غرفة الأخبار

درهم رمزي لفائدة الدولة.. أحكام موقوفة التنفيذ على متابعين في أحداث جرادة

قضت المحكمة الإبتدائية بوجدة بعد جلسة استمرت لساعات بأحكام تراوحت بين أربعة أشهر وسنة حبسا موقوفة التنفيذ في حق سبعة…

قضت المحكمة الإبتدائية بوجدة بعد جلسة استمرت لساعات بأحكام تراوحت بين أربعة أشهر وسنة حبسا موقوفة التنفيذ في حق سبعة متهمين توبعوا على خلفية أحداث جرادة، وذلك يوم الجمعة 20 أبريل.

المحكمة قضت بسنة حبسا موقوفة التنفيذ في حق متهمين إثنين، وأربعة أشهر حبسا موقوفة التنفيذ في حق خمسة آخرين، مع أداء كل واحد منهم لغرامة 500 درهم، كما قضت المحكمة بأداء درهم رمزي لفائدة الدولة.

وكان الأظناء قد توبعوا بعدة تهم منها “إهانة موظفين عموميين بأقوال وتهديدات وإشارة أثناء مزاولتهم لمهامهم”، و”استعمال العنف والإيذاء في حقهم ترتبت عنه جروح مع سبق الإصرار والترصد”.

كما توبع الأظناء بـ “تخريب وتكسير وتعييب أشياء مخصصة للمنفعة العامة”، و”التحريض على العصيان بواسطة خطب في أماكن عامة”، و”الإمساك العمدي عن تقديم مساعدة لأشخاص في خطر”، و”التحريض على ارتكاب جنايات وجنح كان له مفعول فيما بعد ” .





شاركونا آراءكم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

غرفة الأخبار

فرقة مكافحة العصابات بطنجة تحصل على “صيدٍ ثمين”

تمكّنت عناصر فرقة مكافحة العصابات التابعة للمصلحة الولائية للشرطة القضائية بمدينة طنجة، مساء الثلاثاء 23 فبراير الحالي، من إحباط محاولة…

تمكّنت عناصر فرقة مكافحة العصابات التابعة للمصلحة الولائية للشرطة القضائية بمدينة طنجة، مساء الثلاثاء 23 فبراير الحالي، من إحباط محاولة للتهريب الدولي للمخدرات وحجز 680 كيلوغراما من مخدر الشيرا.

وجرى تنفيذ هذه العملية الأمنية بحي “طنجة البالية”، حيث أسفرت عملية التفتيش المنجزة بداخل سيارة نفعية من العثور على الكمية المحجوزة من المخدرات معبّأة في 20 رزمة، حسب ما ذكرت المديرية العامة للأمن الوطني في بلاغ لها.

وأضافت المديرية، أن حجز هذه الشحنة من المخدرات يأتي في إطار البحث المنجز مع ثلاثة أشخاص تم توقيفهم متلبّسين بالتحضير لعملية تهريب دولي للمخدرات عبر المسالك البحرية، وبحوزتهم قارب مطاطي ومجموعة من حاويات البنزين.

وتم الاحتفاظ بالمشتبه فيهم تحت تدبير الحراسة النظرية رهن إشارة البحث الذي يجري تحت إشراف النيابة العامة المختصة، لكشف جميع المتورطين في هذه النشاط الإجرامي وتحديد امتداداته المفترضة وطنيا ودوليا.

أكمل القراءة
غرفة الأخبار

شخصٌ يعترض طريق دورية للشرطة ويُحاول الاعتداء على أفرادها بسكّين

اعترض شخصٌ زوال اليوم الثلاثاء، طريق دورية للشرطة كانت بصدد مزاولة مهامها في مجال تنظيم السير والجولان بدينة الريش، وحاول…

اعترض شخصٌ زوال اليوم الثلاثاء، طريق دورية للشرطة كانت بصدد مزاولة مهامها في مجال تنظيم السير والجولان بدينة الريش، وحاول الاعتداء على أفرادها بواسطة سكين دون سبب ظاهر.

واضطر مقدم شرطة بالدورية لاستعمال سلاحه الوظيفي، من أجل تحييد الخطر الصادر عن الشخص المذكور، والتي كانت تظهر عليه علامات الخلل العقلي، وكان في حالة اندفاع قوية.

وقالت المديرية العامة للأمن الوطني إن مقدم الشرطة أطلق رصاصات تحذيرية في الهواء، غير أن المشتبه فيه لم يمتثل وواصل محاولة الاعتداء مما دفع مقدم الشرطة لتصويب رصاصة نحو أطرافه السفلى.

وأضافت أن هذا الاستعمال الاضطراري للسلاح الوظيفي مكّن من ضبط المشتبه فيه وتفادي الاعتداء الصادر عنه، قبل أن يتم الاحتفاظ به رهن المراقبة الطبية بالمستشفى الذي نقل إليه لتلقي العلاجات الضرورية، وذلك على خلفية البحث الذي تجريه الشرطة القضائية تحت إشراف النيابة العامة المختصة، لكشف جميع ظروف وملابسات هذه القضية.

أكمل القراءة
غرفة الأخبار

بـ 51 إصابة جديدة بجهة طنجة.. التوزيع الجغرافي لكورونا حسب الجهات

سُجّلت خلال الـ 24 ساعة الماضية 446 إصابة جديدة بفيروس كورونا، ليرتفع بذلك إجمالي المصابين بالفيروس في المغرب إلى 481…


سُجّلت خلال الـ 24 ساعة الماضية 446 إصابة جديدة بفيروس كورونا، ليرتفع بذلك إجمالي المصابين بالفيروس في المغرب إلى 481 ألفا و709 مصابا، حسب ما أعلنت وزارة الصحة مساء اليوم الثلاثاء 23 فبراير.

وبالنسبة لعدد الوفيات بسبب فيروس كورونا، سُجّلت اليوم 15 حالة وفاة جديدة، لترتفع بذلك حصيلة الوفيات إلى 8574 حالة وفاة، في حين سُجّلت 808 حالات شفاء جديدة، ليبلغ بذلك إجمالي المتعافين من الفيروس 466 ألفا و105 شخصا.

وبخصوص التوزيع الجغرافي للحصيلة الوبائية خلال الـ 24 ساعة الماضية حسب الجهات، سَجّلت جهة الدار البيضاء سطات 266 إصابة جديدة (بإجمالي 189242 حالة)، وجهة الرباط سلا القنيطرة 56 إصابة جديدة (بإجمالي 71450 حالة).

وسَجّلت جهة طنجة تطوان الحسيمة 51 إصابة جديدة (بإجمالي 46065 حالة)، بينها 20 إصابة في طنجة أصيلة، و10 في العرائش، و9 في الحسيمة، و7 في المضيق الفنيدق، و2 في تطوان، و2 في وزان، وإصابة واحدة في شفشاون.

وسجّلت جهات مراكش آسفي 18 إصابة جديدة (بإجمالي 37939 حالة)، وسوس ماسة 8 إصابات جديدة (بإجمالي 34653 حالة)، والشرق 18 إصابة جديدة (بإجمالي 31326 حالة)، وفاس مكناس 4 إصابات جديدة (بإجمالي 20359 حالة).

كما سجّلت جهات بني ملال خنيفرة 4 إصابات جديدة (بإجمالي 16659 حالة)، ودرعة تافيلالت 7 إصابات جديدة (بإجمالي 15343 حالة)، والعيون الساقية الحمراء 4 إصابات جديدة (بإجمالي 7444 حالات)، وكلميم واد نون 3 إصابات جديدة (بإجمالي 6591 حالة)، والداخلة واد الذهب 7 إصابات جديدة (بإجمالي 4638 حالة).

أكمل القراءة
أخبار ومتابعات, غرفة الأخبار

وفاة شخصين جراء كورونا في طنجة

بعد أيام من عدم إعلان أي حالات وفاة على مستوى طنجة، أعلنت الصحة يوم الثلاثاء 23 فبراير عن وفاة شخصين…

بعد أيام من عدم إعلان أي حالات وفاة على مستوى طنجة، أعلنت الصحة يوم الثلاثاء 23 فبراير عن وفاة شخصين جراء إصابتهما بفيروس كورونا، من أصل 4 أشخاص على مستوى الجهة.

وبلغ مجموع الإصابات جهويا 51 حالة، منها 20 في طنجة، 10 في العرائش، و9 في الحسيمة، و7 في المضيق الفنيدق، وحالتين بكل تطوان ووزان، بينما سجلت حالة وحيدة على مستوى شفشاون.

أكمل القراءة
error: