أخبار ومتابعات

تخليد ذكرى الوفاء للشهيد بنبركة في طنجة

تخليدا للذكرى 55 لاختطاف عريس الشهداء المهدي بنبركة، أحد أعمدة الفكر التقدمي والتحرري المغربي والمغاربي والعربي والإفريقي الإسلامي والعالمي، وأحد…

تخليدا للذكرى 55 لاختطاف عريس الشهداء المهدي بنبركة، أحد أعمدة الفكر التقدمي والتحرري المغربي والمغاربي والعربي والإفريقي الإسلامي والعالمي، وأحد مؤسسي الحركة الوطنية والحركة الاتحادية والحركة النقابية بالمغرب، نظمت منظمة الشبيبة الاتحادية بإقليم طنجة أصيلة، يوم السبت 31 أكتوبر، لقاءً مفتوحا بمناسبة “يوم الوفاء”، والذي كان مقررا تنظيمه يوم الخميس الماضي وتقرّر تاجيله لتزامنه هذه السنة مع ذكرى عيد المولد النبوي الشريف.

وجاء تنظيم هذا اللقاء، من أجل الاحتفاء بيوم اختطاف المهدي بنبركة واستحضار أهم محطاته النضالية، وأيضا من أجل إعطاء نبذة تاريخية عن حياته تنويرا للجيل الجديد من الملتحقات والملتحقين بمنظمة الشبيبة الاتحادية بإقليم طنجة أصيلة.

وافتُتح اللقاء الذي أطره عبد الوهاب اهرموش، بقراءة الفاتحة على روح الشهيد المهدي بنبركة، بعدها أعطى عبد الله يحيا عضو المجلس الوطني للشبيبة الاتحادية وكاتب فرع الشبيبة الاتحادية بطنجة المدينة الانطلاقة لفعاليات لقاء الوفاء نسخة 2020، وقدّم عرضا أوليا حول حياة الشهيد المهدي بنبركة وأبرز مواقفه وإنجازاته.

من جهته، قدّم مؤطر اللقاء عرضاً تناول فيه مسار الشهيد المهدي بنبركة من خلال ثلاثة أسئلة أساسية: من هو المهدي ابن بركة؟ لماذا المهدي ابن بركة؟ وماذا تبقّى من فكر المهدي بنبركة؟ وهي المحاور التي تفاعل معها الحضور إجابا بنقاش معمق وجدي.

تجدر الإشارة إلى أن فعاليات “لقاء الوفاء” نسخة 2020، انعقدت في التزام تام واحترام لجميع التدابير الوقائية والاحترازية من “كوفيد 19″، وتم توجيه شكر خاص للكاتب الإقليمي للحزب بإقليم طنجة أصيلة لمواكتبه المستمرة للشبيبة ودعمه لها، قبل أن يُختتم اللقاء بأداء جماعي لنشيد الحزب.

شاركونا آراءكم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

أخبار ومتابعات, غرفة الأخبار

تراجع في الإصابات.. التوزيع الجغرافي لحصيلة كورونا بداية الأسبوع

سُجّلت خلال الـ 24 ساعة الماضية 2587 إصابة جديدة بفيروس كورونا، ليرتفع بذلك إجمالي المصابين بالفيروس في المغرب إلى 327…


سُجّلت خلال الـ 24 ساعة الماضية 2587 إصابة جديدة بفيروس كورونا، ليرتفع بذلك إجمالي المصابين بالفيروس في المغرب إلى 327 ألفا و528 مصابا، حسب ما أعلنت وزارة الصحة مساء اليوم الإثنين 23 نونبر.

وبالنسبة لعدد الوفيات بسبب فيروس كورونا، سُجّلت اليوم 80 حالة وفاة جديدة، لترتفع بذلك حصيلة الوفيات إلى 5396 حالة وفاة، في حين سُجّلت 4701 حالة شفاء جديدة، ليبلغ بذلك إجمالي المتعافين من الفيروس 275 ألفا و158 شخصا.

وبخصوص التوزيع الجغرافي للحصيلة الوبائية خلال الـ 24 ساعة الماضية حسب الجهات، سَجّلت جهة الدار البيضاء سطات 729 إصابة جديدة (بإجمالي 130023 حالة)، وسجّلت جهة الرباط سلا القنيطرة 663 إصابة جديدة (بإجمالي 46463 حالة)، وجهة مراكش آسفي 232 إصابة جديدة (بإجمالي 26809 حالة).

وسَجّلت جهة طنجة تطوان الحسيمة 200 إصابة جديدة (بإجمالي 26564 حالة)، بينها 74 في طنجة أصيلة، و56 في تطوان، و26 في المضيق الفنيدق، و21 في الحسيمة، و18 في شفشاون، و5 في وزان، وصفر حالة في العرائش.

وسجّلت جهات الشرق 194 إصابة جديدة (بإجمالي 22780 حالة)، وسوس ماسة 366 إصابة جديدة (بإجمالي 21392 حالة)، وفاس مكناس 48 إصابة جديدة (بإجمالي 16144 حالة)، وبني ملال خنيفرة 58 إصابة جديدة (بإجمالي 13614 حالة)، ودرعة تافيلالت 29 إصابة جديدة (بإجمالي 12503 حالة)، والعيون الساقية الحمراء 26 إصابة جديدة (بإجمالي 4227 حالات)، وكلميم واد نون 4 إصابات جديدة (بإجمالي 3613 حالة)، والداخلة واد الذهب 38 إصابة جديدة (بإجمالي 3396 حالة).

أكمل القراءة
أخبار ومتابعات, غرفة الأخبار

74 إصابة جديدة بكورونا في طنجة

سجلت مدينة طنجة 74 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد، لغاية السادسة من يوم الإثنين 23 نونبر الحالي، من أصل 200…

سجلت مدينة طنجة 74 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد، لغاية السادسة من يوم الإثنين 23 نونبر الحالي، من أصل 200 إصابة بجهة طنجة تطوان الحسيمة.

وسجلت تطوان 56 إصابة، المضيق الفنيدق 26 إصابة، الحسيمة 21 إصابة، شفشاون 18 إصابة، 5 إصابات في وزان.

هذا وقد سجلت 8 حالات وفاة، منها 4 في تطوان، حالتين في الحسيمة وحالة في العرائش.

أكمل القراءة
أخبار ومتابعات, غرفة الأخبار

وفاة 80 شخصا بكورونا و2587 إصابة جديدة بالفيروس في المغرب

أعلنت وزارة الصحة مساء اليوم الإثنين 23 نونبر، عن تسجيل 2587 إصابة جديدة بفيروس كورونا خلال الـ 24 ساعة الماضية،…

أعلنت وزارة الصحة مساء اليوم الإثنين 23 نونبر، عن تسجيل 2587 إصابة جديدة بفيروس كورونا خلال الـ 24 ساعة الماضية، لتبلغ بذلك الحصيلة الإجمالية للمصابين بكورونا في المغرب 327 ألفا و528 مصابا.

وتم أيضا تسجيل 80 حالة وفاة جديدة بفيروس كورونا، لتبلغ حصيلة الوفيات جرّاء الفيروس 5396 وفاة، في حين سُجّلت 4701 حالة شفاء جديدة، ليرتفع عدد المتعافين إلى 275 ألفا و158 شخصا.

وأشارت وزارة الصحة إلى استبعاد 14979 حالة كانت مُشتبه في إصابتها بفيروس كورونا، ليبلغ عدد الحالات المستبعدة بعد تحليل مخبري سلبي، ثلاثة ملايين و486 ألفا و914 حالة منذ ظهور الوباء في المغرب.

أكمل القراءة
أخبار ومتابعات, غرفة الأخبار

عميد شرطة بـ “الديستي” يتواطأ مع تاجر مخدّرات للإفلات من الاعتقال

تمكنت أخيرا عناصر الفرقة الوطنية للشرطة القضائية، مساء يوم الأحد 22 نونبر، وبتنسيقٍ وثيق مع مصالح المديرية العامة لمراقبة التراب…

تمكنت أخيرا عناصر الفرقة الوطنية للشرطة القضائية، مساء يوم الأحد 22 نونبر، وبتنسيقٍ وثيق مع مصالح المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، من توقيف شخص يُشتبه ارتباطه بشبكة إجرامية تنشط في التهريب الدولي للمخدرات والمؤثرات العقلية والتهديد بارتكاب الجرائم الماسة بالأشخاص.

وكان الشخص الموقوف مطلوبا للعدالة ومبحوثا عنه على الصعيد الوطني، بموجب العديد من مذكرات البحث الصادرة عن مصالح الشرطة القضائية والدرك الملكي، في كل من الناظور والحسيمة، وكذا الفرقة الوطنية للشرطة القضائية.

وتم توقيف المشتبه فيه بمدينة الناظور بعد عملية تتبع ومراقبة مستمرة، حيث مكّنت إجراءات البحث أيضا من توقيف عميد شرطة يعمل بمصالح مراقبة التراب الوطني بالناظور، يُشتبه تواطؤه مع المتهم الرئيسي في هذه القضية.

وأفادت المديرية العامة للأمن الوطني أن عمليات التفتيش المنجزة في إطار هذه القضية، أسفرت عن حجز ثمانية هواتف محمولة، تم عرضها على المختبر الوطني لتحليل الآثار الرقمية لإخضاعها للخبرات التقنية اللازمة، ومبلغ مهم بالعملة الوطنية، وخمسة كبسولات تحتوي على مواد مشكوك فيها أحيلت بدورها على مختبر الشرطة العلمية والتقنية.

وقد تم الاحتفاظ بالمشتبه فيه الرئيسي، وكذا عميد الشرطة الموقوف، تحت تدبير الحراسة النظرية رهن إشارة البحث الذي يجري تحت إشراف النيابة العامة المختصة، للكشف عن جميع ظروف وملابسات هذه القضية، وتشخيص هويات كل المساهمين والمشاركين في الأفعال الإجرامية المنسوبة للمعنيَين بالأمر.

أكمل القراءة
error: