجهة للوزير، قال الخبراء إن الـ 600 شخص الذين خضعوا للاختبارات السريرية بعد تلقيهم لقاح “سينوفارم” الصيني يبقى عددا غير كافيا، كما أن هذه الاختبارات تحتاج وقتا للتتبع الحالات وبحث الأعراض التي تظهر على المتطوعين.

وحذر الخبراء من سرعة الشروع في تطبيق اللقاح، مشيرين إلى ما وصفت بكارثة “لقاح في الولايات المتحدة الأمريكية” وقعت في القرن الماضي وتسببت في حالات وفاة.

وطلب الخبراء من المختبر الذي يطور لقاح سينوفارم الصيني بالكشف عن المعطيات بشكل شفاف كما حدث مع باقي المختبرات التي تطور لقاحات مضادة لفيروس كورونا.

وزير الصحة من جانبه قال إن النتائج المتعلقة بالاختبارات إيجابية، وبأن المغرب ضمن تكتل تشرف عليه الأمم المتحدة للتبع اللقاحات وبأن يتم الحرص على “سلامة وفعالية اللقاح” قبل الشروع في عملية التلقيح.


أكمل القراءة
غرفة الأخبار

الحكومة تمدد الطوارئ الصحية في المغرب لغاية 2021

قرر مجلس الحكومة، المنعقد اليوم الخميس بالرباط، تمديد مدة سريان مفعول حالة الطوارئ الصحية بسائر أرجاء التراب الوطني إلى غاية…

قرر مجلس الحكومة، المنعقد اليوم الخميس بالرباط، تمديد مدة سريان مفعول حالة الطوارئ الصحية بسائر أرجاء التراب الوطني إلى غاية 10 يناير 2021، وذلك في إطار الجهود المبذولة لمكافحة تفشي وباء كورونا المستجد (كوفيد-19).


أكمل القراءة
أخبار ومتابعات

حقيقة حادثة نجم الشمال بطنجة

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي صورة عن حادث سير خطيرة بمدينة طنجة، وسط حديث عن خسائر كبيرة. في الواقع الحادثة…

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي صورة عن حادث سير خطيرة بمدينة طنجة، وسط حديث عن خسائر كبيرة.

في الواقع الحادثة سجلت يوم الأربعاء 2 دجنبر قرب مدينة طنجة، إذ تعرضت حافلة تابعة لشركة نجم الشمال لحادث خلال توجهها جنوب البلاد عبر المدينة.

هذا ولم تسجل أي خسائر في الأرواح أو إصابات خطيرة، عكس ما تم تناقله.


أكمل القراءة
غرفة الأخبار

الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي يعلن التكفل بمصاريف علاج كورونا

أعلن الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي أن مصاريف العلاجات المتعلقة بوباء كوفيد-19 سيتم التكفل بها في إطار التأمين الإجباري عن المرض،…

أعلن الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي أن مصاريف العلاجات المتعلقة بوباء كوفيد-19 سيتم التكفل بها في إطار التأمين الإجباري عن المرض، وذلك ابتداء من 28 أكتوبر 2020.

وقال الصندوق يوم 3 دجنبر، إنه سيتم تعويض مصاريف العلاجات أو تحملها طبقا للتعريفة الوطنية المرجعية الجاري بها العمل، أخذا بعين الاعتبار البروتوكول الصادر عن وزارة الصحة، و الذي يعتبر القاعدة الأساس لتحمل هذه المصاريف.

المصدر ذاته قال إن اختبار الإصابة بكورونا (PCR) ليس قابلا بعد للتعويض، وسيتم الشروع في تعويضه بمجرد تحديد التعريفة والإجراءات الواجب إتباعها لهذا الغرض، وذلك بالاتفاق مع الوكالة الوطنية للتأمين الصحي.

Image

أكمل القراءة
error: