أخبار ومتابعات, غرفة الأخبار

أكثر من 500 إصابة بجهة طنجة.. التوزيع الجغرافي لحصيلة اليوم من كورونا

سُجّلت خلال الـ 24 ساعة الماضية 5415 إصابة جديدة بفيروس كورونا، ليرتفع بذلك إجمالي المصابين بالفيروس في المغرب إلى 301…

سُجّلت خلال الـ 24 ساعة الماضية 5415 إصابة جديدة بفيروس كورونا، ليرتفع بذلك إجمالي المصابين بالفيروس في المغرب إلى 301 ألفا و604 مصابا، حسب ما أعلنت وزارة الصحة مساء اليوم الثلاثاء 17 نونبر.

وبالنسبة لعدد الوفيات بسبب فيروس كورونا، سُجّلت اليوم 82 حالة وفاة جديدة، لترتفع حصيلة الوفيات إلى 4932 حالة وفاة، في حين سُجّلت 4235 حالة شفاء جديدة، ليبلغ بذلك إجمالي المتعافين من الفيروس 247 ألفا و594 شخصا.

وبخصوص التوزيع الجغرافي للحصيلة الوبائية خلال الـ 24 ساعة الماضية حسب الجهات، سَجّلت جهة الدار البيضاء سطات 2328 إصابة جديدة (بإجمالي 121226 حالة)، وسجّلت جهة الرباط سلا القنيطرة 945 إصابة جديدة (بإجمالي 41332 حالة)، وجهة مراكش آسفي 179 إصابة جديدة (بإجمالي 25233 حالة).

وسَجّلت جهة طنجة تطوان الحسيمة 541 إصابة جديدة (بإجمالي 24143 حالة)، بينها 224 في طنجة أصيلة، و71 في المضيق الفنيدق، و66 في العرائش، و62 في تطوان، و57 في الحسيمة، و52 في وزان، و8 في شفشاون، وحالة واحدة في الفحص أنجرة.

وسجّلت جهات الشرق 511 إصابة جديدة (بإجمالي 20834 حالة)، وسوس ماسة 373 إصابة جديدة (بإجمالي 18473 حالة)، وفاس مكناس 126 إصابة جديدة (بإجمالي 15606 حالة)، وبني ملال خنيفرة 77 إصابة جديدة (بإجمالي 13021 حالة)، ودرعة تافيلالت 109 إصابة جديدة (بإجمالي 11886 حالة)، والعيون الساقية الحمراء 119 إصابة جديدة (بإجمالي 3827 حالات)، والداخلة واد الذهب 24 إصابة جديدة (بإجمالي 3197 حالة)، وكلميم واد نون 83 إصابة جديدة (بإجمالي 2826 حالة).

شاركونا آراءكم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

غرفة الأخبار

جثّة قاصر العوامة بطنجة.. اعتقال مُشتبهٍ فيه وحجز سلاح الجريمة

أوقفت عناصر فرقة الشرطة القضائية بمنطقة أمن بني مكادة بمدينة طنجة، صباح اليوم الأحد 22 ماي الجاري، قاصر يبلغ منالعمر…

أوقفت عناصر فرقة الشرطة القضائية بمنطقة أمن بني مكادة بمدينة طنجة، صباح اليوم الأحد 22 ماي الجاري، قاصر يبلغ منالعمر 16 سنة، وذلك للاشتباه في تورطه في قضية تتعلق بالضرب والجرح المفضي للوفاة في حق قاصر آخر يبلغ من العمر 17 سنة.
وكانت مصالح الشرطة القضائية بمنطقة بني مكادة قد باشرت، بتاريخ يوم الجمعة 20 ماي الجاري، إجراءات معاينة جثة الضحية القاصر التي عثر عليها تحمل آثار اعتداء جسدي باستعمال السلاح الأبيض بأرض خلاء بمنطقة العوامة ضواحي مدينة طنجة.

الأبحاث والتحريات المكثفة التي باشرتها فرق البحث التابعة للشرطة القضائية مكنت من تحديد هوية القاصر المتورط في ارتكاب هذه الأفعال الإجرامية، قبل أن يتم توقيفه بمنزل عائلته بمنطقة “خندق الورد” بنفس المدينة، فضلا عن حجز أداة راضة يشتبه في استعمالها في ارتكاب هذه الجريمة.

وقد تم الاحتفاظ بالمشتبه فيه تحت تدبير المراقبة رهن إشارة البحث القضائي الذي تجريه فرقة الشرطة القضائية لبني مكادة تحت إشراف النيابة العامة المختصة، وذلك للكشف عن جميع ظروف وملابسات وخلفيات هذه القضية.

أكمل القراءة
غرفة الأخبار

بنكيران: وخا خسرنا الانتخابات ساكنة طنجة باقي كتبغينا (فيديو)

في أول لقاء له بمدينة طنجة منذ خسارة انتخابات شتنبر الماضي وفقدان المدينة التي كانت تعد قلعة لحزب العدالة والتنمية،…

في أول لقاء له بمدينة طنجة منذ خسارة انتخابات شتنبر الماضي وفقدان المدينة التي كانت تعد قلعة لحزب العدالة والتنمية، ترأس عبد الإله بنكيران يوم الأحد 22 ماي الحالي المؤتمر الجهوي للحزب.

وفي سؤال عن موقفه من خسارة هذه المدينة، قال بنكيران إن الخسارة في الانتخابات أمر عادي وطبيعي لكن الخسارة الكبيرة هي خسارة الساكنة وحبها للحزب وأعضاء حزب العدالة والتنمية.

بنكيران قال إنه يعتقد بأن ساكنة طنجة لا تزال تحب العدالة والتنمية وتتعاطف معه، وبأنه سيعمل رفقة الجميع لإعادة تنظيم البيت.

أكمل القراءة
غرفة الأخبار

شكوك باستخدامهما من تاجر مخدرات.. العثور على دينا وفردوس المختفيتين في طنجة

عثرت السلطات في مفوضية أمن أصيلة على الفتاتين دينا وفردوس، بعد اختفائهما في من منطقة سيدي ادريس في مدينة طنجة،…

عثرت السلطات في مفوضية أمن أصيلة على الفتاتين دينا وفردوس، بعد اختفائهما في من منطقة سيدي ادريس في مدينة طنجة، وسط مزاعم باختطافهما.

وأطلق أقارب الفتاتين البالغتيتن 14 و15 سنة حملة للعثور عليهما، جراء اختفائهما في ظروف غامضة، قبل أن يتمكن أشخاص في مدينة أصيلة من تحديد هويتهما وإبلاغ العائلة والشرطة.

أقارب الفتاتين وفي اتصال هاتفي مع موقع “طنجة7” قالوا إنهما توجدان عند مصالح الأمن التي فتحت بحثا في القضية، لاسيما في ظل شكوك من وجود شخص بالغ يستغلهما.

ووفق المصدر ذاته فإن هذه الشكوك تحوم حول تاجر مخدرات كان يسعى لدفعهما إلى ترويج المخدرات قرب مؤسستهما التعليمية، وهو ما أكده بعض زملائهم في المدرسة.

هذا وترفض الفتاتين كشف ظروف اختفائهما ومكان بقائهما خلال الساعات الماضية، مع الاكتفاء بالقول بأنهما غادرتا طنجة على متن حافلة عمومية.

أكمل القراءة
error: