أخبار ومتابعات, غرفة الأخبار

الفيدرالية المغربية لناشري الصحف تتعبّأ للتصدي لمحاولات جرّ الصحراء نحو المجهول

أعلنت الفيدرالية المغربية لناشري الصحف شجبها لكل المحاولات اليائسة لجر قضية الصحراء المغربية خارج إطار الشرعية الدولية، مشيرة إلى أن…

أعلنت الفيدرالية المغربية لناشري الصحف شجبها لكل المحاولات اليائسة لجر قضية الصحراء المغربية خارج إطار الشرعية الدولية، مشيرة إلى أن “المنطق السليم الذي جسدته قرارات مجلس الأمن تنصّ على ضرورة التعاطي مع الملف بروح التوافق والواقعية وليس بالاستفزازات المجانية، ودقّ طبول الحرب”.

وقالت الفيدرالية في بلاغ لها، توصّلت “طنجة7” بنسخة منه، إنها “تتابع التطورات المتسارعة التي تعرفها قضية وحدتنا الترابية، عقب وضع القوات المسحلة الملكية، بنجاعة، الحد لاستفزازات البوليساريو، وتحرير معبر الكركرات، وما تبع ذلك من تلويحات للجبهة الانفصالية بالتحلل من اتفاق وقف إطلاق النار لسنة 1991.”

وأكدت الفيدرالية المغربية لناشري الصحف، من خلال هياكلها الوطنية وكذا فرعها بالأقاليم الجنوبية الذي يغطي الجهات الثلاث للصحراء، “انخراط ناشري الصحف الورقية والإلكترونية والوطنية والجهوية اللامشروط في تعبئة الرأي العام، وتقوية الجبهة الداخلية، للتصدي للمحاولات الجارية لتقويض مسلسل التسوية السلمي، وجر المنطقة نحو المجهول”.

هذا، وقرّر المكتب التنفيذي للفيدرالية عقد مجلسه الفيدرالي الوطني القادم، بالتوازي مع جمع عام استثنائي لفرعه بالأقاليم الجنوبية، بمدينة العيون عاصمة الصحراء المغربية، للمزيد من التعبئة، في إطار مهني تعددي مستقل، ولكن غير مستقيل عن واجب الدفاع عن قضاياه الوطنية، وِفق ما شدّد عليه بلاغ الفيدرالية.

شاركونا آراءكم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

غرفة الأخبار

الدولة لا تستطيع فعل كل شيء.. بنشعبون يدعو “الباطرونا” إلى خلق الوظائف

طالب وزير الاقتصاد والمالية، محمد بنشعبون، رجال الأعمال المغاربة بضرورة توجيه رساميلهم في هذه الظرفية العصيبة نحو الاستثمار وخلق فرص…

طالب وزير الاقتصاد والمالية، محمد بنشعبون، رجال الأعمال المغاربة بضرورة توجيه رساميلهم في هذه الظرفية العصيبة نحو الاستثمار وخلق فرص الشغل وعدم الاتكال على الدولة للقيام بكل شيء.

وقال بنشعبون، خلال لقاء نظمه الاتحاد العام لمقاولات المغرب لمناقشة مشروع قانون المالية 2021 وآفاق إنعاش الاقتصاد، إنه يجب على القطاع الخاص أن يستثمر، لأن الدولة لا تستطيع أن تفعل كل شيء، داعيا أرباب العمل على بذل مجهود من جانبهم لمواجهة تحديات هذه الأزمة، حسب ما ذكرت جريدة “الاتحاد الاشتراكي”.

وأكد الوزير أنه بالطبع من واجب الدولة أن تدعم الاقتصاد، وأن تضع آليات لتحريك عجلة الاقتصاد، ولكن يجب على المشغلين الخواص “الباطرونا” أيضا الاستثمار وخلق الوظائف، وإلا فإن كل جهود الدولة ستذهب سدی.

أكمل القراءة
أخبار ومتابعات

طنجة 8 ملم.. مقاييس التساقطات المطرية المُسجّلة في المغرب

شهدت عددٌ من المناطق في المغرب يوم أمس الجمعة 27 نونبر، تساقطات مطرية متفاوتة في ظلّ موجةٍ من الطقس البارد…

شهدت عددٌ من المناطق في المغرب يوم أمس الجمعة 27 نونبر، تساقطات مطرية متفاوتة في ظلّ موجةٍ من الطقس البارد والتساقطات الثلجية يُنتظر أن تستمرّ إلى يوم غد الأحد.

وفي ما يلي مقاييس التساقطات المطرية المسجلة من طرف المديرية العامة للأرصاد الجوية من الساعة السادسة من صباح أمس الجمعة إلى غاية الساعة السادسة من صباح اليوم السبت:

القنيطرة: 57 ملم، الرباط سلا: 34 ملم، سيدي إفني: 20 ملم، آيت ملول: 18 ملم، إفران: 16 ملم، أكادير: 15 ملم، طنجة والعرائش والنواصر: 8 ملم، الدار البيضاء آنفا وتازة وسيدي سليمان: 6 ملم، الجديدة وتارودانت وبنسليمان: 5 ملم، الشاون والمحمدية والصويرة: 4 ملم، مكناس وتيزنيت: 3 ملم، مراكش: ملمتر واحد، بوعرفة والحسيمة وتطوان وآسفي: أقل من ملمتر.

أكمل القراءة
غرفة الأخبار

بينهم زوجته.. خمسة أشخاص يتواطؤون لقتل مُسنٍّ في الحاجب

أوقفت عناصر فرقة الشرطة القضائية بمدينة الحاجب، يوم الجمعة 27 نونبر، خمسة أشخاص بينهم سيدتان، يُشتبه تورطهم في الضرب والجرح…

أوقفت عناصر فرقة الشرطة القضائية بمدينة الحاجب، يوم الجمعة 27 نونبر، خمسة أشخاص بينهم سيدتان، يُشتبه تورطهم في الضرب والجرح المفضي للموت والسرقة الموصوفة والمشاركة وعدم التبليغ عن جناية.

وكانت مصالح الأمن الوطني قد توصلت في 14 نونبر الحالي، بإشعار من عائلة تاجر يبلغ من العمر 69 سنة، بدعوى أنه تعرض للضرب والجرح البليغين، قبل أن توافيه المنية لاحقا، وكذا للسرقة التي استهدفت مبلغا وحليا ومجوهرات من داخل مسكنه.

وأسفرت الأبحاث التقنية والتحريات الميدانية المنجزة، عن توقيف المشتبه فيه الرئيس، الذي كشفت إجراءات البحث أنه عرّض الضحية للاعتداء الجسدي بتواطؤ وتحريض من الزوجة الثانية للضحية وشقيقيها، قبل أن يعمدوا إلى اختلاق سيناريو السرقة لتضليل مسارات البحث والتحري.

وقالت المديرية العامة للأمن الوطني، إنه تم توقيف الزوجة الثانية للضحية وشقيقتها وشقيقها، علاوة على شخص خامس شارك في الأعمال التحضيرية لهذه الجريمة، ولم يبلغ عنها، حيث تم إيداعهم جميعا تحت تدبير الحراسة النظرية رهن إشارة البحث الذي يجري تحت إشراف النيابة العامة المختصة، للكشف عن جميع ملابسات وخلفيات ارتكاب هذه الجريمة.

أكمل القراءة
غرفة الأخبار

مطاردة بحرية في “كابو نيغرو” تنتهي بتوقيف 4 مُهرّبين.. وهذا ما ضُبط بحوزتهم

تمكّنت وحدة لخفر السواحل تابعة للبحرية الملكية، كانت تقوم بدورية بالبحر الأبيض المتوسط، من إحباط عملية لتهريب المخدرات (حوالي طنين)…

تمكّنت وحدة لخفر السواحل تابعة للبحرية الملكية، كانت تقوم بدورية بالبحر الأبيض المتوسط، من إحباط عملية لتهريب المخدرات (حوالي طنين) بعرض ساحل “كابو نيغرو” صباح يوم الجمعة 27 نونبر.

وأوضح مصدر عسكري أن وحدة خفر السواحل طاردت زورقا سريعا (غو فاست) ومنعته من استلام 51 حزمة من المخدرات من مختلف الأحجام، من قاربين محليي الصنع.

وأضاف المصدر العسكري أن وحدة خفر السواحل اعترضت القاربين وعلى متنهما أربعة أشخاص وحزمات من المخدرات يبلغ وزنها الإجمالي حوالي طنين.

وتم اقتياد الموقوفين الأربعة والقاربين، وكذا شحنة المخدرات، نحو ميناء “مارينا سمير”، حيث تم تسليمهم للسلطات المعنية لاستكمال المساطر القانونية الجاري بها العمل.

أكمل القراءة
error: