أخبار ومتابعات, غرفة الأخبار

اتهامات ونفي بعد حالة وفاة.. ماذا يحدث بمستشفى دوق دو طوفار في طنجة؟

احتج عدد من الأشخاص أمام مستشفى دوق دو طوفار صباح يوم الأحد فاتح نونبر، تزامنا مع وفاة قريب لهم خلال…

احتج عدد من الأشخاص أمام مستشفى دوق دو طوفار صباح يوم الأحد فاتح نونبر، تزامنا مع وفاة قريب لهم خلال الساعات الأولى من اليوم.

أقارب الراحل اتهموا المستشفى بالإهمال وبإخفاء المعلومات عنهم بخصوص وضعية قريبهم، الذي قالوا إنهم تلقوا اتصالا منه قبل وفاته زعم فيها إهماله وعدم إطعامه.

بحسب تصريحات أبناء المتوفي فإن حادثا وقع قبل يوم من وفاته، يثير شكوكا لديهم حول ما حدث في المستشفى.

الحادثة.. صوت انفجار خلال نقل “خزان” أوكسجين

وبحسب المحتجين فإنهم كانوا شاهدين عشية يوم السبت على صوت انفجار صدر من داخل المستشفى، خلال عملية نقل “خزان” أوكسجين، مشيرين إلى أن دخانا شديد البياض صدر من داخل المستشفى، ويزعم أقارب المريض الراحل بأن الحادث تسبب في انقطاع الأوكسجين عن المرضى ما تسبب في تدهور صحتهم.

بينما تنفي المصادر الرسمية هذه الرواية مشددة بأن ما حدث هو عمل روتيني عرف تغيير “خزان” الأوكسجين وبأنه لم يؤثر على المرضى.

وبحسب المصادر الرسمية فإنهم يتفهمون غضب وحزن الأسرة، وبأنهم طيلة الفترة الماضية أصبحوا متعودين على اتهام المستشفيات والأطر الطبية عند تسجيل حالة وفاة.

لا تواصل ولا معلومات

أسرة الراحل من جانبها قالت إن شكوكها فيما حدث، راجع للتصرف الذي تعرضوا له خلال سماعهم لصوت الانفجار حيث أُرغموا على حذف لقطات قاموا بتصويرها وتعرّضوا لمحاولة توقيفهم.

أفراد الأسرة قالوا إنهم حاولوا الوصول إلى الإدارة والأطباء منذ يوم السبت بحثا عن معلومة بسيطة حول صحة والدهم، لكن لم يحصلوا على شيء، وبأنه زاد جنونهم عند تلقيهم اتصالا من الأب يشتكي وحديثه بأنه يموت، ثم انقطاع الاتصال به.

نفس المصدر قال إنهم وصباح يوم الأحد ورغم عشرات المحاولات لم يحصلوا على أي معلومات، وبأنهم كادوا يفقدون عقلهم وهم يتابعون وصول عدد من المسؤولين للمستشفى، دون معرفة ما يجري أو مصير مرضاهم، قبل أن يتم إخبارهم بوفاة الأب ثم دفنه بسرعه في مقبرة المجاهدين.

لا توضيحات رسمية لغاية الآن

ورغم ما أثير حول مستشفى الدوق دو طوفار من اتهامات ومعطيات خطيرة تم تداولها على صفحات موقع فايسبوك، إلا أن السلطات الصحية لم تصدر أي توضيحات لوقف تناقل مجموعة من المعطيات، التي قد يكون بعضها غير دقيقا ويتضمن أخبارا كاذبة، وقد تكون أيضا معلومات صحيحة.

3 حالات وفاة بسبب كورونا

هذا وتم الإعلان بشكل رسمي على السادسة مساء عن تسجيل 3 حالات وفاة بسبب فيروس كورونا المستجد من قبل وزارة الصحة، وهي واحدة من أعلى الأرقام المسجلة بعد مدة طويلة من استقرار الوضعية الوبائية وتراجع حالات الوفاة بمدينة طنجة.

تعليقات
  • انبعاث دخان أبيض؟؟؟؟ يمكنكم زيارة الهلال الأحمر و إذا حالفكم الحظ ستلاحظون خروج دخان كثيف أبيض و شكله مخيف و هو أمر عاد لمن لا يعرف سببه

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

غرفة الأخبار

ضبط سيّارة أجرة مزيّفة تعمل بمدينة طنجة

ضبطت مصالح الأمن بمدينة طنجة، مساء يوم الثلاثاء 24 نونبر، سيّارة أجرة مزيّفة كانت تشتغل في شوارع المدينة على أساس…

ضبطت مصالح الأمن بمدينة طنجة، مساء يوم الثلاثاء 24 نونبر، سيّارة أجرة مزيّفة كانت تشتغل في شوارع المدينة على أساس أنها سيّارة أجرة قانونية ومُرخّص لها.

وتم ضبط “الطاكسي” المُزيّف بعدما صادفه صاحب رقم المأذونية الحقيقي على الطريق، فقام بمطاردته والاتصال بالشرطة، قبل أن يعمد إلى محاصرته بمنطقة “دار التونسي” لحين وصول دورية الأمن التي قامت بتوقيف السائق وقطر سيارته إلى المحجز.

وفتحت المصالح الأمنية المختصة تحقيقا لتحديد ظروف وملابسات هذا الفعل الإجرامي، ومعرفة المدة التي قضاها المعني بالأمر في استغلال سيارة الأجرة المزيّفة بشوارع مدينة طنجة إلى أن تم افتضاح أمره بالصدفة.

وفي تعليقه على الحادث، تساءل فؤاد الزوجال من المرصد الوطني للنقل وحقوق السائق المهني بجهة طنجة تطوان الحسيمة، كم عدد الطكسيات غير القانونية والمنسوخة التي يمكن أن تجوب شوارع طنجة في غياب المراقبة المطلوبة.

وأضاف الزوجال أنه لا يعقل ألا يتوفر مركز شرطة سيارة الأجرة على سيارة واحدة للمصلحة والمراقبة الميدانية، مشدّدا على أنه حان الوقت لتغيير طريقة مراقبة قطاع سيارات الأجرة في طنجة، والتي لم تعد تواكب التطورات على حدّ قوله.

(الصورة: لحظة قطر سيارة الأجرة المزيّفة)

أكمل القراءة
أخبار ومتابعات

اندلاع حريق في معملٍ لصناعة “الياجور” بطنجة

اندلع حريق بمعملٍ لصناعة “الياجور” بمدينة طنجة، مساء يوم الثلاثاء 24 نونبر، ما استوجب استدعاء مصالح الوقاية المدنية للتدخّل من…

اندلع حريق بمعملٍ لصناعة “الياجور” بمدينة طنجة، مساء يوم الثلاثاء 24 نونبر، ما استوجب استدعاء مصالح الوقاية المدنية للتدخّل من أجل السيطرة على الحريق.

وحلّت شاحنة إطفاء بالمصنع المتواجد بمنطقة “مغوغة”، حيث تمكّن عناصر الوقاية المدنية من إخماد ألسنة اللهب والحيلولة دون انتشارها داخل المكان، دون أن يُعرف بالضبط سبب وقوع الحادث.

ولم يُبلّغ عن تسجيل إصابات لعدم وجود عمّال بالمصنع لحظة اندلاع الحريق، الذي لم يتسبّب لحسن الحظ سوى في بعض الخسائر المادية، حسب المعطيات المتوفّرة.

أكمل القراءة
غرفة الأخبار

بوريطة للبرلمانيين الليبيين: إقامتكم مفتوحة في طنجة حتى تتوصلوا لاتفاق

ترأس وزير الخارجية المغربي ناصر بوريطة جلسة مسائية في إطار المشاورات التي يقوم بها أعضاء البرلمان الليبين، من أجل توحيد…

ترأس وزير الخارجية المغربي ناصر بوريطة جلسة مسائية في إطار المشاورات التي يقوم بها أعضاء البرلمان الليبين، من أجل توحيد المؤسسة والاتفاق حول مكان انعقادها ودورها ضمن الحوار الليبي.

الوزير المغربي قال في كلمة وجهها للمشاركين في هذه المشاورات بفندق بمنطقة هوارة في مدينة طنجة إن إقامتهم “مفتوحة” في المدينة لغاية التوصل لتوافق وتفاهم، وبأن المشاورات ليست مرتبطة بالأيام الثلاثة المعلنة عنها.

وبحسب الوزير فإن المغرب يسعى لتوفير فضاء وأجواء مناسبة للحوار بين الليبيين دون تدخل أو تأثير أو توجيه، مؤكدا أن الحلول والتوافق حول كافة القضايا يبقى في يد ممثلي الشعب الليبي فقط، مشددا أن البرلمان يمتلك دورا محوريا في المرحلة المقبلة استعدادا لعقد انتخابات شهر دجنبر سنة 2021، حسب ما أعلنت عنه الأمم المتحدة.

وشرع أعضاء البرلمان الليبي بالوصول إلى طنجة يوم الأحد الماضي، وقد بلغ عددهم لغاية يوم الثلاثاء 24 نونبر 110 برلمانيا، وينتظر أن يصل أعضاء أخرون، في ظل فتح المجال أمامهم للنقاش والتفاوض دون موعد نهائي.

الأمم المتحدة رحبت باجتماع طنجة صباح يوم الثلاثاء، مؤكدة أنه يدخل في إطار العمل لتجاوز الأزمة الليبية وإعادة الاستقرار لهذا البلد، مشيدة بالدور المغربي.

أكمل القراءة
غرفة الأخبار

تقلّص فارق الإصابات بين جهتي طنجة ومراكش.. توزيع حصيلة اليوم من كورونا

سُجّلت خلال الـ 24 ساعة الماضية 3999 إصابة جديدة بفيروس كورونا، ليرتفع بذلك إجمالي المصابين بالفيروس في المغرب إلى 331…

سُجّلت خلال الـ 24 ساعة الماضية 3999 إصابة جديدة بفيروس كورونا، ليرتفع بذلك إجمالي المصابين بالفيروس في المغرب إلى 331 ألفا و527 مصابا، حسب ما أعلنت وزارة الصحة مساء اليوم الثلاثاء 24 نونبر.

وبالنسبة لعدد الوفيات بسبب فيروس كورونا، سُجّلت اليوم 73 حالة وفاة جديدة، لترتفع بذلك حصيلة الوفيات إلى 5469 حالة وفاة، في حين سُجّلت 4118 حالة شفاء جديدة، ليبلغ بذلك إجمالي المتعافين من الفيروس 279 ألفا و276 شخصا.

وبخصوص التوزيع الجغرافي للحصيلة الوبائية خلال الـ 24 ساعة الماضية حسب الجهات، سَجّلت جهة الدار البيضاء سطات 1579 إصابة جديدة (بإجمالي 131602 حالة)، وسجّلت جهة الرباط سلا القنيطرة 883 إصابة جديدة (بإجمالي 47346 حالة)، وجهة مراكش آسفي 229 إصابة جديدة (بإجمالي 27038 حالة).

وسَجّلت جهة طنجة تطوان الحسيمة 369 إصابة جديدة (بإجمالي 26933 حالة وفارق 105 إصابات عن جهة مراكش التي تحتل المرتبة الثالثة وطنيا من حيث عدد المصابين). وتتوزع الإصابات الجديدة في الجهة بـ 183 في طنجة أصيلة، و68 في تطوان، و46 في وزان، و44 في العرائش، و17 في المضيق الفنيدق، و11 في شفشاون، وصفر حالة في الحسيمة.

وسجّلت جهات الشرق 199 إصابة جديدة (بإجمالي 22979 حالة)، وسوس ماسة 197 إصابة جديدة (بإجمالي 21589 حالة)، وفاس مكناس 53 إصابة جديدة (بإجمالي 16197 حالة)، وبني ملال خنيفرة 82 إصابة جديدة (بإجمالي 13696 حالة)، ودرعة تافيلالت 88 إصابة جديدة (بإجمالي 12591 حالة)، والعيون الساقية الحمراء 84 إصابة جديدة (بإجمالي 4311 حالات)، وكلميم واد نون 201 إصابة جديدة (بإجمالي 3814 حالة)، والداخلة واد الذهب 35 إصابة جديدة (بإجمالي 3431 حالة).

أكمل القراءة
error: