رياضة

عشيّة مواجهتهم لإنتر ميلان.. هذا ما طلبه المدرّب زيدان من لاعبي ريال مدريد

يقول زين الدين زيدان مدرب ريال مدريد إن فريقه لن يتحمل المزيد من التعثر إذا أراد التأهل لمراحل خروج المغلوب…

يقول زين الدين زيدان مدرب ريال مدريد إن فريقه لن يتحمل المزيد من التعثر إذا أراد التأهل لمراحل خروج المغلوب في دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، ودعا لاعبيه إلى التأهب لمعركة بدنية على أرضه أمام إنتر ميلان غدا الثلاثاء.

ويتذيل بطل إسبانيا المجموعة الثانية بنقطة واحدة من مباراتين، بعد أن خسر 3-2 أمام ضيفه شاختار دونيتسك، قبل أن يخطف التعادل 2-2 أمام مضيفه بروسيا مونشنجلادباخ الأسبوع الماضي.

وقال زيدان في مؤتمر صحفي اليوم “إنتر فريق رائع وقوي جدا من الناحية البدنية ويلعب كرة قدم جميلة. ستكون مباراة نهائية بالنسبة لنا”.

وأضاف “هناك حديث دائما من الخارج عن ضرورة إجراء تغييرات لكن هذه المجموعة يمكنها المنافسة على أعلى المستويات وترغب في الفوز (…) نتطلع جميعا للفوز بكل بطولة ننافس فيها ونرغب دائما في إظهار قدراتنا”.

وعانى ريال مدريد هجوميا منذ انفصال الثلاثي المؤلف من كريستيانو رونالدو وجاريث بيل وكريم بنزيمة، الذين ساعدوا النادي على الفوز بآخر أربعة ألقاب له في دوري الأبطال حيث لم يتبق في الفريق سوى مهاجم فرنسا.

وبعد تعافيه من أحدث إصابة سجل إيدن هازارد أول أهدافه مع ريال مدريد منذ أكثر من عام في انتصار 4-1 على ضيفه ويسكا في الدوري الإسباني.

ويثق زيدان أن المهاجم البلجيكي سيواصل التحسن وسيشكل ثلاثيا هجوميا خطيرا مع بنزيمة وماركو أسينسيو في الأعوام المقبلة.

وقال “لاعبو ريال يرغبون دائما في كتابة التاريخ. يرغبون دائما في الفوز بالمزيد من الألقاب وإثبات أنفسهم. هذا الثلاثي مهم جدا للفريق وأثق أنهم سيدشنون حقبة جديدة لريال مدريد”.

شاركونا آراءكم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

رياضة

دولة أوروبية تسمح بعودة الجماهير إلى ملاعب كرة القدم شهر دجنبر

انطلاقا من شهر دجنبر القادم سيُسمح للجماهير العودة إلى مدرجات ملاعب كرة القدم في إنجلترا، حيث سيكون بإمكان أندية ليفربول…

انطلاقا من شهر دجنبر القادم سيُسمح للجماهير العودة إلى مدرجات ملاعب كرة القدم في إنجلترا، حيث سيكون بإمكان أندية ليفربول وتشلسي وبرايتون ووست هام اللعب أمام مشجعيها، في ظل نظام جديد للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد في إنجلترا.

وتقع ملاعب تلك الأندية ضمن المناطق المصنفة من الدرجة الثانية، ما يعني أن بإمكانها استقبال ما يصل إلى 2000 مشجع.

في المقابل لن يتمكن عملاقي مدينة مانشستر (يونايتد وسيتي) وكذلك ليدز يونايتد من الحصول على نفس الفرصة لتصنيف المدينتين في المستوى الثالث.

ولم تقرر الرابطة الإنجليزية الممتازة موعد جدول المباريات التي ستقام في عطلة نهاية الأسبوع يومي 5 و6 دجنبر القادم.

ويلعب تشلسي وبرايتون على أرضهما ضد ليدز وساوثمبتون تواليا، فيما يحل ولفرهامبتون ضيفا على ليفربول حامل اللقب في ملعب أنفيلد، بينما قد يستقبل وست هام المشجعين في ملعب لندن عند زيارة مانشستر يونايتد.

وتخلو الملاعب الإنجليزية من الجماهير منذ الأزمة الناشئة عن “كوفيد-19” في مارس الماضي. وكان من المقرر أن تسمح الحكومة للمشجعين بالعودة إلى الملاعب الرياضية بإعداد محدودة اعتبارا من مطلع أكتوبر الماضي، بيد أنها ألغت ذلك بعد ارتفاع معدلات الإصابة بالفيروس في جميع أنحاء البلاد.

أكمل القراءة
رياضة

ما قاله كريستيانو رونالدو في نعيه لمارادونا

نعى كريستيانو رونالدو، نجم يوفنتوس الإيطالي، دييغو أرماندو مارادونا، أسطورة كرة القدم، بعد وفاته عن عمر يناهز 60 عاما، إثر…

نعى كريستيانو رونالدو، نجم يوفنتوس الإيطالي، دييغو أرماندو مارادونا، أسطورة كرة القدم، بعد وفاته عن عمر يناهز 60 عاما، إثر تعرّضه لنوبة قلبية.

ونشر الدولي البرتغالي صورة تجمعه بأسطورة الأرجنتين عبر حسابه على “تويتر”، وعلّق عليها قائلا: اليوم أقول وداعا لصديق، ويودع العالم عبقري كرة القدم الأبدية، أحد أفضل اللاعبين في التاريخ.

وتابع: ساحر لا مثيل له، غادر أبكر مما ينبغي، لكنه ترك إرثا لا حدود له، وفراغا لن يملأه أحد، أرقد في سلام، لن ننساك أبدا.

وأعلن الرئيس الأرجنتيني حالة الحداد في بلاده لمدة 3 أيام، بعد الإعلان عن وفاة دييغو.

وخضع مارادونا لجراحة طارئة هذا الشهر، غادر بعدها المستشفى يوم 11 نونبر الحالي، قبل أن يلفظ أنفاسه الأخيرة اليوم الأربعاء 25 نونبر.

أكمل القراءة
رياضة

وفاة دييغو مارادونا

بعد الحديث في وقت مبكر بأن الوضعية الصحية للاعب دييغو مارادونا في “حالة حرجة”، أُعلن عن وفاة اللاعب بشكل رسمي…

بعد الحديث في وقت مبكر بأن الوضعية الصحية للاعب دييغو مارادونا في “حالة حرجة”، أُعلن عن وفاة اللاعب بشكل رسمي زوال يوم الأربعاء 25 نونبر الحالي.

وبحسب المعطيات الأولية التي كشفت عنها الصحافة الأرجنتينية فإن اللاعب (60 عاما) توفي بعد توقف قلبه، أثناء تواجده في منزله ضواحي العاصمة بوينوس أيريس.

وكان مارادونا المُتوّج بلقب كأس العالم لسنة 1986 في المكسيك، والذي يعد أحد أعظم لاعبي كرة القدم في التاريخ، قد خضع مطلع نونبر الجاري لعملية جراحة على مستوى الدماغ .

وبدأ مارادونا مشواره مع نادي أرجنتينوس جونيورز الأرجنتيني (1976-1981)، قبل أن يكمل عامه الـ 16، ومن هناك انتقل إلى بوكا جونيورز، وحقق معه لقب الدوري الأرجنتيني سنة 1981.

وفي صيف 1982، وقع الملقب بـ”إل بيبي دي أورو”، أو الفتى الذهبي ، في كشوفات نادي برشلونة الإسباني، كأول خطوة في مشواره بأوروبا، وهناك حقق كأس ملك إسبانيا (1982-1983)، بالإضافة إلى السوبر الإسباني (1983) ، وكأس الدوري الإسباني (1983(، وهي المسابقة التي لُعبت لمدة 4 مواسم فقط.

وسطع نجم مارادونا في إيطاليا، بعد انضمامه لفريق نابولي (1984-1991)، هناك تحول إلى “أسطورة” في نادي الجنوب ، حيث أحرز الدوري الإيطالي مرتين (1986-87، 1989-90 ) رفقة البرازليين كاريكا و الماو ، كما ت وج مع الفريق بـكأس إيطاليا (1986-87) والسوبر الإيطالي (1990)، ونجح في قيادة نابولي لإحراز أول وآخر لقب أوروبي في تاريخ النادي، عندما أحرز معه كأس الاتحاد الأوروبي، المسماة حاليا الدوري الأوروبي (1988-1989).

حمل مارادونا قميص منتخب بلاده لمدة 16 عاما، وكان أبرز إنجازاته، التتويج بكأس العالم سنة 1986 حينها كان يبلغ 25 عاما، وكان قائدا للمنتخب الأرجنتيني، علما أنه خاض 91 مباراة دولية، وتمكن من تسجيل 34 هدفا.

أكمل القراءة
رياضة

إيقاف رئيس الاتحاد الإفريقي بتهمة “الفساد”

قرر الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”، اليوم الاثنين، إيقاف رئيس الاتحاد الأفريقي للعبة، أحمد أحمد، عن ممارسة جميع النشاطات المتعلقة…

قرر الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”، اليوم الاثنين، إيقاف رئيس الاتحاد الأفريقي للعبة، أحمد أحمد، عن ممارسة جميع النشاطات المتعلقة بالرياضة لمدة 5 سنوات مع تغريمه ما يقرب من ربع مليون دولار حسبما أعلن.

جاء ذلك بعدما أدين الملغاشي أحمد أحمد بارتكابه لأربعة مخالفات تنتهك القواعد الأخلاقية الخاصة بجهاز الفيفا.

وتتعلق التهم والخروقات التي نسبت لرئيس الكاف، الذي يشغل منصب نائب رئيس الاتحاد الدولي، بتورطه في اختلاس الأموال وإساءة استخدام المنصب والفساد الذي شاب صفقاته مع الرعاة إثر تعاقد أبرمه لصالح شركة فرنسية اسمها “تاكتيكال ستيل” وكذلك علاقته بتنظيم الحج إلى مكة.

أكمل القراءة
error: