أخبار ومتابعات, غرفة الأخبار

في طنجة جمعية أباء وأولياء تلاميذ تكذب “أم تلميذ”

رغم نشر موقع “طنجة7” يوم 6 نونبر مقالا وفيديو يتضمن موقف كل من والدة طفل ومسؤولين عن روض ملحق بمدرسة…

رغم نشر موقع “طنجة7” يوم 6 نونبر مقالا وفيديو يتضمن موقف كل من والدة طفل ومسؤولين عن روض ملحق بمدرسة عبد الرحمان أنكاي حول “اتهامات الأم للمؤسسة بطرد طفلها من أجل تعويضه بطفل آخر يعتقد أنه قريب لأحدى العاملات هناك”، تلقى الموقع “بلاغا تكذيبيا”.

هذا نص البلاغ التكذيبي الصادر عن جمعية أباء وأولياء التلاميذ كما جاء : “على إثر البالغ المنشور بالجريدة الإكترونية طنجة7 والمؤرخ بتاريخ 6 نونبر 2020 تحت عنوان ” طرد طفل من مدرسة عبد الرحمان أنكاي ” تعبر جمعية اباء وأولياء التلاميذ المكلفة بتسيير التعليم الأولي وفق الشراكة التي تربطها بالمديرية
الإقليمية عن استيائهما وتذمرهما مما جاء في هذا البلاغ من كذب وبهتان لا يمت للحقيقة بأي صلة وبعيد كل البعد عن الواقعية والمهنية في نقل الخبر، عبر البحث عن كل التفاصيل الكفيلة باعطائه المصداقية المتوخاة اذ لم يكلف صاحبه عناء الاتصال بالإدارة وبمكتب الجمعية للتحقق من صحة الخبر فالمسألة لم تتعد سوء فهم من طرف أم التلميذ حينما طالبتها الجمعية باحضار شهادة طبية تثبت نوع العجز الذي يعاني منه التلميذ من أجل التصرف وفقها في التعاطي تربويا مع الحركية المبالغ فيها التي يبديها التلميذ وتؤثر سلبا على تحصيل باقي زملائه في الصف
.


من جانبها فإن الإدارة التربوية بمؤسسة عبد الرحمان أنكاي وكل الأطر التربوية العاملة بالمؤسسة التي نكن لها كل الاحترام والتقدير نظير مجهوداتها الجبارة التي مافتئت تقدمها في سبيل الرفع من جودة التعلمات لصالح ناشئتنا والتي يعترف بها جميع الأباء والأمهات لا علاقة لهم لا من قريب ولا من بعيد بالواقعة ومنه فإن جمعية الأباء
مكتبا وأعضاء يكذبون جملة وتفصيلا ما جاء في هذا البلاغ ويؤكدون على أن جميع تلميذات وتلاميذ التعليم الأولي والمسجلين في منظومة مسار يتابعون دراستهم بشكل عادي ولم يتعرض أي أحد منهم للطرد .


لذا تهيب جمعية اباء تالميذ وتلميذات مدرسة عبد الرحمان أنكاي بالجريدة الإلكترونية المعنية لمزيد من أخذ الحيطة والحذر في تقصي المصداقية قبل نشر أي خبر مشبوه دون التحقق منه لأن اقحام اسم المؤسسة في سوء فهم بين مكتب الجمعية وأم التلميذ مجانب للصواب وسلوك غير مهني كادت أن تكون له انعكاسات سلبية في التأثير
على التدبير العادي للعملية التربوية بالمؤسسة كمرفق عام منفتح على الجميع”
.

تجدر الإشارة بأن الموقع لم “ينشر أي بلاغ” أو “خبرا مشبوها” حسب ادعاء الجميعة، ويتعلق الأمر بتصريحات والدة الطفل، والتي سبق ونشرتها المعنية بنفسها عبر موقع الفايسبوك مع صور تظهر كدمات على جسد الطفل لم يعرف لغاية الآن من يقف خلفها.

شاركونا آراءكم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

غرفة الأخبار

أمطارٌ مُنتظَرة الليلة في طنجة.. ودرجات حرارة تحت الصفر بهذه المناطق

أفادت مديرية الأرصاد الجوية الوطنية، في نشرة جوية خاصة من المستوى البرتقالي، أن عددا من المناطق في المغرب ستشهد طقسا…

أفادت مديرية الأرصاد الجوية الوطنية، في نشرة جوية خاصة من المستوى البرتقالي، أن عددا من المناطق في المغرب ستشهد طقسا باردا وزخات رعدية محليا قوية من اليوم السبت وإلى غاية بعد غد الإثنين 30 نونبر.

ويُتوقّع أن يكون الطقس باردا، مع تسجيل درجات حرارة دنيا ما بين ناقص 5 درجات وصفر درجة، ودرجات حرارة عليا ما بين 4 و10 درجات، بكل من أقاليم وعمالات الحوز وأزيلال وبني ملال وميدلت وإفران وخنيفرة وصفرو وتاوريرت وفكيك وتنغير وبولمان وجبال ورزازات والرشيدية، وذلك ابتداء من اليوم السبت وإلى غاية بعد غد الإثنين.

وأضافت مديرية الأرصاد أن زخات رعدية محليا قوية ستهم أقاليم وعمالات آسفي وسيدي بنور والجديدة، يوم غد الأحد من منتصف الليل وإلى غاية الساعة العاشرة صباحا.

ومن المتوقع أن تهمّ غدا الأحد زخات رعدية محليا معتدلة، ما بين الساعة التاسعة صباحا والثالثة زوالا، أقاليم الصويرة وأكادير-إدوتنان.

كما ستهم، هذه الليلة، أمطار معتدلة أقاليم طنجة وأصيلة والعرائش والقنيطرة. ومن المتوقع أن تكون هذه الزخات مصحوبة محليا بتساقط البَرَد.

أكمل القراءة
غرفة الأخبار

الدولة لا تستطيع فعل كل شيء.. بنشعبون يدعو “الباطرونا” إلى خلق الوظائف

طالب وزير الاقتصاد والمالية، محمد بنشعبون، رجال الأعمال المغاربة بضرورة توجيه رساميلهم في هذه الظرفية العصيبة نحو الاستثمار وخلق فرص…

طالب وزير الاقتصاد والمالية، محمد بنشعبون، رجال الأعمال المغاربة بضرورة توجيه رساميلهم في هذه الظرفية العصيبة نحو الاستثمار وخلق فرص الشغل وعدم الاتكال على الدولة للقيام بكل شيء.

وقال بنشعبون، خلال لقاء نظمه الاتحاد العام لمقاولات المغرب لمناقشة مشروع قانون المالية 2021 وآفاق إنعاش الاقتصاد، إنه يجب على القطاع الخاص أن يستثمر، لأن الدولة لا تستطيع أن تفعل كل شيء، داعيا أرباب العمل على بذل مجهود من جانبهم لمواجهة تحديات هذه الأزمة، حسب ما ذكرت جريدة “الاتحاد الاشتراكي”.

وأكد الوزير أنه بالطبع من واجب الدولة أن تدعم الاقتصاد، وأن تضع آليات لتحريك عجلة الاقتصاد، ولكن يجب على المشغلين الخواص “الباطرونا” أيضا الاستثمار وخلق الوظائف، وإلا فإن كل جهود الدولة ستذهب سدی.

أكمل القراءة
أخبار ومتابعات

طنجة 8 ملم.. مقاييس التساقطات المطرية المُسجّلة في المغرب

شهدت عددٌ من المناطق في المغرب يوم أمس الجمعة 27 نونبر، تساقطات مطرية متفاوتة في ظلّ موجةٍ من الطقس البارد…

شهدت عددٌ من المناطق في المغرب يوم أمس الجمعة 27 نونبر، تساقطات مطرية متفاوتة في ظلّ موجةٍ من الطقس البارد والتساقطات الثلجية يُنتظر أن تستمرّ إلى يوم غد الأحد.

وفي ما يلي مقاييس التساقطات المطرية المسجلة من طرف المديرية العامة للأرصاد الجوية من الساعة السادسة من صباح أمس الجمعة إلى غاية الساعة السادسة من صباح اليوم السبت:

القنيطرة: 57 ملم، الرباط سلا: 34 ملم، سيدي إفني: 20 ملم، آيت ملول: 18 ملم، إفران: 16 ملم، أكادير: 15 ملم، طنجة والعرائش والنواصر: 8 ملم، الدار البيضاء آنفا وتازة وسيدي سليمان: 6 ملم، الجديدة وتارودانت وبنسليمان: 5 ملم، الشاون والمحمدية والصويرة: 4 ملم، مكناس وتيزنيت: 3 ملم، مراكش: ملمتر واحد، بوعرفة والحسيمة وتطوان وآسفي: أقل من ملمتر.

أكمل القراءة
أخبار ومتابعات, غرفة الأخبار

بينهم زوجته.. خمسة أشخاص يتواطؤون لقتل مُسنٍّ في الحاجب

أوقفت عناصر فرقة الشرطة القضائية بمدينة الحاجب، يوم الجمعة 27 نونبر، خمسة أشخاص بينهم سيدتان، يُشتبه تورطهم في الضرب والجرح…

أوقفت عناصر فرقة الشرطة القضائية بمدينة الحاجب، يوم الجمعة 27 نونبر، خمسة أشخاص بينهم سيدتان، يُشتبه تورطهم في الضرب والجرح المفضي للموت والسرقة الموصوفة والمشاركة وعدم التبليغ عن جناية.

وكانت مصالح الأمن الوطني قد توصلت في 14 نونبر الحالي، بإشعار من عائلة تاجر يبلغ من العمر 69 سنة، بدعوى أنه تعرض للضرب والجرح البليغين، قبل أن توافيه المنية لاحقا، وكذا للسرقة التي استهدفت مبلغا وحليا ومجوهرات من داخل مسكنه.

وأسفرت الأبحاث التقنية والتحريات الميدانية المنجزة، عن توقيف المشتبه فيه الرئيس، الذي كشفت إجراءات البحث أنه عرّض الضحية للاعتداء الجسدي بتواطؤ وتحريض من الزوجة الثانية للضحية وشقيقيها، قبل أن يعمدوا إلى اختلاق سيناريو السرقة لتضليل مسارات البحث والتحري.

وقالت المديرية العامة للأمن الوطني، إنه تم توقيف الزوجة الثانية للضحية وشقيقتها وشقيقها، علاوة على شخص خامس شارك في الأعمال التحضيرية لهذه الجريمة، ولم يبلغ عنها، حيث تم إيداعهم جميعا تحت تدبير الحراسة النظرية رهن إشارة البحث الذي يجري تحت إشراف النيابة العامة المختصة، للكشف عن جميع ملابسات وخلفيات ارتكاب هذه الجريمة.

أكمل القراءة
error: