أخبار ومتابعات

حارس فيلا يأوي 18 مُرشّحاً للهجرة.. والتفتيش يكشف “مفاجأة” مدفونة في الحديقة

بتنسيقٍ مع مصالح المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، أوقفت عناصر الشرطة القضائية بمدينة الناظور يوم أمس الجمعة، شخصا يبلغ من…

بتنسيقٍ مع مصالح المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، أوقفت عناصر الشرطة القضائية بمدينة الناظور يوم أمس الجمعة، شخصا يبلغ من العمر 30 سنة يشتبه ارتباطه بشبكة إجرامية لتنظيم عمليات الهجرة غير المشروعة والاتجار بالبشر.

وتم توقيف المشتبه فيه، الذي يُشرف على حراسة فيلا سكنية بمنطقة بني انصار الساحلية، متلبّساً بإيواء 18 مرشحا للهجرة غير المشروعة كان قد تعاقد معهم على تهجيرهم سرا نحو الشواطئ الأوروبية مقابل مبالغ تُناهز خمسين ألف درهم للمرشح الواحد.

وقالت المديرية العامة للأمن الوطني في بلاغ لها، إن عملية التفتيش المنجزة في إطار هذه القضية أسفرت عن حجز معدات لوجيستيكية يُشتبه استخدامها في تسهيل ارتكاب هذه الأفعال الإجرامية، وهي عبارة عن زورقين سياحيين ومعدات للملاحة والإنقاذ البحري وأجهزة اتصال لاسلكي ومنظار، فضلا عن كيلوغرام من مخدر الشيرا.

كما مكنت إجراءات التفتيش من حجز معدات أخرى مدفونة في حديقة المسكن، ويجري التحري حول ظروف حيازتها وملابسات إخفائها، وهي عبارة عن ثلاثة مسدسات نارية منها ما يطلق أعيرة معدنية، وبندقية صيد، وقطعتين مجزأتين من بندقيتي صيد، ورصاصات نارية ومجسم لسلاح أوتوماتيكي.

وتم الاحتفاظ بالمشتبه فيه الرئيسي تحت تدبير الحراسة النظرية، فيما تم إخضاع المرشحين للهجرة غير المشروعة للأبحاث القضائية التي تشرف عليها النيابة العامة المختصة، للكشف عن ملابسات هذه القضية وتحديد امتداداتها وارتباطاتها الدولية.

شاركونا آراءكم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

أخبار ومتابعات, غرفة الأخبار

أعضاء البرلمان الليبي المجتمعون في طنجة يعلنون توصلهم لاتفاق

يختتم 120 عضوا من البرلماني الليبي مشاوراتهم التي انطلقت قبل أسبوع في مدينة طنجة، يوم السبت 28 أكتوبر، معلنين توصلهم…

يختتم 120 عضوا من البرلماني الليبي مشاوراتهم التي انطلقت قبل أسبوع في مدينة طنجة، يوم السبت 28 أكتوبر، معلنين توصلهم لاتفاق يمهد لتوحيد المجلس المنقسم بين أقاليم ليبيا.

وفي البيان الختامي للاجتماعات وبحضور وزير الخارجية المغربي ناصر بوريطة، أعلن البرلمانيون عقدهم لأول اجتماع داخل الأراضي الليبية في مدينة غدامس، حيث سيتم الاتفاق على كافة القضايا المتعلقة بالمجلس ودوره.

الأعضاء أعلنوا عن التزامهم بإنهاء انقاسم المجلس واحترام الدستور والمؤسسات الدستورية ومساندة دعم المصالحة الوطنية، مع الإلتزام بعقد الانتخابات السنة القادمة، وفق ما أعلنت عنه الأمم المتحدة.

أكمل القراءة
أخبار ومتابعات, غرفة الأخبار

أسطول من 10 سفن روسية لصيد الأسماك المغربية لمدة 4 سنوات

جدد المغرب وروسيا اتفاقية حول الصيد البحري تسمح لسفن روسية بالصيد في المياه المغربية، مقابل تعويض مالي سنوي عن حق…

جدد المغرب وروسيا اتفاقية حول الصيد البحري تسمح لسفن روسية بالصيد في المياه المغربية، مقابل تعويض مالي سنوي عن حق الاستغلال.

وفق وزارة الصيد البحري فإن الاتفاقية السابقة انتهت صلاحيتها خلال فترة الحجر الصحي، ما دفع لعقد اجتماعات عن بعد انتهت بالاتفاق على تجديد هذه الاتفاقية.

الاتفاقية الجديدة ستمتد لـ 4 سنوات، وستمكن أسطولا بحريا روسيا مكونا من 10 سفن من صيد الأسماك السطحية في المياه المغربية التي تتجاوز 15 ميل بحري.

بحسب وزارة الصيد البحري فإن الاتفاقية ستمكن من تشغيل اليد العاملة المغربية إلى جانب التعويض المالي السنوي عن الاستغلال.

أكمل القراءة
أخبار ومتابعات, غرفة الأخبار

“اعتداء على إمام خلال صلاة الجمعة” والأمن ينفي

قالت تقارير إخبارية إن إماما تعرض لاعتداء على مستوى مسجد بمدينة الدار البيضاء، خلال أداء صلاة الجمعة، لكن المصالح الأمنية…

قالت تقارير إخبارية إن إماما تعرض لاعتداء على مستوى مسجد بمدينة الدار البيضاء، خلال أداء صلاة الجمعة، لكن المصالح الأمنية نفت هذه الرواية.

وقالت السلطات إن ما يتم تداوله عن كون الإمام قد تعرض للضرب والاعتداء عند مباشرة الصلاة غير صحيح، مشيرة بأن الأمر يتعلق بشخص يعاني من مشاكل نفسية قام باقتحام المسجد، وقام بتخريب بعض التجهيزات ولم يتعرض للإمام بأي مكروه.

وأفاد المصدر ذاته يوم السبت 28 نونبر الحالي، إن المشتبه به تمت إحالته على مستشفى الأمراض العقلية.

أكمل القراءة
أخبار ومتابعات, غرفة الأخبار

أمطارٌ مُنتظَرة الليلة في طنجة.. ودرجات حرارة تحت الصفر بهذه المناطق

أفادت مديرية الأرصاد الجوية الوطنية، في نشرة جوية خاصة من المستوى البرتقالي، أن عددا من المناطق في المغرب ستشهد طقسا…

أفادت مديرية الأرصاد الجوية الوطنية، في نشرة جوية خاصة من المستوى البرتقالي، أن عددا من المناطق في المغرب ستشهد طقسا باردا وزخات رعدية محليا قوية من اليوم السبت وإلى غاية بعد غد الإثنين 30 نونبر.

ويُتوقّع أن يكون الطقس باردا، مع تسجيل درجات حرارة دنيا ما بين ناقص 5 درجات وصفر درجة، ودرجات حرارة عليا ما بين 4 و10 درجات، بكل من أقاليم وعمالات الحوز وأزيلال وبني ملال وميدلت وإفران وخنيفرة وصفرو وتاوريرت وفكيك وتنغير وبولمان وجبال ورزازات والرشيدية، وذلك ابتداء من اليوم السبت وإلى غاية بعد غد الإثنين.

وأضافت مديرية الأرصاد أن زخات رعدية محليا قوية ستهم أقاليم وعمالات آسفي وسيدي بنور والجديدة، يوم غد الأحد من منتصف الليل وإلى غاية الساعة العاشرة صباحا.

ومن المتوقع أن تهمّ غدا الأحد زخات رعدية محليا معتدلة، ما بين الساعة التاسعة صباحا والثالثة زوالا، أقاليم الصويرة وأكادير-إدوتنان.

كما ستهم، هذه الليلة، أمطار معتدلة أقاليم طنجة وأصيلة والعرائش والقنيطرة. ومن المتوقع أن تكون هذه الزخات مصحوبة محليا بتساقط البَرَد.

أكمل القراءة
error: