أخبار ومتابعات, غرفة الأخبار

عمدة طنجة: رخصة إنجاز مشروع فيلات في الرميلات “ألغيت”

قال عمدة طنجة البشير العبدلاوي إن الرخصة التي منحت للمنعش العقاري فيصل بوطناش “ألغيت”، وذلك بعد إيقاف أشغال إنجاز مشروع…

قال عمدة طنجة البشير العبدلاوي إن الرخصة التي منحت للمنعش العقاري فيصل بوطناش “ألغيت”، وذلك بعد إيقاف أشغال إنجاز مشروع “لإنجاز فيلات” في منطقة الرميلات عقب قطع أشجار الغابة.

وخلال اجتماع بالجماعة يوم الجمعة 20 نونبر، قال العمدة إنه بعد قيام أحد الأشخاص بقطع مجموعة من الأشجار لبناء مشروع سكني، تم إيقاف الأشغال، كما قامت لجنة تقنية مختلطة بمعاينة الموقع وأصدرت توصيات بخصوصه، تهدف لحماية الرميلات وما تشكله من أهمية بيئية وتاريخية لطنجة.

العمدة قال إن الجماعة قامت بإشعار صاحب المشروع كما تم إخباره بأن الرخصة الممنوحة له “أصبحت ملغاة بحكم القانون”.





تعليقات
  • لاحول ولا قوة الا بالله.حسبنا الله ونعم الوكيل .يقول المثل.قتلو الفار ومشاو فجنازتو..منحو ه رخصة اقامة المشروع على مساحة خضراء .ولما انكشف امرهم .خرج العبدلاوي بهذا التصريح يقول فيه لقد الغي المشروع. لكي لاينكشف المستور.كلهم لذيهم يد في هذه الاختلالات .صارو يقسمون المدينةفيما بينهم كما تقسم الكعكة. والله صرنا نرى اشياء تحزن مع الاسف

  • وجود الرخصة دليل على الاستهتار و الفساد و غياب روح المسؤولية!
    تقوم لجنة بزيارة الموقع حتى تخلص الى اهمية الموقع!
    باختصار كما يقال الله يلعن لي ما كيحشمشي!
    الرميلات تاريخ و جغرافيا و جمال و تراث، يعرفه كل سكان المغرب، و انتم تحتاجون الى ايفاد لجنة لتتعرفوا على ذلك!
    وجب محاسبة من أعطى الرخصة!
    طريقة تفويث العقار!
    في طنجة يعرف الكثير كيف اقبر مؤلف حول مافيا العقار!
    ماذا تتركون للأجيال القادمة!
    بطائق و صور تذكارية تصف لهم كيف كانت المدينة؟
    بناء عشوائي في وسط الميناء تحت ذريعة خلق دينامكية اقتصادية!
    هل حينما تنظرون الى جبل الاسمنت ذاك ترون جمالا و تناسقا؟
    جوابكم يحيل على …..

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

غرفة الأخبار

باستخدام قوارب وعجلات مطاطية.. 368 شخصا يحاولون الهجرة خلال فترة العيد

تدخّلت وحدات خفر السواحل التابعة للبحرية الملكية التي تعمل في البحر الأبيض المتوسط، في الفترة ما بين 20 و23 يوليوز…

تدخّلت وحدات خفر السواحل التابعة للبحرية الملكية التي تعمل في البحر الأبيض المتوسط، في الفترة ما بين 20 و23 يوليوز الجاري التي توافق فترة عيد الأضحى، وذلك لإسعاف 368 مرشحا للهجرة غير الشرعية كانوا يواجهون خطر الغرق عرض البحر.

وأفاد مصدر عسكري أن غالبية هؤلاء المهاجرين ينحدرون من إفريقيا جنوب الصحراء، ضمنهم سبع نساء وثلاثة أطفال، مشيرا إلى أنهم كانوا يواجهون صعوبات على متن 22 قاربا مطاطيا و30 قارب كاياك، وخمسة عجلات مطاطية.

وأضاف المصدر العسكري أن المهاجرين الذين كانوا في حالة صحية سيئة، تلقوا الإسعافات الأولية الضرورية على متن وحدات البحرية الملكية، قبل تسليمهم إلى مصالح الدرك الملكي للقيام بالإجراءات الجاري بها العمل.

أكمل القراءة
أخبار ومتابعات

بتوجيهاتٍ ملكية.. تقديم هبة عينية لمواطني دولة بنين

عملاً بالتوجيهات الملكية الرامية إلى تعزيز التعاون بين البلدين، منح المغرب السلطات البنينية هبة قوامها ألف خوذة معتمدة لفائدة سائقي…

عملاً بالتوجيهات الملكية الرامية إلى تعزيز التعاون بين البلدين، منح المغرب السلطات البنينية هبة قوامها ألف خوذة معتمدة لفائدة سائقي الدراجات النارية.

ومُنحت هذه الهبة عن طريق وزارة التجهيز والنقل واللوجستيك والماء، وعبر الوكالة الوطنية للسلامة الطرقية (نارسا)، للمركز الوطني للسلامة الطرقية في بنين، وذلك خلال حفل تم تنظيمه يوم 19 يوليوز الحالي عبر تقنية التناظر المرئي.

وقال وزير التجهيز عبد القادر اعمارة، إن هذه المبادرة النبيلة سيكون لها أثر كبير في الحفاظ على الأرواح، مسجلا أن التعاون بين المغرب وبنين يتجاوز الشعارات ويفرض نفسه كواقع ملموس، كما سلط اعمارة الضوء على دينامية التشاور المستمر بين مسؤولي البلدين في مجال السلامة الطرقية.

من جانبه، نوّه وزير البنيات التحتية والنقل في بنين، إيف هيرفي هيهومي، بتميز العلاقات المغربية-البنينية وتوجه بالشكر إلى المملكة المغربية وإلى الملك محمد السادس على هاته الهبة.

أكمل القراءة
غرفة الأخبار

بعد ساعات من إشادتها بمهنية الإعلام!.. اتهام للجزائر باستخدام برنامج التجسس الإسرائيلي

حاولت الجزائر استغلال الهجوم على المغرب بعد اتهامه باستخدام برنامج التجسس الإسرائيلي “بيجاسوس”، وأصدرت خارجيتها بلاغا تندد فيه بهذه الممارسات…

حاولت الجزائر استغلال الهجوم على المغرب بعد اتهامه باستخدام برنامج التجسس الإسرائيلي “بيجاسوس”، وأصدرت خارجيتها بلاغا تندد فيه بهذه الممارسات التي قالت إنها تضر بالعلاقات والأعراف الدولية.

الجزائر أشارت بالإسم إلى المغرب باعتباره متهم باستخدام البرنامج للتجسس على شخصيات محلية وأجنبية وبينها شخصيات جزائرية، وفق ما نشرته منظمتي العفو الدولية وقصص ممنوعة.

الجارة الشرقية تحدثت عن منظمات ووسائل إعلام معروفة بمهنيتها، لكن وبعد ساعات كشفت منظمة مراسلون بلا حدود بأن الجزائر استخدمت أيضا برنامج التجسس الإسرائيلي من أجل اعمال التجسس.

بعد إحراجها، قررت سفارة الجزائر في فرنسا تقديم شكاية ضد المنظمة المعنية بالدفاع عن حقوق الصحافيين حول العالم، وقالت إن المنظمة هي الوحيدة التي أشارت للجزائر في كافة التقارير المنشورة.

أكمل القراءة
أخبار ومتابعات, غرفة الأخبار

19 وفاة و1910 إصابات جديدة

سجلت وزارة الصحة 19 حالة وفاة جراء فيروس كورونا و1910 حالات إصابة بفيروس كورونا المستجد، لغاية الرابعة من يوم الجمعة…

سجلت وزارة الصحة 19 حالة وفاة جراء فيروس كورونا و1910 حالات إصابة بفيروس كورونا المستجد، لغاية الرابعة من يوم الجمعة 23 يوليوز الحالي.

ورغم تسجيل مجموع حالات شفاء مرتفع بـ 2104 حالات ارتفع مجموع الحالات النشطة إلى 19 ألف و658 حالة، منها 559 حالة في وضعية خطيرة أو حرجة.

وتتصدر جهة مراكش الإصابات بـ 514 حالة إصابة جديدة، بينما سجلت جهة طنجة تطوان الحسيمة 62 حالة إصابة منها 9 حالات في طنجة.

أكمل القراءة
error: