منوعات

ترامب يُعلن فوزه في انتخابات الرئاسة الأمريكية

أعلن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، اليوم الأربعاء، فوزه على المرشح الديمقراطي جو بايدن في انتخابات الرئاسة، رغم عدم اكتمال النتائج…

أعلن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، اليوم الأربعاء، فوزه على المرشح الديمقراطي جو بايدن في انتخابات الرئاسة، رغم عدم اكتمال النتائج من عدة ولاية متأرجحة يمكن أن تحسم السباق الانتخابي. وقال ترامب لأنصاره في البيت الأبيض: “بصراحة لقد فزنا”.

غير أن نتائج الانتخابات من بعض الولايات الحاسمة، ومنها بنسلفانيا وويسكونسن وميشيغان وجورجيا لم تتضح بعد، وتشير توقعات الشبكات التلفزيونية الرئيسية ومركز “إديسون” إلى أن ترامب لم يحقق حتى الآن العدد اللازم للفوز من أصوات المجمع الانتخابي وهو 270 صوتا.

وقال ترامب إنه سيلجأ إلى المحكمة العليا لحماية الفوز الذي قال إنه حققه في الانتخابات، مضيفا أن “النتائج الليلة كانت كبيرة… ولكن هناك من يحاول تهميش من صوّت لنا”.

وحسب وكالة “أسوشيتدس برس”، فعلى الرغم من إعلان ترامب فوزه بالانتخابات، تظهر أحدث النتائج تقدم المرشح الديموقراطي جو بايدن بـ 223 صوتا في المجمع الانتخابي، مقابل 212 صوتا لترامب.

وجاء ذلك إثر فوز بايدن بـ 19 ولاية هي فيرمونت (3 أصوات) وفرجينيا (13) وكناتيكت (7) وديلاوير (3) وإلينوي (20) وماريلاند (10) وماساتشوستس (11) ونيوجيرسي (14) ورود آيلاند (4) ونيو ميكسيكو (5) ونيويورك (29) ومقاطعة كولومبيا (3) وكولورادو (9) ونيو هامبشاير (4) وكاليفورنيا (55) وأوريجون (7) وواشنطن (12) وهاواي (4) ومينسوتا (10)، مقابل فوز ترامب بـ23 ولاية هي كنتاكي (8) وويست فرجينيا (5) ساويث كارولاينا (9) وألاباما (9) وميسيسيبي (6) وأوكلاهوما (7) وتينيسي (11) أركنساس (6) وإنديانا (11) ونورث داكوتا (3) وساوث داكوتا (3) ووايومنغ (3) ولويزيانا (8) ونبراسكا (4) وكنساس (6) وميسوري (10) وإيداهو (4) وأوهايو (18) ومونتانا (3) وأيوا (6) وفلوريدا (29) وتكساس (38).

لكن ترامب حقق فوزا مهما بأحد “الولايات المتأرجحة” الثمانية وهي أوهايو، التي تبلغ حصتها من أصوات المجمع الانتخابي 18 صوتا. وبذلك ضمن بايدن 223 صوتا في المجمع الانتخابي، بينما حصد ترامب 207 أصوات.

شاركونا آراءكم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

منوعات

ما هي الأيام التي يكون فيها المصاب بكورونا أكثر تهديدا للآخرين؟

أفادت دراسة أسكتلندية، قادها باحثون من جامعة “سانت آندروز”، أن المصاب بفيروس كورونا يكون أكثر قدرة على نقل العدوى خلال…

أفادت دراسة أسكتلندية، قادها باحثون من جامعة “سانت آندروز”، أن المصاب بفيروس كورونا يكون أكثر قدرة على نقل العدوى خلال الأيام الخمسة الأولى اللاحقة لظهور أعراض الإصابة.

وتوصلت الدراسة إلى أنه رغم اكتشاف المادة الجينية لفيروس كورونا في عينات من الجهاز التنفسي وفضلات المصابين لعدة أسابيع، فإنه لم يظهر وجود فيروسات فعالة في أي نوع من العينات التي تم جمعها بعد تسعة أيام من بدء الأعراض.

وحسب القائمين على الدراسة، فإن النتائج تُركّز على أهمية الكشف المبكر عن الإصابة بالفيروس، وضرورة خضوع المصاب للحجر الصحي تجنبا لنقل العدوى.

واستعان الباحثون ببيانات مستخلصة من 98 دراسة شملت نحو ثمانية آلاف مصاب بفيروسات كورونا و”سارس” و”ميرس”، حيث أظهرت الدراسة أيضا أن من لا تظهر عليهم أعراض ملفتة للإصابة بفيروس كورونا، يتمتعون بقدرة على التخلص من الفيروس بشكل أسرع.

أكمل القراءة
منوعات

تصفه إسرائيل برأس البرنامج النووي الإيراني.. اغتيال العالم النووي محسن فخري

أكدت وزارة الدفاع الإيرانية اليوم الجمعة, مقتل العالم النووي ورئيس مركز الابحاث والتكنولوجيا في الوزارة محسن فخري زاده, في مستشفى…

أكدت وزارة الدفاع الإيرانية اليوم الجمعة, مقتل العالم النووي ورئيس مركز الابحاث والتكنولوجيا في الوزارة محسن فخري زاده, في مستشفى بعد تعرضه لعملية اغتيال وصفتها بالإرهابية.

وأكدت الوزارة الايرانية في بيان لها اليوم, أن عناصر سمتهم بالإرهابية مسلحة هاجمت ظهر اليوم الجمعة سيارة نقل محسن فخري زادة رئيس مركز الابحاث بوزارة الدفاع .

واضافت انه خلال الاشتباكات بين فريقه الامني والمسلحين اصيب السيد محسن بجروح خطيرة ونقل الى المستشفى مؤكدة ان الفريق الطبي لم ينجح في انقاذه.

ولفتت وسائل الاعلام الايرانية ان العالم الايراني من علماء الصف الاول في مجال الابحاث العلمية ونال مؤخرا وبعد سنوات من العمل درجة الشهادة الرفيعة.

و حسب الاعلام الايراني فان فخري زادة, كان على لائحة العقوبات الدولية منذ 2007 لاتهامه في الضلوع في برنامج ايران النووي.

وتصف الولايات المتحدة واسرائيل العالم محسن فخري زادة بانه رأس البرنامج النووي الايراني الذي تحاربه واشنطن والكيان الصهيوني وتسعيان الى منع ايران من برنامجها في وقت تؤكد فيه طهران انها تسعى فقط من أجل الحصول على الطاقة النووية دون السلاح.

أكمل القراءة
منوعات

تخفيف الحكم الصادر بحق مُنفّذ مجزرة “مسجد كيبيك”

تم يوم الخميس 27 نونبر، تخفيف عقوبة السجن المؤبد الصادرة بحق منفذ هجوم المسجد الكبير في كيبيك، بعد أن أعلنت…

تم يوم الخميس 27 نونبر، تخفيف عقوبة السجن المؤبد الصادرة بحق منفذ هجوم المسجد الكبير في كيبيك، بعد أن أعلنت محكمة الاستئناف في المقاطعة الكندية أن الأحكام المتتالية “غير دستورية”.

ويمكن لمنفذ الهجوم، الذي وقع عام 2017 وأودى بحياة ستة أشخاص بينهم مغربي، أن يتقدم بطلب للإفراج المشروط بعد قضاء 25 عاما من السجن.

وكانت المحكمة العليا قد قضت على هذا المتعصب الكندي في فبراير 2019 بالسجن مدى الحياة دون إمكانية الإفراج عنه قبل قضاء مدة 40 عاما.

وعللت المحكمة قرارها بأن “هذا الحكم لا يتعلق برعب الأفعال التي اقترفها ألكسندر بيسونيت في 29 يناير 2017 بارتكابه ست جرائم قتل من الدرجة الأولى وعدة محاولات قتل ح كم عليه بها بالسجن المؤبد”.

وكان السؤال حول دستورية المادة 745.51 من القانون الجنائي، التي تنص على أن فترات عدم الأهلية للإفراج المشروط التي تبلغ 25 سنة يمكن أن ت قضى بشكل متتال في حالة جرائم القتل المتعددة.

وكان محامو القاتل قد استأنفوا الحكم الذي اعتبروه “غير معقول” وطالبوا بتخفيف العقوبة بحق موكلهم إلى 25 سنة.

واعترف منفذ الهجوم بأنه مذنب في ست جرائم قتل مع سبق الإصرار راح ضحيتها ستة آباء تجمعوا للصلاة في المركز الثقافي الإسلامي في كيبيك في 29 يناير 2017. كما اعترف بذنبه بتهمة محاولة قتل 40 آخرين بينهم 4 أطفال.

أكمل القراءة
منوعات

طنجة المشهدية في دورتها 16.. فرجات الشارع والأمكنة الأخرى

أعلن “المركز الدولي لدراسات الفرجة”، أن فعاليات الدورة السادسة عشر من مهرجان طنجة الدولي للفنون المشهدية ستنطلق خلال الفترة الممتدة…

أعلن “المركز الدولي لدراسات الفرجة”، أن فعاليات الدورة السادسة عشر من مهرجان طنجة الدولي للفنون المشهدية ستنطلق خلال الفترة الممتدة ما بين 27 و30 نونبر الحالي.

واختارت إدارة المهرجان في دورة هذه السنة، التي تنظمها بشراكة مع كلية الأداب والعلوم الإنسانية بتطوان وجامعة نيو إنجلاند بطنجة والمعهد الدولي لتناسج الثقافات ببرلين، أن تناقش موضوع “فرجات الشارع والأمكنة الأخرى”، تكملةً للنقاشات التي تناولتها في دورات سابقة، من قبيل الفرجة والمجال العمومي، الفرجة الخاصة بالموقع، عبر الحدود: مسرح ما بعد الهجرة..، من جهة، ومن جهة أخرى مواصلةً في اجتراح بعض الأسئلة المتعلقة بفنون الفرجة.

دورة هذه السنة المهداة لروح فقيد النقد المسرحي المغربي والعربي، الدكتور حسن المنيعي، وستطرح موضوع “فرجات الشارع والأمكنة الأخرى” للدرس والمساءلة، خاصة أن المسرح المغربي قد تفاعل منذ نشأته مع فضاءات خارج الترتيب المسرحي الأرسطي.

وتقترح الندوة الدولية “طنجة المشهدية” في دورتها هذه، تسليط الضوء على المحاور الآتية: فرجات الشارع بوصفها فضاءات مكانية وزمنية أخرى، فرجات الشارع باعتبارها امتدادًا ضروريًا للممارسات المسرحية، فرجات الشارع وغيرها من العروض في الأماكن غير التقليدية: مناطق الاتصال والاحتكاك.

كما تُسلّط الدورة الضوء على فرجات الشارع في سياق تحول جديد في ثقافات الفرجة العربية المعاصرة، وعلى الأبعاد السياسية لفرجات الشارع والأمكنة الأخرى (على سبيل المثال: فرجات الاحتجاج في سياق ما سُمى “الربيع العربي”، وفرجات الملاعب)، ثم تناسج ثقافات فرجات (الشارع/ والأمكنة الأخرى): اختلاف وجهات النظر عبر الثقافات.

ونظرا للظرف الاستثنائي الذي فرضته جائحة كورونا، ستكتفي إدارة المهرجان بالندوة الدولية فقط من فعاليات طنجة المشهدية، والتي ستبث فقرات كل جلساتها، ومحاضراتها الافتتاحية عبر تطبيق “زوم”، فيما ستُلغى باقي الفقرات الفنية من توقيعات وعروض مسرحية فرجوية.

ويُمكن للراغبين في متابعة أشغال الندوة التواصل مع لجنة الإعلام على البريد الإلكتروني: [email protected] أو بالاتصال على الرقم الهاتفي: 0679050510

أكمل القراءة
error: