أخبار ومتابعات, غرفة الأخبار

وفاة 81 شخصا و5461 إصابة جديدة بكورونا في المغرب

أعلنت وزارة الصحة مساء اليوم الأربعاء 11 نونبر، عن تسجيل 5461 إصابة جديدة بفيروس كورونا خلال الـ 24 ساعة الماضية،…

أعلنت وزارة الصحة مساء اليوم الأربعاء 11 نونبر، عن تسجيل 5461 إصابة جديدة بفيروس كورونا خلال الـ 24 ساعة الماضية، لتبلغ بذلك الحصيلة الإجمالية للمصابين بكورونا في المغرب 270 ألفا و626 مصابا.

وتم أيضا تسجيل 81 حالة وفاة جديدة بفيروس كورونا، لتبلغ حصيلة الوفيات جرّاء الفيروس 4506 وفاة، في حين سُجّلت 4892 حالة شفاء جديدة، ليرتفع عدد المتعافين إلى 221 ألفا و743 شخصا.

وأشارت وزارة الصحة إلى استبعاد 21158 حالة كانت مُشتبه في إصابتها بفيروس كورونا، ليبلغ عدد الحالات المستبعدة بعد تحليل مخبري سلبي، ثلاثة ملايين و282 ألفا و501 حالة منذ ظهور الوباء في المغرب.


شاركونا آراءكم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

غرفة الأخبار

برلمانيو ليبيا يغادرون طنجة لبلدهم لعقد أول اجتماع موحد (صور)

غادر يوم الخميس 3 دجنبر أعضاء البرلمان الليبي الذين كانوا مجتمعين في مدينة طنجة منذ نهاية نونبر الماضي في اتجاه…

غادر يوم الخميس 3 دجنبر أعضاء البرلمان الليبي الذين كانوا مجتمعين في مدينة طنجة منذ نهاية نونبر الماضي في اتجاه بلدهم، بعد توصلهم لاتفاق ينهي الانقسام.

ويتجه البرلمانيون في طائرة تابعة للخطوط الليبية مباشرة من طنجة إلى مدينة غدامس، التي ستشهد عقد أول اجتماع للمجلس بشكل موحد يجمع كافة الأقاليم غرب وشرق وجنوب.

اجتماع غدامس الموحد، سيعرف تحديد باقي القضايا ودور المجلس في المرحلة المقبلة، استعدادا لانتخابات دجنبر 2021.

Image
Image
Image
Image
Image

أكمل القراءة
غرفة الأخبار

تحذير من أمواج عاتية تضرب سواحل المغرب

قالت المديرية العامة للأرصاد الجوية في نشرة خاصة، إن أمواجا عاتية من القطاع الشمالي الغربي ستشهدها السواحل الأطلسية ما بين…

قالت المديرية العامة للأرصاد الجوية في نشرة خاصة، إن أمواجا عاتية من القطاع الشمالي الغربي ستشهدها السواحل الأطلسية ما بين أصيلة وطرفاية، يوم الجمعة 4 دجنبر الحالي.

وأوضحت المديرية أن علوّ هذه الأمواج يتراوح ما بين 4 و6 أمتار، لفترات ما بين 14 و17 ثانية، مشيرةً إلى أنها تتوقّع تسجيل تحسن تدريجي ابتداءً من يوم الإثنين القادم.

وأضافت أن ارتفاع المدّ في المناطق المهددة بالأمواج العاتية سيتراوح ما بين مترين و3.50 أمتار، وذلك ما بين الساعة الرابعة وأربعين دقيقة والساعة السابعة صباحا، وما بين الساعة الخامسة و10 دقائق والساعة السابعة و45 دقيقة مساء.


أكمل القراءة
غرفة الأخبار

حزب الاتحاد الاشتراكي بطنجة يزور الدكتور عبد المنعم بن الصديق في منزله (فيديو)

قام وفد عن حزب الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية، والشبيبة الاتحادية باقليم طنجة أصيلة، يترأسه الكاتب الإقليمي للحزب أحمد يحيا، بزيارة…

قام وفد عن حزب الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية، والشبيبة الاتحادية باقليم طنجة أصيلة، يترأسه الكاتب الإقليمي للحزب أحمد يحيا، بزيارة مساء يوم الأربعاء 2 دجنبر الحالي إلى بيت المرحوم العلّامة سيدي عبد العزيز بن الصديق، أحد رموز وأعمدة الحزب بطنجة قيد حياته، وصديق المرحوم المجاهد عبد الرحمن اليوسفي.

واستقبل الوفد الاتحادي، العلامة الدكتور سيدي عبد المنعم بن الصديق نجل العلّامة المحدث الشيخ سيدي عبد العزيز بن الصديق رحمه الله، شيخ الطريقة الصديقية، والأستاذ الجامعي بكلية الشريعة بفاس.

وساد اللقاء مناقشة تطرقت لنضال المرحوم العلّامة سيدي عبد العزيز بن الصديق، بالقول والكلمة في صفوف الاتحاد الاشتراكي بطنجة، وعلاقته بالمرحوم المجاهد الأستاذ عبد الرحمن اليوسفي، وآفاق النهوض بمستقبل حزب القوات الشعبية بالإقليم.

كما تطرق اللقاء إلى الاستحقاقات السياسية القادمة، ودور الشبيبة الإتحادية في بناء الحزب وصموده واستمرار توهّجه بإقليم طنجة أصيلة بعد غياب دام لعقود.

وعلى هامش هذه الزيارة، قدّمت الكتابة الإقليمية لحزب الاتحاد الاشتراكي صورة تذكارية تجمع الراحلين المرحومين العلّامة سيدي عبد العزيز بن الصديق والمجاهد الأستاذ عبد الرحمن اليوسفي، تُوثّق للقاءٍ جمعهما قيد حياتهما بالمقر التاريخي لحزب “الوردة” بالسوق الداخل في طنجة.


أكمل القراءة
غرفة الأخبار

سائق طاكسي يُوزّع أقراصاً مخدّرة في طنجة

ألقت عناصر الشرطة بمدينة طنجة القبض على سائق سيّارة أجرة صغيرة، مساء يوم الأربعاء 2 دجنبر، إثر ضبطه متلبّساً بتوزيع…

ألقت عناصر الشرطة بمدينة طنجة القبض على سائق سيّارة أجرة صغيرة، مساء يوم الأربعاء 2 دجنبر، إثر ضبطه متلبّساً بتوزيع أقراص مخدّرة من نوع “إكستازي”، على مستوى قنطرة حي “الموظّفين”.

وحسب المعلومات المتوفّرة، فإن بحثاً أمنيا مع أحد الموقوفين بتهمة حيازة المخدّرات أوصل المحققين إلى مزوّده الرئيس، الذي اتّضح أنه سائق طاكسي يستغلّ مهنته للمتاجرة في الممنوعات، قبل أن يتم نصب كمين أمني له وتوقيفه متلبّساً.

وتم وضع المُشتبه فيه، وهو شاب في أواخر العشرين من عمره يشتغل سائق سيّارة أجرة منذ ثلاث سنوات تقريبا، تحت تدبير الحراسة النظرية بتعليمات من النيابة العامة المختصة، للبحث معه في المنسوب إليه وتحديد باقي الامتدادات المحتملة لهذا النشاط الإجرامي.


أكمل القراءة
error: