منوعات

مهم للرجل.. هذه 5 أطعمة تغنيك عن تناول الفياغرا

أفاد متخصصون في الصحة الجنسية بوجود العديد من الأطعمة والمأكولات الطبيعية التي تساعد على تعزيز القدرة والصحة الجنسية لدى الرجل،…

أفاد متخصصون في الصحة الجنسية بوجود العديد من الأطعمة والمأكولات الطبيعية التي تساعد على تعزيز القدرة والصحة الجنسية لدى الرجل، وتجعله يتخلى تمامًا عن منشطات “الفياغرا” الجنسية التي لها آثار ضارة على المدى البعيد، حيث تسبب في مشاكل صحية وتشكل خطورة على صحة القلب.

وأشار هؤلاء إلى إمكانية التخلص تماما من تناول حبوب “الفياغرا” لمن يحتاجون إلى استعمالها، واستبدالها ببعض أنواع الأطعمة التي تؤدي لنفس مفعولها بشكل كبير. حيث تعد هذه الأطعمة علاجًا طبيعيًا فعالًا لجميع المشاكل الجنسية التي قد يواجهها الرجل خلال الممارسة الجنسية. وفي ما يلي خمس أطعمة غذائية مفيدة لتعزيز الصحة الجنسية…

– فاكهة الموز والتين: تساهم كلا منهما في تعزيز الصحة الجنسية لدى الرجل وتعالج في التخلص من مشكلة العجز والضعف الجنسي، حيث يحتوي الموز على نسبة عالية جدا من الفيتامينات، وخاصة فيتامين “ب” المركب الذي يقوم بقدرته على تحويل الكربوهيدرات إلى وحدات طاقة تعمل على إنتاج هرمون الذكورة الأندروسترون. كما يعد الموز مصدرا ممتازا لمعظم البوتاسيوم والماغنسيوم، وبعض الإنزيمات مثل “البروملين” التي تمنح الرجل صحة جنسية عالية.
أما فاكهة التين فهي أيضًا من الفواكه الرائعة التي تقوي الانتصاب، وتزيد من الشعور بالرغبة والإثارة الجنسية، وذلك لأن التين به كمية هائلة من الفيتامينات والمعادن الثمينة التي تعزز مستويات طاقة الجسم.

– المكسرات: تحتوي على نسبة عالية من الزيوت الطبيعية والأحماض الدهنية التي تفيد كثيرا لتنشيط العلاقة الحميمة وتعزيزها. ومن أكثر أنواع المكسرات التي تأتي بنتائج مذهلة في وقت قصير هي مكسرات الكاجو والفستق، حيث تضم كمية كبيرة من حمض الأرجينين الذي يساهم في تنشيط الدورة الدموية داخل الجسم، وتوريد الدم للأعضاء التناسلية، وكذلك لاحتوائها على نسبة عالية من المواد المضادة للأكسدة.

– الأسماك: أظهرت النتائج بشكل علمي أن الأسماك غنية بالمواد والمركبات الكيميائية الطبيعية التي تساهم في تعزيز القدرة الجنسية، وزيادة النشاط الجنسي بشكل كبير. كما كشفت بعض التقارير الطبية اليونانية أن الأسماك هي العلاج الأقوى لمشكلة الانتصاب الضعيف التي يعاني منه الكثير من الرجال، وذلك بعد أن وجدوا أن الأسماك تحتوي على الكثير من المعادن التي تعمل على إذابة الترسبات والمواد الضارة الموجودة بالأوعية الدموية للعضو الذكرى، وبالتالي يزداد ضخ الدم فيه ويقوى الانتصاب. ويحتوي السمك على مادة الزنك بوفرة تساعد على إنتاج كمية كبيرة من هرمون التستوستيرون الذكري.

– مشروب الشوكولاتة الساخن: يعد من أقوى المنشطات الجنسية البديلة لـ “الفياغرا”، إذا ما تم تناوله قبل ممارسة العلاقة الحميمية، نظرًا لاحتواء الشوكولاتة على نسبة عالية جدًا من مادة الفينيل إيثيل أمين، وتساعد هذه المادة على إفراز مادة الدوبامين بالمخ التي تعمل على زيادة الغثارة الجنسية أثناء ممارسة العلاقة الحميمية. كما أن الشكولاتة تعمل على زيادة إفراز هرمون السعادة والشعور بتحسين المزاج والحالة النفسية.

– البطيخ: كشفت نتائج دراسة أمريكية قدرة البطيخ على تقوية الانتصاب وعلاج الضعف الجنسي، بسبب احتوائه على مادة “سيترولين” التي تساهم في إنتاج مركب يساعد على استرخاء الأوعية الدموية في الجسم، وبالتالي يساعد هذا المركب على تعزيز النشاط الجنسي لدى الرجال.





شاركونا آراءكم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

منوعات

كشف 3500 طفرة لكورونا في بلد واحد

أُعلن اليوم الإثنين فاتح مارس، عن كشف 3500 طفرة لفيروس كورونا لدى المواطنين في روسيا،  حسب ما أفادت رئيسة الوكالة…

أُعلن اليوم الإثنين فاتح مارس، عن كشف 3500 طفرة لفيروس كورونا لدى المواطنين في روسيا،  حسب ما أفادت رئيسة الوكالة الفيدرالية الروسية للطب الحيوي فيرونيكا سكفورتسوفا.

وأوضحت سكفورتسوفا، خلال اجتماع مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، أنه تم العثور على 3500 طفرة لدى الروس، جميعها في الواقع عبارة عن “نيوكليوتيد” واحد، محايد، ليس مهما لمسار الإصابة بفيروس كورونا، باستثناء سبع طفرات يتجاوز انتشارها 5 في المئة بين السكان.

وسجلت المسؤولة الروسية أن جميع لقاحات “سبوتنيك” واللقاح الذي تنتجه شركة “فيكتور” تعمل “بشكل جيد”، لافتة إلى أن روسيا سجلت منذ بداية العام الجاري تراجعا تدريجيا ملحوظا في وتيرة تفشي “كورونا”.

أكمل القراءة
منوعات

وفاة الفنان يوسف شعبان بفيروس كورونا

غيب الموت، اليوم الأحد، الفنان المصري يوسف شعبان عن عمر ناهز 90 عاما، متأثرا بإصابته بفيروس كورونا. ونعت نقابة المهن…

غيب الموت، اليوم الأحد، الفنان المصري يوسف شعبان عن عمر ناهز 90 عاما، متأثرا بإصابته بفيروس كورونا.

ونعت نقابة المهن التمثيلية “الفنان الكبير يوسف شعبان، الذي رحل بعد صراع مع المرض إثر إصابته بفيروس كورونا المستجد، مخلفا وراءه تاريخا حافلا من المشاركات الفنية التي ترك خلالها بصمة مميزة في الأدوار التي شارك بها”.

بدء يوسف شعبان، المزداد بحي شبرا بالقاهرة سنة 1931، مسيرته السينمائية سنة 1961 في فيلم “في بيتنا رجل” للمخرج بركات، والذي ضم نخبة من نجوم الفن السابع حينها في مصر ، مثل رشدي أباظة، وعمر الشريف، وحسن يوسف، ولذا حقق نجاحا كبيرا، ولفت أنظار شركات الإنتاج لميلاد وجه سينمائي جديد.

لم يجتهد يوسف شعبان من أجل تحقيق رغبة أسرته، التي حرصت على دخوله الكلية الحربية، وفضل الالتحاق بكلية الحقوق بجامعة عين شمس، وشاءت الظروف أن يلتقي بالموهوب كرم مطاوع، ونشأت بينهما صداقة قوية وتأثر بشخصية صديقه كثيرا، وشيئا فشيئا تعلق بفن التمثيل، واستجاب لنصيحة صديقه العاشق للفن، والتحق بفرقة التمثيل بالجامعة.

توالت أعمال يوسف شعبان بعد ذلك حتى بلغ إنتاجه على شاشة السينما 110 أفلام، حيث قدم عددا من الأعمال الفنية السينمائية التي عاشت بذاكرة السينما العربية من أبرزها “معبودة الجماهير” و “الأصدقاء الثلاثة” و “شيء في صدري” ، و “مراتي مدير عام” و “الطريد”، و “المساجين الثلاثة” و”زقاق المدق”، و “درب الجدعان”، و “ميرامار” ، و “أذكريني”، و “الرصاصة لا تزال في جيبي”.

كما حقق نجاحا كبيرا في الدراما التليفزيونية، وشارك في بطولة 130 مسلسلا أبرزها “المال والبنون”، و “الضوء الشارد”، و “الشهد والدموع”، و “ليالي الحلمية”، و “رأفت الهجان”.

وشارك أيضا في بطولة 50 عرضا مسرحيا، وبفضل سمعته الطيبة وقيمته الفنية تم انتخابه نقيبا للممثلين المصريين في الفترة من 1997 إلى 2003.

واستطاع يوسف شعبان التنقل بين الأدوار بحرفية شديدة ما بين “الجان الشرير ” و “الزوج المخلص” و”الإبن العاصي” و “الأب العاقل”، حيث أجاد كل الأدوار بحرفية شديدة، وقدمها بعطاء وحب.

أكمل القراءة
منوعات

دولة أوروبية تُعلّق عملية تلقيح مواطنيها ضد كورونا

أُعلن يوم الجمعة 26 فبراير الحالي، أنه تقرّر تعليق عملية التلقيح الجماعي للسكان ضد وباء كورونا في بلغاريا، بسبب نقص…

أُعلن يوم الجمعة 26 فبراير الحالي، أنه تقرّر تعليق عملية التلقيح الجماعي للسكان ضد وباء كورونا في بلغاريا، بسبب نقص اللقاح، حيث ستتلقى الدولة 40 في المئة فقط من الجرعات المطلوبة من لقاح “أسترازينيكا”، وهو أساس خطط التطعيم الحكومية.

وسمحت الحكومة البلغارية بتلقيح جميع المواطنين في أكثر من 300 موقع في بالجرعة الأولى لـ 100 ألف شخص، أو 2 في المئة من السكان البالغين. ومع ذلك، اتهم وزير الصحة كوستدين أنجيلوف شركة “أسترازينيكا” بالفشل في احترام العقود المتفق عليها.

واعتباراً من شهر فبراير، كانت بلغاريا تخطط لتلقي 451832 جرعة من اللقاح الأنجلو-سويدي، لكنها ستتلقى حوالي 170.000 جرعة فقط. وقال أنجيلوف إن المفاوضات مع “أسترا زينيكا” جارية منذ ثلاثة أيام “لكن صوفيا لم تتلق أجوبة واضحة ودقيقة”.

أكمل القراءة
منوعات

إخضاع محمد بن سلمان لعملية جراحية

أفاد بيان للديوان الملكي السعودي، أن ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع، الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز،…

أفاد بيان للديوان الملكي السعودي، أن ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع، الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز، أجرى صباح يوم الأربعاء 24 فبراير عملية جراحية كُلّلت بالنجاح.

وأوضح أن العملية الجراحية أُجربت بالمنظار لاستئصال التهاب الزائدة الدودية، وذلك في مستشفى الملك فيصل التخصصي بالعاصمة الرياض.

وأشار بيان الديوان الملكي إلى أن هذه العملية تكلّلت ولله الحمد بالنجاح، وغادر الأمير المستشفى وهو في صحة وعافية.

أكمل القراءة
error: