أخبار ومتابعات, غرفة الأخبار

وزارة الصحة تطالب المواطنين بتقديم أدلة على تضررهم من المصحات الخاصة

قررت وزارة الصحة يوم الخميس 19 نونبر إحداث لجنة مركزية خاصة بتتبع ومراقبة التكفل بمرضى “كوفيد 19” بالمصحات الخاصة مع…

قررت وزارة الصحة يوم الخميس 19 نونبر إحداث لجنة مركزية خاصة بتتبع ومراقبة التكفل بمرضى “كوفيد 19” بالمصحات الخاصة مع اقتراح الإجراءات والقرارات اللازمة للتصدي لهذه التجاوزات التي يتم رصدها.

تتكون هذه اللجنة من: المفتشية العامة لوزارة الصحة، والوكالة الوطنية للتأمين الصحي، والهيئة الوطنية للطبيبات والأطباء.

سيتم أيضا إحداث لجان جهوية مكونة من المفتشين الجهويين التابعين لوزارة الصحة، وممثلي المجالس الجهوية لهيئة الطبيبات والأطباء بتنسيق مع الوكالة الوطنية للتأمين الصحي، من أجل القيام بمراقبة وتتبع وتنزيل القرارات المتخَذة بهذا الشأن.

في المقابل شدد وزارة الصحة بأن المواطنين مطالبين بالإدلاء بالوثائق التي تثبت تضررهم لدى المفتشية العامة أو المفتشيات الجهوية التابعة لوزارة الصحة، أو لدى الوكالة الوطنية للتأمين الصحي، بالنسبة لمؤمني نظام التأمين الإجباري الأساسي عن المرض.​

وزارة الصحة كانت قد قالت إن الأزمة الأخيرة حول المصحات الخاصة بقيت حبيسة مواقع التواصل الاجتماعي ووسائل الإعلام، وبأنها وغيرها من المصالح المعنية لم تتلقى شكايات رسمية حول المخالفات والتجاوزات التي يتم الحديث عنها.

شاركونا آراءكم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

غرفة الأخبار

بتنسيقٍ من “الديستي”.. حجز طُنيّن من المخدّرات وتوقيف 7 أشخاص

بتنسيقٍ وثيق مع مصالح المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني “الديستي”، أوقفت عناصر الشرطة القضائية بمدينة أكادير يوم السبت 25 شتنبر،…

بتنسيقٍ وثيق مع مصالح المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني “الديستي”، أوقفت عناصر الشرطة القضائية بمدينة أكادير يوم السبت 25 شتنبر، سبعة أشخاص تتراوح أعمارهم بين 20 و57 سنة، يُشتبه ارتباطهم بشبكة إجرامية تنشط في التهريب الدولي للمخدرات وتنظيم الهجرة غير المشروعة والاتجار في البشر.

وجرى ضبط ثلاثة من الموقوفين بمدينة أكادير، من بينهم المشتبه فيه الرئيس الذي تم توقيفه بمنطقة “إليغ”، وذلك بناء على مذكرة بحث على الصعيد الوطني صادرة في حقه لتورطه في التهريب الدولي للمخدرات، قبل أن يقود تنسيق ميداني مع مصالح الدرك الملكي المختصة ترابيا إلى توقيف شخص رابع بمنطقة “تغازوت” التي تبعد بحوالي 30 كيلومتر شمال مدينة أكادير.

وأفادت المديرية العامة للأمن الوطني في بلاغ لها، أن عمليات التفتيش المنجزة بمنزل يستغله المشتبه فيهم بـ “تغازوت”، مكّنت من ضبط ثلاثة مرشحين للهجرة غير المشروعة، فضلا عن حجز شحنة مكونة من 64 رزمة من مخدر الشيرا المعد للتهريب الدولي، بلغ وزنها الإجمالي طنين (02) من هذه المادة المخدرة، بالإضافة إلى حجز قارب مطاطي وكمية من الوقود ومجموعة من المعدات والتجهيزات المستعملة في الملاحة البحرية.

وتم الاحتفاظ بالمشتبه فيهم رهن إشارة البحث القضائي، الذي يجري تحت إشراف النيابة العامة المختصة، من أجل تحديد باقي الامتدادات المحتملة والمتورطين المفترضين في هذا النشاط الإجرامي.

أكمل القراءة
أخبار ومتابعات

مسافر يحاول تهريب آلاف اليوروهات عبر طنجة المتوسّط

أحبطت عناصر الجمارك بميناء طنجة المتوسط، يوم السبت 25 شتنبر، محاولة لتهريب أكثر من 106 ألف يورو دون تصريح لدى…

أحبطت عناصر الجمارك بميناء طنجة المتوسط، يوم السبت 25 شتنبر، محاولة لتهريب أكثر من 106 ألف يورو دون تصريح لدى المؤسسات المعنية.

وحجزت عناصر الجمارك العاملة في منطقة وصول المسافرين بميناء طنجة المتوسط مبلغ 106 ألف و950 يورو، بحوزة مواطن مغربي مقيم بالخارج كان يحاول إدخاله إلى التراب الوطني دون تصريح لدى إدارة الجمارك والضرائب غير المباشرة.

وكانت عناصر الجمارك، في إطار مهام المراقبة الاعتيادية للمسافرين، قد أخضعت سيارة نفعية مرقمة بإيطاليا لتفتيش دقيق أسفر عن العثور على هذا المبلغ مدسوسا في حقيبة يد وسط الأمتعة على متن السيارة.

وتم الاستماع للمعني بالأمر من قبل عناصر الجمارك قبل إحالته، بتعليمات من النيابة العامة، على الشرطة القضائية من أجل تعميق البحث في القضية.

أكمل القراءة
غرفة الأخبار

مُفتّش شرطة يُسهّل عمليّات “الحريك” مقابل المال

بتنسيقٍ وثيق مع مصالح المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، أوقفت عناصر الشرطة القضائية بمدينة الداخلة يوم السبت 25 شتنبر، ستة…

بتنسيقٍ وثيق مع مصالح المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، أوقفت عناصر الشرطة القضائية بمدينة الداخلة يوم السبت 25 شتنبر، ستة مشتبه فيهم، بينهم موظف شرطة يعمل بنفس المدينة، لارتباطهم بنشاط شبكة إجرامية لتنظيم الهجرة غير المشروعة والاتجار في البشر.

وكانت عملية أمنية قد مكّنت خلال الساعات الأولى من صباح السبت، من إجهاض عملية للهجرة غير المشروعة انطلاقا من شاطئ “الخيرة” بمدينة الداخلة، وأسفرت عن توقيف خمسة منظمين وبرفقتهم 49 مرشحا للهجرة السرية، بينهم ست (06) نساء وتسعة (09) قاصرين، فضلا عن حجز قارب مطاطي مزود بمحركين بحريين ومجموعة من البراميل التي تحتوي على وقود البنزين.

وأفادت المديرية العامة للأمن الوطني في بلاغ لها، أن الأبحاث والتحريات المكثفة التي باشرتها فرق الشرطة القضائية أظهرت تورط موظف برتبة مفتش شرطة، يعمل بإحدى مصالح الأمن العمومي بالداخلة، في تسهيل عمليات الهجرة غير المشروعة مقابل تلقي مبالغ من المنظمين.

وقد جرى الاحتفاظ بالمشتبه فيهم رهن إشارة البحث القضائي، الذي عُهد به إلى الفرقة الوطنية للشرطة القضائية تحت إشراف النيابة العامة المختصة، من أجل تحديد باقي الامتدادات المحتملة والمتورطين المفترضين في هذا النشاط الإجرامي.

(الصورة: أرشيف)

أكمل القراءة
غرفة الأخبار

أول طالبة مغربية تلتحق بمدرسة إسرائيلية

كشف رئيس المكتب الإسرائيلي في المغرب عن التحاق طالبة مغربية بمدرسة إسرائيلية، لتكون بذلك أول طالبة من المغرب بعد تطبيع…

كشف رئيس المكتب الإسرائيلي في المغرب عن التحاق طالبة مغربية بمدرسة إسرائيلية، لتكون بذلك أول طالبة من المغرب بعد تطبيع العلاقات نهاية سنة 2020.

وقال الرئيس “من بين أقوى تجليات التعاون الثقافي بين المغرب واسرائيل، التحاق أول طالبة مغربية عن عمر يناهز 17 سنة، بالمدرسة الدولية “هكفار هياروك” للدراسة باسرائيل، نرحب بها ونتمنى لها كل التوفيق والنجاح”.

أكمل القراءة
error: