منوعات

مهم للرجل.. هذه 5 أطعمة تغنيك عن تناول الفياغرا

أفاد متخصصون في الصحة الجنسية بوجود العديد من الأطعمة والمأكولات الطبيعية التي تساعد على تعزيز القدرة والصحة الجنسية لدى الرجل،…

أفاد متخصصون في الصحة الجنسية بوجود العديد من الأطعمة والمأكولات الطبيعية التي تساعد على تعزيز القدرة والصحة الجنسية لدى الرجل، وتجعله يتخلى تمامًا عن منشطات “الفياغرا” الجنسية التي لها آثار ضارة على المدى البعيد، حيث تسبب في مشاكل صحية وتشكل خطورة على صحة القلب.

وأشار هؤلاء إلى إمكانية التخلص تماما من تناول حبوب “الفياغرا” لمن يحتاجون إلى استعمالها، واستبدالها ببعض أنواع الأطعمة التي تؤدي لنفس مفعولها بشكل كبير. حيث تعد هذه الأطعمة علاجًا طبيعيًا فعالًا لجميع المشاكل الجنسية التي قد يواجهها الرجل خلال الممارسة الجنسية. وفي ما يلي خمس أطعمة غذائية مفيدة لتعزيز الصحة الجنسية…

– فاكهة الموز والتين: تساهم كلا منهما في تعزيز الصحة الجنسية لدى الرجل وتعالج في التخلص من مشكلة العجز والضعف الجنسي، حيث يحتوي الموز على نسبة عالية جدا من الفيتامينات، وخاصة فيتامين “ب” المركب الذي يقوم بقدرته على تحويل الكربوهيدرات إلى وحدات طاقة تعمل على إنتاج هرمون الذكورة الأندروسترون. كما يعد الموز مصدرا ممتازا لمعظم البوتاسيوم والماغنسيوم، وبعض الإنزيمات مثل “البروملين” التي تمنح الرجل صحة جنسية عالية.
أما فاكهة التين فهي أيضًا من الفواكه الرائعة التي تقوي الانتصاب، وتزيد من الشعور بالرغبة والإثارة الجنسية، وذلك لأن التين به كمية هائلة من الفيتامينات والمعادن الثمينة التي تعزز مستويات طاقة الجسم.

– المكسرات: تحتوي على نسبة عالية من الزيوت الطبيعية والأحماض الدهنية التي تفيد كثيرا لتنشيط العلاقة الحميمة وتعزيزها. ومن أكثر أنواع المكسرات التي تأتي بنتائج مذهلة في وقت قصير هي مكسرات الكاجو والفستق، حيث تضم كمية كبيرة من حمض الأرجينين الذي يساهم في تنشيط الدورة الدموية داخل الجسم، وتوريد الدم للأعضاء التناسلية، وكذلك لاحتوائها على نسبة عالية من المواد المضادة للأكسدة.

– الأسماك: أظهرت النتائج بشكل علمي أن الأسماك غنية بالمواد والمركبات الكيميائية الطبيعية التي تساهم في تعزيز القدرة الجنسية، وزيادة النشاط الجنسي بشكل كبير. كما كشفت بعض التقارير الطبية اليونانية أن الأسماك هي العلاج الأقوى لمشكلة الانتصاب الضعيف التي يعاني منه الكثير من الرجال، وذلك بعد أن وجدوا أن الأسماك تحتوي على الكثير من المعادن التي تعمل على إذابة الترسبات والمواد الضارة الموجودة بالأوعية الدموية للعضو الذكرى، وبالتالي يزداد ضخ الدم فيه ويقوى الانتصاب. ويحتوي السمك على مادة الزنك بوفرة تساعد على إنتاج كمية كبيرة من هرمون التستوستيرون الذكري.

– مشروب الشوكولاتة الساخن: يعد من أقوى المنشطات الجنسية البديلة لـ “الفياغرا”، إذا ما تم تناوله قبل ممارسة العلاقة الحميمية، نظرًا لاحتواء الشوكولاتة على نسبة عالية جدًا من مادة الفينيل إيثيل أمين، وتساعد هذه المادة على إفراز مادة الدوبامين بالمخ التي تعمل على زيادة الغثارة الجنسية أثناء ممارسة العلاقة الحميمية. كما أن الشكولاتة تعمل على زيادة إفراز هرمون السعادة والشعور بتحسين المزاج والحالة النفسية.

– البطيخ: كشفت نتائج دراسة أمريكية قدرة البطيخ على تقوية الانتصاب وعلاج الضعف الجنسي، بسبب احتوائه على مادة “سيترولين” التي تساهم في إنتاج مركب يساعد على استرخاء الأوعية الدموية في الجسم، وبالتالي يساعد هذا المركب على تعزيز النشاط الجنسي لدى الرجال.





شاركونا آراءكم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

منوعات

ارتفاع مُقلق في الحالات المرصودة من السلالة الهندية بالجزائر

أفاد وزير الصحة الجزائري عبد الرحمن بن بوزيد، اليوم الخميس 13 ماي، أنه سُجّلت 14 حالة إصابة جديدة بالسلالة الهندية…

أفاد وزير الصحة الجزائري عبد الرحمن بن بوزيد، اليوم الخميس 13 ماي، أنه سُجّلت 14 حالة إصابة جديدة بالسلالة الهندية لفيروس كوفيد-19 في البلاد.

وأوضح بن بوزيد أنه تم اكتشاف 13 إصابة جديدة بفيروس كوفيد-19 المتحور في سلالته الهندية بجنوب البلاد و حالة أخرى بتيزي وزو , مما يرفع من العدد الإجمالي للإصابة بهذه السلالة بالجزائر إلى 20 حالة.

و عن أسباب ظهور حالات الإصابة بهذه السلالة من الفيروس, ذكر بن بوزيد بوجود عمال هنديين وصينين بقواعد الحياة بالصحراء، وبأماكن أخرى من البلاد.

وكان قد سبق لمعهد باستور في الثالث من مايو الجاري, الإعلان عن اكتشاف ست حالات إصابة بالسلالة الهندية بولاية تيبازة، وهذا لأول مرة بالجزائر.

أكمل القراءة
منوعات

منظمة الصحة: متحوّر كورونا الهندي وصل إلى 44 دولة

أعلنت منظمة الصحة العالمية، يوم الأربعاء 12 ماي، أن متحور الفيروس المسبب لكوفيد-19 المكتشف في الهند قد رُصد في 44…

أعلنت منظمة الصحة العالمية، يوم الأربعاء 12 ماي، أن متحور الفيروس المسبب لكوفيد-19 المكتشف في الهند قد رُصد في 44 بلدا بجميع أنحاء العالم.

وقالت المنظمة، إن الفيروس المتحور المعروف باسم “بي.1.617” الذي اكتُشف في أكتوبر بالهند، رُصد في بيانات تسلسل جيني جرى تضمينها في قاعدة بيانات “جي آي إس إيد” من قبل 44 بلدا في مناطق منظمة الصحة العالمية الست”.

وخارج حدود الهند، تم اكتشاف أكبر عدد من حالات الاصابة بـ”بي.1.617″ في بريطانيا. وكانت منظمة الصحة العالمية قد أعلنت يوم الإثنين الماضي أنها صنّفت متحو ر الفيروس الهندي “بي.1.617” بأنه “مثير للقلق”.

أكمل القراءة
منوعات

الملك سلمان ووليّ عهده يتبرّعان بأعضائهما

قام العاهل السعودي الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، والأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس…

قام العاهل السعودي الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، والأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع، بالتسجيل في برنامج التبرع بالأعضاء التابع للمركز السعودي للتبرع بالأعضاء، حسب ما ذكرت وكالة الأنباء السعودية “واس” يوم الثلاثاء 11 ماي الحالي.

وقالت الوكالة إن “هذه البادرة غير المُستغربة، تأتي في إطار ما يحظى به مرضى الفشل العضوي النهائي من عناية بالغة من لدُن خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين، وتشجيعًا من القيادة لعموم المواطنين والمقيمين على التسجيل في برنامج التبرع بالأعضاء؛ لما له من أهمية بالغة في منح الأمل للمرضى الذين تتوقف حياتهم على زراعة عضو جديد، امتثالًا لقول الله تعالى: ومن أحياها فكأنما أحيا الناس جميعًا”.

وكان الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، قد عمل على تأسيس المركز السعودي لزراعة الأعضاء، استشعارًا منه لمعاناة مرضى الفشل الكلوي وتزايد أعدادهم، وأهمية توسيع دائرة التبرع بالأعضاء لتشمل جميع مرضى الفشل العضوي النهائي، ولفتح باب الأمل أمام قوائم انتظار المرضى الذين تتوقف عملية تشافيهم على زراعة عضو جديد “قلب، كبد، كلى، رئة” وغيرها.

أكمل القراءة
منوعات

الجزائر وموريتانيا تُعلنان رسميّاً عن أوّل أيام عيد الفطر

أعلنت اللجنة الوطنية للأهلة والمواقيت الشرعيةفي الجزائر، المجتمعة مساء الثلاثاء 11 ماي بدار الإمام بالمحمدية (الجزائر العاصمة) أن عيد الفطر…

أعلنت اللجنة الوطنية للأهلة والمواقيت الشرعيةفي الجزائر، المجتمعة مساء الثلاثاء 11 ماي بدار الإمام بالمحمدية (الجزائر العاصمة) أن عيد الفطر المبارك سيكون بعد غد الخميس، وذلك لعدم ثبوت رؤية هلال شهر شوال لسنة 1442 هجرية، في أي جهة من جهات البلاد.

وتتشكّل اللجنة الوطنية للأهلة، التي لها فروع على مستوى كل ولايات الجزائر، من علماء في الشريعة الإسلامية وخبراء من مركز البحث في علم الفلك والفيزياء الفلكية والجيوفيزياء.

وفي موريتانيا، أعلنت لجنة مراقبة الأهلة مساء اليوم الثلاثاء 11 ماي، عدم تمكن مصادرها من رؤية هلال شهر شوال للعام الهجري 1442 هـ.

وأوضحت اللجنة في بيان لها، أنه “بناء على ذلك فإن يوم غد الأربعاء الموافق 12 ماي 2021 هو المتمم لشهر رمضان المبارك ثلاثين يوما للعام الهجري 1442”. وأضافت أن أول أيام عيد الفطر المبارك سيكون بعد غد الخميس، الموافق 13 ماي 2021.

وكانت عدد من الدول العربية، بينها المملكة العربية السعودية، قد أعلنت بدورها يوم الخميس 13 ماي غرّة شهر شوال وأوّل أيام عيد الفطر السعيد.

أكمل القراءة
error: