أخبار ومتابعات, غرفة الأخبار

الصحراء.. الجزائر تتحدث عن عودة “الكفاح المسلّح” والتحاق الآلاف بجبهات القتال!

ذكرت وكالة الأنباء الجزائرية اليوم الإثنين 16 نونبر، أن ما يُسمّى بـ “وزارة الدفاع الصحراوية” تشهد لليوم الرابع على التوالي…

ذكرت وكالة الأنباء الجزائرية اليوم الإثنين 16 نونبر، أن ما يُسمّى بـ “وزارة الدفاع الصحراوية” تشهد لليوم الرابع على التوالي توافد الآلاف من الشباب بعد عودة ما وصفته بـ “الكفاح المسلّح”.

وأشارت الوكالة إلى أن “الجاليات الصحراوية”، التي ادّعت أنها موجودة عبر أصقاع العالم في أوروبا وآسيا وإفريقيا و أمريكا اللاتينية، قد عبّرت هي الأخرى عن “رغبتها الكبيرة في الالتحاق بجبهات القتال”.

ويأتي هذا الترويج الإعلامي الجزائري للحرب في الصحراء المغربية، بعد تدخل القوات المسلحة الملكية بمنطقة الكركرات العازلة، من أجل فك الحصار الذي كانت تفرضه ميليشيات “البوليساريو” على حركة الأشخاص والبضائع بهذا المعبر الحيوي.

واستعادت المنطقة العازلة للكركرات نهاية الأسبوع المنصرم، هدوءها بعد يومين من تدخل القوات المسلحة الملكية لطرد ميليشيات “البوليساريو”.

وما يزال الوضع هادئا في هذه المنطقة العازلة، البالغ طولها 3,8 كيلومترات والتي تفصل بين الحدود المغربية والموريتانية، وذلك بفضل الحزام الأمني الذي أقامته القوات المسلحة الملكية لمنع أي محاولة تسلل إلى المنطقة من طرف قطاع الطرق القادمين من الحمادة.

تعليقات
  • على جنرالات الخزي والعار ان يحفروا خندقا يساهم هم ومرتزقتهم…لأننا لن ندفن هذا ونترك الاخر وهما على قلب رجل وآحد…احفروا جيدا فعندها تبدؤون سنتعرف من ستنتهي…إنها فرصتها لاسترجاع أراضينا من بشار إلى تندوف…أنتم تتكلمون عن الصحراء المغربية الغربية …ونح عيوننا على الصحراء المغربية الشرقية…والحياة عقبة واقتحام.

  • الجزائر تجمع قطاع الطرق و شذاذ الآفاف و توهمهم بالذهب و المجوهرات و الكنوز التي سيغنمونها في رمال الصحراء….و طبعا هذه المناورات الفاشلة و المفضوحة للتستر على الحراك الشعبي في الجزائر أو الثورة التي بدأ سكان مخيمات تندوف يهيئون لها ضد استبداد قادة الميليشيات الانفصالية و تهورهم .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

غرفة الأخبار

جثّة قاصر العوامة بطنجة.. اعتقال مُشتبهٍ فيه وحجز سلاح الجريمة

أوقفت عناصر الشرطة القضائية بمنطقة أمن بني مكادة بطنجة، صباح اليوم الأحد 22 ماي، مراهقاً يبلغ من العمر 16 سنة،…

أوقفت عناصر الشرطة القضائية بمنطقة أمن بني مكادة بطنجة، صباح اليوم الأحد 22 ماي، مراهقاً يبلغ من العمر 16 سنة، يُشتبه تورطه في مقتل قاصر في الـ 17 من عمره عُثر على جثّته يوم الجمعة الماضي بمكان خلاء في منطقة العوامة، وعليها آثار طعنات بالسلاح الأبيض.

وأفاد مصدر أمني أن الأبحاث والتحريات التي باشرتها فرق البحث التابعة للشرطة القضائية في هذه القضية، مكنت من تحديد هوية المُشتبه فيه، قبل أن يتم اعتقاله بمنزل أسرته بحي “خندق الورد”، كما تم حجز أداة راضة يُشتبه استعمالها في تنفيذ الجريمة.

وتم الاحتفاظ بالمشتبه فيه تحت تدبير المراقبة رهن إشارة البحث القضائي، الذي تجريه فرقة الشرطة القضائية تحت إشراف النيابة العامة المختصة، للكشف عن جميع ظروف وملابسات الواقعة، وتحديد الدوافع الحقيقية لارتكاب هذه الأفعال الإجرامية.

أكمل القراءة
أخبار ومتابعات, غرفة الأخبار

بنكيران: وخا خسرنا الانتخابات ساكنة طنجة باقي كتبغينا (فيديو)

في أول لقاء له بمدينة طنجة منذ خسارة انتخابات شتنبر الماضي وفقدان المدينة التي كانت تعد قلعة لحزب العدالة والتنمية،…

في أول لقاء له بمدينة طنجة منذ خسارة انتخابات شتنبر الماضي وفقدان المدينة التي كانت تعد قلعة لحزب العدالة والتنمية، ترأس عبد الإله بنكيران يوم الأحد 22 ماي الحالي المؤتمر الجهوي للحزب.

وفي سؤال عن موقفه من خسارة هذه المدينة، قال بنكيران إن الخسارة في الانتخابات أمر عادي وطبيعي لكن الخسارة الكبيرة هي خسارة الساكنة وحبها للحزب وأعضاء حزب العدالة والتنمية.

بنكيران قال إنه يعتقد بأن ساكنة طنجة لا تزال تحب العدالة والتنمية وتتعاطف معه، وبأنه سيعمل رفقة الجميع لإعادة تنظيم البيت.

أكمل القراءة
أخبار ومتابعات, غرفة الأخبار

شكوك باستخدامهما من تاجر مخدرات.. العثور على دينا وفردوس المختفيتين في طنجة

عثرت السلطات في مفوضية أمن أصيلة على الفتاتين دينا وفردوس، بعد اختفائهما في من منطقة سيدي ادريس في مدينة طنجة،…

عثرت السلطات في مفوضية أمن أصيلة على الفتاتين دينا وفردوس، بعد اختفائهما في من منطقة سيدي ادريس في مدينة طنجة، وسط مزاعم باختطافهما.

وأطلق أقارب الفتاتين البالغتيتن 14 و15 سنة حملة للعثور عليهما، جراء اختفائهما في ظروف غامضة، قبل أن يتمكن أشخاص في مدينة أصيلة من تحديد هويتهما وإبلاغ العائلة والشرطة.

أقارب الفتاتين وفي اتصال هاتفي مع موقع “طنجة7” قالوا إنهما توجدان عند مصالح الأمن التي فتحت بحثا في القضية، لاسيما في ظل شكوك من وجود شخص بالغ يستغلهما.

ووفق المصدر ذاته فإن هذه الشكوك تحوم حول تاجر مخدرات كان يسعى لدفعهما إلى ترويج المخدرات قرب مؤسستهما التعليمية، وهو ما أكده بعض زملائهم في المدرسة.

هذا وترفض الفتاتين كشف ظروف اختفائهما ومكان بقائهما خلال الساعات الماضية، مع الاكتفاء بالقول بأنهما غادرتا طنجة على متن حافلة عمومية.

أكمل القراءة
error: