منوعات

7 أخطاء قد تدمّر حياتك العاطفية

يؤكد الخبراء أن الارتباط والحفاظ على حياة عاطفية سعيدة وسليمة أمر صعب، لكن أهم ما يميز العلاقة الزوجية ويحافظ عليها،…

يؤكد الخبراء أن الارتباط والحفاظ على حياة عاطفية سعيدة وسليمة أمر صعب، لكن أهم ما يميز العلاقة الزوجية ويحافظ عليها، أن يسعى الطرفان إلى تحقيق الهدف الرئيسي منها وهو السلام والسعادة.

وفي تقرير لموقع “بولد سكاي” المتخصص في عالم الصحة والأسرة، رصد الخبراء سبعة أخطاء قد يقع فيها أحد طرفي العلاقة، والتي يمكن أن تدمر حياتهما العاطفية وتُنهي ارتباطهما.

1- أن تصبح شخصا لا يمكن الاعتماد عليه: أسوأ خطأ قد يرتكبه الرجل، هو أن يصبح شخصاً لا يمكن الاعتماد عليه، و لا يكون موجوداً في لحظة الاحتياج إليه، الرجل الذي يثبت أنه يمكن الاعتماد عليه، مفتاح لنجاح العلاقة، أما الرجل الذي لا يمكن الاعتماد عليه، فإنه يسير بالزواج إلى الفشل.

2- أن تترك زوجتك وحيدة بالمنزل: لا يوجد أي مبرر أو حجة لزوج يترك زوجته وحيدة بالمنزل، دون أن يهتم بالبقاء معها بعد أوقات العمل أو في أيام الأجازات، إن غياب الزوج الدائم عن المنزل، يجعل الزوجة تشعر بأنها مهجورة ومعزولة، ويدخل في نفسها الشعور بالإهمال، وهكذا تكون بداية النهاية للزواج.

3- أن تفقد الحماس للحياة الزوجية: الحماس أمر مهم للحياة الزوجية، حيث يحتاج الزوجان إلى الشعور باهتمام وحماس كل طرف لما يقوله الطرف الآخر، فالحماس هو أول طريق التفاعل والمشاركة، ولكن عندما يبدي الزوج أنه لا يهتم بما تقوله أو تفعله الزوجة أو بما تطرحه من أفكار، يتسرب البرود إلى علاقة الزوجين ولا تصبح الزوجة مهتمة بزوجها ولا بما يقول أو يفعل وتسير الأمور إلى جمود في علاقة الزوجين.

4- أن تستخف بما تفعله زوجتك ونضالها اليومي: يستخف كثير من الرجال بالجهود اليومية التي تبذلها الزوجة، وكفاحها داخل المنزل وسط أمور وتفاصيل كثيرة لا تنتهي حتى ساعات متأخرة يومياً، وعندما تجلس الزوجة لتتحدث عما فعلته في يومها والمشاكل التي واجهتها، لا يبدي الرجل أحياناً اهتماماً بما تحكي ولا يشاركها محاولة حل بعض الأمور، معتبراً أنه مرهق بأموره الخاصة وعمله، وليس بحاجة إلى تفاصيل أمور المنزل، هذا الاستخفاف والتجاهل يمكن أن يؤدي إلى فشل الزواج.

5- أن تتوقف عن إظهار الحب لزوجتك: يميل الكثير من الرجال إلى عدم الحديث عن مقدار الحب لزوجاتهم، لكن تظهر العاطفة في نظرة حانية أو لمسة رقيقة من يد الزوج أو لهفة عند حدوث مكروه، وتبقى المشكلة في الزوج الذي لا يتكلم ولا يقوم بأي تصرف يظهر عاطفته وحبه، وتحدث المشكلة الأكبر عندما يظهر الزوج اهتماماً بنساء أخريات ولو أثناء مشاهدة التلفزيون، أو عندما ينسى ارتداء خاتم الزواج، إن توقف الرجل عن إظهار حبه من آن لآخر مشكلة قد تدمر الحياة الزوجية.

6- أن تتوقف عن تقدير زوجتك وتقديم الهدايا لها: تحب المرأة أن تتلقى الهدايا من زوجها، ولو كانت وردة صغيرة، معتبرة أن تقديم الهدية دليل على اهتمام الزوج بها وتقديره لما تقوم به من دور في حياته الزوجية، أما توقف الرجل عن تقديم الهدايا وعن إظهار التقدير للزوجة فيعني أن الزواج يمر بأزمة.

7- أن تهمل العلاقة الحميمة مع الزوجة: يعد إهمال العلاقة الحميمة مع الزوجة أو تجاهل العاطفة فيها، أحد أهم الأسباب التي تؤدي إلى انهيار الزواج، ويمر كل زواج بأوقات تخفت فيها الرغبة الجسدية، ويهمل الزوج العلاقة الحميمة أو يمارسها دون روح أو عاطفة، وهذا الأمر يهدد الزواج إن استمر لفترة طويلة.

شاركونا آراءكم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

منوعات

خبير: نوعان من لقاح كورونا يحتاجان إلى جرعة ثالثة

أكد مدير المعهد الوطني الأمريكي للحساسية والأمراض المعدية، أنتوني فاوتشي، أن التطعيم الكامل ضد عدوى فيروس كورونا على الأرجح يتطلب…

أكد مدير المعهد الوطني الأمريكي للحساسية والأمراض المعدية، أنتوني فاوتشي، أن التطعيم الكامل ضد عدوى فيروس كورونا على الأرجح يتطلب 3 جرعات.

وقال فاوتشي، كبير المستشارين الطبيين في الإدارة الأمريكية، في مؤتمر صحفي يوم السبت 18 شتنبر الحالي: “عليّ أن أؤكد إنطلاقاً من خبرتي في علم المناعة أنني لن أكون مستغرباً على الإطلاق من أن النظام المناسب الكامل للتلقيح سيتكون على الأرجح من 3 جرعات”.

وأوضح أن هذا الأمر قد يخص على الأقل اللقاحات المبنية على الحمض النووي الريبوزي الرسول (mRNA)، وهي التي ينتمي إليها لقاحا “فايزر”/”بيونتيك” و”موديرنا”.

وبيّن الخبير الطبي أن التطعيم بتلك اللقاحات سيتطلب الحقن بجرعتين أوليتين، والتلقيح بالجرعة الثالثة المعززة بعد مرور عدة أشهر.

أكمل القراءة
منوعات

تُشكّل خطرا محتملاً على البشر.. اكتشاف 3 فيروسات مماثلة لـ “كوفيد 19” تعيش في الطبيعة

 اكتشف علماء أن الخفافيش المتواجدة في الكهوف الجيرية بشمال دولة لاوس الآسيوية، تحمل فيروسات كورونا تتشارك في خواص رئيسية مع…

 اكتشف علماء أن الخفافيش المتواجدة في الكهوف الجيرية بشمال دولة لاوس الآسيوية، تحمل فيروسات كورونا تتشارك في خواص رئيسية مع فيروس كورونا المستجد، ما يجعلهم أقرب إلى تحديد مصدر انتشار كوفيد-19.

وذكرت وكالة أنباء “بلومبرغ” الأمريكية، أن الباحثين في معهد باستور الفرنسي وجامعة لاوس كانوا يبحثون عن فيروسات مماثلة للفيروس الذي تسبب في “كوفيد-19″، بين مئات من خفافيش حدوة الحصان التي تعيش في الكهوف.

وأضافت الوكالة أن العلماء وجدوا ثلاث سلالات من الفيروس تمتلك مجالات لربط المستقبلات، وهو الجزء الذي يجعل الفيروس قادر على الارتباط بخلايا جسم الإنسان، مماثلة بشكل كبير مع تلك الموجودة في فيروس كوفيد-19.

وأشارت إلى أن هذا الاكتشاف العلمي يؤكد وجود فيروسات متعلقة بكوفيد-19 في الطبيعة، كما يدعم نظرية أن الجائحة بدأت بسبب انتشار فيروس متأصل في الخفافيش.

واعتبر الباحثون أن الفيروسات الثلاثة التي تم العثور عليها في لاوس تعتبر “الأسلاف الأقرب لفيروس كوفيد-19 التي تم اكتشافها حتى اليوم”، مشرين إلى أن تلك الفيروسات قد تُشكّل خطرا محتملا بالانتقال المباشر إلى البشر.

أكمل القراءة
منوعات

من هي الشعوب الأكثر ذكاءً في المنطقة العربية؟

أظهرت قائمةٌ بترتيب أذكى الشعوب العربية (حسب نقاط مقياس الـ IQ)، بناءً على دراسة أجريت بين 2002-2006 من قبل عالم…

أظهرت قائمةٌ بترتيب أذكى الشعوب العربية (حسب نقاط مقياس الـ IQ)، بناءً على دراسة أجريت بين 2002-2006 من قبل عالم النفس البريطاني ريتشارد لين والبروفسور الفنلندي تاتو فانهانين، حيث شملت الدراسة أكثر من 80 بلدا.

وقد لاحظ الباحثان في الدراسة وجود علاقة متبادلة بين الدخل القومي ومستوى الذكاء، كما لاحظوا وجود ترابط بين مستوى الذكاء ومعدلات النمو الاقتصادي والثروة القومية.

وعلى الصعيد العالمي، احتلت هونغ كونغ المركز الأول عالميًا، محققة متوسط ذكاء يبلغ 108 نقطة. بينما جاءت كل من سنغافورة وكوريا الجنوبية في المراتب الثانية والثالثة على التوالي. بينما كانت جمهورية غينيا الاستوائية هي أقل دولة على مقياس الذكاء (أي كيو) على مستوى العالم.

وفي المنطقة العربية، جاءت في المرتبة الأولى العراق الذي حقق 87 نقطة على مقياس الذكاء، بينما كانت الكويت في المركز الثاني حيث حصل على 86 نقطة، بينما كانت اليمن في المرتبة الثالثة، حيث كان متوسط نقاط ذكاء شعبها في مقياس الـ iq يقارب من 85 نقطة.

وفي المركز الرابع تعادلت أربع دول عربية، لتحقق شعوبها نقاطا متساوية على مقياس الذكاء، وهي الأردن والمغرب والإمارات والسعودية، حصل كل منها على متوسط ذكاء يبلغ 84 نقطة.

  • عن الإمارات اليوم
أكمل القراءة
error: