أخبار ومتابعات, غرفة الأخبار

في طنجة جمعية أباء وأولياء تلاميذ تكذب “أم تلميذ”

رغم نشر موقع “طنجة7” يوم 6 نونبر مقالا وفيديو يتضمن موقف كل من والدة طفل ومسؤولين عن روض ملحق بمدرسة…

رغم نشر موقع “طنجة7” يوم 6 نونبر مقالا وفيديو يتضمن موقف كل من والدة طفل ومسؤولين عن روض ملحق بمدرسة عبد الرحمان أنكاي حول “اتهامات الأم للمؤسسة بطرد طفلها من أجل تعويضه بطفل آخر يعتقد أنه قريب لأحدى العاملات هناك”، تلقى الموقع “بلاغا تكذيبيا”.

هذا نص البلاغ التكذيبي الصادر عن جمعية أباء وأولياء التلاميذ كما جاء : “على إثر البالغ المنشور بالجريدة الإكترونية طنجة7 والمؤرخ بتاريخ 6 نونبر 2020 تحت عنوان ” طرد طفل من مدرسة عبد الرحمان أنكاي ” تعبر جمعية اباء وأولياء التلاميذ المكلفة بتسيير التعليم الأولي وفق الشراكة التي تربطها بالمديرية
الإقليمية عن استيائهما وتذمرهما مما جاء في هذا البلاغ من كذب وبهتان لا يمت للحقيقة بأي صلة وبعيد كل البعد عن الواقعية والمهنية في نقل الخبر، عبر البحث عن كل التفاصيل الكفيلة باعطائه المصداقية المتوخاة اذ لم يكلف صاحبه عناء الاتصال بالإدارة وبمكتب الجمعية للتحقق من صحة الخبر فالمسألة لم تتعد سوء فهم من طرف أم التلميذ حينما طالبتها الجمعية باحضار شهادة طبية تثبت نوع العجز الذي يعاني منه التلميذ من أجل التصرف وفقها في التعاطي تربويا مع الحركية المبالغ فيها التي يبديها التلميذ وتؤثر سلبا على تحصيل باقي زملائه في الصف
.


من جانبها فإن الإدارة التربوية بمؤسسة عبد الرحمان أنكاي وكل الأطر التربوية العاملة بالمؤسسة التي نكن لها كل الاحترام والتقدير نظير مجهوداتها الجبارة التي مافتئت تقدمها في سبيل الرفع من جودة التعلمات لصالح ناشئتنا والتي يعترف بها جميع الأباء والأمهات لا علاقة لهم لا من قريب ولا من بعيد بالواقعة ومنه فإن جمعية الأباء
مكتبا وأعضاء يكذبون جملة وتفصيلا ما جاء في هذا البلاغ ويؤكدون على أن جميع تلميذات وتلاميذ التعليم الأولي والمسجلين في منظومة مسار يتابعون دراستهم بشكل عادي ولم يتعرض أي أحد منهم للطرد .


لذا تهيب جمعية اباء تالميذ وتلميذات مدرسة عبد الرحمان أنكاي بالجريدة الإلكترونية المعنية لمزيد من أخذ الحيطة والحذر في تقصي المصداقية قبل نشر أي خبر مشبوه دون التحقق منه لأن اقحام اسم المؤسسة في سوء فهم بين مكتب الجمعية وأم التلميذ مجانب للصواب وسلوك غير مهني كادت أن تكون له انعكاسات سلبية في التأثير
على التدبير العادي للعملية التربوية بالمؤسسة كمرفق عام منفتح على الجميع”
.

تجدر الإشارة بأن الموقع لم “ينشر أي بلاغ” أو “خبرا مشبوها” حسب ادعاء الجميعة، ويتعلق الأمر بتصريحات والدة الطفل، والتي سبق ونشرتها المعنية بنفسها عبر موقع الفايسبوك مع صور تظهر كدمات على جسد الطفل لم يعرف لغاية الآن من يقف خلفها.





شاركونا آراءكم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

غرفة الأخبار

أرقامٌ صادمة.. كم عدد الأطباء المُشتغلين في المغرب؟

كشفت خريطة صحية جديدة نشرتها وزارة الصحة مؤخرا، أن عدد الأطباء المُشتغلين في المستشفيات العمومية بالمغرب بلغ 12 ألفا و454…

كشفت خريطة صحية جديدة نشرتها وزارة الصحة مؤخرا، أن عدد الأطباء المُشتغلين في المستشفيات العمومية بالمغرب بلغ 12 ألفا و454 طبيبا سنة 2020، بينهم 3.616 طبيبا عاما، و8.337 أخصائيا.

وفي القطاع الطبي الخاص، وصل عدد المشتغلين فيه خلال نفس السنة إلى 13 ألفا و622 طبيبا، بينهم 5.182 طبيبا عاما و8.440 طبيبا أخصائيا، ما يجعل العدد الإجمالي للأطباء العاملين في القطاعين العام والخاص بالمغرب 25.575 طبيبا.

وباعتبار أن عدد سكان المغرب 36 مليون نسمة، فقد تم تسجيل 7.1 طبيب لكل 10.000 نسمة، وهي نسبة بعيدة جدا عن معيار منظمة الصحة العالمية، المُحدّد في 15.3 طبيبا لكل 10.000 نسمة.

أكمل القراءة
غرفة الأخبار

الأرصاد: رياح وزخّات رعدية قويّة مُتوقَّعة في هذه المُدن

أفادت المديرية العامة للأرصاد الجوية، في نشرة إنذارية من المستوى البرتقالي، أنه من المُرتقب أن تهم زخات رعدية محليا قوية،…

أفادت المديرية العامة للأرصاد الجوية، في نشرة إنذارية من المستوى البرتقالي، أنه من المُرتقب أن تهم زخات رعدية محليا قوية، اليوم الأربعاء وغدا الخميس، عددا من المدن والأقاليم في المغرب.

وأوضحت المديرية، أن هذه الزخات (من 20 إلى 35 ملم) ستكون مصحوبة محليا بتساقط البَرَد وهبات الرياح، وستهمّ أقاليم فكيك، وجرادة، والحسيمة، وشفشاون، ودريوش، وفاس، ومولاي يعقوب، وافران، وصفرو، وتاونات، وتازة.

أكمل القراءة
أخبار ومتابعات, غرفة الأخبار

وكيل الملك يوضح أسباب تأجيل محاكمة سليمان الريسوني

أعلن الوكيل العام للملك لدى محكمة الاستئناف بالدار البيضاء، أنه على خلاف ما يتم الترويج له عبر عدد من منصات…

أعلن الوكيل العام للملك لدى محكمة الاستئناف بالدار البيضاء، أنه على خلاف ما يتم الترويج له عبر عدد من منصات التواصل الاجتماعي والمواقع الالكترونية من ادعاءات بخصوص التأخر في محاكمة المتهم سليمان الريسوني، فإن المعني بالأمر “يبقى هو المتسبب في تأخير إجراءات محاكمته والبت في قضيته، والتي يتم تأخيرها في كل مرة بناء على طلبه وبمبررات مختلفة، تارة بمبرر إعداد الدفاع، وتارة أخرى بدعوى وضعه الصحي”.

وأوضح بلاغ للوكيل العام للملك أنه وفي إطار تتبع الوضع الصحي للمعني بالأمر، كلفت النيابة العامة أحد قضاتها للانتقال إلى السجن بتاريخ 14 يونيو 2021، والذي تواصل معه بشكل عاد، واطلع على ملفه الطبي وتسلم من طبيب السجن تقريرا طبيا يستشف منه أن حالته الصحية عادية، وتسمح له بمواصلة إجراءات محاكمته دون أي إخلال بحقه في الدفاع.

وأضاف المصدر ذاته أنه وبتاريخ اليوم الثلاثاء، امتنع المعني بالأمر عن الحضور لجلسة محاكمته التي أشعر مسبقا بتاريخها، رغم أن المحكمة خولت له ولدفاعه جميع الضمانات لتقديم كافة الدفوعات تكريسا لشروط المحاكمة العادلة.

وخلص البلاغ إلى أنه وأمام إصرار المعني بالأمر على رفض الحضور، قررت المحكمة إمهاله للمثول أمامها ومواصلة إجراءات محاكمته تحت طائلة إعمال ما يرتبه القانون مع تأجيل القضية لجلسة 22 يونيو 2021.

أكمل القراءة
أخبار ومتابعات, غرفة الأخبار

الملك محمد السادس يهنئ رئيس وزراء إسرائيل الجديد

 بعث الملك محمد السادس برقية تهنئة نفتالي بينيت، وذلك بمناسبة انتخابه رئيسا للوزراء بدولة إسرائيل، خلفا لبنيامين نتنياهو، الذي شهدت…

 بعث الملك محمد السادس برقية تهنئة نفتالي بينيت، وذلك بمناسبة انتخابه رئيسا للوزراء بدولة إسرائيل، خلفا لبنيامين نتنياهو، الذي شهدت فترته عودة العلاقات الثنائية..

ومما جاء في برقية الملك “يطيب لي، بمناسبة انتخابكم رئيس وزراء دولة إسرائيل، أن أعرب لمعاليكم عن أحر تهانئي وأخلص متمنياتي بكامل التوفيق في مهامكم السامية”.

وأضاف الملك في هذه البرقية “وأغتنم هذه المناسبة لأؤكد لكم حرص المملكة المغربية على مواصلة دورها الفاعل ومساعيها الخيرة الهادفة لخدمة سلام عادل ودائم في الشرق الأوسط يضمن لكافة شعوب المنطقة العيش جنبا إلى جنب، في أمن واستقرار ووئام”.

أكمل القراءة