منوعات

مهم للرجل.. هذه 5 أطعمة تغنيك عن تناول الفياغرا

أفاد متخصصون في الصحة الجنسية بوجود العديد من الأطعمة والمأكولات الطبيعية التي تساعد على تعزيز القدرة والصحة الجنسية لدى الرجل،…

أفاد متخصصون في الصحة الجنسية بوجود العديد من الأطعمة والمأكولات الطبيعية التي تساعد على تعزيز القدرة والصحة الجنسية لدى الرجل، وتجعله يتخلى تمامًا عن منشطات “الفياغرا” الجنسية التي لها آثار ضارة على المدى البعيد، حيث تسبب في مشاكل صحية وتشكل خطورة على صحة القلب.

وأشار هؤلاء إلى إمكانية التخلص تماما من تناول حبوب “الفياغرا” لمن يحتاجون إلى استعمالها، واستبدالها ببعض أنواع الأطعمة التي تؤدي لنفس مفعولها بشكل كبير. حيث تعد هذه الأطعمة علاجًا طبيعيًا فعالًا لجميع المشاكل الجنسية التي قد يواجهها الرجل خلال الممارسة الجنسية. وفي ما يلي خمس أطعمة غذائية مفيدة لتعزيز الصحة الجنسية…

– فاكهة الموز والتين: تساهم كلا منهما في تعزيز الصحة الجنسية لدى الرجل وتعالج في التخلص من مشكلة العجز والضعف الجنسي، حيث يحتوي الموز على نسبة عالية جدا من الفيتامينات، وخاصة فيتامين “ب” المركب الذي يقوم بقدرته على تحويل الكربوهيدرات إلى وحدات طاقة تعمل على إنتاج هرمون الذكورة الأندروسترون. كما يعد الموز مصدرا ممتازا لمعظم البوتاسيوم والماغنسيوم، وبعض الإنزيمات مثل “البروملين” التي تمنح الرجل صحة جنسية عالية.
أما فاكهة التين فهي أيضًا من الفواكه الرائعة التي تقوي الانتصاب، وتزيد من الشعور بالرغبة والإثارة الجنسية، وذلك لأن التين به كمية هائلة من الفيتامينات والمعادن الثمينة التي تعزز مستويات طاقة الجسم.

– المكسرات: تحتوي على نسبة عالية من الزيوت الطبيعية والأحماض الدهنية التي تفيد كثيرا لتنشيط العلاقة الحميمة وتعزيزها. ومن أكثر أنواع المكسرات التي تأتي بنتائج مذهلة في وقت قصير هي مكسرات الكاجو والفستق، حيث تضم كمية كبيرة من حمض الأرجينين الذي يساهم في تنشيط الدورة الدموية داخل الجسم، وتوريد الدم للأعضاء التناسلية، وكذلك لاحتوائها على نسبة عالية من المواد المضادة للأكسدة.

– الأسماك: أظهرت النتائج بشكل علمي أن الأسماك غنية بالمواد والمركبات الكيميائية الطبيعية التي تساهم في تعزيز القدرة الجنسية، وزيادة النشاط الجنسي بشكل كبير. كما كشفت بعض التقارير الطبية اليونانية أن الأسماك هي العلاج الأقوى لمشكلة الانتصاب الضعيف التي يعاني منه الكثير من الرجال، وذلك بعد أن وجدوا أن الأسماك تحتوي على الكثير من المعادن التي تعمل على إذابة الترسبات والمواد الضارة الموجودة بالأوعية الدموية للعضو الذكرى، وبالتالي يزداد ضخ الدم فيه ويقوى الانتصاب. ويحتوي السمك على مادة الزنك بوفرة تساعد على إنتاج كمية كبيرة من هرمون التستوستيرون الذكري.

– مشروب الشوكولاتة الساخن: يعد من أقوى المنشطات الجنسية البديلة لـ “الفياغرا”، إذا ما تم تناوله قبل ممارسة العلاقة الحميمية، نظرًا لاحتواء الشوكولاتة على نسبة عالية جدًا من مادة الفينيل إيثيل أمين، وتساعد هذه المادة على إفراز مادة الدوبامين بالمخ التي تعمل على زيادة الغثارة الجنسية أثناء ممارسة العلاقة الحميمية. كما أن الشكولاتة تعمل على زيادة إفراز هرمون السعادة والشعور بتحسين المزاج والحالة النفسية.

– البطيخ: كشفت نتائج دراسة أمريكية قدرة البطيخ على تقوية الانتصاب وعلاج الضعف الجنسي، بسبب احتوائه على مادة “سيترولين” التي تساهم في إنتاج مركب يساعد على استرخاء الأوعية الدموية في الجسم، وبالتالي يساعد هذا المركب على تعزيز النشاط الجنسي لدى الرجال.





شاركونا آراءكم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

منوعات

الرئيس التونسي: لم أقم بانقلاب وبعض الأطراف أرادت تفجير الدولة من الداخل

أكد رئيس الجمهورية، قيس سعيد، خلال لقاء جمعه الإثنين 26 يوليوز برؤساء عدد من المنظمات الوطنية، “التزامه باحترام الحقوق والحريات…

أكد رئيس الجمهورية، قيس سعيد، خلال لقاء جمعه الإثنين 26 يوليوز برؤساء عدد من المنظمات الوطنية، “التزامه باحترام الحقوق والحريات طبقا لمقتضيات الدستور”، نافيا ما اعتبره “مزاعم لدى بعض الأطراف بأنه خطط للقيام بانقلاب”.

وأكد سعيد، بحسب تسجيل فيديو نشرته صفحة رئاسة الجمهورية، أن الإجراءات الاستثنائية التي أعلن عنها مساء أمس بتجميد عمل البرلمان ورفع الحصانة عن النواب “لم تخرج عن روح الفصل 80 من الدستور التونسي”.

وجدد تذكيره بأنه قرر اللجوء إلى تلك التدابير الاستثنائية بعد الالتزام ببعض المسائل الإجرائية، على غرار إعلام رئيس الحكومة المقال، ورئيس مجلس نواب الشعب، بأنه قرر تطبيق الفصل 80 باعتبار أن هناك خطر داهم على الدولة.

وقال “الانقلاب هو خروج عن الشرعية، لكني طبقت الدستور، ومن بين الشروط الإجرائية التي تم احترامها أني دعوت رئيس الحكومة الذي وقع اعفاؤه لإعلامه، كما هاتفت رئيس البرلمان، وقلت له إنني سألجأ إلى الفصل 80 من الدستور”.

وأكد رئيس الجمهورية أنه “ليس من دعاة الفوضى أو الخروج عن القانون أو المس بحرمة أي كان”، موضحا أن الأمر يتعلق بتنظيم مؤقت للسلطة “ريثما ينتهي الخطر الداهم على الدولة”.

وفسر قيس سعيد ما اعتبره “خطرا داهما على الدولة”، بارتفاع عدد حالات الوفيات، التي قال إنها بلغت 400 حالة وفاة يوميا، بالإضافة إلى حالة الاحتقان السياسي في البرلمان، وتردي الأوضاع الاجتماعية والاقتصادية بالبلاد.

ورد سعيد على الأطراف التي تتهمه بتنفيذ انقلاب على الدستور قائلا “اليوم تحملت المسؤولية التاريخية. ومن يدعي أن الأمر يتعلق بانقلاب فليراجع دروسه في القانون. لسنا انقلابيين، ولكن لن نترك الدولة التونسية لقمة سائغة”.

وشدد رئيس الجمهورية على احترامه لكل الآراء واحترام القانون والدستور ومواصلة الحوارات الوطنية، مطالبا الشعب بأن يعبر عن رأيه “في إطار القانون، وعدم الانسياق وراء دعوات الفوضى”.

ووجه قيس سعيد رسائل طمأنة إلى رجال الأعمال، بأنه لا توجد أية مشاكل معهم، لكنه شدد على أنه “لن يكون هناك تسامح في محاسبة من تورطوا في نهب أموال الشعب”.

من جهة أخرى، اتهم رئيس الدولة، بعض الأطراف، دون أن يسميها بدقة، بـ “السعي إلى تفجير الدولة من الداخل”، قائلا “صارت الاجتماعات تتم مع من هم مطلوبون لدى العدالة، ومع من نهبوا ثروات الشعب”.

وأضاف “لقد حولوا الانفجار الثوري إلى غنيمة، وتم السطو على إرادة الشعب، وتم السطو على ارادته بنصوص قانونية وضعوها على المقاس، كما أرادوا اقتسام السلطة”.

وأكد قيس سعيد أنه دعا تلك الأطراف في عديد المناسبات إلى احترام القانون “دون جدوى”، متهما إياها “باقتسام الدولة ومقدراتها… وكأنها ملك لهم”، وفق تعبيره.

وكان رئيس الدولة التقى عشية اليوم كلا من عميد الهيئة الوطنية للمحامين، والأمين العام الاتحاد العام التونسي للشغل ورئيس الاتحاد التونسي للصناعة والتجارة، ورئيس الاتحاد التونسي للفلاحة والصيد البحري، ورئيسة الاتحاد الوطني للمرأة التونسية، وورئيسة الجمعية التونسية للنساء الديمقراطيات.

وقدم سعيد، بالمناسبة، رسائل طمأنة بعدم الانزلاق إلى مربع الديكتاتورية، واحترام الحقوق والحريات الفردية والعامة، واحترام آجال تطبيق الإجراءات الاستثنائية، والإعلان عن تركيبة الحكومة الجديدة في غضون أيام.

أكمل القراءة
منوعات

“إسلامي متهم باغتصاب النساء”.. طارق رمضان يصف المغرب بـ “الدولة المارقة”

شن حفيد مؤسس تنظيم الإخوان طارق رمضان هجوما على المغرب ووصفه بـ “الدولة المارقة”، في تعليق له على قضية “التجسس…

شن حفيد مؤسس تنظيم الإخوان طارق رمضان هجوما على المغرب ووصفه بـ “الدولة المارقة”، في تعليق له على قضية “التجسس باستخدام برنامج بيجاسوس الإسرائيلي”.

رمضان المتهم رسميا باغتصاب امرأتين ويواجه عدة ادعاءات بالتحرش والاعتداء الجنسي على أخريات، قال إن “الدول المارقة، مثل المغرب ، هي المسؤولة وحدها؛ إلى درجة أن الحماسة تدفعهم لمراقبة ملكهم، بالمناسبة. إنها الجرأة أو الهراء أو الغباء! إلا إذا كان البائع (NSO) هو الذي يراقب”.

وذلك في منشور دعا فيه إسرائيل إلى تحمل مسؤوليتها في قضية التجسس على عدد من الأشخاص من قبل دول حول العالم، غير أن رمضان اختار المغرب دون غيره من الدول التي تمت الإشارة لها في التقارير الأجنبية.

الحكومة المغربية من جانبها قررت تقديم شكاية في باريس ضد كل من “العفو الدولية” وقصص ممنوعة بدعوى “التشهير” وطالب بتقديم أدلة على هذه الاتهامات.

وزعمت التقارير بأن المغرب تجسس على معارضين وصحافيين، وبلغ الأمر ادعاء استخدام البرنامج للتجسس على الرئيس الفرنسي إمانويل ماكرون ورئيس الحكومة سعد الدين العثماني، وحتى الملك محمد السادس والاميرة لالة سلمى.

أكمل القراءة
منوعات

السعودية تُحدّد موعد استقبال المعتمرين من الخارج

أعلنت السعودية، اليوم الأحد، عن بدء عودة العمرة للمعتمرين من خارج المملكة بدءاً من غرة شهر محرم 1442 هـ، الموافق…

أعلنت السعودية، اليوم الأحد، عن بدء عودة العمرة للمعتمرين من خارج المملكة بدءاً من غرة شهر محرم 1442 هـ، الموافق لـ 10 غشت القادم.

وقال عضو باللجنة الوطنية للحج والعمرة، إن 500 شركة ومؤسسة عمرة تتأهب لاستقبال معتمري الخارج لأداء مناسك العمرة والصلاة بالمسجد الحرام بدءاً من غرة شهر محرم مع اشتراط التحصين، وحسب معايير وبرتوكولات صحية مميزة لسلامة ضيوف الرحمن القادمين من الخارج.

وأضاف أن “هناك أكثر من 6000 وكيل عمرة خارجي و نحو 30 موقعا ومنصة للحجوزات العالمية المتاحة لحجز البرامج من خلالها والدفع الإلكتروني”، مبرزا أن “جميع الخدمات والباقات الإلكترونية تعرض عن طريق منصات حجوزات عالمية ومحلية معتمدة من قبل وزارة الحج والعمرة بطريقة مجموعات بنظام B2B أو عن طريق أفراد بنظام B2C، لافتا إلى أن شركات العمرة السعودية تقدم بالباقات السكن والنقل وجميع الخدمات الأرضية”.

وقال إنه “من خلال المنصات الإلكترونية يستطيع المعتمر شراء البرنامج كاملا من طيران ومواصلات وفنادق وإعاشة وتحديد شركة أو مؤسسة العمرة لتقديم الخدمات”.

أكمل القراءة
منوعات

إسبانيا تُقرّر فرض حجر صحي على الوافدين إليها من 4 بلدان

أعلنت الحكومة الإسبانية في بيان لها يوم السبت 24 يوليوز، أنها ستفرض حجرا صحيا لعشرة أيام على المسافرين الوافدين من…

أعلنت الحكومة الإسبانية في بيان لها يوم السبت 24 يوليوز، أنها ستفرض حجرا صحيا لعشرة أيام على المسافرين الوافدين من الأرجنتين وكولومبيا وبوليفيا وناميبيا اعتبارا من 27 يوليوز الحالي، وذلك في إطار إجراءاتها للحد من تفشي فيروس كورونا.

وأوضحت وزارة الصحة الإسبانية هذا الحجر يمكن أن يقتصر على سبعة أيام إذا قدّم المسافر فحصا سلبيا لفيروس كورونا في اليوم السابع. ويسري هذا القرار لفترة أولى تستمر 14 يوما قابلة للتمديد.

وبهدف كبح تفشي المتحورات الجديدة لفيروس كورونا، تواصل إسبانيا فرض حجر لعشرة أيام على الوافدين من الهند وتجيز لمواطنيها فقط العودة من البرازيل وجنوب إفريقيا.

وتشهد إسبانيا موجة إصابات جديدة منذ أسابيع عدة (677 إصابة لكل مائة ألف نسمة في الأسبوعين الأخيرين بحسب تعداد الجمعة)، ما دفع مناطق عدة إلى إعادة فرض قيود.

لكن هذه الإصابات أقل خطورة من تلك التي سجلت في الموجات السابقة بسبب الاستمرار في حملات التلقيح. وتلقى 53 في المائة من السكان جرعتي اللقاح فيما أظهرت خر الأرقام الرسمية أن 64 في المائة تلقوا جرعة واحدة.

أكمل القراءة
error: