أخبار ومتابعات

الأردن وعمان يدعمان عملية المغرب في الكركرات

 أكد الأردن اليوم السبت ، وقوفه الكامل “مع المملكة المغربية الشقيقة في كل ما تتخذه من خطوات لحماية مصالحها الوطنية…

 أكد الأردن اليوم السبت ، وقوفه الكامل “مع المملكة المغربية الشقيقة في كل ما تتخذه من خطوات لحماية مصالحها الوطنية ووحدة أراضيها وأمنها”.

وقالت وزارة الخارجية وشؤون المغتربين ، في بيان ، إن ” المملكة الأردنية تؤكد دعمها للخطوات التي أمر بها صاحب الجلالة الملك محمد السادس لإعادة الأمن والأمان في المنطقة العازلة للكركرات على الحدود بين المغرب وموريتانيا ولضمان أمن المواطنين وانسياب الحركة المرورية والتجارية ” .

وأدان البيان ” التوغل اللاشرعي داخل الكركرات والذي يشكل خرقا للاتفاقيات الموقعة ويدفع باتجاه تهديد الأمن والاستقرار” .

وشدد على موقف الا ردن الواضح والثابت في دعم الوحدة الترابية للمملكة المغربية وسيادتها على أراضيها كافة ودعم جهود التوصل لحل سياسي لمشكلة الصحراء المغربية وفق قرارات الشرعية الدولية ومبادرة الحكم الذاتي التي أطلقتها المملكة المغربية.

سلطنة عمان من جانبها، أعلنت تأييدها للمغرب فيما اتخذه من إجراءات لحماية أمنه وسيادته على أراضيه وضمان لاستمرار حرية التنقل المدني والتجاري في المنطقة العازلة للكركرات.

وقالت وزارة الخارجية العمانية في بيان ، إن سلطنة عمان تجدد دعمها للجهود التي تبذلها الأمم المتحدة لإرساء السلام والاستقرار في تلك المنطقة.

شاركونا آراءكم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

أخبار ومتابعات

اندلاع حريق في معملٍ لصناعة “الياجور” بطنجة

اندلع حريق بمعملٍ لصناعة “الياجور” بمدينة طنجة، مساء يوم الثلاثاء 24 نونبر، ما استوجب استدعاء مصالح الوقاية المدنية للتدخّل من…

اندلع حريق بمعملٍ لصناعة “الياجور” بمدينة طنجة، مساء يوم الثلاثاء 24 نونبر، ما استوجب استدعاء مصالح الوقاية المدنية للتدخّل من أجل السيطرة على الحريق.

وحلّت شاحنة إطفاء بالمصنع المتواجد بمنطقة “مغوغة”، حيث تمكّن عناصر الوقاية المدنية من إخماد ألسنة اللهب والحيلولة دون انتشارها داخل المكان، دون أن يُعرف بالضبط سبب وقوع الحادث.

ولم يُبلّغ عن تسجيل إصابات لعدم وجود عمّال بالمصنع لحظة اندلاع الحريق، الذي لم يتسبّب لحسن الحظ سوى في بعض الخسائر المادية، حسب المعطيات المتوفّرة.

أكمل القراءة
أخبار ومتابعات, غرفة الأخبار

183 إصابة جديدة بفيروس كورونا في طنجة

سجلت طنجة خلال الـ 24 ساعة الماضية 183 إصابة جديدة بفيروس كورونا، لغاية السادسة من يوم الثلاثاء 24 نونبر الحالي….

سجلت طنجة خلال الـ 24 ساعة الماضية 183 إصابة جديدة بفيروس كورونا، لغاية السادسة من يوم الثلاثاء 24 نونبر الحالي.

وسجلت لجهة 369 إصابة بفيروس كورونا، منها 68 في تطوان، 46 في وزان، 44 في العرائش، 17 في المضيق الفنيدق، 11 في شفشاون.

وسجلت 6 حالات وفاة، منها 4 حالات في تطوان، حالة واحدة في طنجة وحالة في الحسيمة.

أكمل القراءة
أخبار ومتابعات, غرفة الأخبار

وفاة 73 شخصا اليوم بكورونا في المغرب و3999 إصابة جديدة

أعلنت وزارة الصحة مساء اليوم الثلاثاء 24 نونبر، عن تسجيل 3999 إصابة جديدة بفيروس كورونا خلال الـ 24 ساعة الماضية،…

أعلنت وزارة الصحة مساء اليوم الثلاثاء 24 نونبر، عن تسجيل 3999 إصابة جديدة بفيروس كورونا خلال الـ 24 ساعة الماضية، لتبلغ بذلك الحصيلة الإجمالية للمصابين بكورونا في المغرب 331 ألفا و527 مصابا.

وتم أيضا تسجيل 73 حالة وفاة جديدة بفيروس كورونا، لتبلغ حصيلة الوفيات جرّاء الفيروس 5469 وفاة، في حين سُجّلت 4118 حالة شفاء جديدة، ليرتفع عدد المتعافين إلى 279 ألفا و276 شخصا.

وأشارت وزارة الصحة إلى استبعاد 15108 حالة كانت مُشتبه في إصابتها بفيروس كورونا، ليبلغ عدد الحالات المستبعدة بعد تحليل مخبري سلبي، ثلاثة ملايين و502 ألفا و22 حالة منذ ظهور الوباء في المغرب.

أكمل القراءة
أخبار ومتابعات, غرفة الأخبار

شاب يُلقي بنفسه من عمارة فنزويلا في طنجة

لقي شاب مصرعه بمدينة طنجة، ما بعد زوال يوم الثلاثاء 24 نونبر، بعدما أقدم على إلقاء نفسه من عمارة “فنزويلا”…

لقي شاب مصرعه بمدينة طنجة، ما بعد زوال يوم الثلاثاء 24 نونبر، بعدما أقدم على إلقاء نفسه من عمارة “فنزويلا” بشارع فاس في محاولة لوضع حدّ لحياته.

ولفظ الشاب أنفاسه الأخيرة بعين المكان حيث سقط وسط الفضاء الداخلي للعمارة، قبل أن يتم استدعاء مصالح الوقاية المدنية والاتصال بالشرطة للتبليغ عن الحادث.

وتم نقل جثة الهالك إلى مستودع الأموات، بانتظار ما سيتقرّر في أمر إخضاعها للتشريح الطبي من عدمه، في وقتٍ باشرت المصالح الأمنية المختصة تحقيقا لتحديد ظروف وملابسات “الانتحار”.

أكمل القراءة
error: