أخبار ومتابعات

لماذا “تتماطل” السلطات في توفير إنارة عمومية جيّدة في هذا الشارع بطنجة؟

قبل حوالي سنة ونصف السنة، تقدّم سكان وتجار شارع “طارق بن زياد” بحي “الإدريسية” في طنجة، بشكاية إلى والي الجهة…

قبل حوالي سنة ونصف السنة، تقدّم سكان وتجار شارع “طارق بن زياد” بحي “الإدريسية” في طنجة، بشكاية إلى والي الجهة من أجل توفير مصابيح للإنارة العمومية بشارعهم، الذي يعرف ظلاما “جزئيا” بسبب غياب عدد كافٍ من المصابيح في بعض النقاط وضعف الإنارة في نقاط أخرى.

وبعد مرور كل هذه المدة، ما زال أصحاب الشكاية (تلقّت “طنجة7” نسخة منها) ينتظرون استجابة السلطات لمطلبهم “البسيط”، وما زال شارع “طارق بن زياد” يعرف نقصا كبيرا في الإنارة العمومية، شأنه في ذلك شأن شارع “فاطمة الزهراء”، حيث غياب جزئي وأحيانا تام للإنارة العمومية.

وقال مستشار جماعي تكلّف بإيصال شكاية السكان إلى السلطات المحلية والدفاع عنها، إنه يستغرب كيف تم إعادة إصلاح البنية التحتية للإنارة العمومية في عدة شوارع رئيسية بطنجة، دون أن يطال هذا الإصلاح شارعي “طارق بن زياد” و”فاطمة الزهراء”، معتبراً أنه حان الوقت لإعادة الاعتبار لسكان وتجار هذين الشارعين والاهتمام بتوفير الخدمات الضرورية فيهما، وعلى رأسها إنارة عمومية جيّدة.

شاركونا آراءكم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

أخبار ومتابعات

الملك محمد السادس يُعزّي في وفاة الإدريسي ويصفه برائد من روّاد الأغنية المغربية

بعث الملك محمد السادس برقية تعزية ومواساة إلى أفراد أسرة الفنان الراحل محمود الإدريسي، الذي تُوفّي يوم 26 نونبر الحالي…

بعث الملك محمد السادس برقية تعزية ومواساة إلى أفراد أسرة الفنان الراحل محمود الإدريسي، الذي تُوفّي يوم 26 نونبر الحالي بعد إصابته بفيروس كورونا.

ومما جاء في برقية الملك “تلقينا ببالغ التأثر والأسى نعي الفنان المقتدر المرحوم محمود الإدريسي، تغمده الله بواسع مغفرته ورضوانه، وأسكنه فسيح جنانه”.

وقال الملك في هذه البرقية، “وإننا إذ نشاطركم مشاعركم إزاء هذا الرزء الذي لا راد لقضاء الله فيه، لنعرب لكم، ومن خلالكم لسائر أقرباء الفقيد المبرور وأصدقائه ومحبيه، ولأسرته الفنية الكبيرة، عن أحر التعازي وأصدق المواساة في رحيل رائد من رواد الأغنية المغربية، والذي ساهم على مدى عقود في إثراء سجلها الغنائي المتنوع بما خلفه من رصيد فني أصيل مفعم بأريج حبه الصادق لبلده ولتراثه الجميل، وبروح غيرته المكينة على ثوابت الأمة ومقدساتها”.

وأضاف “فالله العلي القدير نسأل أن يعوضكم عن رحيله المؤلم جميل الصبر وحسن العزاء، وأن يثيب الفقيد العزيز خير الجزاء على ما قدمه من جليل الأعمال لفنه ولوطنه، ويتقبله في عداد الصالحين من عباده المنعم عليهم بالجنة والرضوان”.

أكمل القراءة
أخبار ومتابعات, غرفة الأخبار

اعتماد تعريفة جديدة لاختبارات الكشف عن كورونا

يُنتظر اعتماد تعريفة جديدة لاختبارات الكشف عن فيروس كورونا بتقنية “بي سي آر”، حسب ما نصّ عليه اتفاق مبدئي بين…

يُنتظر اعتماد تعريفة جديدة لاختبارات الكشف عن فيروس كورونا بتقنية “بي سي آر”، حسب ما نصّ عليه اتفاق مبدئي بين الوكالة الوطنية للتأمين الصحي المختبرات الخاصة.

وحُدّدت التعريفة الجديدة في 450 درهما عِوض 700 درهم بالنسبة للمختبرات الخاصة، فيما حُدّدت في 360 درهما عِوض 500 درهم بالمراكز الاستشفائية الجامعية، و300 درهما عِوض 500 درهم بالمختبرات العمومية، حسب ما ذكرت جريدة “الأحداث المغربية”.

وستُعوّض هذه التعريفة من طرف الصناديق والتعاضديات وشركات التأمين، في حين حُدّد اختبار المناعة بين 100 و200 درهم عِوض 300 درهم في المختبرات الخاصة، وبالمجان في المختبرات العمومية.

ويهدف تخفيض تعريفة اختبارات “كوفيد19” إلى دفع أكبر شريحة من المواطنين لإجراء هاته الاختبارات، وبالتالي تحديد الأشخاص المصابين بالفيروس في وقت مبكّر وتمكينهم من العلاج.

أكمل القراءة
أخبار ومتابعات, غرفة الأخبار

العثور على الطفل إلياس ميتاً

عثر موطنون زوال يوم الخميس 26 نونبر الحالي على جثة شخصٍ بشاطئ مدينة أصيلة، بعدما لفظها البحر، وسط اعتقاد بأنها…

عثر موطنون زوال يوم الخميس 26 نونبر الحالي على جثة شخصٍ بشاطئ مدينة أصيلة، بعدما لفظها البحر، وسط اعتقاد بأنها تعود للطفل المختفي إلياس.

وقد عثر على الجثة منتفخة على شاطئ لالة رحمة، لتهرع السلطات إلى عين المكان لإخراج الجثة، وبعد فحص أولي تبين أنها تعود للطفل اذي اختفى عن الأنظار منذ أيام، وفق مصادر مقربة من والده.

وكان الطفل قد اختفى عندما رافق والده إلى الشاطئ، وجاء العثور على الجثة بعد فقدان الأمل في العثور عليها في البحر، بعد تنظيم عملية بحث واسعة عن الطفل في الموقع الذي كان فيه آخر مرة.

أكمل القراءة
أخبار ومتابعات, غرفة الأخبار

البحرين تقرر فتح قنصلية بالعيون

قررت مملكة البحرين فتح قنصلية في العيون، وهي بذلك ثالث مملكة عربية تفتح تمثيلية دبلوماسية في أكبر مدينة في الصحراء…

قررت مملكة البحرين فتح قنصلية في العيون، وهي بذلك ثالث مملكة عربية تفتح تمثيلية دبلوماسية في أكبر مدينة في الصحراء المغربية، وقد تم الإعلان عن ذلك في اتصال جمع الملك محمد السادس وعاهل البحرين.

وفي ما يلي نص بلاغ الديوان الملكي: “تلقى صاحب الجلالة الملك محمد السادس، نصره الله، یومه الخمیس اتصالا ھاتفیا من أخیه صاحب الجلالة الملك حمد بن عیسى آل خلیفة، ملك مملكة البحرین الشقیقة.

ویندرج ھذا الاتصال في إطار ما یربط العاھلین الكریمین وأسرتیھما الملكیتین من علاقات أخویة صادقة وتقدیر متبادل، كما یعكس نھج التشاور والتنسیق الدائم بین القائدین، وما یجمع البلدین الشقیقین من تعاون مثمر وتضامن موصول.

وبھذه المناسبة، أبلغ صاحب الجلالة الملك حمد بن عیسى آل خلیفة، جلالة الملك، قرار مملكة البحرین بفتح قنصلیة عامة لھا بمدینة العیون المغربیة، وأن یتم التنسیق بشأنھا بین وزارتي الخارجیة في البلدین.

وخلال ھذا الاتصال، نوه صاحب الجلالة الملك حمد بن عیسى آل خلیفة، بالقرارات التي أمر بھا جلالة الملك محمد السادس، نصره الله، بمنطقة الكركارات بالصحراء المغربیة، والتي أفضت إلى تدخل حاسم وناجع لحفظ الأمن والاستقرار بھذا الجزء من التراب المغربي، وإلى ضمان انسیاب طبیعي وآمن لحركة الأشخاص والبضائع بین المملكة المغربیة والجمھوریة الإسلامیة الموریتانیة.

وقد عبر جلالة الملك محمد السادس، نصره الله، لأخیه جلالة الملك حمد بن عیسى آل خلیفة، عن شكره العمیق لھذا القرار الھام الذي یعكس التضامن الموصول بین البلدین الشقیقین، وعن تقدیره البالغ للمواقف الثابتة لمملكة البحرین الشقیقة في دعم السیادة الترابیة والوحدة الوطنیة للملكة المغربیة”.

أكمل القراءة
error: