أخبار ومتابعات, غرفة الأخبار

أوديو في واتساب يحذر.. الأمن يُوضح حقيقة وجود عصابة تختطف الأطفال

تفاعلت مصالح الأمن الجهوي بمدينة الرشيدية، بسرعة وجدية كبيرة، مع مقطع صوتي تداوله مستعملو تطبيقات التراسل الفوري، يوم أمس الأحد…

تفاعلت مصالح الأمن الجهوي بمدينة الرشيدية، بسرعة وجدية كبيرة، مع مقطع صوتي تداوله مستعملو تطبيقات التراسل الفوري، يوم أمس الأحد 8 نونبر الجاري، والذي يتضمن ادعاءات حول وجود عصابة إجرامية مفترضة تختطف الأطفال بواسطة سيارة بنفس المدينة، كما ينسب لصاحب التسجيل ادعاؤه تلقي مصالح الشرطة شكايات حول الموضوع دون أن تحرك ساكنا، بما في ذلك حالة طفلة كادت أن تتعرض للاختطاف بحي “أولاد الحاج” بالمدينة لولا تدخل والدتها.

وتنويرا للرأي العام، وتفنيدا للادعاءات غير الصحيحة الواردة في الشريط الصوتي المذكور، يؤكد الأمن الجهوي بالرشيدية بأنه راجع المعطيات والسجلات المتوفرة لدى المصالح المختصة في محاربة الجريمة على صعيد المدينة، دون أن يتم تحصيل معطيات ملموسة حول توصل مصالح الأمن الوطني بأية شكاية أو إشعار حول تعرّض أطفال قاصرين للاختطاف باستعمال الأسلوب الإجرامي الوارد في المقطع الصوتي المذكور.

وإمعانا في التوضيح، وخلافا لما تم الترويج له من مزاعم كاذبة، يؤكد الأمن الإقليمي بالرشيدية بأن مصالح الشرطة القضائية والأمن العمومي لم تتوصل بأية شكاية أو وشاية تتعلق بمحاولة اختطاف طفلة قاصر بأي حي من أحياء المدينة.

وإذ يحرص الأمن الإقليمي بالرشيدية على تفنيد صحة المعطيات الواردة في هذا المقطع الصوتي، فإنه يؤكد في المقابل على أن الأبحاث والتحريات لا زالت جارية لتوقيف المتورطين في تسجيل وبث هذا الشريط الذي يتضمن معطيات وأخبار زائفة، بما من شأنه أن يمس بالإحساس بالأمن لدى المواطنين.

شاركونا آراءكم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

غرفة الأخبار

العثور على الطفل إلياس ميتاً

عثر موطنون زوال يوم الخميس 26 نونبر الحالي على جثة شخصٍ بشاطئ مدينة أصيلة، بعدما لفظها البحر، وسط اعتقاد بأنها…

عثر موطنون زوال يوم الخميس 26 نونبر الحالي على جثة شخصٍ بشاطئ مدينة أصيلة، بعدما لفظها البحر، وسط اعتقاد بأنها تعود للطفل المختفي إلياس.

وقد عثر على الجثة منتفخة على شاطئ لالة رحمة، لتهرع السلطات إلى عين المكان لإخراج الجثة، وبعد فحص أولي تبين أنها تعود للطفل اذي اختفى عن الأنظار منذ أيام، وفق مصادر مقربة من والده.

وكان الطفل قد اختفى عندما رافق والده إلى الشاطئ، وجاء العثور على الجثة بعد فقدان الأمل في العثور عليها في البحر، بعد تنظيم عملية بحث واسعة عن الطفل في الموقع الذي كان فيه آخر مرة.

أكمل القراءة
غرفة الأخبار

البحرين تقرر فتح قنصلية بالعيون

قررت مملكة البحرين فتح قنصلية في العيون، وهي بذلك ثالث مملكة عربية تفتح تمثيلية دبلوماسية في أكبر مدينة في الصحراء…

قررت مملكة البحرين فتح قنصلية في العيون، وهي بذلك ثالث مملكة عربية تفتح تمثيلية دبلوماسية في أكبر مدينة في الصحراء المغربية، وقد تم الإعلان عن ذلك في اتصال جمع الملك محمد السادس وعاهل البحرين.

وفي ما يلي نص بلاغ الديوان الملكي: “تلقى صاحب الجلالة الملك محمد السادس، نصره الله، یومه الخمیس اتصالا ھاتفیا من أخیه صاحب الجلالة الملك حمد بن عیسى آل خلیفة، ملك مملكة البحرین الشقیقة.

ویندرج ھذا الاتصال في إطار ما یربط العاھلین الكریمین وأسرتیھما الملكیتین من علاقات أخویة صادقة وتقدیر متبادل، كما یعكس نھج التشاور والتنسیق الدائم بین القائدین، وما یجمع البلدین الشقیقین من تعاون مثمر وتضامن موصول.

وبھذه المناسبة، أبلغ صاحب الجلالة الملك حمد بن عیسى آل خلیفة، جلالة الملك، قرار مملكة البحرین بفتح قنصلیة عامة لھا بمدینة العیون المغربیة، وأن یتم التنسیق بشأنھا بین وزارتي الخارجیة في البلدین.

وخلال ھذا الاتصال، نوه صاحب الجلالة الملك حمد بن عیسى آل خلیفة، بالقرارات التي أمر بھا جلالة الملك محمد السادس، نصره الله، بمنطقة الكركارات بالصحراء المغربیة، والتي أفضت إلى تدخل حاسم وناجع لحفظ الأمن والاستقرار بھذا الجزء من التراب المغربي، وإلى ضمان انسیاب طبیعي وآمن لحركة الأشخاص والبضائع بین المملكة المغربیة والجمھوریة الإسلامیة الموریتانیة.

وقد عبر جلالة الملك محمد السادس، نصره الله، لأخیه جلالة الملك حمد بن عیسى آل خلیفة، عن شكره العمیق لھذا القرار الھام الذي یعكس التضامن الموصول بین البلدین الشقیقین، وعن تقدیره البالغ للمواقف الثابتة لمملكة البحرین الشقیقة في دعم السیادة الترابیة والوحدة الوطنیة للملكة المغربیة”.

أكمل القراءة
غرفة الأخبار

جهة طنجة تقفز إلى المرتبة الثالثة.. التوزيع الجغرافي لحصيلة فيروس كورونا

سُجّلت خلال الـ 24 ساعة الماضية 4178 إصابة جديدة بفيروس كورونا، ليرتفع بذلك إجمالي المصابين بالفيروس في المغرب إلى 340…

سُجّلت خلال الـ 24 ساعة الماضية 4178 إصابة جديدة بفيروس كورونا، ليرتفع بذلك إجمالي المصابين بالفيروس في المغرب إلى 340 ألفا و684 مصابا، حسب ما أعلنت وزارة الصحة مساء اليوم الخميس 26 نونبر.

وبالنسبة لعدد الوفيات بسبب فيروس كورونا، سُجّلت اليوم 80 حالة وفاة جديدة، لترتفع بذلك حصيلة الوفيات إلى 5619 حالة وفاة، في حين سُجّلت 5312 حالة شفاء جديدة، ليبلغ بذلك إجمالي المتعافين من الفيروس 289 ألفا و808 شخصا.

وبخصوص التوزيع الجغرافي للحصيلة الوبائية خلال الـ 24 ساعة الماضية حسب الجهات، سَجّلت جهة الدار البيضاء سطات 1473 إصابة جديدة (بإجمالي 134964 حالة)، وسجّلت جهة الرباط سلا القنيطرة 778 إصابة جديدة (بإجمالي 48942 حالة).

وسَجّلت جهة طنجة تطوان الحسيمة 388 إصابة جديدة بإجمالي 27777 حالة، لتقفز بذلك إلى المرتبة الثاثلة متجاوزةً جهة مراكش آسفي. وتتوزّع الإصابات الجديدة بالجهة بين 153 في طنجة أصيلة، و111 في تطوان، و37 في الحسيمة، و28 في شفشاون، و21 في العرائش، و18 في المضيق الفنيدق، و16 في وزان، و4 في الفحص أنجرة.

وسجّلت جهات مراكش آسفي 348 إصابة جديدة (بإجمالي 27741 حالة)، والشرق 308 إصابة جديدة (بإجمالي 23599 حالة)، وسوس ماسة 424 إصابة جديدة (بإجمالي 22534 حالة)، وفاس مكناس 89 إصابة جديدة (بإجمالي 16379 حالة).

كما سجّلت جهات بني ملال خنيفرة 56 إصابة جديدة (بإجمالي 13876 حالة)، ودرعة تافيلالت 65 إصابة جديدة (بإجمالي 12737 حالة)، والعيون الساقية الحمراء 120 إصابة جديدة (بإجمالي 4528 حالات)، وكلميم واد نون 103 إصابة جديدة (بإجمالي 4060 حالة)، والداخلة واد الذهب 26 إصابة جديدة (بإجمالي 3547 حالة).

أكمل القراءة
أخبار ومتابعات, غرفة الأخبار

153 إصابة جديدة بفيروس كورونا في مدينة طنجة

سجلت طنجة خلال الـ 24 ساعة الماضية 153 إصابة بفيروس كورونا المستجد، لغاية السادسة من يوم الخميس 26 نونبر الحالي….

سجلت طنجة خلال الـ 24 ساعة الماضية 153 إصابة بفيروس كورونا المستجد، لغاية السادسة من يوم الخميس 26 نونبر الحالي.

وسجلت الجهة 388 إصابة، منها 111 إصابة في تطوان، 37 حالة في الحسيمة، 28 حالة في شفشاون، 21 في العرائش، 18 في المضيق الفنيدق، 16 في وزان، 4 في الفحص أنجرة.

وقد سجلت أيضا 10 حالات وفاة، بينها 3 حالات في العرائش، حالتين بكل من تطوان والمضيق الفنيدق، وحالة واحدة بكل من طنجة والحسيمة ووزان.

أكمل القراءة
error: