أخبار ومتابعات, غرفة الأخبار

التوزيع الجغرافي لإصابات كورونا حسب الجهات

سُجّلت في المغرب خلال الـ 24 ساعة الماضية 5461 إصابة جديدة بفيروس كورونا، ليرتفع بذلك إجمالي المصابين بالفيروس إلى 270…

سُجّلت في المغرب خلال الـ 24 ساعة الماضية 5461 إصابة جديدة بفيروس كورونا، ليرتفع بذلك إجمالي المصابين بالفيروس إلى 270 ألفا و626 مصابا، حسب ما أعلنت وزارة الصحة مساء اليوم الأربعاء.

وبالنسبة لعدد الوفيات بسبب فيروس كورونا، سُجّلت اليوم 81 حالة وفاة جديدة، لترتفع حصيلة الوفيات إلى 4506 حالة وفاة، في حين سُجّلت 4892 حالة شفاء جديدة، ليبلغ بذلك إجمالي المتعافين من الفيروس 221 ألفا و743 شخصا.

وبخصوص التوزيع الجغرافي للحصيلة الوبائية خلال الـ 24 ساعة الماضية حسب الجهات، سَجّلت جهة الدار البيضاء سطات 2246 إصابة جديدة (بإجمالي 109956 حالة)، وسجّلت جهة الرباط سلا القنيطرة 1027 إصابة جديدة (بإجمالي 35285 حالة)، وجهة مراكش آسفي 342 إصابة جديدة (بإجمالي 23780 حالة).

وسَجّلت جهة طنجة تطوان الحسيمة 471 إصابة جديدة (بإجمالي 21584 حالة)، بينها 222 في طنجة أصيلة، و101 في تطوان، و55 في المضيق الفنيدق، و37 في الحسيمة، و35 في العرائش، و19 في شفشاون، وحالة واحدة في كلٍّ من وزان والفحص أنجرة.

وسجّلت جهات الشرق 431 إصابة جديدة (بإجمالي 17802 حالة)، وسوس ماسة 356 إصابة جديدة (بإجمالي 15524 حالة)، وفاس مكناس 103 إصابة جديدة (بإجمالي 14788 حالة)، وبني ملال خنيفرة 182 إصابة جديدة (بإجمالي 12218 حالة)، ودرعة تافيلالت 154 إصابة جديدة (بإجمالي 11206 حالة)، والعيون الساقية الحمراء 67 إصابة جديدة (بإجمالي 3301 حالات)، والداخلة واد الذهب 37 إصابة جديدة (بإجمالي 2995 حالة)، وكلميم واد نون 45 إصابة جديدة (بإجمالي 2187 حالة).


شاركونا آراءكم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

غرفة الأخبار

خبراء مغاربة يحذرون وزير الصحة: الاختبارات على اللقاح الصيني بالمغرب غير كافية

وجه خبراء مغاربة من مجموعة “سي 3 إم” تحذيرا لوزير الصحة خالد آيت من الشروع في عملية التلقيح باستخدام لقاح…

وجه خبراء مغاربة من مجموعة “سي 3 إم” تحذيرا لوزير الصحة خالد آيت من الشروع في عملية التلقيح باستخدام لقاح “سينوفارم” دون الحصول على الضمانات الكافية عن سلامته.

وفي رسالة موجهة للوزير، قال الخبراء إن الـ 600 شخص الذين خضعوا للاختبارات السريرية بعد تلقيهم لقاح “سينوفارم” الصيني يبقى عددا غير كافيا، كما أن هذه الاختبارات تحتاج وقتا للتتبع الحالات وبحث الأعراض التي تظهر على المتطوعين.

وحذر الخبراء من سرعة الشروع في تطبيق اللقاح، مشيرين إلى ما وصفت بكارثة “لقاح في الولايات المتحدة الأمريكية” وقعت في القرن الماضي وتسببت في حالات وفاة.

وطلب الخبراء من المختبر الذي يطور لقاح سينوفارم الصيني بالكشف عن المعطيات بشكل شفاف كما حدث مع باقي المختبرات التي تطور لقاحات مضادة لفيروس كورونا.

وزير الصحة من جانبه قال إن النتائج المتعلقة بالاختبارات إيجابية، وبأن المغرب ضمن تكتل تشرف عليه الأمم المتحدة للتبع اللقاحات وبأن يتم الحرص على “سلامة وفعالية اللقاح” قبل الشروع في عملية التلقيح.


أكمل القراءة
غرفة الأخبار

الحكومة تمدد الطوارئ الصحية في المغرب لغاية 2021

قرر مجلس الحكومة، المنعقد اليوم الخميس بالرباط، تمديد مدة سريان مفعول حالة الطوارئ الصحية بسائر أرجاء التراب الوطني إلى غاية…

قرر مجلس الحكومة، المنعقد اليوم الخميس بالرباط، تمديد مدة سريان مفعول حالة الطوارئ الصحية بسائر أرجاء التراب الوطني إلى غاية 10 يناير 2021، وذلك في إطار الجهود المبذولة لمكافحة تفشي وباء كورونا المستجد (كوفيد-19).


أكمل القراءة
أخبار ومتابعات

حقيقة حادثة نجم الشمال بطنجة

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي صورة عن حادث سير خطيرة بمدينة طنجة، وسط حديث عن خسائر كبيرة. في الواقع الحادثة…

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي صورة عن حادث سير خطيرة بمدينة طنجة، وسط حديث عن خسائر كبيرة.

في الواقع الحادثة سجلت يوم الأربعاء 2 دجنبر قرب مدينة طنجة، إذ تعرضت حافلة تابعة لشركة نجم الشمال لحادث خلال توجهها جنوب البلاد عبر المدينة.

هذا ولم تسجل أي خسائر في الأرواح أو إصابات خطيرة، عكس ما تم تناقله.


أكمل القراءة
غرفة الأخبار

الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي يعلن التكفل بمصاريف علاج كورونا

أعلن الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي أن مصاريف العلاجات المتعلقة بوباء كوفيد-19 سيتم التكفل بها في إطار التأمين الإجباري عن المرض،…

أعلن الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي أن مصاريف العلاجات المتعلقة بوباء كوفيد-19 سيتم التكفل بها في إطار التأمين الإجباري عن المرض، وذلك ابتداء من 28 أكتوبر 2020.

وقال الصندوق يوم 3 دجنبر، إنه سيتم تعويض مصاريف العلاجات أو تحملها طبقا للتعريفة الوطنية المرجعية الجاري بها العمل، أخذا بعين الاعتبار البروتوكول الصادر عن وزارة الصحة، و الذي يعتبر القاعدة الأساس لتحمل هذه المصاريف.

المصدر ذاته قال إن اختبار الإصابة بكورونا (PCR) ليس قابلا بعد للتعويض، وسيتم الشروع في تعويضه بمجرد تحديد التعريفة والإجراءات الواجب إتباعها لهذا الغرض، وذلك بالاتفاق مع الوكالة الوطنية للتأمين الصحي.

Image

أكمل القراءة
error: