أخبار ومتابعات, غرفة الأخبار

نبنيو الحياة.. ماذا حقّقت “لافارج هولسيم المغرب” للسكان المجاورين لمصانعها؟

كشفت شركة “لافارج هولسيم المغرب”، في بلاغ لها يوم الثلاثاء 10 نونبر الحالي، عن الحصيلة الأولية الخاصة ببرنامج “نبنيو الحياة”…

كشفت شركة “لافارج هولسيم المغرب”، في بلاغ لها يوم الثلاثاء 10 نونبر الحالي، عن الحصيلة الأولية الخاصة ببرنامج “نبنيو الحياة” الخاص بالمسؤولية الاجتماعية والمجتمعية، وذلك في أعقاب نهاية الربع الثالث من سنة 2020.

وتطرقت الشركة في بلاغها إلى الإجراءات التي تم اتخاذها على مستوى المواقع الصناعية التابعة لها، من أجل تعليم المجتمعات المحلية وتحسين قابلية التوظيف، والنهوض بإمكانيات العمل على المستوى المحلي.

وفي تصريح صحفي بالمناسبة، أفاد جورج ميشوس المدير الإداري العام للشركة، أنه “على مدى 90 سنة من التواجد، تُصاحب لافارج هولسيم المغرب التنمية الاقتصادية للمملكة. وعملنا خلال هذه السنوات على إعداد ثم تطوير استراتيجية المسؤولية الاجتماعية والمجتمعية، من أجل تحقيق هدف أساسي هو خلق قيمة مشتركة وبناء روابط دائمة مع السكان المجاورين لمقرات الشركة”.

وأضاف ميشوس، “لا نخفيكم أننا ملتزمون في عملية تحقيق التكامل والإدماج المستدام في المناطق التي نعمل فيها، وفي التنمية المشتركة في الجهات والجماعات التي تعرف حضور أنشطتنا. ونؤكد أن نهج المسؤولية الاجتماعية للشركات في لافارج هولسيم المغرب يتمحور حول هذه القيمة الخاصة بالتقدم، بهدف خلق ارتباط بين التقدم المجتمعي والاقتصادي بشكل متوازي”.

ومن خلال برنامج “نبنيو الحياة”، للمسؤولية الاجتماعية للشركات في “لافارج هولسيم المغرب”، تحظى أربع مجالات بالأولوية، والمتمثلة أوّلاً في التعليم عن قُرب ومكافحة الهدر المدرسي في جميع المستويات التعليمية بالنسبة للذكور والإناث، وثانياً في تقاسم إجراءات السلامة الصحية واستفادة المجتمعات المجاورة للمجموعة من خدمات العناية والرعاية الصحية، وثالثاً في زيادة قابلية توظيف الشباب للعمل مع المجتمعات المحلية، ثم المساهمة في التنمية المحلية عبر الانخراط في سلسلة من المبادرات الرامية إلى حماية البيئة وتحسين الظروف المعيشية للسكان المجاورين للمجموعة.

وحسب الإحصاءات المُعلنة، فقد استفاد ما مجموعه 110 آلاف فرد من السكان المجاورين لمجموعة “لافارج هولسيم المغرب” سنة 2019، ممّا تُوفّره المجالات المذكورة من فرص ضمن برنامج “نبينو الحياة”.

وخلال سنة 2020، وفي ظل السياق الاقتصادي والاجتماعي الاستثنائي الذي تأثر بشكل مباشر من تفشي فيروس كورونا، ركّزت المواقع الصناعية التابعة لشركة “لافارج هولسيم المغرب” على أكبر التوقعات الخاصة بالسكان المجاورين لهذه المواقع، والمتمثلة في دعم التعليم ودعم تنمية فرص العمل.

وقد استفادت 100 مدرسة، وأكثر من 000 14 طفل ومراهق، من المبادرات التي اتخذتها الشركة خلال السنة الحالية في مجال التعليم.

وفي هذا السياق، أكّد جورج ميشوس أن مصانع لافارج هولسيم المغرب، تعمل على الاستثمار في مشاريع مختلفة لدعم تعليم الأجيال الشابة وأطفال السكان المجاورين للمجموعة، مع توجيه الاهتمام بشكل خاص لجميع المبادرات الرامية إلى تجنب الهدر المدرسي، من قبيل توفير النقل المدرسي، مع الحصول على المحفظة والأدوات المدرسية والتجهيزات المعلوماتية اللازمة، وتصحيح النظر، وغير ذلك…

ونظرا إلى الأوضاع الحالية المرتبطة بتفشي فيروس كورونا المستجد “كوفيد19″، اعتمدت فرق “لافارج هولسيم المغرب” على تطبيق العديد من الإجراءات المرتبطة بالحفاظ على الصحة، عبر ضمان استفادة جميع المدارس من محلول لغسل اليدين، واتخاذ إجراءات كثيرة للتحسيس والتوعية بمخاطر الفيروس، إضافة إلى توزيع الكمامات الواقية، وقنينات تضم سائل التعقيم.

تجدر الإشارة، إلى أن أحدث مشاريع شركة “لافارج هولسيم المغرب” تتضمّن:

التدريب على مهن البناء من خلال شراكة مع شركة OFPPT (النجارة، الألمنيوم، وغيرها) لفائدة الشباب المجاورين للمصانع في مدينة مكناس، ومنطقة بوسكورة.

إحداث مشاريع صغيرة فردية حول جميع مواقع الشركة، دورات تدريبية في الخياطة والطهي، وسياقة العربات الثقيلة، وتعلم تصفيف الشعر في طنجة، تطوان، مكناس، وأكادير.

دعم رفع مستوى بعض الأنشطة والمشاريع القائمة، لا سيما في مكناس، وبوسكورة، ووجدة وسطات. وكذا دعم الجمعيات العاملة في مجال التشغيل وإمكانية التوظيف.

شاركونا آراءكم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

غرفة الأخبار

الدولة لا تستطيع فعل كل شيء.. بنشعبون يدعو “الباطرونا” إلى خلق الوظائف

طالب وزير الاقتصاد والمالية، محمد بنشعبون، رجال الأعمال المغاربة بضرورة توجيه رساميلهم في هذه الظرفية العصيبة نحو الاستثمار وخلق فرص…

طالب وزير الاقتصاد والمالية، محمد بنشعبون، رجال الأعمال المغاربة بضرورة توجيه رساميلهم في هذه الظرفية العصيبة نحو الاستثمار وخلق فرص الشغل وعدم الاتكال على الدولة للقيام بكل شيء.

وقال بنشعبون، خلال لقاء نظمه الاتحاد العام لمقاولات المغرب لمناقشة مشروع قانون المالية 2021 وآفاق إنعاش الاقتصاد، إنه يجب على القطاع الخاص أن يستثمر، لأن الدولة لا تستطيع أن تفعل كل شيء، داعيا أرباب العمل على بذل مجهود من جانبهم لمواجهة تحديات هذه الأزمة، حسب ما ذكرت جريدة “الاتحاد الاشتراكي”.

وأكد الوزير أنه بالطبع من واجب الدولة أن تدعم الاقتصاد، وأن تضع آليات لتحريك عجلة الاقتصاد، ولكن يجب على المشغلين الخواص “الباطرونا” أيضا الاستثمار وخلق الوظائف، وإلا فإن كل جهود الدولة ستذهب سدی.

أكمل القراءة
أخبار ومتابعات

طنجة 8 ملم.. مقاييس التساقطات المطرية المُسجّلة في المغرب

شهدت عددٌ من المناطق في المغرب يوم أمس الجمعة 27 نونبر، تساقطات مطرية متفاوتة في ظلّ موجةٍ من الطقس البارد…

شهدت عددٌ من المناطق في المغرب يوم أمس الجمعة 27 نونبر، تساقطات مطرية متفاوتة في ظلّ موجةٍ من الطقس البارد والتساقطات الثلجية يُنتظر أن تستمرّ إلى يوم غد الأحد.

وفي ما يلي مقاييس التساقطات المطرية المسجلة من طرف المديرية العامة للأرصاد الجوية من الساعة السادسة من صباح أمس الجمعة إلى غاية الساعة السادسة من صباح اليوم السبت:

القنيطرة: 57 ملم، الرباط سلا: 34 ملم، سيدي إفني: 20 ملم، آيت ملول: 18 ملم، إفران: 16 ملم، أكادير: 15 ملم، طنجة والعرائش والنواصر: 8 ملم، الدار البيضاء آنفا وتازة وسيدي سليمان: 6 ملم، الجديدة وتارودانت وبنسليمان: 5 ملم، الشاون والمحمدية والصويرة: 4 ملم، مكناس وتيزنيت: 3 ملم، مراكش: ملمتر واحد، بوعرفة والحسيمة وتطوان وآسفي: أقل من ملمتر.

أكمل القراءة
غرفة الأخبار

بينهم زوجته.. خمسة أشخاص يتواطؤون لقتل مُسنٍّ في الحاجب

أوقفت عناصر فرقة الشرطة القضائية بمدينة الحاجب، يوم الجمعة 27 نونبر، خمسة أشخاص بينهم سيدتان، يُشتبه تورطهم في الضرب والجرح…

أوقفت عناصر فرقة الشرطة القضائية بمدينة الحاجب، يوم الجمعة 27 نونبر، خمسة أشخاص بينهم سيدتان، يُشتبه تورطهم في الضرب والجرح المفضي للموت والسرقة الموصوفة والمشاركة وعدم التبليغ عن جناية.

وكانت مصالح الأمن الوطني قد توصلت في 14 نونبر الحالي، بإشعار من عائلة تاجر يبلغ من العمر 69 سنة، بدعوى أنه تعرض للضرب والجرح البليغين، قبل أن توافيه المنية لاحقا، وكذا للسرقة التي استهدفت مبلغا وحليا ومجوهرات من داخل مسكنه.

وأسفرت الأبحاث التقنية والتحريات الميدانية المنجزة، عن توقيف المشتبه فيه الرئيس، الذي كشفت إجراءات البحث أنه عرّض الضحية للاعتداء الجسدي بتواطؤ وتحريض من الزوجة الثانية للضحية وشقيقيها، قبل أن يعمدوا إلى اختلاق سيناريو السرقة لتضليل مسارات البحث والتحري.

وقالت المديرية العامة للأمن الوطني، إنه تم توقيف الزوجة الثانية للضحية وشقيقتها وشقيقها، علاوة على شخص خامس شارك في الأعمال التحضيرية لهذه الجريمة، ولم يبلغ عنها، حيث تم إيداعهم جميعا تحت تدبير الحراسة النظرية رهن إشارة البحث الذي يجري تحت إشراف النيابة العامة المختصة، للكشف عن جميع ملابسات وخلفيات ارتكاب هذه الجريمة.

أكمل القراءة
أخبار ومتابعات, غرفة الأخبار

مطاردة بحرية في “كابو نيغرو” تنتهي بتوقيف 4 مُهرّبين.. وهذا ما ضُبط بحوزتهم

تمكّنت وحدة لخفر السواحل تابعة للبحرية الملكية، كانت تقوم بدورية بالبحر الأبيض المتوسط، من إحباط عملية لتهريب المخدرات (حوالي طنين)…

تمكّنت وحدة لخفر السواحل تابعة للبحرية الملكية، كانت تقوم بدورية بالبحر الأبيض المتوسط، من إحباط عملية لتهريب المخدرات (حوالي طنين) بعرض ساحل “كابو نيغرو” صباح يوم الجمعة 27 نونبر.

وأوضح مصدر عسكري أن وحدة خفر السواحل طاردت زورقا سريعا (غو فاست) ومنعته من استلام 51 حزمة من المخدرات من مختلف الأحجام، من قاربين محليي الصنع.

وأضاف المصدر العسكري أن وحدة خفر السواحل اعترضت القاربين وعلى متنهما أربعة أشخاص وحزمات من المخدرات يبلغ وزنها الإجمالي حوالي طنين.

وتم اقتياد الموقوفين الأربعة والقاربين، وكذا شحنة المخدرات، نحو ميناء “مارينا سمير”، حيث تم تسليمهم للسلطات المعنية لاستكمال المساطر القانونية الجاري بها العمل.

أكمل القراءة
error: